يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة ام جي ، و سيارات إم جي HS 2020 ، و سيارة ام جي كروس اوفر، و سيارة سي ام جي ، و ألوان سيارة إم جي HS ، وعيوب سيارة ام جي ، تعد هذه السيارة من أهم إصدارات شركة إم جي فتتميز بصنعها للسيارات من الفولاذ الجيد والشديد وعلى كاميرا من الخلف وتضم نظام منع الانزلاق، وعلى عجلة قيادة متعددة الأعمال، تضم هذه السيارة أيضاً شاشة تقوم بعرض كافة المعلومات بمقاس يصل إلى 0.3 إنش و غيرها من المميزات الرائعة ابانت عنها تجارب و اراء مستخدمي هذه الفئة من السيارات اليكم تجربتي مع سيارة ام جي للمزيد من المعلومات.

تجربتي مع سيارة ام جي

سيارة ام جي تحتوي على محرك مرتبط ارتباطا وثيقا بناقل حركة أتوماتيكي علاوةً على ذلك تضم هذه السيارة نوافذ من السهل فتحها وإغلاقها بالاعتماد على الكهرباء ، فيما يلي تقييمات مستخدمي سيارة ام جي تابعوها معنا.

تجربتي مع سيارة ام جي
تجربتي مع سيارة ام جي
  • التجربة الاولى : عموما السيارة أعجبتني كثير وبصراحه أول ماقرأت واطلعت على التقرير لم أصدق بأنها سيارة صينية وعموما بالنسبة للخلفية أنا اتفق معاك بأنه السيارة سوف لن تكون في التصميم جميله بنسبة 100% لازم بعض الأمور راح تؤثر على مسألة التصميم وأقلها مسألة الاسطبات الخلفية كما رأينا في بعض السيارات بغض النظر عن كونها صينية أو يابانية او أيا كانت صناعتها ولكن في النهاية تبقى مسألة اختلاف الاراء والاذواق من شخص لآخر وأيضا لا أخفيك بالنسبة لي لابد من رؤية السيارة عالطبيعه وتجربتها وبعدها سوف أعطيك الرأي الحقيقي والنهائي بخصوص هذا الشئ.
  • التجربة الثانية : يمكننا القول بشكل ملخص ان السيارة سريعة و ذات أداء متميز للغاية في تلك الفئة السعرية, بل حتى هي الأسرع بفارق كبير عن كل المنافسين! على أرض الواقع و من خلال تجربتنا المطولة, تتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في زمن أقل من تسع ثوان, ولا يزال هذا رقماً جيداً للغاية من وجهة نظري و لكنه بعيد عن الرقم الرسمي, ربما السبب ان ناقل الحركة يبدل سرعته عند 6000 دورة في الدقيقة, 500 دورة في الدقيقة يمكن ان يتسبب في فارق كبير, كما ان أداء المحرك جيد للغاية سواء كان على سرعات الدوران القليلة او المتوسطة او المرتفعة, هذا في ظل وجود تناغم جيد مع ناقل الحركة بمستوى إستجابة ممتاز.
  • التجربة الثالثة : شركة ام جي تأسست في احد ضواحي العاصمة البريطانية لندن عام 1920م في (مورس جراج ) والتي اتخذت الاسم منه عند اطلاق أول نموذج لها عام 1924م ومنها كانت الانطلاقة والتي مرت بعدة محطات حتى الأن . عمر طويل في عالم السيارات لهذه الشركة العريقة والتي حصلت على فصل جيد بعد تملك شركة ” سايك ” لتكتب قصة نجاح جديدة لها في مجال سيارات الركاب ولأول مرة عالم سيارات الكروس اوفر وSUV العائلة تختمها بسيارتها الجديدة بالكامل RX8 كسيارة عائلة ل7 ركاب تصميم عصري أنيق ومتفرد ومنظومة دفع رباعي للطرق الوعرة .

