يقدم لكم موقع إقرأ أقوى افلام غموض وجريمة ، و أفلام لغز الجريمة ، و أفلام الجريمة والذكاء ، و أفلام القتل والجريمة ، و افلام غموض وجريمة كوري ، و أفلام غموض وجريمة إسباني ، تعتبر أفلام الغموض من أفضل وأمتع الأفلام لعدد كبير من محبي الأفلام، حيث تجذبك إلى حالة من الترقب والانتظار لمعرفة ما يخبئه الفيلم في نهايته بعد أحداث معقدة ومشوقة طوال الفيلم، لذلك قمنا بجمع أقوى افلام غموض وجريمة أنتجتها هوليوود على الإطلاق، لما تحتويه القصة من حبكة درامية مثيرة.

افلام غموض وجريمة

غالبا تأخذ أفلام الجريمة والغموض طابع المغامرة المليئة بالألغاز والشيفرات التي تتطلب من المشاهد تركيزا عاليا وذكاء استثنائيا ، لذا اسمحوا لنا بوقتكم للاطلاع على أفضل افلام غموض وجريمة التالية :

افلام غموض وجريمة
افلام غموض وجريمة

Fantasy Island 2020 تدور أحداث الفيلم حول السيد رورك في تحيق الأحلام السرية لضيوفه المحظوظين الذين حلون ضيوفاً عليه في منتج استوائي منعزل، ولكن سرعان ما تتحول الأحلام إلى كوابيس، وعلى الضيوف النجاة بأنفسهم. مشاهدة وتحميل الفيلم.

Shutter Island – تيدي دانيالز مارشال يحقق فى قضية هروب قاتل من مستشفى الأمراض العقلية. (رائعة من روائع ليوناردو ديكابريو والتى تحوى الكثير من الغموض)

Old boy واحد من افلام الغموض يتم الإمساك بـ رجل سكير من قبل مجهولين و سجنه فى مكان مجهول لمدة 15 عام بدون سبب ثم يتم إطلاق سراحه فجأة ليبدأ رحلة البحث عن من فعل هذا بة , ولماذا ؟ (الفيلم يوجد منه نسختين نسخة يابانية ونسخة امريكية و لا يختلفون في القصة ولك حرية الاختيار بين الاثنين فى كلا الحالتين سوف تصاب بصدمة غير متوقعة في نهاية الفيلم)

قد يهمك :

أفلام لغز الجريمة

تُعدّ نوعية الأفلام السينمائية التي تتناول قصص القتلة المتسلسلين من أكثر الأفلام تفضيلا لدى الكثيرين، نظرا لما تقدّمه هذه الأفلام من الإثارة والغموض، حيث تدفع المشاهد إلى إعمال عقله والتفكير بتمعن في الأنماط التي يتبعها القتلة المتسلسلون ، لذا سوف نستعرض بعض أهم أفلام لغز الجريمة :

The Little Things

  • فيلم جريمة، صدر في 29 فبراير 2021، من إخراج جون لي هانكوك، ومن بطولة دينزل واشنطن، رامي مالك، وجاريد ليتو.
  • حصل الفيلم على تقييم 6.3 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، وهو من أهم أفلام الجريمة 2021.
  • تدور قصة الفيلم حول محققان يبحثان عن قاتل متسلسل يسبب الرعب لمدينة لوس أنجلوس، مع بداية التحقيق يتم اكتشاف أمور جديدة حول أحد المحققين، يمكن أن تهدد مسار القضية.

Brothers by Blood

  • فيلم جريمة وأكشن، صدر في 22 يناير 2021، من إخراج جيريمي جوز، ومن بطولة ماثياس سكونرتس، جويل كينمان، ومايكا مونرو.
  • تدور قصة الفيلم حول بيتر ومايكل اللذان نشأ في شوارع فيلادلفيا، وهم أبناء العصابة الأيرلندية، المرتبطين إلى الأبد بجرائم آبائهم.
  • بعد 30 عامًا يدير مايكل المنظمة، لكنه يطمح إلى قوة ونفوذ أكثر، لكن تصرفاته الخطيرة مراقبة من قبل ابن عمه بيتر الأكثر حذرًا منه يطارد بيتر قتلة أخته، التي دمر موتها كلا والديه، وهو عالق بين عالم الطفولة وحقائق حياته.

