يقدم لكم موقع إقرأ افضل لون مع الازرق ، و درجات اللون الأزرق في الملابس ، و الألوان التي تناسب اللون الأزرق الفاتح في الملابس ، و ماهي الألوان التي تناسب الجينز الأزرق الفاتح ، والألوان التي تناسب اللون الأزرق الغامق في الملابس للمحجبات ، و تنسيق اللون الأزرق في الملابس للرجال ، الالوان التي تناسب اللون الازرق الغامق في الملابس لا تقتصر على اللون الأبيض أو الأسود فقط، ففي عالم الأزياء والأناقة لا وجود لحدود ولا مكان للتخفي في الظل، بل على العكس تظهر الوان الأزياء التي ترتدينها جانبًا من شخصيتك ، ويمكنك من خلال هذا المقال الإطلاع على افضل لون مع الازرق .

افضل لون مع الازرق

نافضل لون مع الازرق ، نقدك إليكِ عزيزتي مجموعة الألوان التي يُمكن تنسيقها مع اللون الأزرق الغامق في الملابس.

افضل لون مع الازرق
افضل لون مع الازرق
  • اللون الأبيض: مقولة أنه يتناسب مع الألوان جميعًا، لم تأتِ من فراغ، وإذا كنتِ ممن لا يفضلن المغامرة في اختيار الألوان، أو تفضلين الإطلالات الكلاسيكية، فإن جمع اللونين الأزرق والأبيض، خيار ناجح لن يخذلكِ في جميع المناسبات. نسقي البنطال الأبيض مع بلوزة زرقاء، أو جيب أزرق مع بلوزة بيضاء وزوج من الأحذية المناسبة، وستحصلين على إطلالة أنيقة ومتناغمة.
  • اللون البرتقالي: يضفي اللون البرتقالي إشراقة على إطلالتكِ، خاصةً إذا اخترتِ الدرجات الزاهية منه مع الأزرق الداكن، فيمكنكِ ارتداء بلوزة باللون البرتقالي على بنطال أو جيب باللون الأزرق، وكذلك كسر قتامة الأزرق الداكن بسكارف برتقالي أنيق، أو اكسسوارات برتقالية، المهم هو اختيار درجة البرتقالي المناسبة لبشرتكِ. افضل لون مع الازرق
  • اللون اللبني: بالرغم من أن كليهما من الألوان الباردة، وقد يكون مزجهما معًا مغامرة كبيرة، فإن تنسيق الأزرق مع اللبني، إذا اخترتهِ بعناية سيمنحكِ إطلالة ناجحة للغاية، يمكنكِ تنسيق اللبني مع الأزرق الداكن في الإطلالات الكلاسيكية، كأن ترتدي “جاكيت” أزرق مع قميص لبني و بنطال كلاسيكي، أو بلوزة زرقاء داكنة مع بنطال بدرجة اللبني الفاتح، وزوج من الأحذية الزرقاء، أو حذاء رياضي باللون الأبيض للخروجات النهارية.
  • اللون الأحمر: دمج الألوان الدافئة مع الألوان الباردة يخلق تباينًا أنيقًا وجذابًا، ويساعد على أن تكون إطلالتك مشرقة ومتوازنة، لذا في المرة القادمة التي تواجهين فيها الحيرة في تنسيق بنطالك الأزرق المفضل، فلا تترددي في ارتداء قميص أحمر، وستحصلين على مظهر متألق وإطلالة مختلفة.
  • اللون البيج: إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة دافئة ومظهر كلاسيكي يناسب العمل، أو الخروجات النهارية، فنسقي الأزرق الداكن مع البيج، وستحصلين على مزيج ناجح من الألوان، وكي لا تبدو إطلالتكِ تقليدية للغاية، أضيفي قليلًا من الألوان في قطع الإكسسوارات، سواء بقرط ذي لون مبهج، أو حزام أو قلادة بسيطة.
  • اللون الأصفر: إذا كنتِ ممن يعشقن الألوان المبهجة والإطلالات غير النمطية، فيمكنكِ تنسيق الأزرق الداكن مع الأصفر بطريقة ناجحة، وإذا كنتِ تخشين من أن تكون إطلالتكِ لافتة بشكل مبالغ فيه، فاكتفي بحزام أو حقيبة باللون الأصفر لتغيير مظهرك بالكامل.

