يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة جيلي ، و سيارة جيلي X7 ، و سيارات جيلي الوعلان ، و سيارات جيلي أزكارا ، و سيارة جيلي كول راي 2020 ، و عيوب جيلي كول راي ، تأسست مجموعة جيلي للسيارات عام 1997م، وهي إحدى شركات السيارات التي يقع مقرها في مدينة هانغتشو الصينية وتمتلك اثني عشر مصنعاً للسيّارات، وتمكنت هذه الشركة الصينيّة من صناعة 765,000 سيّارة عام 2016م وازدادت قدرتها على إنتاج السيارات حتى وصلت إلى 1,247,000 سيارة خلال عام 2017م، وتسعى جيلي إلى استخدام الطاقة الجديدة في 90% من سيّاراتها في عام 2020م من خلال مبادرة جيلي الزرقاء ، تعرفوا معنا على تجربتي مع سيارة جيلي .

تجربتي مع سيارة جيلي

تميز العديد من سيّارات شركة جيلي الصينيّة بتوفير العديد من ميّزات الترفيه التي يمكنها توفير كثير من درجات الرّاحة، كما أنّ العديد من هذه السيّارات تتميّز بتصميماتها الأنيقة وأسعارها المنخفضة أيضاً، اليكم اهم تجارب مستخدمي سيارة جيلي.

تجربتي مع سيارة جيلي
تجربتي مع سيارة جيلي
  • التجربة الاولى : انا قمت بتجربة عده من السيارات ولفت انتباهي سيارة جلي الصينيهec7 المنافسه للكورلا طبعا من الداخل جميله بالنسبه لفئتها(سياحي) جير تبتونيك والمسجل سي دي وتطعيمات من الكروم الماع وتخشيب ومشاء الله هادءه وسيكون بإذن الله لها مستقبل واليد الخلفي شرايح والعاكس وبداخله شمعات و جلد فاخر ومكيف ثلج مشاء الله طبعا تجربتي الثانيه جمس دينالي 2007 وفــــ!ـتـك 2004 باختصار القوة الفتك التحمل الفتك الرساوه الجمس الفخامه الجمس السرعة الفتك المرونه الفتك الفتك 4 الجمس2
  • التجربة الثانية : كان عندي مرسيدس E280 موديل 1997 سيارة حبيتها لكن للأسف كان حب من طرف واحد (يا ليل الدراما ) كانت أعطالها كثيرة و السبب العمر و عدم المحافظة عليها بشكل جيد قررت أشتري سيارة جديدة و كانت خياراتي جيلي EC7 و النترا و توسان مدح لي أحد الزملاء الجيلي عن تجربة أخوه لها و الحمدلله كان عندي قيمتها كاش و اشتريت الفل لون فضي بتاريخ 3 محرم 1435 ، مواصفات الستاندرد: مكينة 1800 سي سي, قير 5 سرعات عادي أو أوتو CVT, ريموت, قزاز و مرايات كهرباء, جنوط حديد 15 بوصة, فرامل قرصية أمامية و خلفية, ABS و EBD و 2 ابر باق مواصفات الفل: نفس المكينة و القير الأوتو و باقي المواصفات + لمبات ضباب (أظن حتى الستاندرد) + جنوط المنيوم 16 بوصة, فتحة سقف, مقاعد جلد, حساسات خلفية و مكيف أوتو تعليقي على الأسعار و المواصفات: صراحة نتفوا جباه المنافسين و المفروض تنزل بأسعار زي كذا عشان الناس تشتري و يصير لها سوق.

قد يهمك :

سيارة جيلي X7

سيارة جيلي X7
سيارة جيلي X7
  • زودت سيارات جيلي «ايمجراند X7» موديل 2020 بمجموعة من المواصفات القياسية وعوامل الأمن والسلامة، ومنها «الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق “ABS“، وتوزيع الكترونى للفرامل “EBD”، وبرنامج التوازن الإلكتروني “ESP”، برنامج تدعيم الفرامل “BAS”، ونظام التحكم في الجر “TCS”».
  • وتعتمد ايمجراند X7 على منظومة الجر الأمامى، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم / ساعة، فى مدة زمنية 12 ثانية. ويبلغ متوسط استهلاك «ايمجراند X7» من الوقود نحو 6.7 لترًا، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.
  • اداء موتور السيارة جيد بالنسبه لسيارة عائليه تصميم السيارة الخارجي الامامي هجومي ومميز، ويعتبر من افضل التصميمات في هذه الفئه السعريه التصميم الداخلي ايضًا للسيارة ممتاز، خاصة مع الطاره الرياضية، والعدادات التي يغلب عليه اللون الازرق مساحات الرؤيه في السيارة كبيرة، والقوائم
  • لا تسبب عائق في الرؤيه السيارة موفره في إستهلاك البنزين بشكل كبير، حيث انها تستهلك 6.7 لتر لكل 100 كم مساحات التخزين كبيرة في السيارة، كما ان مساحة الشنطة الخلفيه تصل الي 580 لتر وسائل الامان الخاصه بالفرامل متميزه جدًا في هذه السيارة السيارة تأتي مع تجهيزات متميزه من ابرزها فتحة السقف وكاميرا بانوراما 360 درجة صالون السيارة واسع ومُريح وبه الكثير من وسائل الراحه

سيارات جيلي الوعلان

سيارات جيلي الوعلان
سيارات جيلي الوعلان
  • أنشأت الوعلان فـي عام 1975 كمؤسسة مملوكة فردياً ، وبدأت نشاطها فـي النقليات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود للعديد من شركات الإنشاءات ضمن المنطقة التي كانت تنمو بشكل مضطرد فـي بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات
  • وقد نمت الشركة من خلال رؤية النمو فـي المملكة العربية السعودية وتنوعت نشاطات المجموعة فـي مجالات الأعمال المختلفة بنجاح منقطع النظير و من نشاطات المجموعة ، وكلاء لسيارات جيلي منذ 2020
  • أعلنت شركة الوعلان للتجارة WTC، وكلاء سيارات جيلي بالمملكة العربية السعودية، الحصول على عروضها الذهبية والخاص بسيارات الشركة من طرازات جيلي: استرجاع نقدي يصل إلى 5000 ريال فور شراء السيارة. تسديد المشتري 50% من قيمة السيارة، على أن يسدد المتبقي على مدار سنتين.
  • وتتضمن العروض أيضاً خدمات الصيانة المجانية لمدة عامين، أو حتى 40.000 كلم، مع 5 سنوات خدمة مساعدة على الطريق.

سيارات جيلي أزكارا

سيارات جيلي أزكارا
سيارات جيلي أزكارا
  • سيارات جيلي أزكارا هي سيارة حديثة في كل جوانبها! تستوحي سيارة أزكارا أسلوب الحياة الفخم في تفاصيلها وتستطيع بكل ثقة إعادة تعريف مفهوم الفخامة في سيارات الدفع الرباعي في فئتها عبر توفير الراحة والمساحة الداخلية وتقنيات القيادة المبتكرة.
  • تتمتع ازكارا بتصميم انسيابي أنيق مع العديد من الخطوط الديناميكية والتي تعطي السيارة مظهر رياضي، وفي المقدمة نرى مصابيح LED ماسية، بجانب الشبك الامامى الضخم المحاط بالكروم مع شبكة تهوية كبيرة في الأسفل.
  • وعلى الجانب نرى مرايا كهربائية تحمل إشارات الانعطاف مع جنوط قياس 18 إنش، أما في الخلف فنرى مصابيح LED أنيقة يتوسطهم شعار جيلي، بجانب وجود شرائط ضوئية سفلية ونظام عادم مزدوج ليعطي السيارة مظهر أكثر شراسة.
  • تأتي جيلي ازكارا 2021 geely azkarra بتصميم قوي ورياضي، ويبرز ذلك بوضوح من خلال الشبك الأمامي الضخم المحاط بالكروم مع شبك التهوية السفلي، بجانب غطاء المحرك المرتفع ومصابيح LED ماسية الشكل، تتميز بميزة الإضاءة التفاعلية، حيث تنخفض الإضاءة عند مواجهة سيارة أخرى.
  • جيلي ازكارا 2021 geely azkarra بها خطوط ديناميكية رياضية مع أقواس الإطارات المنتفخة والتي تحمل أسفلها جنوط قياس 18 بوصه وهو ما يعطي السيارة مظهر أكثر قوة وشراسة.
  • ويرز تصميم جيلي ازكارا 2021 geely azkarra الداخلي أناقة السيارة وفخامتها ومساحات ركوب وتخزين رحبة، مع حصولها على شاشة لمسية قياس 12.3 بوصة سهلة الاستخدام تدعم كلًا من ابل كاربلاي واندرويد اوتو، بالإضافة إلى لوحة عدادات LCD مقاس 7 بوصات، نظام صوتي فاخر مع 8 مكبرات صوتية.
  • السيارة جيلي ازكارا 2021 geely azkarra بها العديد من مواصفات الرفاهية نها تكييف اوتوماتيكي ذو الفتحات الخلفية، فتحة سقف بانورامية، فتح وإغلاق الشنطة كهربائيا، تعتيم تلقائي لمرآة الرؤية الخلفية، زجاج عازل للحرارة، تشغيل المحرك بالبصمة .
  • من ناحية القوة، تم تجهيز «ازكارا» بمحرك قوي وفعال سعة 1.5 ليتر يعمل بالبنزين مع جهاز توربو وحقن مباشر، فضلاً على ناقل حركة بسبع سرعات وقابض مزدوج غير جاف.
  • وطورت جيلي هذا المحرك بالتعاون مع شركة فولفو، ليولد طاقة قصوى تبلغ 177 حصاناً وعزماً أقصى قدره 265 نيوتن/ متر، ويرفق بمحرك كهربائي Electric Motor Synergy بقوة 48 فولت يؤمن طاقة إضافية تبلغ 13 حصانا و50 نيوتن متر وعند جمع المحركين، تصبح الطاقة القصوى 190 حصاناً مع عزم 300 نيوتن/ متر، ومعدل استهلاك وقود (المدمج) يبلغ 6.8 ليترات لكل مائة كيلو متر.

سيارة جيلي كول راي 2020

سيارة جيلي كول راي 2020
سيارة جيلي كول راي 2020
  • الارتفاع عن الأرض 196 ملم – وزن السيارة 1,340 كجم – سعة تخزين الشنطة 330 لتر.
  • هيكل السيارة مصنف بفئة 5 نجوم لمتطلبات السلامة، وهو مصنوع من الفولاذ عالي القساوة مع نقاط امتصاص الصدمات.
  • مساعدة ركن السيارة الآلي – بحث تلقائي عن موقف للسيارة – مكابح آلية عند اكتشاف المطبات الصناعية الكشف عن النقاط العمياء – نظام الرؤية المحيطية 360 درجة (4 كاميرات).
  • الألوان: أبيض – برتقالي – أحمر – أزرق – فضي.
  • ﻭﺳﺎﺩﺗﺎﻥ ﻫﻮﺍﺋﻴﺘﺎﻥ ﺃﻣﺎﻣﻴﺘﺎﻥ – وسادتان هوائيتان جانبيتان بالأمام – ستائر هوائية جانبية بالسقف.
  • رياضية متعددة الاستخدام دفع أمامي 17.8 بنزين 1.5 لتر 177 حصان 3 اسطوانات أوتوماتيك حساسات خلفية 4 وسائد هوائية
  • المحرك تيربو 1.5 لتر 3 أسطوانات – قوة 177 حصان – عزم 255 نيوتن متر – تسارع 0-100 كم/س في 7.9 ثانية – سرعة قصوى 195 كم/س – استهلاك الوقود 17.8 كم/لتر – سعة خزان الوقود 45 لتر – نظام الدفع أمامي – ناقل السرعة مزدوج 7 سرعات.
  • الأسعار: القياسي: 63 ألف ريال – النصف فل: 68 ألف ريال – الفل الكامل: 73 ألف ريال، غير شامل الضريبة ورسوم التسجيل.

عيوب جيلي كول راي

عيوب جيلي كول راي
عيوب جيلي كول راي
  • تعتمد سيارات جيلي على نظام التعليق المنفصل لكل من العجلات الخلفية على حدا بالإضافة إلى العفشة الداخلية للسيارة مرنة أكثر من اللازم مما تسبب في انخفاض مستوى السيارة عن سطح الأرض ما كان سبب رئيسي في زيادة معدلات الاحتكاك بين العفشة والأرض أثناء السير.
  • معظم شاسيه السيارة بنظام العلب الفارغة والذي يتم تصنيعه من معادن خفيفة غير متينة لا تحقق الأمان والثبات المطلوب أثناء القيادة وكذلك في المقصورة الأمامية.
  • الهيكل الخارجي من السيارة يتم تصنيعه من الصاج الخفيف والذي يحتاج لتغيير كامل من اقل التصادمات، كما أنها تتأثر كثيرًا بتصادمات الحوادث ما يؤثر على سلامة الراكبين.
  • فرامل السيارة ضعيفة جدًا ولا تتناسب مع محرك بسعة 1500 سي سي ، ومن تجارب المستخدمين ثبت أنها بعد تجاوز مؤشر السرعة ل100 كم/ ساعة تنخفض قوة الفرامل بدرجة كبيرة مما يسبب حوادث الطرق الكثيرة.
  • مكيف السيارة يعمل بشكل لا يتناسب مع حجم الصالون الداخلي للسيارة حيث أنه لا يقوم بالتبريد الفعال للمقاعد الخلفية كما أنه له تأثير كبير في زيادة معدل استهلاك الوقود.
  • عجلات القيادة تنفصل بشكل خطير عند زيادة السرعة فوق ال100 كم، وهذا ما يفسر بوضوح زيادة أعداد الحوادث لسيارات جيلي على الطرق السريعة بهذه الطريقة.
  • ناقل التروس” الجير”: اشتكى العديد من مالكي سيارات جيلي من وجود خشونة في حركة ناقل التروس “الجير” وهي المشكلة التي تقل تدريجياً بعد استخدام السيارة لمسافة 5000 كيلومتر.