First Date

  • فيلم جريمة وغموض، صدر في 31 يناير، من إخراج مانويل كروسبي، ومن بطولة تايسون براون، شيلبي دوكلوس، وجيسي جانزن.
  • حصل الفيلم على تقييم 5.4 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، وهو من أشهر أفلام الجريمة 2021.
  • تدور قصة الفيلم حول مايك الذي خدع لشراء سيارة كرايسلر مظللة، ثم تنهار خططه مع الفتاة المجاورة كيلسي، حيث يجد نفسه مستهدفًا من قبل المجرمين ورجال الشرطة.

Breaking News in Yuba County

  • فيلم جريمة ودراما، صدر في 12 فبراير 2021، من إخراج تاتي تايلور، ومن تأليف أماندا أيدوكو، ومن بطولة أليسون جاني، ميلا كونيس، ورجينا هال.
  • حصل الفيلم على تقييم 5.5 على الموقع العالمي للأفلام IMDB و تدور قصة الفيلم حول امرأة تكتشف خيانة زوجها، ثم يتعرض لنوبة قلبية يتوفى على إثرها، تقوم هي بدفنه وتخفي جثته عن الجميع، ولا يلاحظ أحد ذلك، حتى أختها المذيعة بقناة أخبار محلية.

أفلام الجريمة والذكاء

إليكم أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك :

The Italian Job

  • يحكي فيلم السرقة والأكشن الأمريكي The Italian Job قصة فريق من اللصوص من الدرجة العالية يريدون الانتقام لموت معلمهم. في البندقية بإيطاليا، ينفذ فريق من اللصوص الخبيرين سرقة جريئة بقيمة 35 مليون دولار على شكل سبائك من الذهب. يخون أحد اللصوص رفاقه ويظفر بالذهب لنفسه.
  • بعد عام واحد، وفي ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، يضع أعضاء الفريق الباقون خطة ذكية ومراوغة لاستعادة الذهب والانتقام من الخائن حقق الفيلم نجاحا كبيرا وأصبح من أفضل أفلام السرقة، وحقق كذلك إيرادات مالية في شباك التذاكر تقدر بـ 176 مليون دولار.

Rogue Nation

  • الفيلم رائع من ناحية الأكشن والأحداث وهو من أفضل أفلام السرقة. مع حل صندوق النقد الدولي، إيثان (توم كروز)، يواجه شبكة من عملاء سريين ذوي مهارات عالية.
  • هؤلاء النشطاء المدربين تدريبا عاليا ينوون خلق نظام عالمي جديد من خلال سلسلة متصاعدة من الهجمات الإرهابية إيثان يجمع فريقه وينضم إلى القوات، حيث تواجه المجموعة مهمتهم الأكثر تعقيدا.

Three Kings

  • حرب الخليج قد انتهت، وثلاثة جنود يريدون العودة إلى ديارهم أغنياء. الرائد آرشي غيتس سيتقاعد في غضون أسبوعين. الرقيب تروي بارلو هو أب حديث. رئيس الرقباء إلغين في إجازة مدفوعة الأجر لمدة أربعة أشهر صدام حسين سرق قدرا كبيرا من الذهب من الكويت، وليس لدى هؤلاء الجنود أي مشكلة بالسرقة منه.
  • ولكن في طريقهم إلى جمع غنائمهم، هنالك نتائج مقلقة أخرى، فقد شجع الرئيس بوش المواطنين العراقيين على القتال ضد صدام وتعهد بتقديم الدعم لهم، لكنهم لم يحصلوا على أي دعم أمريكي، ويتعرضون للقتل، وبينما يدرك الجنود الوضع الحقيقي في العراق، يواجهون إنسانيتهم الخاصة.
  • ويجبرون على إعادة التفكير من هم وما يفعلونه. فيلم الحرب Three Kings هو فيل قديم من إنتاج سنة 1999، إلا أنه حافظ على مكانته كأحد أفضل أفلام السرقة.