قد يهمك :

درجات اللون الأزرق في الملابس

تتعدد درجات اللون الأزرق في الملابس وفيما يأتي بعض من تلك الدرجات :

درجات اللون الأزرق في الملابس
درجات اللون الأزرق في الملابس
  • الأزرق التيفاني يعد الأزرق التيفاني من تدرجات الأزرق الفاتح، كما استخدم لأول مرة في صناعة غلاف كتاب شركة Tiffany’s Blue Book منذ عام 1845م، بالإضافة إلى أنّه استخدم في العلامة التجارية لها في عام 1998م، ويستخدم أيضًا في بعض المنتجات مثل؛ الحقائب والصناديق. وجدير بالذكر أنّه يستخدم في صناعة مجوهرات Tiffany & Co، كما يطلق اسم تيفاني على المواليد الجدد من الإناث.
  • الأزرق الرمادي يقع الأزرق الرمادي ما بين اللون الأزرق والرمادي الحقيقيين، حيث إنّه يبدو لونًا خافتًا وغامقًا، كما يظهر بعض السطوع الشديد، الذي يترك تأثيرًا هادئًا.
  • الأزرق السماوي يشير الأزرق السماوي إلى الأزرق المضيء أو الفاتح أو الزاوي، ويدخل استخدام هذا اللون في عدة منتجات مثل؛ صناعة الأطالس التاريخية، والأعلام الوطنية، كما يرمز اللون الأزرق إلى الذكور في بعض الثقافات، بالإضافة إلى أنّه يستخدم في الديكور الداخلي؛ لكي يساعد على الاسترخاء والشعور بالهدوء.
  • الأزرق الملكي يضم الأزرق الملكي درجات من الأزرق السماوي، إذ أنشئ من قبل المطاحن في مدينة رود في إنجلترا، واستخدم في صنع فستان الملكة شارلوت زوجة الملك جورج الثالث ضمن مسابقة أجريت، كما يوجد بعض الاختلافات فيه، إذ يتنوع بين الأزرق الملكي التقليدي، والأزرق الملكي، والأزرق الإمبراطوري.
  • الأزرق التركواز يسمى الأزرق التركواز بالفيروزي، إذ يرتبط بحجر الفيروز الكريم، كما يتدرج وفقًا لبعض الاختلافات ما بين السيليست والفيروز الفاتح، بالإضافة إلى الأزرق الفيروزي، والفيروزي المتوسط، والفيروزي الغامق، والفيروزي اللامع.
  • الأزرق الياقوتي يرتبط الأزرق الياقوتي بحجر الياقوت الأزرق الكريم، إذ يأتي بلون أزرق مخضر، كما أنَ له عدة درجات مثل؛ الياقوت المتوسط، ​​والأزرق B ‘dazzled الذي استخدم في سلسلة Crayola’ s Metallic FX سنة 2001م، بالإضافة إلى الياقوت الغامق.
  • الأزرق الزبرجدي ينسب الأزرق الزبرجدي إلى حجر الزبرجد الموجود في الطبيعة، حيث يعد من أنواع البريل، كما أنّ لونه يتراوح ما بين الأزرق والأخضر، واكتشف الأزرق الزبرجدي أول مرة في عام 1598م.
  • الأزرق الفاتح يمثل الأزرق الفاتح درجة شاحبة مشتقة من اللازوردية، كما يعد من الألوان الباستيلية، أي يحتوي على كمية من اللون الأبيض، والتي تجعل منه لونًا شاحبًا وناعمًا، ويدخل اللون الأزرق الفاتح في العلم الوطني للأرجنتين. أيضًا يتدرج من الأزرق المتأنق، إذ سمي بهذا الاسم نسبة إلى كلمة “جميل” باللغة الفرنسية، ثم الأزرق الفاتح وصولًا إلى الأزرق الصغير.
  • الأزرق التوتي يقترب الأزرق التوتي من اللون الأرجواني أو الأسود، إذ يمثل ألوان؛ الحلويات، والمشروبات، والأطعمة بنكهة التوت الأزرق، ويظهر هذا اللون كأزرق لامع مخلوط بتدرجات أرجوانية.

