يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع التحريض ، و مين سوت تحريض وولدت بنفس اليوم ، و تجاربكم مع تحفيز الولادة ، و متى يبدأ الطلق بعد التحريض ، و متى اولد بعد التحريض ، و تحريض الولادة بالجل ، عادة ما تقوم الطبيعة بتجهيز عنق الرحم للولادة بأكثر الطرق كفاءة وراحة ومع ذلك، إذا انتاب مقدم خدمات الرعاية الصحية القلق حول صحتك أو صحة طفلك أو استمر الحمل لمدة أسبوعين بعد موعد ولادتك المقرر، فقد يكون تحفيز الولادة هو أفضل الخيارات لأنه عندما تستمر فترة الحمل لأكثر من 42 أسبوعًا، يبدأ السائل السلوِي في التناقص، وتزداد خطورة ولادة طفل أكبر بكثير من المتوسط كما تتزايد احتمالية الحاجة إلى إجراء جراحة قيصرية، واستنشاق الجنين لمخلفات غائطية وولادة طفل ميت ، لهذا سنتعرف في المقال التالي على تجربتي مع التحريض تابعوها معنا.

تجربتي مع التحريض

تتحكم الطبيعة في أغلب جوانب مكونات عملية المخاض، لكن الطبيعة تحتاج أحيانًا إلى دفعة إذا قرر مقدم الرعاية الصحية أنك وطفلك ستنتفعان من الولادة المبكرة أكثر من المتأخرة، فقد يقترح هو أو هي تسريع المخاض ، فيما يلي بعض التجارب مع التحريض .

تجربتي مع التحريض
تجربتي مع التحريض
  • التجربة الاولى : دخلت الاسبوع ال٣٩ وبدي اولد تعبت بس مافي طلق ولا اي بوادر رحت لدكتورتي وقالت لي والحمدلله لانها متفهمة وبنت حلال كانت معي خطوة بخطوة ماتركتني بدأت تدخل يدها وبأصابعها توسع الرحم بعدها يجيني مغص خفيف وتنزل السدادة بعدها ابدا ولا مغص ولا شي بعد ثلاث ساعات جات وفتحت كيس الجنين بيدها ونزلت الموية وحسيت فيها وجاني مغص خفيف ورااااح وجلست تحت الملاحظة ست ساعات وتجي الدكتورة وتشوف جهاز التخطيط تبع الطلق ماااافي ولا طلقة قالت غريبة بعد ماتنزل الموية المفروض يحمى الطلق ولا فكرت تعطيني طلق صناعي قالت نعطيك فرصتك كاااااملة في الطلق الطبيعي بعده ها الست ساعات حتى بدأ المغص وجاتني الولادة والحمدلله ولدت طبيعي جلست في غرفة الولادة تقريباً ١٢ ساعة على قولت كلام الدكتورة احنا بدأنا معاك من الصفر لا كان فيكي ولادة ولا شي يعني التحريض وبدون طلق صناعي من تجربتي ممكن انه يسرع بالولادة ويسهلها بأمر الله طبعاً اولا وآخراً وتوفيقه وارادته وحده سبحانه.
  • التجربة الثانية : انا جربت التحريض اليدوي مرة وحدة مع التحميلة ومشيت من اامستشفی للبيت وبكرة روحت علی الحمام ولما رجعت حطيت نعناع بميه طابخة وفتحت رجليا وخليت البخار يصعد بس تدفين حالك كويس وأصبح اما فقت من النوم حسيت في وجع خفيف ومتباعد بعدين بدأ الوجع يكون قريب حطيت ماية طابخة ونعناع مرة ثانية وعملت نفس الطريقة وقرأت صورة مريم بتساعد علی الولادة وصحيح روحت المغرب علی المستشفی علی طول لغرفة الولادة.
  • التجربة الثالثة : التحريض هو إدخال الدكتورة لكفها وعمل توسيع وتلف بشكل دائري في عنق الرحم متعب جدا جدا وغالبا تسويه الدكتوره لمن يطول الطلق بدون اتساع للرحم ويعتبر مساعد على الولاده ويستخدم بدل الطلق الصناعي صراحه الدكتوره الله يسامحها سوت لي تحريض لما اشتكيت لها من آلام الطلق اللي استمرت عندي من اليوم السابق، وما خبرتني أنها بتسوي لي هذا الشيء، قالت لي بكشف عليكي، وسببت لي آلام شديده جدا، ولما جات دكتوره ثانية خبرتها باللي سوته الدكتوره الأولى وقالت لي أنه الدكتوره الأولى عملت لي تحريض للرحم، و آخرتها ما ولدت إلا اليوم الثالث بطلع صناعي وبعد ما أغمي علي من الألم.

