يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة اتراج ، و ميتسوبيشي اتراج ، و كتالوج ميتسوبيشي أتراج ، و مواصفات ميتسوبيشي أتراج 2020 ، و ميتسوبيشي اتراج نايل موتورز ، و عيوب ميتسوبيشي أتراج ، شركة ميتسوبيشي اليابانية إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الأعمال التجارية، وتعتبر من الشركات العابرة للقارات، إذ لديها أكثر من 90 فرعاً حول العالم، إلى جانب شبكة عالميّة تضم حوالي أكثر من 1400 شركة ضمن مجموعتها، ويتفرع عمل شركة ميتسوبيشي للكثير من المجالات، مثل: تصنيع المركبات والآليّات الثقيلة، وصناعة الأغذية، ومجالات الطاقة والتنمية الحضريّة، والتقنيّات، والتصنيع، ومجال النفط والكيماويات ، وفيما يلي سنتعرف على تجربتي مع سيارة اتراج تابعوها معنا.

تجربتي مع سيارة اتراج

أتراج هي مثال للسيارة الإقتصادية صغيرة الحجم ذات السعر في المتناول والتى يمكنك الإعتماد عليها يومياً من ميتسوبيشي، وبالرغم من صغر حجمها وثمنها المنخفض إلا أنها مثال للسيارة الإقتصادية العملية التي تناسب العائلات الصغيرة ، و هذا ماتوضحه تقييمات مستخدمي سيارة اتراج الرائعة.

تجربتي مع سيارة اتراج
تجربتي مع سيارة اتراج
  • التجربة الاولى : في سيارة اتراج المحرك : 1.2L ثلاث اسطوانات بقوة 82 حصان وحقن وقود الكتروني ناقل الحركه: متغير سي في تي الأمان: وسائد هوائيه قياسيه مزدوجه ونظام التحكم بالأستقرار ونظام مانع الانزلاق وانغلاق المكابح (الفرامل) استهلاك الوقود: 22.1 كيلومتر لكل لتر ونوع الوقود 91 اوكتان ، السياره بشكل عام جيده جدا لكل من ينشد سياره عمليه واقتصاديه في المقام الأول واستهلاك الوقود ممتاز ولا تتعب السائق في البحث عن مواقف وايضا ماشد انتباهي الاهتمام بالتفاصيل العمليه ومنها المسند الوسطي الغير موجود لدى اغلب المنافسين ومنهم على سبيل المثال تويوتا ياريس وبعض السيارات من نفس الفئه وحتى ان لم اكن مخطئ السيارات الكبيره مثل كيا اوبتيما وتويوتا كامري الجديده لم يكن فيها مسند وسطي وهي حركه جميله من ميتسوبيشي ايضا اماكن التخزين المنتشره في كافة ارجاء السياره وفي الختام نرجو ان نكون وفقنا في تجربتنا هذه وفي التعريف بسياره صغيره وفعلها كبير.
  • التجربة الثانية : الأتراج تجربتى معاها اثبتت انها خيار جيد جدا لو لسيدة، او واحد كبير فى السن بيمشي تاتا تاتا.. او شاب عادى بيمشي زي اي حد بس طافى التتكييف مابيحبوش. كده هتشتري عربية موفرة جدا جدا وفى نفس الوقت شيك وياباني وهتعيش معاك. احسن من اى منافس فى الحتة دي. أما لو انت من هواة التكييف زي حالاتى.. بلاش اتراج، مش بتاعتك خالص. ولو عاوزها للسفر الطويل مع العيلة فالوسع والشنطة الواسعة وانها ممكن تكون عائلية منظر فقط.. ماينفعش خالص تكون عائلية لان لو مليت المساحات دي كلها ركاب وشنط العربية مش هتقدر تسحب وهتضايقك جدا. وهتتجيب اخر الموتور بسرعة وهتهلكة.

قد يهمك :