الألوان التي تناسب اللون الأزرق الفاتح في الملابس

يأتي اللون الأزرق الداكن كواحد من الألوان الأساسية في أزياء الخريف والشتاء، كما أنه لون كلاسيكي لا تبطل موضته أبدًا، لإطالة جذابة يمكن تنسيقه مع العديد من الألوان التي تناسب اللون الأزرق الفاتح في الملابس التالية :

الألوان التي تناسب اللون الأزرق الفاتح في الملابس
الألوان التي تناسب اللون الأزرق الفاتح في الملابس
  • اللون الأزرق الفاتح مع اللون الأسود عند مزجك للون الأسود مع اللون الأزرق الفاتح سيضفي انطباع عصري جريء ويبرز اللون الأزرق الفاتح، فمزج اللون الأسود مع اللون الأزرق الفاتح سيخلق انطباعًا راقيًا، كما أنه يعد مزيجًا شائعًا، ويمكن استخدامه لإنشاء أسلوب أنيق للغاية.
  • اللون الأزرق الفاتح مع اللون المرجاني نظراً لأن اللون المرجاني يتعاكس مع اللون الأزرق الفاتح، فهما مكمّلان طبيعيان لبعضهما، يوفر هذا المزيج المبهج تباينًا نشطًا ومثاليًا، يمكنك تجربته بالمطبخ أو بغرفة الأولاد لإضفاء الحيوية والإضاءة الطبيعية.
  • اللون الأزرق الفاتح مع اللون البيج الرملي تثير درجات اللون الأزرق الفاتح الناعمة طبيعيًا مشاعر الهدوء المرتبطة بالبحر، ويمكنك تنسيق اللون الأزرق الفاتح مع اللون الرملي المحايد ليضفي إحساسًا بشاطئ البحر، كما يمكنك مزج هذين اللونين مع الأقمشة والفراش والأثاث لخلق ملاذ مريح في غرفة النوم الرئيسية أو في غرفة الجلوس أو حتى في ملابسك.
  • اللون الأزرق الفاتح مع اللون الفضي أو البرونزي للحصول على القليل من التألق واللمعان العصريين، يمكنك مزج اللون الأزرق الفاتح المبهج مع اللون الفضي العتيق، سيولّد هذا المزيج انطباعًا عصريًا حديثًا وبسيطًا، سواءً في غرف النوم أو غرف الجلوس.
  • اللون الأزرق الفاتح مع اللون الأبيض يشكّل اللون الأزرق الفاتح واللون الأبيض الكلاسيكي مزيجًا يخلق إحساسًا لطيفًا وهادئًا، فاللون الأزرق الفاتح هو لون رائع لديه القدرة على استدعاء الهدوء ويمكن تنسيقه مع اللون الأبيض، فهذا التنسيق يعطي انطباع بالرقة ويولد شعورًا بالسماء في يوم مشمس.

ماهي الألوان التي تناسب الجينز الأزرق الفاتح

من الألوان التي التي تناسب الجينز الأزرق الفاتح و يمكنك ارتداؤها مع الملابس الزرقاء وتبدو مذهلة للغاية ما يلي :

ماهي الألوان التي تناسب الجينز الأزرق الفاتح
ماهي الألوان التي تناسب الجينز الأزرق الفاتح
  • تنسيق اللون الأزرق مع الأصفر من الألوان المحببة لي شخصياً هو ارتداء اللون الأزرق مع الأصفر. فمثلاً، يمكنك ارتداء فستان باللون الأزرق مع معطف أصفر اللون أو بنطلون من الأزرق الفاتح مع بلوزة باللون الأصفر. فيمكنك اختيار أي من درجات اللونين وتنسيقهما سوياً.
  • تنسيق اللون الأزرق مع الأخضر سبق وأن تحدثنا عن أفكار وطرق لتنسيق اللون الازرق مع الأخضر بمختلف درجاتهما ومازال هذين اللونين يتصدران صيحات الموضة لهذا العام. لذلك ننصحك بتجربتهما في إطلالاتك المقبلة.
  • تنسيق اللون الأزرق مع الأزرق الفاتح إن كنت من محبات الإطلالة ذات اللون الواحد، فننصحك بتنسيق اللون الأزرق مع قطع أخرى من نفس اللون ولكن ذات درجة أفتح فيمكنك بذلك الحصول على إطلالة ناعمة وبنفس الوقت لافتة للنظر.
  • تنسيق اللون الأزرق مع الأحمر قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة للبعض، ولكن إن كنت من متابعات صيحات الموضة بالعالم، فبالتأكيد لاحظتي أنه يمكنك ارتداء اللونين معاً فإن كنت من محبات البساطة، فيمكن أن ترتدي إطلالتك بالكامل من اللون الأزرق وتنسقيها مع حقيبة وحزام أحمر اللون أما إن كنت من محبات الألوان فيمكنك ارتداء تيشيرت باللون الأزرق وتنسيقه مع بنطلون أو تنورة باللون الأحمر والعكس.
  • تنسيق اللون الأزرق مع الوردي الفاتح أعتقد أنه لا يوجد أفضل من إطلالة ناعمة وهادئة بهذين اللونين. فاختيارك لقطعة من ملابسك بالأزرق الساطع أو الهادئ وتنسيقها مع قطعة أخرى بالوردي الفاتح والهادئ، يمكن ببساطة أن يمنحك إطلالة ناعمة وبسيطة للغاية.