قد يهمك :

سيارات إم جي HS 2020

سيارات إم جي HS 2020
سيارات إم جي HS 2020
  • تتميز سيارة إم جي HS الجديدة كلياً بتصميمها المستوحى من سيارة إم جي X-Motion النموذجية المزودة بشبكة تهوية أمامية كبيرة الحجم ممزوجة بقطع من الكروم البارزة.
  • ويتصل شبك التهوية الأمامي بالأضواء الأمامية نهارية هالوجين في الطراز القياسي وLED نهارية أمامية ثنائية اللون تتضمن تسعة مصابيح LED كريستالية لرؤية استثنائية إضافة إلى الأضواء الخلفية التي تعمل بالتسلسل.
  • تقدم طرازات «إم جي HS» الفئة الأولى- بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، ومنها “عدد 6 وسائد هوائية، و نظام مراقبة ضغط الإطارات، وفرامل يد كهربائية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التحذير عند فتح الأبواب فى حال مرور السيارات بالقرب، ونظام التحذير عند الانعطاف من الحارة المرورية”. وزُودت بمجموعة من أنظمة الفرامل المتعددة هي (ABS + EBD + CBC + TCS + VDC+ HAZ – HHC BDW + ARP + HDC).
  • أما وسائل الأمان بالسيارة فيأتي في مقدمتها وسائد هوائية أمامية وستائر جانبية، ونظام APS وEBD ومثبت سرعة تكيفي ونظام تحذير للنقاط العمياء، وكاميرا 360 درجة، ونظام ESP وحساسات للمطر.
  • التصميم الخارجي تم تصميم سيارة إم جي HS الجديدة بعناية واهتمام واضح بأدق التفاصيل بدءاً من شعار MG المميز الموجود في مقدمة الشبكة الأمامية ووصولاً إلى مصابيح الخلفية الرائعة، لتكون النتيجة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بأداء قوي بكل معنى الكلمة لتضمن لكم أفضل مستويات متعة القيادة.
  • وتأتي هذه السيارة مزودة بأضواء LED أمامية ثنائية اللون تتضمن تسعة مصابيح LED كريستالية توفر رؤية استثنائية، إضافة إلى الإضاءة النهارية والأضواء الخلفية التي تعمل بالتسلسل.
  • كما تم تجهيزها بعجلات من الألومنيوم بقياس 18 بوصة، وأقراص الفرامل الرياضية باللون الأحمر، والمرايا الكهربائية الجانبية القابلة للطي، والباب الخلفي الذي يعمل كهربائياً، وغير ذلك من المواصفات، لتكون هذه السيارة خياراً مثالياً للراغبين بتجربة قيادة فريدة بأعلى مستويات الراحة و الأمان خلال التنقل على الطريق.
  • وتحتوى «MG HS» على العديد من التجهيزات والكماليات، ومنها “جنوط رياضية 18 بوصة، ومصابيح ليد أمامية وخلفية مع إضاءة نهارية ومع إمكانية التشغيل أتوماتيكيًّا، ومصابيح ضباب خلفية، وخاصية طي وتسخين المرايات الجانبية كهربائيًّا، وإمكانية فتح الشنطة الخلفية أتوماتيكيًّا، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية، وفتحات شكمان مزوجة”.

سيارة ام جي كروس اوفر

سيارة ام جي كروس اوفر
سيارة ام جي كروس اوفر
  • هيمنت «ام جي ZS» على النصيب الأكبر من مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» فئة «الكروس أوفر» في السوق المحلية، مستحوذة على حصة سوقية 48.4% بعد أن تمكنت من بيع 1338 مركبة، من إجمالي مبيعات تلك الفئة التي بلغت 2766 وحدة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».
  • حافظت «أوبل كروس لاند» على تمركزها على المرتبة الثانية بقائمة السيارات الرياضية «الكروس أوفر» الأكثر مبيعًا في السوق المحلية، بعدما استحوذت على حصة سوقية 14.1% مسجلة بيع 391 مركبة خلال تلك الفترة.
  • تأتي MG ZST الجديدة مزوَّدة بمحرّك سعة 1.3 ليتر بشاحن توربيني قوّة 160 حصاناً يولّد عزماً أقصى قدره 230 نيوتن-متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات لعمليات تبديل أسلس للسرعات.
  • وتحسِّن كثيراً الوحدة الجديدة أداء مركبة MG ZS المحدَّثة. ويتيح المحرّك سعة 1.3 ليتر بالشاحن التوربيني تسارعاً من نقطة الثبات التام إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 9.8 ثواني* مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 185 كلم/س. وهو يكمّل المحرّك الفعّال باستهلاك الوقود سعة 1.5 ليتر والذي يتمتّع بكفاءة مقدارها 6.2 ليتر لكل 100 كيلومتر (وفقاً للظروف).
  • من أبرز عناصر جذب المبيعات الخاصّة بمركبة MG هي توفر الخصائص التي تتواجد عادة في السيارات الأرقى، ولكن دون تكلفة إضافية.
  • ولا تختلف MG ZS الجديدة عن هذا، حيث تأتي كل الطرازات مزوَّدة قياسياً بكاميرا وجهاز استشعار للركن الخلفي، وعجلات سبيكية قياس 17 بوصة، وشاشة لمس HD قياس 10.1 بوصة مع تقنيتي CarPlay وAndroid Auto، وميّزة التحكّم بسرعة الملاحة، وفتحات خلفية لتكييف الهواء، وميّزة الدخول بدون مفتاح، ومكبح ركن كهربائي وزر تشغيل يعمل بالضغط عليه.

