يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة شانجان ، و سيارة شانجان إيدو ، و سيارة شنجان V7 ، و شانجان CS35 ، و شانجان CS95 2020 الشكل الجديد ، وعيوب سيارات شانجان ، تعد شركة شانجان أول الشركات الصينيّة التي عملت على صناعة السيّارات؛ حيث قامت هذه الشركة بإنتاج أوّل سيّاراتها عام 1959م، ووصلت مبيعاتها اليوم إلى ثماني آلاف وخمسمائة سيّارة يوميّاً في ما يزيد على ستّين دولة حول العالم كما تجاوز عدد السيّارات التي أنتجتها الشركة عن عشرة ملايين سيّارة عام 2014م، وشانجان تسعى إلى الاقتصار على إنتاج السيّارات الكهربائيّة مع حلول عام 2025 ، وفيما يلي سنتعرف على تجربتي مع سيارة شانجان تابعوها معنا.

تجربتي مع سيارة شانجان

شانجان شركة متخصصة في صناعة السيارات بأنواعها المختلفة، وبلغت مبيعات الشركة في عام 2016 حوالي1.4 مليون سيارة ، اليكم اهم مميزات سيارة شانجان من خلال تجربتي مع سيارة شانجان.

تجربتي مع سيارة شانجان
تجربتي مع سيارة شانجان
  • سيارة شانجان لها سقف زجاجي يجسد البانوراما الحديثة ، وكذلك المصابيح التي تحتويها متخصصة في قراءة الخرائط ، بالإضافة إلى مسند الذراع الموجود في المقعد الأمامي ، ناهيك عن المقاعد الخلفية القابلة للطي. تحتوي سيارات شانجان على مداخل USB مختلفة ومرايا رائعة تعمل على التعتيم تلقائيًا ، بالإضافة إلى تقنيتها الحديثة لإزالة الضباب عن النافذة الخلفية للسيارة ، ناهيك عن أبوابها التي تعمل بالكهرباء.
  • تتميز السيارة بالعمل التكنولوجي الحديث من خلال وجود جهاز كمبيوتر يقيس عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة ، وباقي المسافة المتبقية حتى الوصول إلى المكان الذي يريد الشخص الذهاب إليه ، بالإضافة إلى وجود جهاز للتحكم في اضاءة المصابيح الامامية والخلفية.
  • تحتوي الفئات المختلفة لسيارات شانجان على العديد من ميزات الأمان والسلامة ، مثل نظام المكابح المانعة للانغلاق ، والوسائد الهوائية عالية الأمان ، بالإضافة إلى نظام تحذير متطور يمنع السرقة ، وكاميرات الرؤية الخلفية ، وأجهزة الاستشعار ومراقبة ضغط الإطارات.
  • عند شراء سيارة يجب الانتباه لهذه النقاط الوكيل ووكيل الشانجان المجدوعي وهو غني عن التعريف توفر قطع الغيار ورخصها والأكيد أن المجدوعي منتشر في كل مكان ولن يضحي بسمعته الضمان ضمان سيارات شانجان 150 الف كيلو او خمس سنوات الموصفات ومن شاهد الجيب الشانجان يدرك انهم وضعوا كل المواصفات اللتي قل إن تجدها في السيارات الشبيهه اللتي يتعدى سعرها فوق 150الف الوسع وهو في حجم الاكسبلورر.

قد يهمك :

سيارة شانجان إيدو

سيارة شانجان إيدو
سيارة شانجان إيدو
  • سعة المحرك 1.6 V4 ناقل حركة اوتوماتيك دفع امامي فتحة سقف شاشة ملاحة مقاعد جلد تشغيل بصمة كاميرا خلفية حصربآ إضافة ضمان ممتد 5 سنوات او نصف مليون كيلو بقيمة 2.000 ريال او 5 سنوات وكيلو متر مفتوح بقيمة 2.500 ريال يبدأ بعد انتهاء ضمان الوكيل مع باقة مميزة من الخدمات والخصومات الاخرى.
  • السعر في المجمل 65550 ريال _ بطاقة جمركية _ شامل الضريبة ( السعر لايشمل رسوم خدمة التسجيل والتامين )
  • ( مواصفات السيارة الخارجية ) فتحة سقف * جنوط مقاس 17 انش * انوار ليد نهارية * نور ليد عالي واطي * تطعيمات كروم علي مقابض الابواب * اناره ليد خلفية * اشارات مرايا * حساسات خلفية
  • أربع أبواب مسند ذراع وسطي أمامي مسند ذراع وسطي خلفي.

