يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن مين جربت شفاط الحليب ، ومن جربت شفاطة الحليب الكهربائية، وتجربتي مع شفط الحليب، وأفضل شفاط حليب يدوي أو كهربائي، وأضرار شفاط الحليب، إذ هناك الكثير من الظروف التي تستدعي الأم المُرضع لاستخدام الشفاط لشفط حليبها كالخروج للعمل، أو وجود جروحٍ أو أذى في منطقة حلمة الثدي أو في الثدي نفسه ممّا يجعل عمليّة الرضاعة صعبةً على الطفل والأم بنفس الوقت، وتلجأ الأم للشفط لأنَّ ترك الحليب في الثدي يؤدي إلى الاحتقان الذي يعقبه الألم ومخاطر أكثر على صحة الأم…تابعوا معنا.

مين جربت شفاط الحليب

إليكم في مقالنا هذا مين جربت شفاط الحليب، فشفط الحليب الطبيعيّ وتخزينه يضمن حصول الطفل على فوائد حليب الأم حتّى لو كانت بعيدة عنه أو غير قادرةٍ على إرضاعه لظروفٍ تفوق قدراتها، هذا وستتمكن الأم من ترك الطفل مع شخصٍ آخر ليرعاه بسهولةٍ مع وجود الحليب المُخزن لرضاعته.

مين جربت شفاط الحليب
  • تقول إحدى السيدات: “استخدمت الشفاطة اليدوية اخاف من الكهربائية ومرتاحة منها ولله الحمد ماركة farlin سعرها خمسة دنانير وشوي من صيدلية رويان المنتشرة بكل مناطق البحرين
  • أول الايام بتلقين الحليب كميته جدا قليلة .. يمكن واحد والا اثنين اونصات ولونه مايل للأصفر هذه المادة المليئة بالأجسام المضادة اللي راح بإذن الله تفيد جسمهم وتكسبهم مناعة من رب العالمين حتى لو الكمية قليلة استمري بالشفط كل ثلاث ساعات .. حتى لو ما طلع الا أقل القليل مع الوقت بتلقين بحول الله الكمية تزيد وتزيد مع الأيام بتلقين ان الحليب تحول لونه الى اللون الأبيض
  • إنّ شفط الحليب يخلّص الأم من الاحتقان والشعور بعدم الراحة جراء تخزين الحليب في ثدييها مُدّةً طويلة أثناء ذهابها للعمل، أو خلال الفترة الأولى من عُمر الطفل، ففي هذهِ الفترة لا يتمكن الرضيع من شُرب الحليب بكمياتٍ كبيرة.
  • إنّ شفط الحليب من أفضل الوسائل لزيادة إنتاجه، فالكثير من الأمهات يُعانون من مُشكلة قلة الحليب الطبيعي لديهنَّ، وبالشفط تزداد كميته.

قد يهمك:

من جربت شفاطة الحليب الكهربائية

مين جربت شفاط الحليب : من جربت شفاطة الحليب الكهربائية، تظهر أهمية مضخة الثدي في تسهيل عملية سحب الحليب لتخزينه وحفظه في الأكياس المعقمة لحين استخدامه في أوقات الحاجة لها.

من جربت شفاطة الحليب الكهربائية
من جربت شفاطة الحليب الكهربائية
  • التجربة الاولى: “انا استخدمها ممتازة اشتريت قبل اليدوية قطيتها مانفعت معاي الكهربا واييد زينة وماتفرق ألأنواع عن بعضها وحدة ديجيتال وحدة عادية حرررام اشتري العادية الكهربا سعرها 23 دينار ميديلا أفضل نوع وهي استخدام المشافي وخالية من bpa يعني صحية ومريحة بالاستخدام بس تعور شوي أول ماتستخدميها بعدين عاااادي”.
  • التجربة الثانية:”ميديلا ممتازه انا جربت كذا نوع بس نفس ميدلا ماافي انصحج في الكهربائيه طبعا لان اليدوي عبااله ,, وشوفي اخذي الكهربائي اللي ايج معاه بطاريه عشان سبحان الله لوكنتي في مكان مافي كهربا تقدرين تستخدمينها والاختلاف اعتقد في حجم الشفاط وسرعه الشفط اخذي سرعه عاليه عشان مااتعبتج ترا ميديلا هي الماركه المعتمده في كل المستشفيات”.

تجربتي مع شفط الحليب

مين جربت شفاط الحليب : تجربتي مع شفط الحليب، إن الأسباب التي تدعوني للإصرار على الرضاعة الطبيعية عديدة فهي تدعم صحة الأم والطفل وتحمي من ضعف المناعة عند الطفل ومن أورام الثدي عند الأم، كما أنها توفر الوقت على الأم والجهد في الاستيقاض ليلا لتجهيز الرضعات، وكذلك تخلق روابط عاطفية قوية بين الأم والطفل وتدعم الصحة النفسية لكليهما.