قد يهمك :

مين سوت تحريض وولدت بنفس اليوم

لتحديد ما إذا كان تحريض المخاض ضروريا، سيعمل مقدم الرعاية الصحية على تقييم عدة عوامل، ويتضمن ذلك صحتكِ وصحة طفلكِ، وعمر الحمل، والوزن والحجم، ووضعية طفلكِ في الرحم، وحالة عنق الرحم‎. وتتضمن التجارب لتحريض المخاض ما يلي‎:

  • سيدة في احد المنتديات تقول ، أنا كملت الاربعين ب10/2 وروحت المستشفى عملولي تحريض ودخلوني عندهم وفتح الرحم سته سانتي وبعدين دخلوني غرفة الولاده ع الطلق الاصطناعي وصار التوسع 8 سانتي بس وقتها بطلت أتحمل وتعبت انا والجنين وحولوني عمليه قيصريه بس الحمد لله رب العالمين شفت بنتي بخير وصحة وسلامة.
  • وسيدة اخرى تقول ، باول طفل سوت لي تحريض وبس وصلت البيت طق مي الراس وولدت بنفس اليوم والطفل الثاني سوت لي تحريض وولدت بنفس اليوم وطفلي ثالث سوت لي تحريض وولدت بعد4ايام ربي يسهلك.
  • واخرى صرحت وقالت ، أنا في الأسبوع 39 و حسيت بآلام زي آلام بتاع الدورة رحت للمستشفى فعملولي زي التخطيط وقالوا لسة مافي شي و عملولي فحص نساء بعد ماعملت الجل بس نزلت عليا شوي دم بعد الفحص و قتلي مفتوح بس 1سم ولسة الرحم مو مرتخي و لما رجعت عل البيت كل ما أدخل للحمام في دم مرة أحمر و مرة بني و أنا خايفة لتكون عملت فيا حاجة و أنا قبل كده عملت و منزلش عليا دم ولا أي حاجة
  • وتضيف اخرى ، انا الولادة الأولى والثانية سويت تحريض و بلش الطلق معي بعد كم ساعة مو ضروري بنفس الوقت.

تجاربكم مع تحفيز الولادة

جمعنا العديد من التجارب الناجحة للسيدات الآتي خضعن إلي طرق لفتح عنق الرحم وتحفيز الولادة، ومن بينها تلك المجموعة الآتية من التجارب:

  • تجربة تقول ، انا ابدأ في بكري مانفع معي ولا محفز للولاده استخدمت رشاد و المشي و العلاقة الحميمة و تعبت كثير وبالاخير اعطوني طلق صناعي في المولود الثاني بدأ الطلق معي و تدخنت بحلتيت و فتح الرحم والحمدلله ولدت ولكن دخلت العاشر.
  • وقالت السيدة أنها استخدمت الأعشاب الطبيعية وكانت النتيجة مذهلة، وذلك من خلال تناول تلك المكونات، حيث إنها تساعد على فتح الرحم وسهلت عليها عملية الولادة الطبيعية.
  • وأما عن التجربة التالية فهي لأحد السيدات التي روت قصتها بأنها كانت تعاني من آلام شديدة، وشعرت باقتراب لحظة الولادة، فأسرعت على تناول التمر، وبالفعل ساعدها على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، ومرت بسلام، ولكنها تقول إن تجربة الولادة الطبيعية من التجارب الصعبة جدًا على الإطلاق من حيث الألم.
  • قالت السيدة أنها استخدمت الزيوت الطبيعة لتلديك الثدي وكانت النتيجة إيجابية وساعد في نزول الجنين، وذلك بعد أن اقترحت عليها أحد صديقاتها هذه التجربة الرائعة.

متى يبدأ الطلق بعد التحريض

الطلق عبارة عن تحاميل تحقن عن طريق المهبل أو الوريد للمساعدة على حدوث انقباضات تلين عنق الرحم، وهو أحد الوسائل التي يستخدمها أطباء أمراض النساء لتحفيز الولادة الطبيعية وفقًا للحالة الصحية للحامل ، فمتى يبدأ الطلق بعد التحريض؟

  • يظهر مفعول الطلق الصناعي على ثلاث مراحل: فالمرحلة الأولى هي الأطول، ويعطي فيها الطبيب الحامل تحاميل الطلق الصناعي كل ست ساعات بهدف تليين الرحم وتسريع انفتاحه، وفي هذه المرحلة ينصح أن تظل الأم مستلقية على ظهرها لمدة لا تقل عن ساعة حتى يتمكن جسمها من امتصاص المادة الفعالة الموجودة بالحقنة، وقد تستمر تلك المرحلة من ست ساعات إلى 24 ساعة حتى يظهر مفعول الحقنة عليها.
  • المرحلة الثانية: تبدأ بعد انفتاح عنق الرحم من 2 سنتيمتر إلى 4 سنتيمتر، وتستغرق مدة أشبه بالمدة التي يأخذها الرحم في الطلق الصناعي حتى يزداد اتساعه إلى 6 سنتيمتر ثم 8 سنتيمتر ومن ثم يمكن بدء الولادة بشكل طبيعي.
  • المرحلة الثالثة: بدء الانقباضات وفتح الرحم بسعة لا تقل عن 8 سنتيمتر وفي تلك الحالة تجرى الولادة بصورة طبيعية، أما إذا لم تبدأ الانقباضات ولم يفتح الرحم بعد إعطاء حقنة الطلق الصناعي، أو إذا كان نبض الجنين ضعيفًا، يفضل أغلب الأطباء عدم المخاطرة بحياة الأم أو الجنين وبدء إجراء عملية قيصرية.

متى اولد بعد التحريض

  • تختلف مدة التحريض من امراة لأخرى ومن حالة إلى أخرى أيضًا، حيث أن هناك عدة عوامل قد تؤثر على هذه المدة وبشكل عام تتراوح مدة التحريض من عدة ساعات وصولًا إلى يومين أو ثلاثة في بعض الحالات.
  • وتحريض المخاض يعني أن يتم فصل الأغشية عن عنق الرحم، وهو الإجراء الذي تقوم به الطبيبة لتأخذ قياس الرحم وتتأكد من فحص المهبل، وكذلك تقوم بتوسيع المنطقة من خلال فصل الأغشية الموجودة حول الجنين عن عنق الرحم، وتشعر المرأة وقتها ببعض الألم وقد ينزل بعض الدماء، ولكنها في النهاية قد تساهم في تحريض الولادة.
  • عادةً ما تلجأ الطبيبة لهذه الطريقة بعد إكتمال الأسبوع الأربعين من الحمل، وتأخر ظهور علامات الولادة عن موعدها المتوقع وفحص ما قبل الولادة وتحريض المخاط باليد يمكن أن يتم لأكثر من مرة، ويكون أكثر صعوبة وألم إذا كان هناك عقبات في الوصول لعنق الرحم، وهذا الأمر يستلزم التناقش والإتفاق المسبق مع الطبيبة.
  • هناك طرق عدة تستطيع طبيبتك استخدامها للمساعدة على تحفيز مخاضك. قد تحتاجين إلى تكرار بعض هذه الوسائل، أو ربما تحتاجين إلى ستعمال أو تجريب أكثر من طريقة واحدة قبل بدء مخاضك. تحدثي مع طبيبتك حول الأسلوب الأنسب لك.
  • تستخدم هذه الأساليب عادة لتحريض ولادتك بالترتيب التالي: فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم ما هو فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم أو الفحص المهبلي؟ كثيراً ما يساعد هذا الأسلوب على تحفيز المخاض وتخضع له بشكل روتيني السيدات اللاتي تأخرن عن موعد ولادتهن المتوقع. وقد تخضعين له عندما تكملين الأسبوع 40 إذا كان حملك الأول.

تحريض الولادة بالجل

يعَد تعجيل توسع عنق الرحم أمرا ممكنا مع التدخل الطبي، لكنه يظل قرارًا يجب اتخاذه بناءً على نصيحة الطبيب، فإعطاء الجسم الوقت اللازم للاستعداد تلقائيًّا هو الخيار الأفضل دائمًا ، فماذا عن تحريض الولادة بالجل؟

  • يرى أكثر مقدمي الرعاية أن تحريض المخاض منزليًّا هو أمر طائش وغير حكيم، إذ إن تحريض المخاض بدلًا من انتظار حدوثه طبيعيًا يزيد من الخطر في أثناء الولادة، خاصةً الولادات القيصرية. لذا حال اللجوء إلى تحريض المخاض، يجب إجراؤه في المستشفى تحت إشراف الأطباء والممرضات المتمرسين في مجال المخاض والولادة.
  • هناك نوع من أنواع الجل المصمم خصيصًا لأمانك والمسمي”دياناتال” حيث يسهل عملية الولادة الطبيعية بحيث تصبح تجربة أقل ألمًا، وهو جل يمتاز بتعقيمه واحتوائه على خصائص فيزوحيوية فردية، دياناتال هو جل معقم وله خصائص فيزو-حيوية متفردة. تكون الجل طبقة (فيلم) على الأغشية المهبلية، و التي بدورها تقلل الإحتكاك بين جدران المهبل و الطفل أثناء الولادة، فينزلق للخارج بسهولة، سوف تتمتعين باللحظات الأولى مع طفلك، وبألم أقل باستخدام الديناتال.
  • فهذا الجل يكون طبقة على أغشية المهبل، والتي تقل من الاحتكاك الناجم بين الطفل ومنطقة المهبل خلال الولادة؛ وينزلق عندها بسهولة، فهو يساعدك على ولادة أكثر أمانًا وأكثر راحة وبدون مجهود يذكر، وحماية عضلتي العجان والحوض، وتقليل فرص التعرض للولادة القيصرية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا