يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه كيفية زيادة الطول بالأعشاب ، وزيادة الطول 15 سم، وزيادة الطول للبالغين، وأعشاب لزيادة الطول عند الأطفال، وأغذية لزيادة الطول عند البالغين، وحبوب لزيادة الطول في الصيدلية، وعلاج قصر القامة بالطب النبوي، واسماء أدوية لزيادة الطول، تابعوا معنا في السطور التالية لتعرفوا أكثر عن الموضوع على إقرأ.

زيادة الطول بالأعشاب

يرغب الكثير من الأفراد في الحصول على الطول الذي يمنحهم الثقة بجمال إطلالتهم ويزيد من علامات الجمال التي يرغب الجميع بها بلا استثناء، وهناك مجموعة من الأعشاب التي قد تحافظ على الزيادة الطبيعية في الطول مثل:

زيادة الطول بالأعشاب
زيادة الطول بالأعشاب
  • الأشواغاندا: والتي تُعرف بالجينسنغ الهندي؛ حيث أنها تساعد على مكافحة الإجهاد وتجديد الشباب، مما يساعد على زيادة الطول والقدرة على التحمُّل، والذي يلعب دورًا مهمًّا على زيادة النشاط البدني الذي يساهم في زيادة الطول.
  • عرق السوس: والذي يمتاز بأن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للإجهاد والالتهابات، حيث أنه من الممكن أن يكون مفيدًا لزيادة الطول وذلك لأنه يساعد على تقليل العدوى والتوتّر الذي قد يعوّق النمو.
  • الشيلاجيت: وهي عبارة عن مادة طبيعية توجد في جبال الهيمالايا، وتكون على شكل مسحوق بني مسوّد يستخدم كمجدد للحيوية وعامل مضاد للشيخوخة.
  • Praval Pishti: والتي تساعد على منع فقد العظام بسبب نقص الكالسيوم، حيث يساعد استهلاكها في الحفاظ على صحة العظام، مما يؤدي إلى الحفاظ على الطوال.

زيادة الطول 15 سم

زيادة الطول بالأعشاب : من أجل زيادة الطول 15 سم سم يمكن لكم اتباع هذه التمارين :

  • تمرين الطاولة هذا التمرين الرائع لشد الجسم والتخلص من أي إنحناء يجب أن نقوم بممارسته بكل حذر حتى لا نصاب بأي ضرر.
  • نقوم بالجلوس على الأرض مع مد الرجلين إلى الأمام مع وضع اليدين بالقرب من الفخذين ثم نرفع الذراعين ورفع منطقة الأرداف إلى أعلى من على الأرض، ويصبح الجسم مثل شكل الطاولة وذلك بوضع الفخذين والجزع على خط مستقيم موازياً للأرض، ونبقى بهذه الوضعية لمدة 20ثانية.
  • نكرر هذا التمرين عدة مرات يوميا للحصول على بعض السنتيميترات زيادة في الطول. تمرين الوثبة هذا التمرين بسيط جداً ولكنه فعال للغاية.
  • نرقد على البطن ويكون الوجه بإتجاه الأرض والذراعين بالجانب ثم نخرج زفير مع رفع الظهر بدون ثنيه مع فرد الذراعين أعلى الرأس .
  • نكرر هذا التمرين 20مرة في كل تمرين وبشكل يومي.
  • تمرين العقلة هذا التمرين الأكثر شيوعاً بين الكبار والصغار لزيادة طول الجسم بشكل فعال وملحوظ. هو عبارة عن التعلق على عمود أفقي مثبت بشكل قوى مع الثبات على هذه الوضعية لمدة 20ثانية تقربيباً مع تكررها لمدة 15:20 مرة في كل تمرين، فهو يساعد لعى فرد العمود الفقري.
  • يوجد لتمرين العقلة وضعية أخرى وهي وضعية “القرد” لمقاومة الجاذبية، فقط بالتعلق في العمود الأفقى مع ثني الركبتين إلى أعلى ونبقى لهذه الوضعية لمدة 20ثانية تقريبا نكرر هذه الحركة 10مرات على الأقل بعد الإستيقاظ من النوم وقبل النوم.

زيادة الطول للبالغين

زيادة الطول بالأعشاب : فيما يخص زيادة الطول للبالغين يحلم العديد من الأشخاص قصيري القامة بزيادة طولهم وخاصةً بعد بلوغهم سنّ العشرين؛ حيث إنّ إفراز الجسم لهرمون النمو يبدأ بالانخفاض بعد فترة البلوغ، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالإحباط والقلق والإحراج، لكن أُثبت ولحسن الحظ بأنّ هناك إمكانية لزيادة طول القامة بمعدّل يتراوح من خمسة سنتيمترات إلى عشرين سنتيمتراً حتى بعد بلوغ سن العشرين، لذلك يلجأ البعض ممّن يعانون من هذه المشكلة إلى استخدام الحبوب والحقن التي أصبحت منتشرةً بشكلٍ كبير لتحقيق رغبتهم في الحصول على زيادةٍ في طول أجسامهم، لكن الآثار الجانبية الخطيرة التي تنتج عن استخدامها تجعل من اتبّاع الطرق الطبيعية الآمنة من أفضل الحلول لهذه المشكلة.

  • طرق طبيعية لزيادة الطول ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي مثل تمارين اليوغا، أو السباحة، أو الركض، أو كرة السلة، أو القفز، أو قيادة الدراجات، أو المشي لمدّة خمس ساعات على الأقل أسبوعياً.
  • الانتظام بممارسة تمارين التمدّد تساعد على زيادة طول الجسم، حيث يجب التركيز على الساقين، والعنق، والعمود الفقري، وذلك لزيادة طول الجسم، كما يجب الجلوس بصورةٍ مستقيمةٍ للظهر وتجنّب الجلوس الخاطئ الذي يُقوّس العمود الفقري.
  • الانتظام في تناول الوجبات الرئيسية الثلاث، إضافةً إلى بعض الوجبات الخفيفة والمحتوية على الحبوب والمكسرات.
  • تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الخضروات والفواكه إلى جانب الوجبات الأخرى.
  • الحرص على تناول الأطعمة المحتوية على الكبربوهيدرات، وذلك لأنّها تساعد على زيادة طول الجسم.
  • تناول كمياتٍ كبيرة من الكالسيوم، وذلك لقدرته الفعّالة على تعزيز نمو عظام الجسم ومنحها طولاً إضافياً.
  • الإقبال على تناول المأكولات الغنية بالنياسين (ب3)؛ وذلك لأنه يساعد الجسم على إفراز هرمون النمو بمعدلاتٍ عالية، ومن هذه الأطعمة الفطر، ودوار الشمس، والأفوكادو، والكبدة، والبازيلاء. التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ يومي، وتناول الأغذية المحتوية على فيتامين D من الأمور التي تُسهم في منح الجسم طولاً إضافياً.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل: البيض، والخضروات الورقية، ولبن الزيادي، والبروكلي، واللوز، والأسماك، حيث إنّ لها أهمية كبيرة في بناء عضلات الجسم كما أنها تعزز من نموها.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يومياً بمعدلٍ يتراوح من ثماني إلى عشر ساعات، وذلك لأنّ النوم يُحفّز الغدة النخامية على إفراز هرمون النمو الطبيعي المهم لزيادة طول الجسم.
  • تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الماء تُعادل عشرة أكواب يومياً إضافةً إلى كوبين من الحليب، وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم وحمايته من الجفاف الأمر الذي يُحفّز العظام على التمدد والنمو.

قد يهمك:

أعشاب لزيادة الطول عند الأطفال

زيادة الطول بالأعشاب : إذا كان طفلك يعاني من قصر القامة وتريدين وصفات لتطويل القامة بالأعشاب فعليك أن تحرصي أن يتناول طفلك أعشاب لزيادة الطول عند الأطفال ومنها نذكر :

  • الجينسنغ الهندي: هو عشب يساعد على زيادة القدرة على التحمل، والذي بدوره يساعد على تحسين مستويات النشاط لدى طفلك مما يلعب دوراً مهماً في زيادة الطول.
  • العرق السوس: له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للإجهاد ومضادة للالتهابات، وقد يكون مفيد لزيادة الطول لأنه يساعد على تقليل العدوى والتوتر الذي قد يعيق نمو طفلك.
  • السبانخ: من الأعشاب التي تساعد طفلك على زيادة طول قامته لغناها بالمعادن الأساسية والفيتامينات والألياف.

أغذية لزيادة الطول عند البالغين

زيادة الطول بالأعشاب : لا يدرك الكثير من الأشخاص أن هناك أطعمة تعمل على زيادة الطول وأيضا تمنح الجسم العناصر الغذائية المفيدة للصحة، لذلك نذكر بعض اطعمة تساعد في زيادة الطول وهي على النحو التالي:

  • الفاصوليا البيضاء: تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل خاص البروتين الذي يعمل بدوره على عامل النمو، كما يعتبر الهرمون المناسب في تعزيز نمو الطفل.
  • اللوز: يعتبر من المكسرات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص فهي توفر العديد من الفيتامينات والمعادن منها المنجنيز، الماغنسيوم، الألياف وغيرها الهامة لزيادة الطول والنمو بشكل سليم
  • الدجاج: مصدر قوي من مصادر البروتين وفيتامين B12، بالإضافة إلى الحمض الأميني الذي يساعد على نمو العظام وطول الجسم، ويوفر الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

حبوب لزيادة الطول في الصيدلية

زيادة الطول بالأعشاب : هناك العديد من الأدوية الكيميائية التي يمكنك استخدامها من أجل زيادة الطول، والتخلص من مشكلة قِصَر القامة.

  • إلا أن الأطباء ينصحون بعدم تناولها وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية، والتي لا تحمل أي نتائج فعالة في زيادة الطول، وما هي إلا أضحوكة يُمارسها المُخادعين من تُجار الطب من أجل ربح المزيد من المال.
  • حيث ذكر الأطباء أن زيادة طول الإنسان متعلق بهرمون النمو، والذي يتوقف عند سن 18 : 20 عام، لذلك فمهما تناول الإنسان أدوية زيادة الطول، فلن يعود هذا عليه بالنفع أبداً. ونصح الخبراء بضرورة تناول الفيتامينات الهامة في مرحلة البلوغ، والتي تُساعد على نمو العظام، والعضلات بشكل سليم، وتمنع من مشكلة قصر القامة.

علاج قصر القامة بالطب النبوي

زيادة الطول بالأعشاب : يعد الحصول على العناصر الغذائية المهمة للنمو أساسي للحصول على قامة طويلة أثناء سنوات البلوغ، إذا لم يكن هناك حالة صحية أو اضطراب يعيق النمو بحاجة للعلاج، أما في مرحلة ما بعد البلوغ فيمكن لبعض الأطعمة والأعشاب أن تساهم في الحصول على بعض السنتيمترات الإضافية في طول الجسم ولكن ليس دائماً، وتشمل هذه الأطعمة والاعشاب على ما يلي:

  • البيض: يعد البيض من المصادر الغنية بالبروتينات التي تعد اللبنة الأساسية في بناء معظم خلايا الجسم خاصة خلايا العضلات، مما يمكن أن يزيد من طول القامة.
  • الحليب: يحتوي الحليب على المعادن الأساسية، والفيتامينات المهمة للنمو الجسم مثل الكالسيوم، وفيتامين أ المهمة بشكل خاص للحصول على قامة طويلة، كما يساعد تناول مشتقات الألبان على تعزيز هذه الفائدة أيضاً.
  • اللفت: يمكن أن يساعد اللفت على تحفيز الجسم على إطلاق هرمون النمو خلال سنوات البلوغ، مما يمكن أن يساعد على زيادة طول القامة، ولكن تحتاج هذه الفوائد للفت إلى المزيد من الأبحاث لإثباتها.
  • الراوند: يعتقد أن الراوند أيضاً يساعد على إطلاق هرمونات النمو في الجسم، مما يزيد من عملية النمو، ويحسن من حجم العظام، ولكن لا توجد أدلة علمية كافية لإثبات هذه الفوائد للراوند.
  • الفاصولياء، والبازلاء، والفستق السوداني: تعد هذه الأطعمة من المصادر الغنية بالمغذيات الأساسية مثل البروتينات التي تساعد على بناء العضلات، ونمو الجسم.
  • السبانخ: يحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من الحديد الذي يحسن إنتاج خلايا العضلات، ويزيد كثافة العظام، من خلال زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تزود الجسم بالأكسجين الضروري للنمو.
  • الشوفان: تحتوي الحبوب الكاملة بشكل عام، ومنها الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لنمو الجسم، كالزنك الذي يحسن تدفق الدم عبر الجسم.
  • الاشواغاندا: تعرف الاشواغاندا بالجينسينغ الهندي، وتحتوي على العديد من المعادن التي يمكن أن تساعد على نمو الهيكل العظمي بشكل صحي، وتزيد كثافة العظام مما يساعد في الحصول على طول قامة طبيعي، ولكن لا تزال هذه الفوائد للاشواغاندا بحاجة إلى المزيد من الدراسات.

اسماء أدوية لزيادة الطول

زيادة الطول بالأعشاب : هُناك بعض الفيتامينات التي يُمكن أنّ تُساهم في زيادةِ طول الإنسان، ونذكر منها ما يأتي:

  • فيتامين أ: فقد أشارت مَجلة علم الغُدد الصماء السريرية إلى أنّ تَناول مُكمّلات فيتامين أ بجرعةٍ تساوي 6000 وحدة دولية مرةً في الأسبوع ولمدّة سنةٍ كاملة عزز زيادة الطول عند الأطفال، كما وُجد أنّ تناول مُكمّلات الحديد مع فيتامين أ يَجعل زيادة الطول أسرع، كما وُجد أنّ تناولهما معاً يَمتلك نفس فعالية تناول مُكمّلات هرمون النمو، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّه يجب عدم إعطاء الأطفال مُكمّلات فيتامين أ دون استشارة الطبيب، وذلك لأنّ تَناول كمياتٍ كبيرةٍ منه قد تُسبب التسمم، ولذلك يُمكن الحصول على كمياتٍ كافية من فيتامين أ عن طريقِ الغذاء، ومن الأغذيةِ الغنيّة بفيتامين أ زيت كبد الحوت، ولحم الكبد، وبعض مُنتجات الألبان كاملة الدسم، والجزر، والمشمش المُجفف، والبطاطا الحلوة، بالإضافة إلى السبانخ.
  • فيتامين د: حيثُ لوحظ أنّ الإناث المُراهقات اللاتي يُعانين من نقصِ فيتامين د يَكنّ مُصاباتٍ بنقص النمو، أو ما يُسمّى بالتقزم ، وقد يَحدث ذلك لأنّ نقص فيتامين د يؤدي إلى الإصابةِ بهشاشة العظام، والذي يُضعف العظام، ويمنع نموها، ولكن يَجدر التنبيه إلى أنّ تناول كميات كبيرةٍ من فيتامين د يُمكن أن يُسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية مثل الغثيان، والتقيؤ، كما يُمكن أنّ يؤدي إلى اضطرابِ النظم القلبي، وحصى الكلى، ويُمكن الحصول على فيتامينِ د من الغذاء مثل الحليب، ولحم الكبد، وبعض الأسماك مثل الماكريل، والسلمون، والجبن، وصفار البيض.