يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة سبارك ، و سيارة سبارك 2020 ، و سيارة سبارك شيفرولية ، و ألوان سبارك 2020 ، و داخلية سبارك 2020 ، و عيوب سبارك ، شفروليه أحد أبرز الشركات المعرفة في مجال تصنيع السيارات في العالم ذات الأصل الأمريكي مع طرازات تصنّع بشعار شفروليه وخاضعة للشركة في مصانع دايو الكورية و هولدن الأسترالية من أجل السوق الخارجية، حيث تنتج شفروليه السيارات السيدان وسيارات النقل والشاحنات والسيارات الرياضية، لذلك اخترنا في مقال اليوم التعرف على اهم مميزات سيارة سبارك من خلال تجربتي مع سيارة سبارك تابعوها معنا.

تجربتي مع سيارة سبارك

أجرى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبارين للسلامة لسيارة سبارك حصلت السيارة على أعلى تصنيف جيد في كل من التقييم الجانبي والاختبار الأمامي المتداخل المعتدل ، و هذه بعض التجارب لمستخدمي السيارة و تقييماتهم.

تجربتي مع سيارة سبارك
تجربتي مع سيارة سبارك
  • التجربة الاولى : السياره هي سبارك من نوع شفرلية ، سياره صغير جدا ، وزنها خفيف .ادائها وعزلها< قوة مكينتها 1،4 قير cvt وزنها والله ماني عارف بالضبط لكن اللي ظاهر امامي انها خفيف نوعا ما. لكن قوه المكينه على وزن السياره تعتبر السياره طيبه وعزمها طيب . عزل السياره يعتبر طيب في استخدامها داخل البلد على الخطوط تقريبا طيبه لا بأس ما تقدر تقول ممتاز ولا تقدر تقول ضعيف من ناحيه توفير البنزين السياره موفره للبنزين بشكل ما تتصور انا افلل السياره ب19 ريال تمشيني اسبوع كامل رغم ان دوامي تقريبا 90 كيلوا !يوميا هذي غير مشاويري اليوميه سوق مطعم ومع ذلك السياره موفره للبنزين الايجابيات – مواصفات طيبه وحلوه يعني الاستاندر تلاقي فيها مثبت سرعه ومانع انزلاق وقير اوتوماتيك وشاشه معلومات في الطبلون ويعلمك مقياس الكفرات الاربع ويعطيك نسبه الزيت – مكيف ماشاء الله تبارك الله بارد ثلج- تصلح اللي ساكن في البلد – مقاعده السائق والراكب مريحه نوعا ما اما اللي في الخلف الله يكون بعونهم لسمح الله اي حادث من ورا الله يستر عليهم بس ، قيادتها حلوه وخفيفه .
  • التجربة الثانية : العربية بسافر فيها مسافات طويلة عادى ده بالعكس هى فى السفر مريحة جدا وهتجرى معاك بس العربية دى هى مشكلتها ان الثبات وحش بعد ال100 كم ومع ذلك انا سافرت بيها على طريق مصر اسكندرية الصحرواى وكنت ماشى على 130 و140 كم ومكنش الثبات عامل عندى مشكلة وانا على فكرة انا ماشى بالجنوط والكاوتش الاصلى بتوعها ماغيرتش فيهم حاجة لكن انا شايف ان مقاس الكاوتش لو زاد من 155\65\r13 الى مقاس 185\65\r13 يمكن يكون الاتزان احسن وده اللى ممكن اغيره فى الفترة اللى جاية بس برضه انا عاوز اقولكم على عيوب تانيه انا العربية صاجها ضعيف جدا يعنى ورقة لو ريحت وقعدت عليها يمكن الصاج يطبق ولو نوعية الصاج اتحسنت شوية العربية دى قيمتها هتزيد برضه ان مفيش امبير للحرارة دى حاجة مش حلوة بس فى لمبة للحرارة لو العربية سخنت هتنور وانا مش عارف هم ليه ماحطوش امبير حرارة كان اولى عن ان يحط عداد rpm.