الألوان التي تناسب اللون الأزرق الغامق في الملابس للمحجبات

تعددت الألوان التي تتناسب مع اللون الأزرق نظرًا لأنه يعد بديلًا للون الأسود ولكن هذا لا يقلل من مكانة اللون الأسود ، ومن الالوان التي تناسب اللون الأزرق الغامق ما يلي :

الألوان التي تناسب اللون الأزرق الغامق في الملابس للمحجبات
الألوان التي تناسب اللون الأزرق الغامق في الملابس للمحجبات
  • الازرق الغامق مع الوان هادئة احصلي على اطلالة ناعمة وبسيطة واختاري ان تنسقي اللون الازرق الغامق مع الوان هادئة تماماً كهذا الفستان القصير الذي يجمع بين الازرق الغامق والزهري الفاتح.
  • اللون الزرق الغامق مع الجينز تعتبر هذه الصيحة من اجمل صيحات الموضة واكثرها قدرة على منحك اطلالة ناعمة وبسيطة مفعمة بالجاذبية.
  • الازرق الغامق مع البيج لتنسيق مرلابسك بشكل راقٍوفخم ننصحك باعتماد اللون الازرق الغامق مع اللون البيج الذي سيجعل اطلالتك محط انظار من حولك.
  • اللون الازرق الغامق مع الابيض من اروع الالوان التي تتلاءم مع اللون الازرق الغامق هو الابيض الذي سيجعل اطلالتك متناسقة ومميزة باسلوب حيوي.
  • الازرق الغامق مع الرمادي يمكنك ان تقومي بتنسيق القميص باللون الازرق الغامق مع الكنزة باللون الرمادي لتتمتعي باطلالة جذابة وانيقة.
  • اللون الازرق الغامق مع تدرجات الازرق من اكثر الالوان التي تتناسب مع اللون الازرق الغامق مختلف تدرجات اللون الازرق التي تضفي حيوية وجاذبية على اطلالتك.
  • الازرق الغامق مع الالوان الترابية من اكثر الالوان التي تتناسب مع اللون الازرق الغامق الالوان الترابية خصوصاً في فصل الشتاء، فهي تضفي عليه لمسة دافئة وجذابة.

تنسيق اللون الأزرق في الملابس للرجال

لو سألك أحدهم عن درجات اللون الأزرق المفضلة لك فقد تعدد درجة أو اثنتين، الفاتح والغامق ربما، لكن هل علمتَ من قبل بأنه يوجد الكثير من الدرجات الدقيقة والجميلة من اللون الأزرق؟ ولأجل ذلك فإننا سنزودك فيما يلي بلائحة بأهم تلك الدرجات وسنوضحها لك كما يلي :

تنسيق اللون الأزرق في الملابس للرجال
تنسيق اللون الأزرق في الملابس للرجال
  • الأزرق المستقل: وهو من الدرجات القريبة للون البترولي.
  • الأزرق الستيل: من الدرجات الفاتحة.
  • الأزرق الكارولينا والكورن فلور: وهما متقاربان جدًا.
  • الأزرق الملكي: وهو من الدرجات الداكنة للون الأزرق.
  • الأزرق الغامق أو الكحلي: فهو يشبه لون السماء عند النظر إليها ليلًا.
  • الأزرق البروسي: إحدى الدرجات الغريبة والمميزة.
  • الأزرق البحري: من الدرجات المنعشة للون الأزرق.
  • الأزرق البودرة: من الألوان الهادئة والباردة جدًا.
  • الأزرق الشاحب: يعد من درجات الأزرق الفاتح.
  • الأزرق الأزوري: يشبه لون المياه الصافية.
  • الأزرق الألومبيك: يعد من الدرجات الجميلة للغاية.
  • البيبي بلو: الذي أصبح رائجًا للغاية في الآونة الأخيرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا