يعرض لكم موقع إقرأ افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر ، و تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر ، و برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائي ، و طريقة عمل مونتاج للفيديوهات على الكمبيوتر، و أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا ، و أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر ويندوز 7 ، هل سبق لك أن صورت مقطع فيديو أردت نشره على وسائل التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب ولكنك تمنيت أن تجعله أكثر تشويقًا بطريقة ما؟ بعد كل شيء ، لا أحد يتمتع بهذه الجودة في أنه يمكنه إنشاء فيديو مثالي دفعة واحدة إليكم في المقال التالي افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر.

افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر

إذا قمت بعمل فيديو فمن الأفضل دائمًا تحسينه وإضافة تأثيرات وأصوات وفلاتر رائعة ، أليس كذلك؟، هنا يأتي دور برنامج مونتاج ، و فيما يلي افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر :

افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر
افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر

برنامج Shotcut إذا كنت تشعر أنك في حاجة لأكثر من مجرد محرر فيديو فربما من الأفضل أن تعطي لبرنامج Shotcut الفرصة فهو محرر فيديو احترافي موجه خصيصاً للمتحمسين ومحترفي المونتاج، ستتعامل مع أطنان من التأثيرات والمرشحات الجمالية القادرة على تغيير مظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك جزءاً وموضوعاً ومع ذلك البرنامج سهل الاستخدام وليس بنفس مدى تعقيد البرامج الاحترافية من أدوبي ، أهم وأفضل ما يميز البرنامج هو الجدول الزمني البسيط والبديهي الذي يتيح لك سحب وإفلات الفيديو بالعديد من الطرق وستكون قادراً على التعامل مع مقاطع فيديو بدقة 4K ويدعم العديد من التنسيقات عالية الجودة. الجانب السلبي الوحيد أنك ستشعر أن عملية إضافة الانتقالات مختلفة عن أي برنامج مونتاج أخر، ولكن مرة ثانية، بالنسبة لبرنامج مجاني ومفتوح المصدر فهو إحدى أفضل برامج المونتاج الاحترافية القادرة على إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بدون علامة مائية .

برنامج Apple iMovie بالتأكيد شركة آبل لن تترك مستخدمي نظام ماك خالين الوفاض ومنتظرين يد العون من شركات الطرف الثالث ولذلك إذا كنت تعمل على نظام ماك وتريد محرر فيديو مميز فيمكنك الاعتماد على برنامج iMovie، كل شيء رائع في البرنامج باستثناء شيء واحد فقط وهو أنه غير متاح لنظام ويندوز، أما خلاف ذلك فهو قادر على إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة ويدعم دقة 4K ويحتوي على العديد من التأثيرات والمرشحات وسيساعدك على إضافة والتعديل على المؤثرات الصوتية بشكل لم يسبق له مثيل. فإذا كنت تمتلك جهاز ماك تم إنتاجه في السنوات القليلة الماضية فبنسبة كبيرة هو متواجد بالفعل على جهازك، أما إذا لم يكن كذلك فيمكنك تحميله من متجر آبل، دعونا لا نقول أنه برنامج احترافي ولكن تأكد أنك ستحصل من خلاله على نتائج عالية الجودة لأنه يحتوي على معظم أدوات التحرير التي تحتاج إليها.

قد يهمك :

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر

  • VSDC Free Video Editor هو افضل برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر افضل برنامج مونتاج الصور للكمبيوتر محرر فيديو مجاني ومفيد للتعديل علي مقاطع الفيديو وأيضا لإنشاء وصنع فيديو دون أي تعقيد وأضافة مختلف التأثيرات البصرية والصوتية ، البرنامج يقدم وظائف مميزة فهو يسمح لك أنشاء ملفات فيديو وأيضا محرر الفيديو حيث يمكنك أضافة تأثيرات بصرية وصوتية علي مقاطع الفيديو التابعة لك.
  • VSDC هو برنامج فريد يحظى بشعبية كبيرة، من غير المألوف أن الإصدار المجاني من البرنامج لا يختلف عمليًا عن الإصدار المدفوع، وهو أمر نادر جدًا لمثل هؤلاء المحررين. القيد الحقيقي الوحيد هو سرعة تصدير الملفات.
  • أيضًا، يتمتع VSDC بمزايا أكثر بكثير، على سبيل المثال مجموعة واسعة من أدوات معالجة الفيديو ودعم جميع التنسيقات المعروفة بالنسبة للمحترفين الذين يعملون مع فيديو 4K، ستكون القدرة على الاستيراد والتصدير باستخدام برنامج الترميز H265 / HEVC ممتعة بشكل خاص.
  • احصل علي برنامج تحرير الفيديو للكمبيوتر مجانا VSDC Free Video Editor بالضغط هنا.

برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائي

من برامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائي هناك :

  • Lightworks يعد أحد برامج تحرير الفيديو الأكثر قوة في القائمة، ملئ بالمزايا المفيدة، فإذا كنت بحاجة إلى برنامج تعديل فيديو احترافي، فقد قام Lightworks بتغليف العديد من الميزات المثيرة لك. سيكون من دواعي سرورك معرفة أن هذه الأداة قد استخدمت لتحرير أفلام هوليوود الشهيرة مثل Wolf of Wall Street و Pulp Function وما إلى ذلك. يتضمن محرر الفيديو هذا ما يلي في الإصدار المجاني: دقة عالية الفيديو و تصدير إلى 720p لـ YouTube. دعم مجموعة واسعة من صيغ الفيديو المدعومة.
  • أحصل عليه الآن علي الرابط التالي: Lightworks Download
  • Opens hot من اقوي برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر ومرن سيمكّنك من إنشاء مقاطع فيديو وتحريرها، يمكنك البرنامج من إنتاج أفلام ذات مظهر احترافي من الصور ومقاطع الفيديو وملفات الموسيقى. يمكنك أيضًا تضمين العناوين الفرعية والمؤثرات الخاصة والتحولات بسهولة، يمكن تصدير الأفلام التي تم إنشاؤها إلى DVD و Xnox360 و Vimeo و YouTube وغير ذلك من التنسيقات العديدة. يرافق Open Shot مجموعة من الميزات المذهلة، على سبيل المثال، فرز مقاطع الفيديو وتقليمها، وتأثيرات الانتقال بين ملفات الفيديو ، وضبط مستويات الصوت، ومفتاح chroma أو تأثيرات الشاشة الخضراء، وغيرها ، يدعم البرنامج كذلك برامج الترميز والأشكال الأكثر شيوعًا.
  • يمكنك التحميل علي الرابط التالي: Opens hot Download