قد يهمك :

سيارة سبارك 2020

سيارة سبارك 2020
سيارة سبارك 2020
  • أثبتت سيارة شفروليه سبارك الصغيرة بأن ليس كل سيارة رخيصة سيئة، وذلك بفضل المواد عالية الجودة المستخدمة من شركة شفروليه التي زادت القيمة لسيارة سبارك الجديدة لعام 2020، كما و تتمتع سيارة سبارك الصغيرة والمميزة بجميع عوامل الراحة للسائق حيث المحرك الجديد الذي يعطي القليل من الحماس على طرقات المدينة، وهو أمر ليس متواجد في شريحة السيارات في هذا السعر.
  • في المقعد الخلفي على مساحة واسعة جداً إنما مساحة مقبولة بعض الشيء بسبب تصميم الهاتشباك الصغير لسيارة شفروليت سبارك الجديدة لعام 2020، وتقدم سيارة سبارك المميزة مساحة تخزينة دون طي المقاعد الخلفية تقدر ب 11 قدم مكعب من مساحة الشحن، وتتوفر شفروليه سبارك بمحرك رباعي الإسطوانات سعة 1.4 لتر يولد قوة 98 حصان بتقنية الدفع الأمامي للعجلات، وبناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعة (CVT).
  • المحرك: تمتلك شيفروليه سبارك 2020 محرك 1400 سي سي، رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 94 حصان، وعزم 127 نيوتن/متر، مع نظام الجر الأمامي للسيارة.
  • تبلغ السرعة القصوى للسيارة : 140 كم / س. سعة خزان الوقود: 35 لتر. استهلاك السيارة للوقود، تستهلك حوالي 5.1 لتر لكل 100 كم. زمن التسارع والوصول من سرعة 0-100 كم / ساعة هو 16.0 ثانية
  • المساحة الداخلية وفيما يخص الرحابة، ذكر موقع “كار آند درايفر”، أن صغر حجم طراز شيفروليه سبارك، يسمح له بأربعة ركاب فقط من الداخل، وتتوفر به مساحة امتدادا للأقدام اسفل المقاعد الأمامية تصل لـ41.7 بوصة، ومساحة امتداد للرأس بالمقاعد الأمامية، تصل لـ39.0 بوصة. وللمقاعد الخلفية، تتوفر مساحة امتداد للقدم تصل لـ 33.0 بوصة، ومساحة امتداد للأعلى للرأس تصل لـ 37.0 بوصة
  • التقنيات ومن الداخل أضافت شركة شيفروليه شاشة معلوماتية بقياس 7.0 بوصة للنظام المعلوماتي بطراز سبارك، يدعمها أنظمة تشغيل أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو المتطورة، بالإضافة لإنترنت لاسلكي يدعم شبكة الجيل الرابع 4G LTE، ووصلات USB ضمن المنظومة الترفيهية للسيارة.

سيارة سبارك شيفرولية

سيارة سبارك شيفرولية
سيارة سبارك شيفرولية
  • شيفروليه سبارك تتميز ببعض المميزات القياسية الرائعة والسعر المنخفض وتقييم الثقة الجيد لكنها تفتقر إلى المساحة والأداء بجانب أن موديل 2021 الجديد لا يحتوي على مجموع نقاط أو تصنيف لإنه لم يتم اختباره بالكامل
  • شفروليه سبارك تضم الكثير مما يعجبك حجمها الصغير وسهولة المناورة تجعلها مناسبة تماما للقيادة داخل المدن على الرغم من إنها يمكن أن تشعرك بالضيق والضعف عند السرعات العالية
  • تعتبر سبارك واحدة من أفضل القيم الموجودة لديها واحد من أقل الأسعار الجديدة على موقعنا وهي تأتي بشكل قياسي مع ميزات رائعة مثل نظام المعلومات والترفيه ، ونقطة اتصال Wi-Fi و أندرويد أوتو و أبل كاربلاي.
  • تقدم سيارة شيفروليه سبارك إصدارين هما LS وLT: الأصدار الأول (LS): يعمل بنظام تحكم الكترونى ونظام صوتي وعجلة قيادة بأزرار لكي تتحكم فى الصوت، وشبكة تهوية سوداء، وعجلات صلب 14 بوصة. الإصدار الثاني (LT): لديه نظام يسمي ابل كار بلاي، وخاصية التحكم الالكتروني فى الثبات، وشبكة تهوية، وعجلات ألمونيوم 15 بوصة، يتم تشغيلها بواسطة زر، ومراقب لضغط الهواء فى الاطارات.
  • تم تصميم نظام التعليق للسيارة خصيصًا للظروف الخاصه لتوفير الراحة القصوى للسائق والركاب. تصميم السيارة الخارجي متطور ومميز حيث يوجد مصابيح أماميه ضخمه، مع مصابيح أصغر وأكثر جاذبية. التصميم من الداخل خفيف وبسيط يوجد لوحه للقيادة تتوسطها شاشة قياس 7.0 بوصة تعمل باللمس. يوجد بها العديد من الجيوب الداخليه التى يمكنك تخزين بها بعض الأشياء البسيطة.

ألوان سبارك 2020

ألوان سبارك 2020
ألوان سبارك 2020
  • تتوفر شيفروليه سبارك مع عدد واسع من خيارات الألوان للخارجية والتي تتضمن الأسود المعدني، الفضي المعدني، عنابي معدني، برتقالي معدني، أحمر معدني، أزرق معدني، أبيض، أحمر داكن، رمادي معدني، وأخيراً بيج معدني.
  • بيع اشتري قسط ماركة السيارة. الوان شيفروليه سبارك الجديدة تأتي سيارة شفروليه سبارك 2020 بعدة ألوان خارجية جذابة ومنه أزرق لامع الكاريبي أسود معدني فسيفساء رمادي لامع برتقالي معدني باشن فروت ميتاليك التوت المعدني أحمر حار مارشميلو.
  • 19 6 كم ل استهلاك الوقود نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي شاشة لمس 7 إنش وسادتان هوائيتان التوافقية القياسية مع ميزة apple carplay معرض. سوق سيارات السعودية.

داخلية سبارك 2020

داخلية سبارك 2020
داخلية سبارك 2020
  • تتميز سبارك الجديدة بتصميمها الداخلي المريح، حيث توفر مساحة داخلية مناسبة للرأس والأكتاف وحيز الجلوس سواء للسائق أو الركاب في الأمام والخلف مع مقاعد خلفية مقسمة بنسبة 40:60 قابلة للإمالة والطي بنسبة 100% لزيادة مساحة التخزين، وتتسع السيارة لـ5 ركاب بمقاعد مريحة مصنوعة من خامات عالية الجودة، وتتوفر بخيارات لونية داخلية مختلفة بلمسات رياضية، ويأتي النظام الترفيهي مزوداً بشاشة مقاس 7 إنش تعمل باللمس.
  • المساحة الداخلية متضائلة مقارنة بالعديد من المنافسين من فئة Subcompact صغيرة الحجم ولكنها تليق بنقطة سعرها وعلى الرغم من وجود بعض الأسطح ناعمة الملمس تنتشر العديد من المواد البلاستيكية الصلبة في جميع أنحاء المقصورة بالإضافة إلى ذلك تتسرب الكثير من ضوضاء الطريق إلى داخل سبارك وتأتي المقاعد من تنجيد القماش ويتوفر التنجيد من الجلد الصناعي
  • كما تتوفر السيارة بمنفذ USB وإمكانية الشحن اللاسلكي وتكنولوجيا التواصل المباشر مع الهاتف الذكي والتي تقدم ميزة Apple Carplay، وتوفر الشاشة التي تعمل باللمس خاصية إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة والاستماع للموسيقى بلمسة بسيطة عليها أو عبر الأوامر الصوتية من خلال ميزة Siri، لذا يمكنك التحدث عبر الهاتف وإرسال الرسائل النصية القصيرة وتشغيل الموسيقى دون الحاجة لرفع يديك عن المقود.
  • مساحة التحميل محدودة في سيارة سبارك حيث تبلغ 11.1 قدم مكعب ( 314 لتر ) خلف المقاعد الخلفية ومع طى هذه المقاعد تصل المساحة الكلية للتحميل 27.2 قدم مكعب ( 770 لتر ) وهذه الأرقام هى أقل من المتوسط لفئة سيارات هاتشباك.
  • في وسط الكونسول شاشة لمسية بمقاس 7 بوصة لعرض تحكمات السيارة في المذياع أو منافذ البلوتوث لسماع الأغاني أو من الفلاشة ، أعلاها فتحات للمكيف بحجم كبير ، بالاضافة إلى فتحات تكييف دائرية كبيرة على الجوانب ، ويوجد في الوسط بين المقعدين الأمامين حيز لوضع الأكواب .

عيوب سبارك

عيوب سبارك
عيوب سبارك
  • من عيوب سبارك مقاعد أمامية غير مريحة التسارع بطيء جودة المقصورة المختلطة بين الجيد والسئ لا توجد مساحة كبيرة للأرجل الخلفية أو سعة الحمولة.
  • لدى شيفروليه سبارك بعض العيوب الأساسية في التصميم الداخلي لها، حيث تقع مجموعة الأدوات الطوارئ في مركز لوحة القيادة وهو مكان غير معتاد عليه السائق.
  • علاوة على ذلك، فإن مجموعة أدوات القياس تعرقل رؤية الجدار الأيسر للطريق إلى الأمام هذا يجعل القيادة صعبه للغاية.