يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة شيري ، و سيارة شيري تيجو 2020 ، و سيارة شيري فلاوين ، و سيارة شيري A1 ، و سيارة شيري كوين ، و سيارة شيري A5 ، و عيوب سيارة شيري ، يتم صناعة سيارة شيري في الشركة التي تحمل نفس الإسم التي تأسست في الصين، وتعتمد هذه السيارة على شركة ميتسوبيشي بالمحركات، فهذا النوع من السيارات تمت صناعته من قبل شركة شيري الصينية، وكانت أول مرة اطلقت فيها هذه السيارة كان في عام 2003، حيث تتميز هذه السيارة باحتوائها على تصاميم رائعة وفخمة في الشكل والديكور والمواصفات والمحركات، وتستخدم شركة شيري في سيارتها محركات ميتسوبيشي اليابانية، وفي بعض السيارات يكون شعار ميتسوبيشي موجود على المحرك وبعضها الأخر يكون على المحرك شعار شيري تجميع قطع ميتسوبيشي ، وفيما يلي تجربتي مع سيارة شيري تابعوها معنا.

تجربتي مع سيارة شيري

تتسم سيارات شيري بشكل عام بتصميمها المميز، بالإضافة إلى تتطور مواصفاتها بشكل مستمر فيما يتعلق بالمحركات، حيث تعتمد شركة شيري على شركة ميتسوبيشي في محركات سياراتها، أما فيما يخص الكماليات؛ يوجد في السيارة العديد من الأنظمة مثل نظام ABS ونظام EBD بجانب الستائر الكهربائية ، للمزيد من المعلومات اليكم التجارب التالية.

تجربتي مع سيارة شيري
تجربتي مع سيارة شيري
  • التجربة الاولى : متلك سيارتين موديل 2014 شريتهم بتـاريخ شهر سبعه .لخوأني واحد عمره 16 والثاني 15 السياره اقصى سرعه لها 120 ولاتوصله بسرعه هالشي جميل . السياره ماتفحط حتى لوسحبت الجلنط شي جميل برضوة السياره فيها شي جميل وهو ارباقين سعر الشراء لسيارتين 20الف لكل سياره . مع النقل واصدار اللوحات كلفتني 42800 قيمة اكسنت السياره مريحة وليس قاسية . علمآ المرتبة الثانيه تشيل 3 الى 4 انفار والسياره ماهي ضيقه اوسع من الاكسنت التانكي اخضر اذ فاضي مره فله 36ريال . يمشي اسبوع كامل او اسبوع ونص يعني يوميآ تعبية خمسة ريال الاشكـالية . ان فلتر الزيت ماتلقاه في البناشر .يالله يالله لقيته بعد طلعت الروح في الصناعيه القديمة وحبتين بس وحده من السيارات اذ تعديت 80 القزازه الامامية تصفر ولا وديتها للوكالة للامانة مالها محل قطع غيار الا الوكيل والوكيل ماعمري رحت له . معن لها انتشار ولادري ماهو السبب السياره استخدام داخل مدينة ولاهي حقت سفر
  • التجربة الثانية : جربت السيارة و كان تقييمي لها كالتالي ، السياره 117 حصان 1600 سي سي السياره اوسع من نيسان صني والاكسينت السياره تصميمها الداخلي جدا رائع النقطه المهمه جدا جدا اللي تميزة فيها السياره اني سافرت فيها من القاهره لسانت كاترين لشرم ورجعت و3 مرات اسكندريه وبورسعيد لفلفه اليوم ماشيه 13000 كيلو السياره ثابته جدا جدا السياره ماسكه بالارض بشكل جدا رائع وللمعلوميه مكينتها مأخوذه من فوكس واجن مكيف رائع نظام سمعي رائع وسعر رائع بالعربي الفصيح الى الان 2 من الشباب اشتروا بعد ما انا اشتريت واللي يشتري ياريس مدري بكم وفي زي هالسياره بالسعوديه مو صاحي طبعا الوكيل عندنا ابو الفتوح راعي بي ام سابقا وكاله اكثر من رائعه مادري عن اللي بالسعوديه وتحياتي للصين فديت عيونهم الضيقه وتحياتي للي يقول الشاصي مفرغ من جوه وين عايشين لا وترا عليها عرض هالحين بالسعوديه.

