يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي شراء سيارة من المانيا ، و كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا ، و خطوات لشراء سيارة مستعملة او جديدة في المانيا ، و أهم نصائح لشراء سيارة  في ألمانيا ، و أفضل ماركات السيارات في ألمانيا ، و لكل الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن تجربتي في شراء سيارة من المانيا ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال من على منصتنا اقرأ جميع ما تحتاجون للتعرف على كيفية شراء سيارة من المانيا ، تابعوا معنا :

تجربتي شراء سيارة من المانيا

تجربتي شراء سيارة من المانيا
تجربتي شراء سيارة من المانيا

لكل من يبحث داخل و خارج المانيا عن تجارب العملاء مع شراء سيارة من المانيا ، في هذه الفقوة من مقالنا سوف نرصد لكم مجموعة أم أهم هذه التجارب ، وهي :

  • يقول صاحب التجربة : هذه تجربتي مع السياارت جدآ سهلة بالنسبة لأي واحد قادر على السفر الى المانيا وصولآ للمدينة المطلوبة اولآ احب اذكر لكم البداية وهي عملية البحث التي تبدأ من منزلك او مكتبك في الإبحار عبر الإنتر نت للبحث عن السيارات واخد جولة عن الأسعار للسيارات المطلوبة ويصير عندك خلفية عن متوسط الأسعار وبعد ذلك تستعد للسفر وتوصل مثلآ الى هامبورق من نفس المطار توجد محلات تحصل فيها على مجلات وجرايد يومية اطلب المجلات والجرايد الخاصة لبيع السيارات لنفس المدينة او لألمانيا عامة او اطلبها الأثنين معآ على حسب وجهتك وعلى حسب رغبتك وان لم تجد ماتريد في المطار توجه الى فندق في المدينة وراح تلاقي محطات بنزين بها ميني ماركت مثل ((محطات ميد عندنا في السعودية))
  • وراح تحصل كل المجلات المطلوبة ابدأ بالبحث عن السيارات عبر هذه المجلات موضح فيها معظم المعارض في هامبورق واذا انها مكتوبة باللغة الألمانيه ماعندك مشكلة اشتريها وشوف السيارة اللي تناسبك واتصل عليهم هاتفيآ كل معارض هامبورق او أي مدينة كبيرة يوجد لديهم من يتحدث باللغة الإنجليزية وتقدر تاخذ معك مترجم او تستعين بموظفين الفندق بترجمة اشياء معينة وانا شخصيآ انصح بمجلة ((DAZ)) وتنطق ((داتس)) هذه المجلة شهرية وشاملة وبها معظم مدن المانيا والسيارات والشاحنات المعروضة بالصور وطريقتها جدآ سهله بس تحتاج شرح لها مرة واحدة على سيارة معينة وبعد ذلك انت من نفسك تعرف كل سيارة بمواصفاتها وسعرها. لقيت سيارة مناسبة ماذا تعمل؟؟ اولآ/ تتصل بالمعرض وتتكلم معهم طبعآ بلإنجليزي