سيارة شنجان V7

سيارة شنجان V7
سيارة شنجان V7
  • تأتى السيارة مع ناقل حركة ستبترونيك من 4 سرعات، ويتوفر لها كذلك خزان وقود سعة 45 لترا وتبلغ أبعادها 4.53 متر طولاً و1.74 متر عرضاً مع قاعدة عجلات بطول 2.6 متر وارتفاع بواقع 1.49 متر.
  • وتأتى السيارة بجنوط قياس 16 بوصة وفرامل ABS.
  • كما يتوفر لها عدد من التجهيزات تشمل زجاج كهرباء أمامى وخلفى وباور استيرينج وفرامل EBD وتكييف هواء ونظام EBA للفرامل مع راديو MP3 وAUX وCD بجانب سنتر لوك و2 مفتاح ريموت وأحزمة أمان أمامية وخلفية.
  • كما تتجهز السيارة بعجلة قيادة متعددة الوظائف وقفل أمان للأبواب الخلفية واضاءة أمامية ذاتية التوجيه وزر لتشغيل المحرك وفتح الباب بالبصمة وشاشة داخلية أنيقة لعرض المعلومات ومذيب للصقيع على الزجاج الخلفى والمرايا الجانبية مع 2 اير باج ومانع للسرقة ونظام ESP للثبات الإلكترونى.
  • كما يتوفر لها جنوط سبور ومرايا واكصدام بنفس لون السيارة ومصابيح ضباب أمامية وخلفية ومصابيح اشارة مدمجة فى المرايا وجهاز انذار.
  • مميزات الأمان نظام فرامل (ABS) وسائد هوائية برنامج التوازن الإلكتروني (EBD) تثبيت مقاعد الأطفال ISO Fix
  • مميزات اضافية قابس 12V – أمامى فقط دخول بدون مفتاح تكييف يدوى MP3 عداد المسافة راديو

شانجان CS35

شانجان CS35
شانجان CS35
  • قيادة بدون قيود، انسَ الخوف اهتمام مستمر بحمايتك من المخاطر المحتملة نظام تثبيت سرعة متطور ACC لكل السرعات مع الانطلاق والتوقف.
  • نظام PAB الذكي للانتباه إلى المكابح، يحميك في كل رحلة لا توجد نقاط عمياء حولك، فمع نظام AVM 360 البانورامي، كل الزوايا تظهر لديك في الشاشة.
  • نظام التحكم والثبات الالكتروني BOSCH ESP 9.3 يسهل عليك انتقاء التحكمات الخاصة بكل نوع من أنواع الطريق.
  • دعمت بخاصية تعديل وضع مقعد السائق في 6 اتجاهات، ونوافذ كهربائية، ومثبت سرعة، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومكييف هواء أوتوماتيك، والنظام الترفيهي مكون من (شاشة وسائط 5 بوصة، مخرج كهرباء 12 فولت أمامي وخلفي، ومشغل اسطوانات، ومداخل USB، راديو، وعدد 6 مكبرات صوتية) وغيرها”.
  • سعة المحرك1.4 لتر تيربو – GDI ناقل حركة اوتوماتيك 7 سرعات دفع امامي شاشة وسائط قياس 10 إنش مع نظام ملاحة تشغيل بصمة انماط القيادة ( اقتصادي-رياضي-ثلوج ) خاصية عرض شاشة الجوال علي الشاشة فتحة سقف
  • بانوراما حصربآ إضافة ضمان ممتد 5 سنوات او نصف مليون كيلو بقيمة 2.000 ريال او 5 سنوات وكيلو متر مفتوح بقيمة 2.500 ريال يبدأ بعد انتهاء ضمان الوكيل.