أفلام القتل والجريمة

يهتم العديد من الشباب بالأفلام من نوع التشويق والغموض والرعب، لتغيير حالتهم المزاجية والابتعاد عن الملل، ويزداد حماسهم أكثر عند معرفة أن تلك الأفلام مستوحاة من أحداث حقيقية ومن ضمن تلك الأفلام نجد القائمة التالية :

Circle of Deception :

  • فيلم من إخراج اشلي ويليامز صدر في 6 مارس، مبني على كتاب يحمل نفس الاسم من تأليف كارلا سوافورد يتناول قصة قتل رجل أعمال شهير في جزيرة صغيرة مما يقلب الأمور كلها رأسا على عقب.
  • الفيلم من بطولة ديان نيل، طاحومه بينيكيت وتمارا توني.

Crisis :

  • فيلم جريمة وإثارة، صدر في 26 فبراير، من أفضل أفلام الجريمة 2021، من إخراج نيكولاس جاريكي، ومن بطولة غاري أولدمان، أرمي هامر، إيفانجلين ليلي، حصل الفيلم على تقييم 6.1 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.
  • تدور قصة الفيلم حول ثلاث قصص تتمحور حول عالم المواد الأفيونية: مهرب مخدرات يرتب عملية تهريب متعددة بين كندا والولايات المتحدة، مهندسة معمارية تتعافى من الإدمان وتتعقب الحقيقة حول إدمان ابنها للمخدرات، وأستاذ جامعي يحارب من أجل كشف صاحب العمل البحثي، وهي شركة أدوية ذات تأثير بحثي عميق تقدم مسكنًا جديدًا، غير مسبب للإدمان إلى السوق.

Sheep Without a Shepherd :

  • فيلم صيني يدور حول عائلة تعيش بشكل طبيعي في تايلاند حتى تتعرض ابنتهم إلى الاعتداء والابتزاز من قبل أحد زملائها، وعندما يتدخل الأب تحدث جريمة قتل مما يترتب عليها جثة يجب أن يختفي اثرها في الحال.
  • الفيلم صادر في 23 مارس، وحصل على تقييم 6.8/10 الفيلم من إخراج سام كواه وبطولة شياو يانغ، تان تشو و جوان تشين.

Road to Damascus :

  • يدور الفيلم حول فرانسيس الذي يغرق في الديون بسبب الفواتير وإعالة الأطفال، عندما تختفي رفيقته في السكن يزجى في عالمها المليء بالمخاطر والأموال والعنف والولاءات المرعبة.
  • الفيلم من إخراج أنتوني جي بيركنز وبطولة فرانك ريد، بيكي كيلرسون ودينزل مور، صدر في 8 مارس.

افلام غموض وجريمة كوري

حظيت الدراما الكورية مؤخرًا باهتمام واضح لدى الجماهير العربية وترجم العديد منها ليعرض على المحطات العربية ويلقى نسبة مشاهدة عالية، وبالمقابل لم تكن الأفلام الكورية أقل جودة وشعبية وهنا سنعرض قائمة من أشهر أافلام غموض وجريمة كوري ستنال إعجابك.