  • وتسأل عن السيارة موجودة او مباعة واذا موجودة تروح لهم. ثانيآ/ تطلب التاكسي وتعطيه عنوانهم الموجود في المجلة. ثالثآ/ عندما تصل للمعرض مبدئيآ تطلب مفتاح السيارة وتشغلها وتجربها جدآ عادي. رابعآ/اذا ناسبتك اطلب منهم عمل فحص شامل على السيارة. خامسآ/ اسألهم اذا عندهم شحن وتخليص شامل الى بلدك واذا ماعندهم راح يرشدوك وطبعآ اغلب المعارض هناك عندهم خدمة التخليص بالتعاون مع مكاتب خاصة للتخليص والشحن. سادسآ/ لاتدفع مبلغ السيارة شامل مع الضريبة الـ 19% لأنه للتصدير يخصم مبلغ الضريبة. على سبيل المثال ((سعر السيارة 100الف في المعرض انت تدفع 81 الف فقط + رسوم الشحن اذا لزم الأمر من هناك 820 $ تقريبآ )) سابعآ/ تستلم منهم ورقة للمبايعة وبعد كم يوم ترجع لهم وتستلم اوراق كاملة لشحن السيارة ويعطوك خبر على مدة وصول السيارة للميناء على سبيل المثال ميناء جدة الإسلامي في مدة اسبوعين ال 3 اسابيع تقريبآ من وقت شحنها. ثامنآ/ اذهب في نزهة في المانيا لأنه كده يكون خلصت كل شي بكل بساطة وأمان انشاء الله :101: ولكم بعض النصائح طبعآ واكيد التأشيرة (الفيزة) عادية تأشيرة سياحة. ولاتأخذ معك مبلغ كاش اكثر من الحد المطلوب لنظام الحكومة الأمانيه لدخول اراضيها وهوا تقريبآ 10 الآف يورو او اقل وباقي المبلغ على شيكات سياحية
  • مع انه البعض لايقبل شيكات سياحية فأسلم طريقة هوا ان تعمل حوالة لك بإسمك من ويسترن ينيون على سبيل المثال بإسمك وتستلمها انت من هناك خلال مدة اعتقد اسبوع يعني تسويها قبل السفر بيوم او يومين او اي شخص يعمل لك حوالة بإسمك من هنا وانت هناك تستلمها واذا كان المبلغ كبير افضل طريقة تفتح حساب في بنك الماني. وهذه كم صورة لي انا في مدينة هامبورق عندما اشتريت سيارة من السيارت بنفسي وبالطريقة اللي ذكرتها لكم وصحيح انه عندي المان اعرفهم ولكن والله بيهم او بدونهم نفس الحكاية. 
  • وهذه السيارة كانت عليها سعر فكس برايس (سعر ثابت) وتخيلو اني قدرت اخليهم يخصموا من سعرها وهذا شي صعب هناك ولا كمان اخذت فرشات ارضية وانتم بكرامة جديدة واصلية مجانآ طبعآ واكيد كل شي يصير بـ الأسلوب الحلو وطبعآ بيبو ولد جدة :109: وعمومآ اعزائي الكرام هذا مختصر لتجربة شراء سيارة من المانيا وانصح الجميع بإتباع هذه الطريقة ويقدر الواحد فيكم من سفرة واحدة يتعامل مع معرض هناك ويكون علاقة بيزنس بينه وبينهم تغنيه عن السفر في المرات القادمة .