شانجان CS95 2020 الشكل الجديد

شانجان CS95 2020 الشكل الجديد
شانجان CS95 2020 الشكل الجديد
  • الموديل القديم لشانجان cs95 كان يشبه نوعا ما الرونج روفر، إلا المظهر الخارجي الجديد في موديل 2020 أصبح متفردا ومميزا للسيارة، حيث نرى فتحتين انسيابية فوق غطاء سيارة المحرك المتناسق هو أيضا مع شبكة الواجهة الأمامية التي صارت قطعة واحدة عكس ما كانت عليه في الموديل السابق، وهو ما جعلها تبتعد عن الشبه مع الرونج روفر.
  • وما يزيد الواجهة الامامية فخامة هي قطعة الكروم المتصل ببعضها أسفل شبكة التهوية. ونعود لنجد نفس القطعة الكروم في أسفل الواجهة الخلفية سيارة شانجان cs95 .
  • تأتي شانجان CS95 2020 بتصميم حديث وجريء مع واجهة أمامية بشكل جناح الفراشة، إضافة إلى إطارات موفرة للطاقة مع عجلات 19 إنش كبيرة مهيبة كاتمة للضوضاء، مع سقف بانورامي قابل للفتح ومرايا جانبية يمكن تعديلها كهربائياً، إضافة لمصابيح LED خلفية متصلة ببعضها بشريط إضاءة عريض يتبع صيحة التصميم الأحدث في عالم السيارات مع نظام إضاءة ذكي وتقنية مصابيح أمامية متكيفة مع حالة الطريق.
  • تدعم شانجان CS95 2020 أنظمة فتح الأبواب عن بعد والفتح الأوتوماتيكي للصندوق الخلفي بنظام مستشعر القدم عمر تمديد أحد القدمين أسفل خلفية السيارة، إلى جانب نظام تعزيز التوجيه والملاحة.
  • كما تتضمن تجهيزات شانجان CS95 بفئة رويال الأعلى عدة أنظمة امان ومساعدة في القيادة مثل رصد البقعة العمياء، نظام تحذير من الإصطدام الأمامي، مثبت سرعة متكيف، نظام الاصطفاف الأوتوماتيكي، نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني EBD، ونظام مانع إنغلاق المكابح ABS.
  • بينما تشمل الأنظمة الأخرى نظام التحكم بالاحتكاك الناشئ عن الالتصاق TCS، التحكم الإلكتروني بالثبات ESP، المكابح الأوتوماتيكية AUTO-HOLD، نظام المساعدة على صعود المنحدرات HHC، نظام المساعدة على نزول المنحدرات HDC، مكابح التوقف الكهربائية EPB ونظام مكابح الطوارئ PAB.
  • أضاف المصنعون كاميرات صغيرة ومستشعرات حساسة موزعة في الواجهة الامامية والخلفية فوق الصدام، دون أن يعيب ذلك في الشكل العام، وهو ما يرفع من درجة الأمان خلال القيادة وتوقيف السيارة. شاشة على لوحة العدادات بمقاس 10.2 بوصة لعرض محتويات الكاميرات والجديد هو خاصية عرض 3D التي تعرض ما يحدث على كل جوانب السيارة بتقنية ثلاثية الابعاد التي تعرض محتويات كاميرا محيطية 360 درجة.

عيوب سيارات شانجان

عيوب سيارات شانجان
عيوب سيارات شانجان
  • بالرغم من المزايا العديدة التي تتمتع بها سيارات شانجان المختلفة إلا أن هناك عددًا كبيرًا من عيوب سيارات شانجان في مختلف الفئات، والتي ظهرت من خلال الممارسة والعمل عليها بمرور الوقت والتي لم تناقشها الشركة الأم في محاولة لمعالجة عيوب سيارات شانجان، و لذلك هناك عدد من الفئات التي بها عيوب سيارات شانجان الصينية الشهيرة والتي تباع في دول الخليج والعديد من الدول العربية والعالم.
  • ومن العيوب ايضا المقاعد الأمامية ليست كهربائية فتحتاج إلى الرفع اليدوي عندما تحتاج إلى رفع مستواها. غير مزودة بكاميرا خلفية وهذه الكاميرا التي تستخدم لمساعدة الراكب على ركن السيارة.
  • يستخدم المفتاح اليدوي التقليدي في تشغيل وايقاف السيارة لأنها تفتقر لزر لتشغيل المحرك وهذا الزر يوفر أعلى مستويات الأمان والحماية من السرقة ومساحات الزجاج الأمامية ليست من النوع الأتوماتيكي والتي تعمل عند هطول الأمطار ولكن يتم تشغيلها يدويا أيضا.
  • المصابيح الأمامية والخلفية غير مزودة بأنواع من الليد أو كشافات زينون البيضاء وهي شديدة الاضاءة وموجودة في السيارات الألمانية والحساسات الأمامية والخلفية غير مزودة أيضا بحساسية الضوء والتي تعمل على تغيير مستوى الاضاءة .
  • هناك عيب آخر في السيارات الصيني وهو سعرها المحدود والمنخفض مقارنة بالسيارات الأخرى، فعند رغبة صاحب السيارة في بيعها سوف يخسر أموال كثيرة بها، فالسيارات الصينية لا تحتفظ بقيمتها المالية وأسعارها مثل السيارات الكورية أو اليابانية.
  • كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تصليح السيارة الصيني في التوكيل الخاص بها، فلا توجد كماليات أو قطع غيار للسيارة إلا في مكان واحد وهو التوكيل الخاص بها، وهذا على عكس ما يحدث في السيارات الأخرى، وهذا الأمر يُعد عائق كبير لصاحب السيارة الصيني، فعند حدوث حادث بسيارة صيني، يكون من الصعب شراء شنطة أو باب للسيارة على سبيل المثال.