  • Forgotten بعد إنتقال شاب مع أسرته لمنزل جديد.. يُختطف أخاه ليعود بعدها ب 19 يوما فاقدا لذاكرته و يتعامل بصورة غامضة فيعزم على البحث حول حقيقة اختطافه حتى ينكشف كل شئ!واحد من أجمل الأفلام الكورية على الأطلاق ، التصنيف : إثارة /غموض /رعب سنة الإنتاج : 2017
  • Train to Busan عندما ينتشر فيروس يحول الناس لزومبي (موتى أحياء) تصعد فتاة حاملة للفيروس ع متن القطار المتجه لبوسان، فـ تنتشر العدوى بين الركاب ليحاول كل منهم النجاة بحياته، واحد من اجمل افلام الزومبي التى ستشاهدها على الأطلاق ومن أقوى الأفلام الكورية ، التصنيف : أكشن / رعب / إثارة سنة الإنتاج : 2016 حقق الفيلم نجاحا كبيرا كما حصل على 37 جائزة.
  • The flu إنتشار سلالة شديدة من فيروس انفلونزا الطيور يهدد سكان سيؤول ليتوجب عليهم الفرار ومحاولة النجاه التقييم :6.7 التصنيف : دراما / كوارث سنة الانتاج : 2013.
  • Memories of murder الفيلم أحداثه مستوحاه من الجرائم التي قام بها سفاح في كوريا الجنوبية خلال فترة الثمانينيات فيكشف لنا الفيلم الطرق البدائية والتقليدية التي استخدمها المحققون في الماضي التصنيف : إثارة / جريمة / غموض سنة الإنتاج : 2003.

أفلام غموض وجريمة إسباني

مما لا شك فيه أن افلام الغموض والجريمة لها جمهور عريض متعدد الطبقات ، حيث تجعل هذه الأفلام المشاهد في حالة من الإصغاء التام والترقب لمحاولة حل لغز غامض في الفيلم ، و فيما يلي أقوى أفلام غموض وجريمة إسباني :

The Skin I Live In :

  • تدور أحداث الفيلم حول فتاة محتجزة في غرفة في منزل طبيب جراحة وتجميل حيث تربطهم علاقة غامضة يتم الكشف عنها من خلال ماضي الطبيب الذي انتحرت زوجته وتم اغتصاب ابنته المصابة بمرض عقلي تسير الأحداث ما بين الحاضر والماضي الذي يتذكره الطبيب و يقوم بدوره النجم الإسباني “أنطونيو بانديراس”.
  • وجود تفاصيل سردية كثيرة متقنة حيث انك طوال الأحداث يظهر لك المؤلف القصة من وجهة نظر كل شخصية حتى تجتمع جميع الخيوط في منتصف الفيلم.
  • موسيقى الفيلم للرائع “البيرتو اجلسيس” تدخل المشاهد في حالة الفيلم مباشرة حيث تتمايل الموسيقى مع الأحداث ، المخرج والكاتب الإسباني “بيدرو المودوفار” أبدع في إخراج لوحة فنية أخرى ليست بقوة أعماله السابقة ولكنها من الأعمال المميزة.

The Body :

  • تدور أحداث الفيلم الاسباني The body في إطار تشويقي حول سرقة جثة من مركز طبي فيتدخل مكتب التحقيقات لحل لغز سرقة الجثة ويتم توريط زوجها السابق في الامر والذي يحاول اثبات برائته. – ‏الفيلم يسير على نفس النهج المُتبع في الافلام الاسبانية التي تشتهر بالغموض وسيطرة أجواء التحقيقات عليها، برغم من ذلك شعرت ببعض الملل والمط في الأحداث.
  • كما أن إضافة عنصر الرعب ومشاهد “الخض” ضمن الاحداث لم يكن لها داعي و ‏تتشابه أجواء الفيلم مع افلام اسبانية اخرى مثل فيلم The invisible Guest برغم من اختلاف شكل التحقيقات و سير القضية كما أن الفيلمين يشارك فيهم الممثل المبدع “خوسيه كورونادو”. حبكة الفيلم جيدة لم تكن ممتازة ولكنها حملت نهاية مُرضية لي كمشاهد وبالاخص عنصر المفاجأة في النهاية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا