يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة نيسان ليف ، والفرق بين نيسان ليف S و SV ، و صيانة نيسان ليف ، و نيسان ليف 2019 ، و مشاكل نيسان ليف ، قامت شركة نيسان بتصنيع سيارة نيسان ليف عام 2010، وتم تصنيع عدة طرز منها وهي S , sv, sl، حيث يختلف كل طراز عن الآخر بالمواصفات الداخلية ومدخل الشحن؛ فمنها ما يحتوي على مدخل شحن مفرد ومنها ما يحتوي على المزدوج، تعتمد نيسان ليف بشكل أساسي على بطارية بسعة 30 كيلو واط وتقطع مسافة تقارب 271 كم ، وتحتوي هذه السيارة على محرك قوته 110 حصان، وهي مركبة كهربائية تعتمد بشكل أساسي على الشحن الكهربائي وتقلل من استهلاك البترول ، للمزيد عن سيارة نيسان ليف تابعوا معنا تجربتي مع سيارة نيسان ليف .

تجربتي مع سيارة نيسان ليف

إذا كنت تبحث عن أفضل السيارات الكهربائية للانتقال بأسرتك مع جميع الأمتعة التي تحتاجونها، إليك سيارة نيسان ليف لما لها من مميزات مثل سهولة الاستخدام وديناميات القيادة علماً أن بعض المركبات الكهربائية لا تزال أسعارها مرتفعة نسبياً مقارنة بسيارات الوقود، فيما يلي بعض تجارب لمستخدمي سيارة نيسان ليف.

تجربتي مع سيارة نيسان ليف
تجربتي مع سيارة نيسان ليف
  • التجربة الاولى : تعد ليف سيارة مدمجة للمدينة من خمسة أبواب، وهي تتمتّع بتصميم ديناميكي يعكس الفلسفة التصميمية الحديثة لسيارات نيسان في أجيالها الحالية وتوحي بانها سيارة نيسان أخرى بالطريق مع معامل مقاومة هواء 0.28 . الواجهة الأمامية تعكس فلسفة شركة نيسان التصميمية الحالية حيث الشبك الأمامي الكبير مطلي بالكروم على شكل حرف V يتوسطه شعار نيسان ، يعلوه فتحة الشحن الكهربائي بطريقة مدمجة ، المصابيح الأمامية بتصميم عصري بعدسات رباعية ممتد على المصد الأمامي الممشوقة ومجموعة مصابيح النهار LED ، الصمد يغطي الواجهة الأمامية بالكامل بتصميم انسيابي أنيق يحوي أنوار الضباب LED داخل تجويفاته اعلى مشتت الهواء الأمامي . الخطوط الجانبية تميل للهدوء في تصميمها لمزيد من الانسيابية وزيادة معامل مقاومة الهواء مع سقف عائم كتوقيع من شركة نيسان في سياراتها الجديدة .الواجهة الخلفية لا تقل عصرية وأناقة عن الواجهة الأمامية من ناحية اللمسات العصرية بمشتت هواء علوي كبير ومصد يحوي خط ازرق ممتد اعلى مشتت الهواء السفلي دليل على أنها سيارة كهربائية بالكامل تنتج صفر انبعاثات غازية ، والمصابيح الخلفية المميزة مسحوبة من المرفرف الخلفي على وسط السيارة بإضاءة LED لمزيد من الاقتصادية تم تزويد السيارة بإطارة من الألمنيوم المكحل مقاس 16 أو 17 من شركة دنلوب غير مقاوم للتدحرج مصنع خصيصًا للسيارات الكهربائية. كل هذا دون التأثير على قدرة الكبح أو الثبات أثناء القيادة .
  • التجربة الاولى : العربيات دي تعتبر “جديدة” تكفلة تصنيعها لسة عالية فسعر العربيات مش رخيص أو مش عادي يعني عربية زي نيسان ليف من الجيل الثاني موديل 2018 ماشية حاجة بسيطة في أمريكا تعملها حوالين الـ 30 ألف دولار أمريكي “حوالي 540 ألف جنيه مصري” الجيل الاول أرخص بكتير ممكن عربية موديل 2014 تعمل مابين 10 ألاف و 12 ألف دولار أمريكي يعني مابين 180 ألف و 216 ألف جنيه مصري بس الفرق مابين الجيل زي الفرق مابين “السما” و “العما” بي إم دابليو i3 اللي بتيجي بـ range extender “اللي هو موتور 3 سلندر صغير بيشتغل كمولد كهربا” دي هتعمل بردوا حوالين الـ 32 ألف دولار أمريكي لو موديل 2017 موديل 2016 والموديلات الأقدم هتعمل حوالي 20 ألف دولار أمريكي وانت طالع يعني المتوسط هو 400 ألف جنيه علشان تجيب عربية كهربائية “مستعملة” مش جديدة عربية جديدة هيكون سعرها أكيد فوق النص مليون الـ i3 التوكيل هيبيعها بقرابة “المليون” على حد علمي تيسلا موديل إس من 2 مليون وانت طالع يعني العربيات دي “غالية” في العموم لسة مبقتش عربيات “أقتصادية” الإستخدام.

قد يهمك :

الفرق بين نيسان ليف S و SV

  • فئه S تأتي بنوافذ كهربائية وأقفال الباب، والمفتاح الذكي، وتشغيل بالضغط على الزر مع التحكم في درجة الحرارة التلقائي وشاحن و3.6kW على متن السيارة.
  • نظام الهاتف الحر اليدين بلوتوث كاميرا خلفية يأتي بعضها باضافة منفذ الشحن السريع DC Fast charge وفي هذه الحالة يكون على متنها دائرة شحن 6.6kW لكي تعمل بمزود 32 امبير المنزلي الذي يشحنها ب 3 ساعات تقريبا..تفاصيل في اسفل الصفحة .
  • كل من SV وSL تأتي بنظام الملاحة navigation، ونظام تثبيت السرعة مع تحكم مثبتة على عجلة القيادة و6.6kW على متنها. ومصابيح الضباب، لوحة شمسية في السقف لشحن بطارية 12 فولت، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ومنفذ الشحن السريع الذي يشحن 80٪ في 30 دقيقة فقط (في بعض محطات المناصير).
  • وكراسي جلد وجنطات تيتانيوم خاصة بالفئة SL ونظام CARWINGS الذي يسمح الاتصال بجهاز كمبيوتر السيارة عبر الهاتف الخلوي، ومنه يمكن رصد حالة الشحن، وحتى تشغيل الشحن وايقافه وتفعيل أنظمة التدفئة وتكييف الهواء.
  • كما يوجد ايضا ما يسمى ب Premium package لفئات SV وSL. وتشمل نظام شاشة الرؤية الشاملة (اربع كميرات) و7 مكبرات صوت الستيريو المسرحي Bose.

صيانة نيسان ليف

صيانة نيسان ليف
صيانة نيسان ليف
  • يمكنك عبر خدمة المساعدة على الطريق التواصل مع مركز المساعدة الطارئة والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال ايام السنة من خلال نخبة فنية متخصصة في كافة المجالات الكهربائية والميكانيكية بالاضافة لمتخصصين في دهان وحدادة السيارات.
  • تحتاج السيارات الكهربائية على امتداد عمر استخدامها إلى تكلفة صيانة أقل من السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري، فوفق تقرير كونسيومر ريبورتس، وهي منظمة أمريكية متخصصة باختبار المنتجات والدفاع عن حقوق المستهلك، فإن تكلفة صيانة السيارة الكهربائية تبلغ نحو نصف تكلفة صيانة السيارة العاملة بالوقود، سواء كانت سيارة هجينة أم تعمل بالبطارية بالكامل، وتسهم هذه الميزة في تعويض ارتفاع ثمن المركبات الكهربائية.
  • يقوم كهربائي سيارات نيسان ليف بتصليح اعطال كهرباء السيارة من تغير للدينمو و الفيوزات و البواجي مع تبديل السلف و السفايف، كما نؤمن خدمة ميكانيك سيارات نيسان ليف لتصليح محرك السيارة و تغير اي قطعة تالفة فيه و تبديل ناقل الحركة و سيخ القير، بالاضافة الى خدمات الاطارات من معايرة و تبديل و قياس نسبة الهواء فيها كراج تصليح سيارات نيسان ليف .
  • تبديل إطارات سيارة نيسان ليف متوفر لدينا خدمات تبديل إطارات سيارة نيسان ليف بأرخص الأسعار، ولدينا خدمات عمل بنشر للإطارات حيث نقوم بضبط زوايا الإطارات لأنه من المعروف بعد عدد معين من الكيلومترات يجب أن يتم عمل ميزان لها للحفاظ على حياة الفرد.
  • تبديل بطارية سيارة نيسان ليف ان خدمة تبديل بطارية سيارة نيسان ليف تتم على يد اخصائي نيسان ليف الكويت الذي يملك الخبرة الواسعة في هذا المجال، نعنى بتوفير كافة انواع البطاريات من مختلف احجامها و التي تتناسب مع كل انواع سيارات نيسان ليف. يمكن لنا ان نقوم بتبديل البطارية في مركز خدمة سيارات نيسان ليف او في اي مكان يختاره يمكن لنا ايضا توفير كافة خدمات البطاريات الاخرى في كراج صيانة سيارات نيسان ليف بحيث نقوم بشحن البطارية و تنظيف الاقطاب و ازالة الصدأ المتراكم حولها مع فحصها بشكل دقيق قبل تبديلها للتأكد من انها بحاجة فعلا الى تغير كراج تصليح سيارات نيسان ليف .
  • تبديل تواير سيارات نيسان ليف نؤمن لسيارتك صديقي العميل خدمة تبديل تواير سيارات نيسان ليف حيث نقوم بفك و تركيب و تغير التواير و توفير مختلف انواعها التي تتناسب مع جميع انواع سيارات نيسان ليف.

نيسان ليف 2019

نيسان ليف 2019
نيسان ليف 2019

تستمر شركة نيسان في تطوير السيارة الكهربائية من موديل نيسان ليف، سنة بعد سنة، وقد أحدثت التحسينات المتتالية على السيارة منذ أن انطلقت نسختها الأولى في عام 2011، تغييرات فارقة، تضع السيارة في الصفوف الأولى عالميًا اليكم مميزات اصدار نيسان ليف 2019.

  • زودت هذه النسخة الخاصة الجديدة من سيارة نيسان ليف 2019 الكهربائية بالكامل بنظام جديد لقوة الدفع ونطاق استهلاك الطاقة، ويشير الرمز e+ في اسم أجدد سيارات نيسان 2019 إلى زيادة كثافة الطاقة التي توفرها حزمة البطارية في السيارة الجديدة وارتفاع قدرة نظام قوة الدفع بها، وتضيف قدرات الدفع الجديدة في سيارة ليف e+ إلى إمكانياتها بنسبة تصل إلى حوالي 40%، لتلبي طلب العديد من العملاء كونها تقطع مسافة 458 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة (وفقاً لاختبار دورة القيادة اليابانية WLTC) مقارنة بـ 322 كم للنسخة الأساسية من السيارة الكهربائية ليف . ت
  • مثل سيارة Nissan Leaf e+ خطوة متقدمة في كلٍ من المجالات الرئيسية الثلاثة لرؤية نيسان للتنقل الذكي، وهي: الطاقة الذكية، والقيادة الذكية، والدمج الذكي . ويمكن لسيارة نيسان ليف e+ 2019 بفضل محركها القوي وبطاريتها ذات السعة العالية توليد 160 كيلوواط من الطاقة مع 340 نيوتن.متر من عزم دوران، مما يعزز قدرتها على التسارع بشكل أكبر عند القيادة بسرعات عالية، وتحقق السيارة تسارعاً من 80 كم/س إلى 120 كم/س على نحو أسرع بنسبة 13% مقارنة مع الطراز الأساسي، كما تم أيضاً زيادة سرعتها القصوى بنحو 10% لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة ومتعة.
  • تقنية بروبايلوت للقيادة نصف الذاتية من نيسان، ودواسة تسارع إلكترونية تعمل على تخزين طاقة دفع السائق وتحويلها إلى طاقة كهربائية تخزنها في البطارية لزيادة المدى بشكل طفيف. ويمكن شحن البطارية عبر شاحن بقدرة 6 كيلو واط خلال 8 ساعات، بينما يستطيع الشاحن السريع ملء البطارية الفارغة حتى نسبة 80% خلال 40 دقيقة فقط.
  • لم يكشف الوكلاء داخل السعودية عن السعر الرسمي للسيارة نيسان ليف 2019 و لكن مثل هذه السيارة في غالب الامر يأتي بفئة واحدة فقط ، اما عن السعر العالي للسيارة فهو 35,000 دولار و هو ما يعادل 130,000 ريال تقريبا .

مشاكل نيسان ليف

  • من مشاكل نيسان ليف انها تحتاج إلى الشحن المستمر لا يزال من الصَّعب العثور على محطات الشحن الكهربائي في كل مكان، وسيضطَّر السائق إلى شحنها في المنزل، كما أن الشحن الكامل يستغرق فترة طويلة باستخدام منفذ منزلي عادي، لكن من غير المرجح أن ينفد منك الشحن أثناء القيام بالمهمات اليومية، حيث أن الشحن الكامل سيمكنك من التنقل لمسافة تصل إلى 241 كم.
  • تمتلك مساحة داخلية صغيرة من سوء الحظ تمتلك سيارة نيسان ليف مساحة داخليّة صغيرة نوعًا ما، كما توجد حدبة في المقعد الخلفي، وبسبب هذه المشكلة يضطر الركاب متوسطي القامة في المقعد الخلفي إلى الجلوس في وضع غير مريح، على الرغم من أن الأطفال الصغار لن يتأثروا بوجود الحدبة، أما للركّاب الكبار فتكون مُزعجة للغاية.
  • تمتلك سرعة محدودة تمتلك سيارة نيسان ليف مدى سرعة محدود نوعاً ما، كما يتأثر بالعديد من العوامل ومنها طبيعة القيادة، حيث أن السرعة العالية تحتاج إلى الشحن الزائد للسيارة، ولذلك يُنصح بتقليل السرعة عند القيادة. التسارُع الكثير أو السرعة المفاجئة بعد البطء تتسبب بضعف قدرة البطارية
  • الحاجة لمواقف خاصة للسيارة: السيارات الكهربائية مناسبة لك فقط في حال وجود موقف خاص لسيارتك مغلق (في بيت مستقل) و محمي من اللصوص حتى لا تتم سرقة الشاحن اثناء ترك السيارة للشحن, لمن لا يمتلك موقف خاص و يقوم بإيقاف سيارته بالشارع العام هذه السيارة لا تناسبك لأنه من اول ليلة ستتم سرقة شاحن سيارتك, حتى الذين يسكنون في بنايات سكنية ذات مواقف تحت الارض تكون نسبة احتمالية سرقة الشاحن عالية.
  • درجات الحرارة التي تؤثر على البطارية، فخلال فصل الشتاء سوف يتم تدفئة السيارة في الأجواء الباردة. التضاريس، حيث أن المرتفعات تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية في السيارة.