طرق لتحفيز إنتاج حليب الأم الطبيعي – تستقبل الأم الجديدة، مولودها إلى الحياة بكل حب وشوق وشغف عندما تنتهي لحظات الولادة،يأتي الرضيع إلى الحياة،ويبدأ يبحث عن الغذاء والنمو والراحة والاستقرار التي يجب على أهله تأمينها له .وتعد الرضاعة الطبيعية،أول وأهم خطوة على الأم تقديمها لرضيعها الصغير.من الممكن أن يكون حليب الأم ضعيف ولا يكفي المولود لكن يمكن زيادة إدرار الحليب وتحفيز إنتاجه لديك من خلال إتباع بعض الطرق البسيطة والسهلة والتي تضمن لك هذا الأمر بكل سهولة.

طرق لتحفيز إنتاج حليب الأم الطبيعي : طرق لتحفيز إنتاج حليب

أولا: عليك أن تعلمي سيدتي أنه كلما قمت بإرضاع طفلك،كلما ازدادت كمية الحليب الطبيعي لديك.وفي حال عانيت من بعض الآلام نتيجة قلة الحليب،فعليك إستخدام درع الحملة.بالإضافة إلى أنه لا يجب تعويد طفلك على الرضاعة من زجاجة الحليب،ويفضل تعويده على الرضاعة منك وبالتالي ستزداد الكمية مع الوقت.

ثانيا: النظام الغذائي المعتمد يعد هذا الأخير من أهم الأسس الضرورية،لزيادة مخزون الحليب وتعزيز إنتاجه خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

وهذا النظام يجب اتباعها خلال فترة الحمل أيضا،وحيث ينبغي أن يكون مبني على الكالسيوم ،الفيتامين الموجودة في الحليب والخضار والفاكهة.

ثالثا: لا يجب أن تحددي  وقتا لإرضاع طفلك وعليك إرضاعه كلما أراد ذلك وستعرفين حاجته من بعض العلامات التي سيرسلها لك مثل البكاء أو مص يديه.

رابعا: عليك أيتها الأم أن تحرصي على أن تكون وضعية طفلك على الثديين صحيحة وسليمة،ليحصل على الغذاء بطريقة سليمة.

خامسا: هذه الخطوة جد مهمة وتكمن في الحد من التدخين والإقلاع عنه نهائيا،فالتدخين يسبب في انخفاض كمية الحليب الطبيعي لديك.

سادسا: عليك تدليك ثدييك كل فترة للمساعدة على إدرار الحليب وتحفيز تكونه بطريقة أسرع.

معلومات صحية