يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة رينو ، و رينو كوليوس 2020 ، و رينو كوليوس 2021 ، و رينو كوليوس سعر ، و عيوب سيارات رينو ، رينو (بالفرنسية: Renault)‏ هي مجموعة فرنسية لإنتاج السيارات وأنواع أخرى من العربات، تأسست في 25 فبراير 1899. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية بولون بيانكور غرب باريس ويرأسها حاليا كارلوس غصن في عام 1999 شكلت تحالفا مع شركة نيسان موتورز يحتل حاليا المركز الرابع في سلم المنتجين للسيارات. من أنجح السيارات التي صنعتها شركة رينو إلى الآن هي رينو كليو ، واليكم فيما يلي تجربتي مع سيارة رينو .

تجربتي مع سيارة رينو

تعد رينو رابع اكبر شركــة في الوقت الحاضر لصناعة السيارات, حيث تمتلك الشركة حاليا (شركة داسيا الرومانية- سامسونج الكورية-نيسان اليابانيه- اوتوفاز الروسيه) الشركة الفرنسية معروفة بالعديد من التصاميم الحديثة المعاصرة ، سنتعرف في هذه الفقرة على تجربتين لمستعملي سيارة من رينو و تقييماتهم لها لا تفوتوها.

تجربتي مع سيارة رينو
تجربتي مع سيارة رينو
  • التجربة الاولى : لقد قمت بقيادة الميجان آر إس لأكثر من أسبوع بقليل وخلال هذه الأيام، كانت هناك بعد الأمور التي لم أستطع التوقف عن تكرارها خلال تلك الأيام وهي: اللون: إن هذا اللون الذي يبدو وكأنه برتقالي وأصفر في نفس الوقت، هو الأنسب لهذه السيارة. لا تقم بشرائها باللون الأسود أو الأبيض لأنك لن عادلًا بحقك وبحق السيارة. وعلى الرغم من ان اللونين الأسود والأبيض سيبدوان عليها بشكلٍ جميل، ولكن لن تكون مميزة. وهذه سيارة مميزة ويجب أن يكون لونها مميز. القوة: ستحصل على محرك تيربو سعة 1.8 لتر الذي سيشعرك بأدائه أنه أكبر من حجمه مرتين. وستثبت لك الميجان آر إس بأن قيادتها على وضعية ” Comfort” أن هناك أمراً غير صحيح وليس سهل، ولكن في وضعية “Race”، سيبدو كل شيء على ما يرام، وستشعر بأن السيارة تعمل بشكلٍ أفضل. الانعطافات: شعرت بالرغبةٍ والثقة في قيادتها على أكبر عدد ممكن من الانعطافات الى أن تصل للمرحلة التي ستشهر بها بالدوار بعد قيامي بالدوران مرارًا وتكرارًا. مع هذه السيارة، أنت فقط تريد أن تقودها على مدار 24 ساعة. ومن الجميل معها أن تقوم بتغيير المسارب بدلاً من القيادة المملة المستقيمة على طريق الشيخ زايد.
  • التجربة الثانية : نويت اشتري سيارة زي كل الشباب وبدأت انزل المعارض وقعدت اسابيع ادور على سيارة وفى الاخر ما لقيت ونزلت المعارض النسيم مرة واتنين وحصلت سيارة رينو فلوانس 2011 لقيتها ب 16500 ماشية 145 الف المهم بدات اتكلم على السعر ونزلتها الى 15500 ووافق افحص وبعدها قال زحمة ما هتقدر تطلع قولت لة مو مهم وبعدين قولت لة امانة امام الله السيارة مافيها عيوب قالى والله تمام وكل فلة واقسم بالله المهم دفعت عربون علشان افحص واتهرب من الفحص وانا وثقت فى حلفانة بالله وهوا يمني حقير ابن سوق سجلت العربية والتامين وتكلفت معاي 17 الف تقريبا وخلصت كل شى وبعدها امشي الاقي العربية فيها صوت وبتحدف يمن ويسار انا انصدمت وزعلت جدا انة غشني روحت كشفت عليها لقيتها محتاجة مساعدين ومقصين ومسماير توازن وبعدها تغيير زيت جير وماكينة وبعدها تغيير جلد مسحات ولقيت فوانيسها ملحمة وعاوزة فوانيس جداد وصدامها ملحم من الداخل وبعدها عملت لها ميزان وشوية كمان عاوزة كفرات وبعدها غيرت سير الماكينة بتاع الدينمو وبعدها مفصلات الباب فيها صوت غيرتها وبعدها كمان طلعت قربة موية الراديتر عاوزة تتغير غيرتها وبعدها طلع عيب فى الراديتر وبيسرب موية

قد يهمك :

رينو كوليوس 2020

رينو كوليوس 2020
رينو كوليوس 2020
  • تعتبر كوليوس هي أول كروس أوفر على الإطلاق من إنتاج شركة رينو، وهي فتحت الطريق للشركة الفرنسية من أجل إنتاج طرازات جديدة، ويبدو أن العام 2020 سيشهد حصول السيارة على تحسينات كبيرة بالمقارنة مع الموديل الحالي.
  • سيشهد التصميم الخارجي بعض التعديلات ليصبح أكثر انسيابية وعصرية، وذلك بهدف جعل السيارة أكثر جاذبية للعملاء، حيث قد يتم تحديث تصميم المصابيح الأمامية والصدام الأمامي، وفي موديل 2020 ستحصل الواجهة على مصابيح أمامية LED DRL. كما من المتوقع أن تقوم الشركة بإضافة نظام ترفيهي جديد مع سماعات أحدث.
  • طراز رياضي، و واجهة أمامية قوية و أضواء LED على شكل حرف C تعمل في وضع النهار … رينو كوليوس الجديدة تجذب أنظار الجميع. تابع رحلتك بكامل الثقة.
  • استمتع بالراحة رينو كوليوس الجديدة تدعوك للرفاه. مع مقصورة فسيحة، مساحة واسعة للتخزين، و خاصية تهوية المقاعد، والإضاءة المحيطة، وفتحة سقف بانورامية … بمكنك الاستمتاع برحلة سفر من الدرجة الأولى.
  • تعتمد كوليوس 2020 على محركي ديزل جديدين، الأول سعة 1.8 لتر بقوة 150 حصانا وعزم دوران 340 نيوتن.متر، ومحرك 2 لتر بقوة 190 حصانا وعزم دوران 380 نيوتن.متر، كلاهما متصل بناقل حركة CVT ونظام دفع رباعي.
  • ونلاحظ أن التغييرات الخارجية دقيقة لتشمل شبكة تهوية أكثر بروزا وزخرفات كرومية جديدة، كما حصلت السيارة على مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد. وجنوط جديد بلونين. بالانتقال للداخلية نرى مواد ناعمة أعلى جودة مع تحديث نظام المعلومات الترفيهية وإضافة ابل كاربلاي، كما أضافت رينو أنظمة كبح الطوارئ الأوتوماتيكي بخاصية رصد المشاة.
  • كما تم تحديث مجال المحركات وتقديم محركي ديزل جديدين، الأول سعة 1.8 لتر بقوة 150 حصان وعزم دوران 340 نيوتن.متر، والثاني 2.0 لتر بقوة 190 حصان وعزم دوران 380 نيوتن.متر، كلاهما متصل بجير CVT ونظام دفع رباعي.

رينو كوليوس 2021

رينو كوليوس 2021
رينو كوليوس 2021
  • أعلنت العربية للسيارات، شركة السيارات الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني والوكيل الحصري لسيارات رينو في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، عن وصول النسخة الأحدث من إحدى سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعاً”كوليوس”. وتجمع السيارة بين التصميم المتميز والخصائص الفريدة المستلهمة من أحدث عمليات التكامل في عالم السيارات، لتظهر بمساحة فسيحة وتصميم فريد يكشف عن طبيعتها المغامرة.
  • سيارة رينو كوليوس 2021 والتي تتمتع بمظهر هجومي ومقصورة فسيحة مع العديد من التقنيات المتقدمة ومزايا السلامة الرائدة، وفي السطور التالية، سنتعرف على مواصفاتها وأسعارها بدولة الكويت عند الوكيل شركة البابطين للسيارات.
  • نظـم المسـاحة بالطريقـة التـي تلائم معداتـك بحركـة واحـدة، بفضـل نظـام طـي المقاعــد الســهل، حيــث يمكنــك طــي المقاعــد الخلفيــة، لتحصــل علـى أرضيـة مسـطحة، وستسـهل عليـك عتبـة التحميـل المنخفضـة، وضـع الاستخدامات الثقيلـة داخـل السـيارة.
  • كما تتوفر «رينو كوليوس الجديدة»، بسبعة ألوان خارجية، بما فيها الأبيض الداكن، والأزرق القرمزي، البيج، الرمادي، والأحمر الكستنائي، والأسود البراق، والفضي. ووفرت تجربة قيادة هذه السيارة، لحظات ممتعة، بفضل تقنياتها السهلة والممتعة في الوقت نفسه، فضلاً عن أدائها القوي، الذي يعطي ثقة كبيرة عند قيادتها على مختلف الطرقات.
  • وأظهرت تجربة قيادة الطراز الجديد «رينو كوليوس»، مظهـراً حازماً فاق كل التوقعات، بفضل الدمج غير المسبوق بين القوة والأناقة، مــا جعــل مظهرهــا القــوي يوحـي بالفخامـة والرقـي. فهـي سـيارة رياضيـة متعـددة الاستخدامات، بجوانـب عريضة، وألــواح جانبيــة بخطــوط بــارزة، ومظهــر أمامــي وخلفــي قــوي، وإطــارات عريضــة، وقاعــدة عجلات كبيــرة، تتخطـى جميــع التحديــات.