ميتسوبيشي اتراج

ميتسوبيشي اتراج
ميتسوبيشي اتراج
  • تشتهر ميتسوبيشي أتراج بـالموثوقية، وتأتينا مزودة بميزات مثل: مرايا الباب إلكترونية, ومسند للذراع في الوسط , ومقبس 12V – أمامي فقط, وABS نظام الفرامل المانعة للإنغلاق من شفروليه افيو والتي تباع بسعر 0 درهم.
  • تم تجهيز أتراج بمحرك MIVEC عالي الاستجابة سعة 1,2 ليتر، يتألف من ثلاث اسطوانات ينتج قوة (78 حصاناً) عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى 100 نيوتن/ متر عند 4000 دورة في الدقيقة. وبفضل ناقل الحركة الأتوماتيكي بـ6 سرعات CVT (ناقل الحركة المتغير باستمرار) مع تقنيةINVECS-III ، نتج عنه تحقيق كفاءة استثنائية في توفير الوقود تبلغ 23.4 كم / ليتر.
  • كما يجعل نصف قطر الدوران الرائد في “أتراج” القيادة على المنعطفات الحادة وركن السيارة أمراً في غاية السهولة، حيث تحظى بنصف قطر دوران يبلغ 4,8 متر.
  • تتميز “أتراج” الجديدة بتصميم حديث أكثر رحابة ضم مواد وتصميمات جديدة لقماش المقاعد، ومسند ذراع قابل للتعديل، ومواد من النسيج وألياف الكربون المنقوش على الحواف الداخلية للأبواب. علاوة على ذلك؛ يشمل التصميم الداخلي لوحة عدادات شبه عالية التباين مع مواد من ألياف الكربون المنقوش.
  • وتم التركيز في تصميم السيارة أيضاًعلى تقليل الضوضاء في المقصورة الداخلية، بما يضمن قيادة هادئة ومريحة. يتور أيضاً في بعض الخيارات من السيارة نظام صوتي مع شاشة كبيرة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس يمكن توصيلها مع الهواتف الذكية(SDA) مما يجعل عملية بتشغيل ملفات الموسيقى والاستماع للمكالمات من خلال الأوامر الصوتية سهلاً للغاية، ويعتبر نظاماً مثالياً لإجراء المكالمات بدون استخدام اليدين والاستمتاع بالموسيقى أثناء القيادة.
  • ويضم (SDA) أيضاً نظام “أبل كار بلاي”، و”أندرويد أوتو”، اللذان يتيحان الاتصال بهواتف “آي فون” و”أندرويد” لتشغيل سهل وسلس للخرائط والموسيقى وإجراء واستقبال المكالمات والرسائل وغير ذلك الكثير من خلال المساعد الافتراضي، لتوفير قياد أكثر متعة وأماناً للسائق.
  • بسعر يبدأ من 41,900 درهم، تتنافس ميتسوبيشي أتراج مع منافسين معروفين مثل شفروليه افيو,وبيجو 301، تتوفر سيارة اليابانية Compact hatchback هذه في 1 نسخها ، حيث تباع أغلى نسخها بسعر 41,900 درهم. يبلغ متوسط سعر ميتسوبيشي ميتسوبيشي أتراج في سوق الإمارات 41,900 درهم. يوفر أتراج لمشترين السيارة الجديدة 1.2-cc.

كتالوج ميتسوبيشي أتراج

تَجمع أتراج بين التوفير في استهلاك الوقود والاتساع والسعر اليسير لتتفوق بذلك على جميع السيارات في فئتها. ناهيك عن حجمها العملي الذي يجعل قيادتها وركنها في غاية السهولة. اجتمعت جميع هذه المواصفات في سيارة سيدان واحدة بتصميم مدهش، فلا داعي للمقارنة أتراج هي ما تبحث عنه ، و نستعرض في هذه الفقرة كتالوج ميتسوبيشي أتراج.

كتالوج ميتسوبيشي أتراج 1
كتالوج ميتسوبيشي أتراج 1
كتالوج ميتسوبيشي أتراج 2
كتالوج ميتسوبيشي أتراج 2
مشاكل سيارات أودي 3
كتالوج ميتسوبيشي أتراج
مشاكل سيارات أودي 4
كتالوج ميتسوبيشي أتراج
مشاكل سيارات أودي 5
كتالوج ميتسوبيشي أتراج
مشاكل سيارات أودي 6
كتالوج ميتسوبيشي أتراج

مواصفات ميتسوبيشي أتراج 2020

مواصفات ميتسوبيشي أتراج 2020
مواصفات ميتسوبيشي أتراج 2020
  • جاءت السيارة بتصميم متطور عن الموديل السابق خاصة في الواجهة الامامية منها ، السيارة حصلت على شبك امامي جديد يبدو بتصميم شرس مما يجعل السيارة اكثر حدة و قوة ، حصلت على شبك امامي جديد يحتوي على شرائح افقية ذات اللون الاحمر الانيق مع قضبان سوداء اللون ممتدة حتى الجزء السفلي من المصد للحصول على فتوحة تهوية كبيرة .
  • ميتسوبيشي أتراج يبلغ OMR 4,200 شامل ضريبة القيمة المضافة، تتوفر 1-2-glx-ll مع أكياس هوائية , وتوزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD, ومانع الحركة, وISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال, و :مماسك الأكواب, ومقاعد قماش, ومقاعد خلفية قابلة للطي, ومصابيح لقرائة الخرائط, ومصابيح للضباب – أمامية فقط, ومصابيح أمامية هالوجين, وضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل, ومصابيح أمامية يدوية, ومشغل أقراص ليزرية (CD) , ودخول من غير مفتاح , ومكيف يدوي , وعدد السماعات 4.
  • تأتي هذه الـ Sedan اليابانية بمحرك Petrol 4 سعة 1.2 يولّد 76 حصانًا وعزم دوران 100 نيوتن متر ، من ناحية أخرى، تأتي كل من شفروليه افيو و بيجو 301 مزودة بمحرك سعة لتر 1.6 ومحرك لتر 1.6 على التوالي.
  • التصميم الداخلي انيق و بسيط يحتوي على شاشة معلومات في الوسط قياس 7 بوصة و الدركسون متعدد الاستخدامات و الكونسول الوسطي صغير الحجم مع فتحات للمكيف في الطبالون الامامي ذات تصميم دائري مقاعد السيارة تحتوي على غطاء من القماش و جلدي مدمج معا ذو تصميم انيق حيث المقاعد الامامية قابلة للتحريك .
  • المصابيح الامامية جاءت كبيرة الحجم تحتوي على لمبات ليد بالاضافة الى العدسة الرئيسية هالوجين و لتحسين الاضائة يوجد مصابيح ضباب في اسفل المصد ذات تصميم دائري لم تكن متوفرة في الاصدار السابق من السيارة .