طريقة عمل مونتاج للفيديوهات على الكمبيوتر

بعد الانتهاء من عملية تحميل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر عربي مجانا بإمكانك الآن البدء في عمل مونتاج للفيديو الأول وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • عند الانتهاء من عملية تثبيت البرنامج على جهازك قم بتشغيله عن طريق الضغط على الأيقونة الخاصة به على سطح المكتب سوف تنبثق لك الآن نافذة البرنامج الرئيسية، وعليك الآن اختيار الفيديو للبدء في عمل مونتاج له ، لاختيار فيديو من الكمبيوتر وإضافته لبرنامج شوت كت قم بالضغط على Open File ثم قم بتحديد ملف الفيديو وقم بالضغط على Open.
  • بعد إضافة الفيديو للبرنامج قم بسحبه وإفلاته داخل المسار بالأسفل، وتستطيع قص أي جزء غير مرغوب به منه عن طريق تحريك المؤشرات من اليمين واليسار لتحديد الجزء الذي ترغب في قصه ، لقص الجزء الذي تم تحديده قم بالضغط على علامة المقص بالأسفل ليتم حذفها على الفور .
  • تستطيع القيام بالمزيد من التعديلات الإضافية مثل التحكم في درجات ألوان الفيديو أو إضافة نص مكتوب وغيرها من الإعدادات الإضافية وذلك عن طريق خيار Open Other واختيار العنصر المطلوب لإضافة فلتر مناسب للفيديو تستطيع الضغط على تبويب Filters للوصول إلي قائمة الفلاتر المتوفرة على البرنامج حيث تستطيع التنقل بينهم للوصول إلي فلتر مناسب يعمل على تحسين صورة الفيديو .
  • للتحكم في صوت الفيديو أو إضافة ملف صوتي خارجي قم بالضغط على تبويب Audio وسوف تنتقل إلي جميع خيارات الصوت التي يمكنك التحكم بها بالكامل للتحكم في درجات الألوان الخاصة بالفيديو وتحديد لون رئيسي من الألوان الأساسية للفيديو قم بالضغط على تبويب Color وسوف تنتقل إلي خيارات التحكم في الألوان وذلك حتي تستطيع التحكم في درجات الألوان الرئيسية بالفيديو .
  • يمكنك القيام بالمزيد من الإعدادات الإضافية وذلك باستخدام قائمة كبيرة من الخيارات والأدوات التي يوفرها البرنامج حيث تستطيع اكتشاف جميع خيارات البرنامج الرائعة و تستطيع بنفس الطريقة تعديل المزيد من الفيديوهات وعمل مونتاج احترافي لها وذلك بكل سهولة.

أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا

أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا لتجربته نجد البرامج التالية :

  • أدوبي سبارك إذا كنت بحاجة إلى قطع مقطع فيديو ولا تمانع في العلامة المائية، يمكن لـ Adobe Spark إنجاز المهمة بسرعة وسهولة عبر الإنترنت. الإصدار الأساسي مجاني للاستخدام، ولكنك ستحتاج إلى حساب ممتاز لإزالة العلامة المائية وإجراء مهام تعديل فيديو أكثر تقدما.
  • EZGif عندما تحتاج إلى اقتصاص مقطع فيديو إلى نسبة عرض إلى ارتفاع محددة، فقد تكون هذه الأداة البسيطة عبر الإنترنت هي ما تحتاجه بالضبط. إنها غير مناسبة للملفات الكبيرة جدا، ولكن يمكنك تعيين الأبعاد، والاختيار من قائمة الإعدادات المسبقة، ووضع منطقة القص بنفسك.

أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر ويندوز 7

يمكنك الان تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر فيكونوا في حاجة إلى برنامج سهل في الاستخدام يمكن التعامل به على أجهزة الكمبيوتر كما يتطلب البعض وجود برامج مونتاج باللغة العربية للفيديوهات تحميل برنامج صانع الافلام ويندوز 7 عربي وسوف نتحدث عن هذه الأمور بالتفصيل فيما يلي :

  • برنامج Active Présenter يعتبر برنامج Active Présenter من أفضل برامج مونتاج مجانية للويندوز وبالطبع يوفر البرنامج الكثير من أدوات التحرير الأساسية إلا أنه يشمل مجموعة أخرى من الأدوات والخصائص المميزة جدًا بما في ذلك تسجيل الشاشة وتسجيل الصوت من خلال الميكروفون المدمج أو الميكروفون الخارجي وإضافة التعليقات التوضيحية والرسوم المتحركة والنصوص والتأثيرات وغير ذلك الكثير.
  • برنامج Blender أهم ما يميز برنامج Blender هو دعمه لتحرير مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد، كما يوفر البرنامج الكثير من المميزات الأخرى مثل دعم الكثير من تنسيقات وصيغ الفيديو بالإضافة إلى توافره على أنظمة تشغيل مختلفة، وليس ذلك فحسب بل إن البرنامج يدعم العديد من الخصائص الأخرى المفيدة مثل التركيب وتتبع الحركة وإمكانية تصدير الفيديوهات بجودة عالية وأخيرًا يعتبر Blender مجاني تمامًا ومفتوح المصدر.