تجربتي مع شفط الحليب
  • التجربة الثنية:”أنا و لله الحمد أرضع طفلتي طبيعي و هي الآن عمرها 10 شهور ( ماشاء الله ) بالنسبة للشفاطات أحسن شي أستخدمته هو شفاط بيجون العادي اللي راسه بلاستيك و من تحت قزاز الشفاطات الكهربائية ما فادتني و لا تشفط و كمان في طريقة رهيبة في إخراج الحليب من الثدي و هي إنك تعصري على حلماتك هادي كمان طريقة حلوة و سريعة و إن شاء الله ما ترهل الصدر”.

أفضل شفاط حليب يدوي أو كهربائي

مين جربت شفاط الحليب : أفضل شفاط حليب يدوي أو كهربائي، إذا كنت ستشفطين الحليب لطفلك عدة مرات خلال اليوم، فمن الأفضل أن تختاري شفاط حليب كهربائي، ويفضل أن يكون مزدوج. أما إذا كنت ستشفطين مرات قليلة فقط أثناء تواجدك أحياناً خارج البيت، فشفاطات الحليب اليدوية مثالية لذلك، حيث أنها سهلة الاستخدام، وخفيفة ويسهل حملها في حقيبة اليد.من أفضل شفاط حليب يدوي أو كهربائي:

أفضل شفاط حليب يدوي أو كهربائي
أفضل شفاط حليب يدوي أو كهربائي
  • شفاط الحليب من بور يتميز بتقنية تدفق الهواء باتجاه واحد التي تبقي الحلمة خالية من البكتيريا. كما أنه مزود بعبوة تخزين ومضخة تفريغ الهواء للحفاظ على الحليب لأطول مدة
  • شفاط الحليب الكهربائي من لوفي يحاكي هذا الشفاط طريقة طفلك بالرضاعة الطبيعية، حيث أنه يعمل على تدليك الحلمة وشفط الحليب بلطف، وفاعلية كبيرة. ستوفرين الكثير من الوقت، وسيحصل طفلك على حليب الأم دائماً
  • شفاط حليب الثدي اليدوي ناتشورال من تومي تيبي يتميز هذا الشفاط العالي الجودة بسهولة استخدامه وفاعليته العالية بشفط الحليب. كما أنه سهل الحمل حيث أنه يأتي مع عبوة أنيقة.
  • شفاط الحليب إلكتروني من لانيسوه هذا الشفاط الرائع يمكن أن يعمل ببطارية أو بمحول. كما أنه مزود بشاشة تحكم عالية الجودة. ويعمل على شفط الحليب بفاعلية ولطف وراحة للأم.

أضرار شفاط الحليب

مين جربت شفاط الحليب : أضرار شفاط الحليب، هناك الكثير من الأمهات يحاولون الاستعانة بالوسائل الخارجية من أجل إدرار الحليب بالثدي ومن هذه الطرق استخدام شفاط الثدي.ولكن هناك عدة أضرار لشفاطة حليب الثدي ومنها:

أضرار شفاط الحليب
أضرار شفاط الحليب
  • التهاب الثدي: يحدث التهاب الثدي بسبب انسداد القنوات أو تلف الحلمات، ويرافقه احمرار بعض مناطق الثدي، وارتفاع درجة حرارة الجسم والغثيان والصداع والقيء والقشعريرة وآلام شديدة، ويمكن تجنب التهاب الثدي عبر تنظيف اليدين وجهاز الشفط جيدًا قبل ملامسته للثدي، والحرص على تفريغ الثدي بالكامل.
  • التهاب الحلمات: تعاني الكثير من الأمهات اللواتي يستخدمن شفاطات الحليب باستمرار من التهاب الحلمات؛ مما يمنعهن من توفير الحليب لأطفالهن بهذه الطريقة.
  • انسداد القنوات: تتجمع الغدد الموجودة في الثدي والمسؤولة عن إنتاج الحليب مع بعضها البعض بشكل يشبه مجموعة العنب الصغيرة، وتتشابه القنوات التي تصلها مع بعضها البعض وتحمل الحليب إلى الحلمة مع السيقان التي تربط حبوب العنب مع بعضها البعض.
  • الاحتقان: يستخدم مصطلح احتقان الثدي للإشارة إلى امتلاء الثدي بالحليب بشكل مفرط بسبب عدم تفريغه بانتظام، ويحدث عادةً في أول يومين وحتى الخمسة أيام الأولى من الولادة بسبب زيادة كمية الحليب المنتجة، وفي حال عدم تفريغ الثدي بانتظام.