رينو كوليوس سعر

رينو كوليوس سعر
رينو كوليوس سعر
  • تعد أسعار السيارات أولى اهتمامات كافى محبى السيارات والمستخدمين، فلم يقتصر البعض على معرفة المواصفات والخصائص التى تتمتع بها كل سيارة، وعن سعر سيارة رينو كوليوس Renault Koleos فيبدأ من 21.000 دولار امريكى أى مايعادل فى المملة العربية السعودية 78.000 ريال سعودى، مع العلم أن هذه الأسعار تقريبية ومتغيره من حين لأخر حسب تغير الأوضاع الإقتصادية.
  • يبلغ متوسط سعر رينو رينو كوليوس في سوق الإمارات 94,266 درهم.
  • يوفر كوليوس لمشترين السيارة الجديدة 2.5-cc. تشتهر رينو كوليوس بـالتصميم الفريد، وتأتينا مزودة بميزات مثل: مصابيح أمامية أوتوماتيكية, وقفل مركزي, ومقبس 12V – أمامي فقط, وABS نظام الفرامل المانعة للإنغلاق من هوندا سي أر-في والتي تباع بسعر 92,900 درهم.
  • لأولئك الذين يبحثون عن توفير أكبر، لدينا 28 سيارة كوليوس مستعملة للاختيار منها، ابتداءً من 22,000 درهم وحتى سعر 280,000 درهم منتشرة في جميع أنحاء الإمارات في دبي و الشارقة و أبوظبي و العين إلخ.

عيوب سيارات رينو

عيوب سيارات رينو
عيوب سيارات رينو
  • يوجد بها بعض من العيوب فعلى سبيل المثال يعاني الكثير من المستخدمين لسيارة رينو بوجود صوت للمحرك ، ولم تحرص الشركة حتى الآن على حل لهذه المشكلة .
  • كما أن السيارة تعاني من مقاومة واضحة من جانب دواسة الدبرياج والذي قد يؤثر على الإسطوانة ويؤدي إلى إتلافها، أو حرقها خاصة بعد فترة من تشغيلها . يعاني أيضا مستخدمو رينو من وجود اهتزاز غير ملحوظ مع ذراع ناقل الحركة ، بالإضافة إلى سرعة السيارة بطيئة عند تخطي المطالع .
  • تعانى السيارة من مقاومة واضحة من جانب دواسة الدبرياج والذى قد يؤثر على الإسطوانه يؤدي إلى إتلافها أو حرقها خاصة بعد فترة من تشغيلها. جاءت عفشة السيارة قوية ومتينة لتحمل الطرق الصعبة ولكن ذلك يزعج الركاب بسبب الشعور بكافة الإهتزازات التى تمر بها السيارة. يعاب عليها بوجود اهتزاز غير ملحوظ ذراع ناقل الحركة.
  • ارتفاع ملحوظ بصوت المحرك، وضعف التكييف الكهربائي، مما يؤثر سلباً على قدرة وأداء السيارة ويُسبب لها انخفاضاً بالسرعة، وقد لوحظ وجود بعض الأعطال في في كارت تشغيل السيارة، وبعض الأعطال في جهاز ناقل الحركة، كما أنه تعد صيانتها لدى الوكيل المختص بوكالة رينو ميجان باهظة الثمن بالمقابل فإن أغلبية فنيي ميكانيك السيارات يخشون تصليحها.
  • الافتقار لبعض الميزات، مثل عدم وجود لوحة تحكم للسائق، و وجود هذه المفاتيح في أماكن غريبة، و عدم وجود أماكن تخزين. غطاء البنزين للسيارة مغلق بمفتاح السيارة، و الباب مفتوح طوال الوقت.
  • إضافة إلى عدم وجود أي من المفاتيح التقليدية لضبط درجة المكيف والتحكم به، مما يترتب لمس الشاشة أكثر من مرة وقد يشكل هذا الأمر إرباكاً لدى البعض أثناء القيادة.