قد يهمك :

كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا فيعتبر شراء سيارة في ألمانيا أمراً أساسياً، كما وتعد ألمانيا أحد أكبر دول العالم في إنتاج السيارات، في هذه الفقرة سوف نجيب أبناء الجالية العربية عن كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا ، تابعوا معنا :

  • شراء سيارات مستعملة من متاجر بيع السيارات المستعملة

هذه المتاجر متوفرة بشكل كثيف في ألمانيا، وتعد من الخيارات الجيدة جداً في حال الرغبة في امتلاك سيارة مستعملة، ولكن يُفضل قبل الذهاب إلى مثل هذه المتاجر اصطحاب ميكانيكي سيارات كي يقوم بفحص السيارة كاملاً، والتأكد من جوزيتها الكاملة.

هذه الطريقة تتميز بالضمان حتى ما بعد البيع، وعند اكتشاف أي أعطال كبيرة لم يتم ذكرها في العقد، يتم فسخ العقد وارجاع السيارة إلى المتجر واستعادة النقود، ولكن يجب الانتباه إلى أن بعض البائعين يخفون عيوب ومشاكل السيارة، لهذا يجب اصطحاب ميكانيكي ليكتشف كل المشاكل.

  • شراء سيارات مستعملة من مواقع الإنترنت المخصصة للسيارات

في الإجابة عن كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا هنالك عدد من المواقع التي توفر خدمة شراء السيارات الألمانية من النت، وهنا سوف نذكر أهم تلك المواقع :

  1. موقع mobile.de : هو أحد أهم مواقع بيع السيارات من ألمانيا يوفر للمستخدمين واجهة متكاملة فيها كافة خيارات البحث مثل البحث عن نوع السيارة، أو الشركة المصنعة، أو الطراز، وتاريخ التصنيع، وسعة المحرك، وحسب نوع الوقود، وكم عدد الكيلومترات التي مشتها السيارة، وبعد القيام باختيار السيارة يتم قراءة وصفها والمعلومات العامة عنها، بالإضافة إلى عدد مرات التصليح والصيانة التي خضعت لها، مع توفير معلومات التواصل مع البائعين، فيمكن الاتصال به والاتفاق على كامل التفاصيل.
  2. موقع autoscout24 : يتميز هذا الموقع بواجهة الاستخدام السهلة، وهو أحد المواقع المشهورة في ألمانيا لبيع وشراء السيارات، يمكن تحديد السيارة المرغوبة من خلال خاصيات البحث المتعددة، مع توفير معلومات التواصل مع البائعين للتفاهم على التفاصيل.
  • شراء سيارات مستعملة من ألمانيا من المعارف

هذه الطريقة هي الأفضل في شراء السيارات المستعملة، فهنا سوف تكون الثقة مرتفعة بين الطرفين البائع، والمشتري، كما أن المشتري سوف يكون مطلعاً مسبقاً على عمليات الإصلاح والصيانة، والحوادث التي تعرضت لها السيارة، وبالتالي معرفة تاريخها الفني الكامل، ولكن الضمان الوحيد للسيارة هو الضمان الشخصي بالاعتماد على المعرفة الشخصية مع البائع.

خطوات لشراء سيارة مستعملة او جديدة في المانيا 

دعنا نلخص بإيجاز خطوات لشراء سيارة مستعملة او جديدة في المانيا 

  • تذهب للبحث عن سيارة أحلامك ، لكنك تظل رائعًا جدًا.
  • يمكنك تحديد موعد لعرض السيارة في وضح النهار 
  • بمساعدة قائمة التحقق الخاصة بالسيارات المستعملة ، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على السيارة.
  • كسائق وراكب ، عليك إجراء اختبار القيادة والقيادة إلى مركز الاختبار.
  • إذا كنت تريد السيارة حقًا ، فلا تدعها .
  • مفاوضات بالسعر مع البائع على قدم المساواة.
  • أنت توقع عقد البيع.
  • أنت تأخذ التأمين.
  • تقوم بتسجيل سيارتك.

أهم نصائح لشراء سيارة  في ألمانيا  

أهم نصائح لشراء سيارة مستعملة في ألمانيا

أخيرًا ، نود أن نلخص لك بإيجاز أهم النصائح التي نقدمها لك

  • اختبار القيادة أمر لا بد منه. إذا أمكن ، أيضًا كراكب. تأكد من أن السيارة مؤمنة ومسجلة.
  • تأكد من أخذ قائمة التحقق الخاصة بالمركبة المستعملة معك وتصفحها في وقت فراغك.
  • قم بفحص السيارة بعناية في مركز الاختبار واستخدم تقرير الاختبار في مفاوضات الأسعار.

أهم نصائح لدينا لشراء سيارة جديدة في ألمانيا

كما وعدنا أعلاه ، لدينا بعض النصائح الخاصة لك بشأن شراء سيارة جديدة:

  • قم بإجراء اختبار قيادة هنا أيضًا للحصول على انطباع جيد عن النموذج.
  • قارن الأسعار. عادة ما يكون لكل بائع تجزئة أسعار أو خدمات مختلفة معروضة.
  • انتبه إلى الضمانات المحتملة للسيارة الجديدة من مختلف الشركات المصنعة.