قد يهمك :

سيارة شيري تيجو 2020

سيارة شيري تيجو 2020
سيارة شيري تيجو 2020
  • وفقًا للبيانات المعلنة عن «شيري»، تعتمد السيارة على منظومة الجر الامامى، التي تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 12.7 ثانية. ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.7 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.
  • شيري نيو تيجو موديل 2020 متوفرة بضمان لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر (أيهما أقرب)، في جميع صالات العرض التابعة لشركة جي بي غبور أوتو، والتي تبلغ 29 معرضاً، بالإضافة إلى شبكة الموزعين المعتمدين على مستوى أنحاء الجمهورية.
  • ويذكر أن شيري نيو تيجو حصلت على المرتبة الثانية في قطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV الصغيرة الحجم، ضمن أحدث دراسة للجودة الأولية (IQS) لعام 2019، الذي تعده مؤسسة J.D. Power الأمريكية المتخصصة في مجال الأبحاث التسويقية العالمية.
  • تعتمد سيارة شيري الـ”Face Lift” الجديدة المجمعة محليًا على نفس محركها السابق الذي يتكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر وينتج قوة 126 حصان ويعمل بنظام الجر الأمامي وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك. وتتوفر سيارة شيري الجديدة بتصميم معدل للصادمات الأمامية والخلفية، وأضيف إليها مصابيح LED أمامية وخلفية وإشارات بالمرايا الجانبية، فضلًا عن إطارات رياضية مقاس 17 بوصة. وفرش المقاعد مزيج بين الجلد والقماش.
  • كما زودت شيري تيجوالجديدة بفتحة سقف كهربائية وشاشة عرض لمسية بلوحة القيادة قياس 8 بوصات قابلة للتناظر بالهاتف الذكي؛ وحصلت على لوحة عدادات وفتحات تهوية بتصميم جديد بالإضافة إلى وحدة محدَّثة للتحكم بالإضاءة.​
  • تبلغ سعة محرك السيارة 1500 سي سي تيربو، وتتسارع من الثبات وحتى 100 كيلو متر في 11 ثانية محرك السيارة 145 حصان وبعزم 210 نيوتن على المتر. ناقل الحركة DCT أوتوماتيك بـ 6 سرعات، كما تبلغ سعة خزان الوقود 61 لتر. يبلغ طول السيارة 4700 مم وعرضها 1860 مم، والارتفاع 1746 مم، كما تبلغ سعة صندوق السيارة الخلفي حوالي 193 لتر.
  • يوجد نظام صوتي بـ 6 سماعات كما تدعم السياره خدمة أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، فضلا على وجود منافذ USB. الصالون الخاص بالسيارة واسع جدا ومريح للراكب الأمامي والخلفي كما أن المساحات الزجاجية الجانبية للسيارة واسعة، وهناك إمكانيه لطي المقاعد الخلفية.

سيارة شيري فلاوين

سيارة شيري فلاوين
سيارة شيري فلاوين
  • شيري A13 وتسمى أيضاً شيري فلاوين 2 سيارة صغيرة مصنوعة من قبل شركة السيارات الصينية شيري. هو خليفة (A15 (Cowin في تشكيلة شيري. تم تقديم السيارة لأول مرة في معرض بكين للسيارات 2008. وقد تم تقديم نسخة محسنة في معرض قوانغتشو للسيارات 2012.
  • يتم تصنيعها أيضًا في أوكرانيا ، منذ عام 2011 ، من قبل الشركة المحلية AvtoZAZ باسم ZAZ Forza. [6] تم إنتاج ما مجموعه 4138 وحدة في عام 2011 ، [7] 2853 وحدة في عام 2012 ، [8] و1447 وحدة في عام 2013.
  • يتم بيع السيارات التي تم تجميعها في أوكرانيا في روسيا ، مثل (Chery Very (hatchback المحرك تعمل بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر من 16 صمامًا من عائلة Chery Acteco ، مع أقصى إنتاج للطاقة 80 كيلوواط (109 حصان ؛ 107 قوة حصانية) عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم أقصى 140 نيوتن متر (103 رطل) قدم) عند 3000 دورة في الدقيقة. السرعة القصوى 160 كيلومتر / الساعة (99 ميل / ساعة).
  • حساسات خلفية + رنين عند الرجوع الى الخلف ولوحة قياس المسافة بالمتر والسنتيمتر – شاشة توضيح بدي السيارة كامل وكافة قطع السيارة – راديو مسجل سيدي +اواكس +فلاش + أمور اخرى-كشنات جلد بلادي صحراوي – ثلاث شاشات في الدشبول – قياس حرارة داخل السيارة وخارجها – قياس صرفيات الوقود- كشنات متحركة أمامية + خلفية وتطبك تصبح حمل على طول البدي – براجكتورات أمامية -مطرية خلفية + لايتات خلفي ليزر بلادي.

سيارة شيري A1

سيارة شيري A1
سيارة شيري A1
  • تَنتج شيري السيارة المُدُنية المدمجة A1 التي تُعد امتدادًا لعروض كيو كيو منذ عام 2007. ونالت A1 شاسي من تصميم برتون الماليزية، فضلاً عن استفادتها من محرك من أربع أسطوانات بسعة 1.3 ليتر يولد 83 حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ 122 نيوتن متر.
  • ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات ويساهم بتحقيق تسارع من 0-100 كلم/س خلال 16 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 156 كلم/س ويستهلك نحو 6 ليترات من الوقود لكل 100 كلم. ويسوّق هذا الموديل في أستراليا وبعض الأسواق الأوروبية، منها السوق الروسية.
  • تزن سيارة شيري 2019 a1 حوالي 1040كغم، وتعتبر سيارة هاتشباك تتكون من خمسة أبواب، وتحتوي على مقصورة داخلية تشمل على مساحة تتسع لخمسة ركاب، وترتفع ما يبلغ 175مم عن الأرض، وتتميز بطول يصل إلى 3.70م، وعرض كلي يبلغ 1.57م، كما تتمتع بارتفاع كلي بمقدار 1.56م
  • وتتضمن عجلات تحتوي على قاعدة يبلغ طولها 2.39م، كما تأتي هذه السيارة مجهزة بمحرك 4 سلندر تتراوح سعته ما بين 1083-1297 CC، ويضخ ما بين 68-84 حصاناً من القوة عند دورات يصل عددها إلى 6000 دورة، كما يعمل على توليد ما بين 90-114 نيوتن.
  • متر من قوة عزم الدوران عند دورات يتراوح عددها ما بين 3500-4500 دورة، ويعتمد في عمله على ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً أو يدوياً بخمس سرعات، ويستهلك قيمة تتراوح ما بين 6.5-6.9 لتر وقود/100كم من المسافة يسيرها السائق داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة التي تقع خارج المدينة معاً، ويمكن سائق السيارة من الوصول إلى سرعة عظمى تتراوح ما بين 130-156كم/س.

سيارة شيري كوين

محرك شيري كوين موديل 2009 فما دون ، كود لمحرك sqr480ed ، السعة 1600 بقوة 87 حصان
هو محرك فورد اسكورت 1992 ويعرف ب ford cvh ، الفيديو التالي يتضمن شكل سيارة شيري كوين.

سيارة شيري كوين

عيوب سيارة شيري

  • السيارة ممنوعة من دخول أوروبا لأنها غير مطابقة لمواصفات الأمن. شاصي السيارة فارغ وليس فيه حديد وعند الاصطدام ولو كانت السرعة قليلة فإن السيارة تتحطم فكيف لو كانت السرعة عالية.
  • قطع الغيار غير متوفرة وتكلفتها كبيرة. تتعرض السيارة للاعطال بعد مدة قصيرة من استخدامها. السيارة صغيرة من الداخل ولا تتسع لأكثر من أربعة أشخاص. يوجد رعشة في عجلة القيادة.
  • ترتفع حرارة السيارة بسرعة وهذا يعتبر سيء وخصوصا على الطرق الطويلة.
  • منع السيارة من دخول أوروبا، بسبب عدم مطابقتها لمواصفات الأمان. شاصي السيارة ليس قويًا؛ لهذا وفي حالة اصطدام السيارة بالأرصفة أو البنايات فإنها سرعان ما تتحطم حتى لو لم تكن تسير بسرعة عالية. يحتاج مكيف السيارة في بعض أنواع سيارات شيري إلى وقت طويل لكي يعمل بشكل جيد ويشعر به كافة ركاب السيارة.
  • قطع غيار السيارات غير متوافرة بشكل كبير ودائم، لذلك تكون أسعار القطع المتوافرة منها عالية. صغر حجم السيارة من الداخل، حيث إنها لا تتسع لأكثر من أربعة أشخاص.
  • على الرغم من تعدد المزايا التي تمتاز بها السيارة إلا أن لها عيوب وهي كما يأتي: ضعف نظام الكوابح في السيارة. ظهور اهتزازات وحركة غير مرغوبة في عجلة القيادة أثناء السير.
  • كثرة الأعطال التي تظهر في السيارة بعد مدة استعمال قصيرة. ارتفاع درجة حرارة السيارة بسهولة وخصوصاً في المسافات الطويلة. ارتفاع تكلفة قطع الغيار مع عدم توفرها وندرتها أحياناً. تحفظ بعض الدول من إدخال السيارة لأسواقها وخصوصًا الأوروبية. ضعف دعائم السيارة الأمامية والخلفية أو ما يسمى الشاصي.