سيارة سي ام جي

سيارة سي ام جي
سيارة سي ام جي
  • تميزت السيارة MG C موديل 1968بلون عاجي يناسبها حقاً فهو يظهر انحناءات التصميم البريطاني المشرقة. فقد ظهر بوضوح الإستخدام الغنى للأعمال المعدنية بها بدءاً من الشبكة الأمامية مروراً بممتصات الصدمات المعدنية الرائعة وصولاً إلى الشنطة الخلفية الخارجية المدمجة التى تستوعب الكثير من الأمتعة.
  • حيث تم وضع اللمسات الداخلية للصالون بلون الجلد الأسود والذى تبرز روعته تلك الجوانب البيضاء بالإضافة لعجلة قيادة رائعة ثلاثية الشعب من نوع Moto-Lita.
  • وكإحدى الخصائص المميزة للسيارات الرياضية البريطانية في الستينيات يتواجد أيضاً الجنوط الرياضية متشابكة الأسلاك لتكمل المظهر الساحر لتلك السيارة المفتوحة.
  • محرك هذه السيارة محرك مهيب سعة 2900 سي سي ذو ستة سلندرات ويعطى قدرة تبلغ 145 حصان سيسعدك سماع صوته حتماً أثناء التشغيل لذا لاتتردد بزيارة معرض نوستالجيا للسيارات الكلاسيكية لتشهد تلك السيارة الساحرة بعينيك.
  • إنها حقاً اختيار مميز للسيارات صديقة البيئة من بين عمالقة صناع السيارات البريطانية.

ألوان سيارة إم جي HS

ألوان سيارة إم جي HS
ألوان سيارة إم جي HS
  • تقدم هذه السيارة للسائق والركاب أعلى مستويات الجودة في داخل المقصورة التي تتميز بفرشها الجلدي الذي يغطي 85% من مساحتها الداخلية، والذي يتوفر باللون الأحمر والبيج والأسود، إضافة إلى مقاعد MGالرياضية المدمجة الخاصة بالسباقات، وآلية تغيير الحركة خلف عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة، والدواسات الرياضية التي تعزز الشعور بالأداء الرياضي القوي.
  • تتوفر السيارة في 5 خيارات من ألوان الطلاء، يعزّز مظهر المركبة سبائك من الكروم موجودة في جانبَي السيارة وأسفل المصد الخلفي. – تتميز المقصورة الداخلية لمركبة HS الجديدة كلياً بدرجة عالية من الفخامة، حيث تكتسي المواد الناعمة 85% من مساحة المقصورة الداخلية التي في 3 أنماط من الألوان الأنيقة.

عيوب سيارة ام جي

عيوب سيارة ام جي
عيوب سيارة ام جي
  • من أبرز عيوبها ما يأتي: انخفاض وسائل الأمان؛ حيث تحتوي على اثنين من الأكياس الهوائيّة فقط. السّعة المنخفضة للصندوق الخلفي. عدم اشتمال بعض فئات السيّارة على الكاميرا الخلفيّة. لا تمتلك هذه السيّارة تسارعاً قويّاً.
  • تتعلق عيوب سيارة ام جي ZS الفرامل والفتيس والعفشة، وذلك بالإضافة الى عدم اتزان السيارة على الطرق السريعة وضعف الموتور اثناء عملية السحب، وعدم الاتزان فى المنحنيات .
  • تعدّ MG RX5 واحدة من السيارات التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة عند الصيانة إضافة إلى أنّها تحتوي على ناقل حركة غير مستقرّ.
  • لم تتمكّن هذه السيّارة من الحصول على درجات موثوقيّة مرتفعة مقابل درجات الموثوقيّة التي حصلت عليها السيارات المنافسة.
  • غياب تجهيز الزجاج المعتم ( الملون ) .
  • يفتقر التصميم الخارجيّ لهذه السيّارة إلى العديد من التعديلات كي تصبح واحدة من السيّارات الأنيقة وتفتقر هذه السيّارة إلى بعض ميّزات الأمان القياسيّة التي تتوفّر في العديد من السيارات المنافسة، ومنها: عدم توفير الوسائد الهوائيّة لجميع الرّكاب.