أفضل ماركات السيارات في ألمانيا

أفضل ماركات السيارات في ألمانيا
أفضل ماركات السيارات في ألمانيا

تشتهر شركات صناعة السيارات الألمانية المختلفة بإنتاج أفضل السيارات في العالم. إلى جانب الجودة العالية ، تجلب السيارات الألمانية تصميمًا استثنائيًا وتقنيات رائعة وسرعة لا تصدق في السوق. كما أنها معروفة بتوفير تجربة قيادة حصرية. تأتي الماركة الأكثر شعبية بمجموعة رائعة من السيارات الرياضية والفخمة ، وهي سيارات أنيقة للغاية وعالية الأداء. تابع القراءة للاطلاع على قائمة بأسماء أفضل ماركات السيارات في ألمانيا :

  • بورش Porsche : بورش هي شركة تصنيع سيارات نشطة متخصصة في إنتاج سيارات السيدان ، والسيارات الفائقة ، والسيارات الخارقة ، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والسيارات الرياضية. في حين أن هذه الشركة الألمانية ليست الشركة المصنعة للسيارات الأكثر شعبية في الوقت الحاضر ، إلا أنها اكتسبت بالتأكيد سمعة كبيرة في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينات. تشمل بعض أشهر موديلات بورش 918 وماكان وكاين وكايمان وبوكستر وباناميرا.
  • فولكس فاجن Wolksvagen : تأسست شركة فولكس فاجن في عام 1937 على يد فرديناند بورش. في ذلك الوقت ، كانت الشركة الألمانية تتكون بالكامل من السيارات الفاخرة ، مما يعني أن ألمانيًا واحدًا فقط من أصل 50 اشترى سيارة. تُعرف العلامة التجارية المعروفة باسم “سيارة الشعب” في الوقت الحاضر لإنتاج أفضل السيارات الألمانية. واليوم لا تزال فولكس فاجن نموذجًا للنجاح ، حيث تمكنت من الاستحواذ على SEAT و Skoda و Rolls-Royce و Bentley و Lamborghini و Bugatti.
  • بي إم دبليو BMW : أصبحت BMW صانع سيارات في عام 1929 ومنذ ذلك الحين اشتهر بصناعة السيارات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي التي تقدم تجارب قيادة مذهلة. تنتج BMW سيارات ركاب وسيارات فاخرة وسيارات رياضية وسيارات الدفع الرباعي وشاحنات بيك آب. حققت مجموعة BMW مبيعات قياسية في مايو 2014. وذكرت أن المبيعات في الصين ساعدت في تعزيز أرباح الربع الأول بنسبة 11٪ في 2014. وهذا يجعل BMW الشركة الرائدة عالمياً في صناعة السيارات الفاخرة.
  • مرسيدس بنز Mercedes benz : هذه الشركة الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة موجودة منذ أكثر من قرن. إنها بالتأكيد أقدم صانعي السيارات في الوجود. تشتهر مرسيدس بنز في صناعة السيارات بسيارات الليموزين التي يمكن رؤيتها في أشهر الأفلام ، وتنتج مرسيدس بنز بعضًا من أفضل المركبات في العالم. منذ البداية ، تقود مرسيدس السوق بمزيج مبتكر من الأناقة والتكنولوجيا. مع مرور الوقت ، حصلت الشركة على قائمة واسعة من الموديلات بما في ذلك السيارات الفاخرة والشاحنات والحافلات والليموزين والشاحنات الصغيرة.
  • أودي AUDI : التاريخ: تأسست أودي في عام 1909 في إنغولشتات ، بافاريا ، وهي بالتأكيد واحدة من أهم الشركات التي تصمم وتهندس وتنتج وتسوق وتوزع المركبات. تم تسمية الشركة على اسم مؤسسها – August Horch – وهو ما يعني بالألمانية “اسمع”. في وقت لاحق ، في يوليو 1909 ، تم إنشاء Audi Automobilwerke. مرة أخرى في عام 1932 ، اندمجت الشركة مع Horch و DKW و Wanderer لتشكيل Auto Union UG. الآن ، يشرح هذا الحدث الحلقات الأربع المترابطة لشعار أودي. أصبحت الشركة منذ عام 1966 جزءًا من مجموعة فولكس فاجن.