ميتسوبيشي اتراج نايل موتورز

ميتسوبيشي اتراج نايل موتورز
ميتسوبيشي اتراج نايل موتورز
  • منذ ان قامت الشركة اليابانية بإنتاج ميتسوبيشي اتراج فقد شهد الموديل إقبال كبير نظراً لسعرها المناسب للكثيرين وإمكانياتها الجيدة مقارنة بسعرها، واليوم سنقوم بالحديث عن ميتسوبيشي أتراج 2020 من فئة السيدان والإقتصادية في توفير البنزين بالإضافة لسعرها الجيد ولذلك، فهى تعتبر حل بسيط للمعادلة الصعبة التي تواجه العديد من المقبلين على شراء مركبة جديدة، ويقفون حائرون بين تلبية مطالبهم وبين السقف المحدد لميزانيتهم المادية المتاحة.
  • السيارة تملك محرك جيد والسرعة القصوي تصل الي 170 كم السيارة ذات نظام صلب في الثبات السيارة ليست بالباهظة وسعرها مناسب بالنسبة لفئة هذه السيارة السيارة بجودة متوسطة تحتوي السيارة علي وسائل امان ( وسائد هوائية ، فرامل مانع للانزلاق )
  • اقصى خرج(صافى) 6000\56 اقصى عزم دوران صافى 4000\100 السرعه القصوى 170 اوتوماتيك 172 مانيوال التسارع 14 ثانيه اوتوماتيك 12.5 مانيوال ناقل الحركه اوتوماتيك INVECS=lll CVT ناقل حركه مانيوال من 5 سرعات نظام الوقود ECI-MULTI
  • حقن متعدد سعة خزان الوقود 42 لتر التعليق الامامي MacPherson strut suspension التعليق الخلفى Torsion beam suspension المكابح الاماميه اقراص مهواه المكابح الخلفيه Drums الاطارات 175\55\14 طاسات لأول موديلين و185\55\15 جنط سبور لأعلى فئه.

عيوب ميتسوبيشي أتراج

عيوب ميتسوبيشي أتراج
عيوب ميتسوبيشي أتراج
  • انخفاض أداء السيارة، إذ يبلغ سعة محرّكها حوالي 1.2 لتر، وهو صغير نسبيًّا إذا ما قورن مع وزن السيارة، فالمحرّك يُخرج 100 نيوتن متر عزم فقط، إذتضعف قوّة دفع المحرّك عند تشغيل نظام التّكييف على سرعات بطيئة ومتوسطة. انتقال السيارة من السّكون إلى سرعة 100 كم/ الساعة في غضون 14 ثانية.
  • معاناة ركاب المقعد الخلفي في المنطقة الخاصّة بالأقدام من ضيق المسافة؛ بسبب وجود نفق لصندوق التروس موجود في منتصف المقعد الخلفي.
  • ضيق سعة تخزين الحقيبة الخلفيّة للسيارة، إذ يبلغ سعتها 310 لترات فقط، بالإضافة إلى ضعف سعة التخزين للمقصورة الخلفيّة للسيّارة.
  • أيضاً من عيوبها ضيق سعة تخزين حقيبة السيارة الخلفية، انخفاض احتياطات السلامة فيها، إذ تحتوي على وسائد هوائيّة فقط في المقاعد الأماميّة دون الخلفيّة، ضعف نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح، الأمر الذي يُضعف قوتها وقدرتها على إيقاف السيّارة أثناء سيرها بسرعة عالية وذلك راجع إلى استخدام مكابح اسفنجية.
  • عدم احتواء ميتسوبيشي أتراج على نظام التّنبيه ضد السّرقة. افتقار السيارة لنظام الثبات الإلكتروني الذي يعطيها المتانة والثبات أثناء القيادة على الطّرقات، ويضعف توازنها أثناء الدوران على سرعات متوسّطة، الأمر الذي يشكّل خطراً على راكبيها.
  • انخفاض احتياطات الأمان فيها، إذ تحتوي على وسائد هوائيّة فقط في المقاعد الأماميّة دون الخلفيّة. ضعف نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح، الأمر الذي يُضعف قوّتها وقدرتها على إيقاف السيّارة أثناء سيرها بسرعة عالية، وذلك راجع إلى استخدام مكابح اسفنجيّة.
  • عدم احتواء ميتسوبيشي اتراج على نظام التّنبيه ضد السرقة، افتقار السيارة لنظام الثبات الإلكتروني الذي يعطيها المتانة والثبات أثناء القيادة على الطرقات ويضعف توازنها أثناء الدوران على سرعات متوسطة، الأمر الذي يشكل خطراً على راكبيها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا