يقدم لكم موقع إقرأ افضل لون مع البيج ، و درجات اللون البيج في الملابس ، و اللون المناسب مع البيج في الملابس ، و تنسيق اللون البيج للرجال ، و اللون المناسب مع البيج في الأثاث ، و لون بيج للحوائط ، يعتبر اللون البيج لون كلاسيكي مثل اللون الأسود والأبيض والرمادي؛ لا يتغير في كل عام وفي كل موسم يقوم المصممون بغض النظر عن الموضة بعمل مجموعة كاملة باللون البيج بدرجاته المختلفة ، و في المقال التالي تعرفوا معنا افضل لون مع البيج

افضل لون مع البيج

افضل لون مع البيج ، يمتاز اللون البيج بكونه يتناسب مع الكثير من الألوان في الملابس، ومن هذه الألوان ما يأتي :

افضل لون مع البيج
افضل لون مع البيج
  • لون الرمادي الداكن من الألوان المحايدة التي تتناسب بشكلٍ كبير مع البيج هو الرمادي الداكن، ومن الإطلالات المناسبة لهذين اللونين معًا هي ارتداء بنطال رياضي بيج، مع بلوزة من الرمادي الداكن، وحذاء بيج.
  • اللون البني البارد يتناسب اللون البيج مع البني البارد بشكلٍ كبير ومميز، حيث يمكن ارتداء بنطال بيج مع قميص باللون البني الفاتح، مع بلوزة ناعمة من اللون الوردي.
  • اللون الأسود يتناسب اللون الأسود مع جميع درجات الألوان المختلفة، ويمكن تنسيقه مع البيج من خلال ارتداء بنطال باللون الأسود أو حقيبة يد كبيرة سوداء، وهذه الإطلالة تناسب بشكلٍ خاص اجتماعات العمل.
  • اللون الأبيض اللون الأبيض من أكثر الألوان التي تتماشى مع البيج، فمزجهما معًا يُعطي إطلالة راقية وجميلة، ومن الأفكار المميزة لذلك ارتداء بنطال جينز أو كتان بلون البيج الفاتح مع قميص أبيض وصندل بني اللون.
  • اللون الأزرق يمكن ارتداء درجة البيج الرملي مع اللون الأزرق، سواء كان الأزرق الداكن، أو الأزرق السماوي، ومن الأفكار لهذين اللونين معًا ارتداء جكيت بيج مع قميص لونه أزرق.
  • اللون الوردي وهو من الألوان الأخرى التي تتناسب أيضًا مع درجة البيج الرملي، فمزجهما معًا يُعطي إطلالة جميلة ومميزة، حيث يمكن ارتداء بلوزة وردية اللون مع بنطال بلون البيج.
  • اللون البني الشوكولاتة نظرًا لأنّ اللون البني من الألوان المحايدة فهو يليق بشكلٍ كبير مع البيج، حيث يمكن ارتداء بلوزة قصيرة من اللون البني الشوكولاتة مع بنطال بيج، وحذاء رياضة بيج، ولإطلالة كاملة يمكن حمل حقيبة بنية اللون.
  • اللون الأخضر تتناسب جميع درجات اللون الأخضر مع البيج، بحيث يمكن إضافة اللون الأخضر إلى الإطلالة من خلال ارتداء جكيت أخضر أو تنورة خضراء.

قد يهمك :

درجات اللون البيج في الملابس

لون البيج يعتبر من الالوان المحايدة التي تتماشى مع أكثر الالوان ، وله تدرجات مختلفه ، يجب على الشخص الذي يريد ارتداء اللون البيج ان يقوم بإختيار درجة اللون التي تتناسب مع هذا اللون و تتناسق مع باقي الالوان ، في ما يلي يتم عرضدرجات اللون البيج في الملابس :

درجات اللون البيج في الملابس
درجات اللون البيج في الملابس
  • تنسيق البيج مع ألوان الباستيل تنسيق البيج مع ألوان الباستيل ألوان الباستيل “Pastel color” من الألوان التي يصعب تنسيقها مع الألوان الأخرى، لكن مع البيج يمكنكِ تنسيقها بكل سهولة، فإذا كنتِ تحبين ألوان الباستيل عليكِ ارتداء اللون البيج مع أي لون تفضلينه من تلك الألوان.
  • تنسيق البيج مع اللون الأبيض بالطبع حين نذكر اللون البيج لا بد تلقائيًا أن نذكر اللون الأبيض، فهي طريقة بسيطة من طرق تنسيقات البيج في الملابس ذلك لأن اللون الأبيض من أنسب الألوان التي يمكن ارتداءها مع البيج لطلة رقيقة وناعمة جدًا، ينبطق هذا أيضًا على اللون الرمادي.
  • البيج مع اللون البني والبرتقالي لقد جمعنا لكِ ثلاثة ألوان هي تعتبر من عائلة واحدة البني والبيج والبرتقالي فبإمكانك اعتماد طلة من هذه الألوان، أما إذا كنتِ لا تفضلين اللون البرتقالي فيمكنكِ ارتداء قميص أو بلوفر باللون البيج مع بنطلون أو تنورة باللون البني ووضع لمسة بسيطة من اللون البرتقالي وذلك مثل اختيار حقيبة أو حذاء أو بعض الإكسسوارات باللون البرتقالي، فهو يعطي بعض الحيوية للستايل.
  • تنسيق اللون البيج مع اللون الكحلي قومي بتنسيق اللون الكحلي مع اللون البيج للحصول على إطلالة مميزة، كذلك يمكنك إضافة ألوان أخرى من الألوان الفاتحة على سبيل المثال اللون الأبيض، واختيار الإكسسوارات المناسبة باللون الذهبي فهو مناسب جدًا مع تلك الألوان.
  • تنسيق البيج مع درجات الأزرق الفاتحة هناك تناسق رائع بين البيج والأزرق الفاتح، فلكي تحصلي على إطلالة رقيقة وناعمة يمكنك مزج اللونين مع بعضهما، مع ارتداء بعض الإكسسوارات الرقيقة باللون الفضي مثلًا، ستحصلين على طلة فخمة، ناعمة ومختلفة.
  • تنسيق اللون البيج مع اللون الأصفر الغامق الأصفر من الألوان التي ظهرت ضمن موضة ألوان الشتاء لعام 2022، فيمكنكِ ارتداء درجة الأصفر القاتمة وتنسيقه مع اللون البيج لإطلالة عصرية ولكي تواكبي الموضة، ويمكن دمج اللون البني كذلك في تلك الإطلالة وستحصلين على مظهر متألق.

اللون المناسب مع البيج في الملابس

يمتلك اللون البيج العديد من الدرجات المختلفة، وهي كما يأتي :

اللون المناسب مع البيج في الملابس
اللون المناسب مع البيج في الملابس
  • البيج المائل للمشمشي: وهذه الدرجة مناسبة لارتدائها بشكلٍ خاص في فصل الشتاء والأجواء الباردة، وهو يتلاءم مع الألوان: الرمادي، والأرجواني، والوردي، والأحمر البرتقالي، والأخضر، والأصفر، والبني، والذهبي، والفضي.
  • البيج المائل للبني (الخشبي): درجة هذا اللون أقرب ما تكون للون القهوة مع الحليب، وهو مناسب بشكلٍ خاص للمرأة صاحبة البشرة السمراء أو الداكنة، وهو يتناسب مع ألوان البرتقالي، والوردي الفاتح، والأحمر، والرمادي، والأزرق، والفضي، والذهبي، والزمردي.
  • البيج المائل للبرتقالي: وهو يتماشى بشكلٍ أكبر مع ألوان الباستيل، والأزرق، والأصفر، والفيروزي، والبني.
  • البيج المائل للأصفر: يتماشى هذا اللون مع اللون العنابي، والأزرق، والأرجواني، والقمحي، والأبيض.
  • البيج المائل للأخضر: يمكن تنسيق هذه الدرجة مع اللون الأزرق، والبيج المائل للوردي، والبرونزي، والبني الغامق.
  • البيج المائل للرمادي: وهذه الدرجة تتناسب مع ألوان الذهبي، والفضي، والبنفسجي، والبني.
  • البيج المحايد أو الكلاسيكي: وهو من درجات الألوان الحيادية التي تتناسب مع معظم الألوان الأخرى.

تنسيق اللون البيج للرجال

البيج لون محايد ، مما يعني أنه يتناسب مع العديد من الألوان والظلال المختلفة ، إليكم بعض اقتراحات تنسيق اللون البيج للرجال :

تنسيق اللون البيج للرجال
تنسيق اللون البيج للرجال
  • ارتدِ البيج مع الألوان الداكنة: لا تتردّد في ارتداء بنطال بيج مع جاكيت أسود أو كحليّ جذّاب، البيج يتناسب مع جميع الدرجات كما ذكرنا، منها الألوان الفاتحة والدّاكنة.
  • ارتدِ البيج مع اللون الكحلي: يمكنك ارتداء اللون البيج مع اللون الكحلي وذلك لأن اللون الكحلي يعد من الألوان الغامقة لذا عليك أن تتجنب ارتداء لون غامق مع لون غامق، وبهذه الحالة ننصحك بارتداء لون بيج فاتح، فمثلًا عند ارتدائك لجاكيت باللون الكحلي، حاول أن تُنسقه مع قميص أبيض وبنطال بيج، إذ ستبدو أنيقًا للغاية.
  • ارتدِ البيج الكاكي مع الأخضر : توجد درجة تُسمّى الكاكي من درجات البيج، إذ يُمكنك ارتداءوها مع بنطال أخضر غامق، مع جاكيت كاكي، أو العكس.
  • ارتدِ البيج الكريمي مع البُنيّ: يُمكنك ارتداء بنطال بُنيّ مع جاكيت أغمق من البيج بقليل، وهو ما يُسمّى بالكريمي
  • ارتدِ البيج مع الألوان الفاتحة: يتناسب الجاكيت البيج مع بنطال أزرق فاتح رسميّ، أو مع سوتير من نفس الدرجة، وجاكيت أغمق قليلًا، ويُمكنك بالتأكيد عكس هذه الألوان، كأن ترتدي بنطال بيج، مع جاكيت أزرق فاتح، ولتكُن درجة الأزرق أغمق قليلًا من لون البنطلون .
  • ارتدِ البيج مع اللون الوردي: لا تستغرب، فبعض درجات الوردي تتناسب جدًا على ملابس الرّجال، إذ يُمكنك ارتداء بنطال بيج مع قميص زهري فاتح جدًا، وستبدو جذّابًا ومُلفتًا.

اللون المناسب مع البيج في الأثاث

البيج، فيعطي إحساسا بالهدوء والاسترخاء، فقد تضاف جرعات بسيطة من اللون البيج لتفصل بين لونين داكنين لإبراز كليهما، فالبيج يأخذ بعضا من خواص اللون الأصفر أو الوردي إذا استخدم مع أي منهما ، و من بين اللون المناسب مع البيج في الأثاث نجد ما يلي :

اللون المناسب مع البيج في الأثاث
اللون المناسب مع البيج في الأثاث
  • اللون البيج مع اللون الأزرق الداكن في الديكور ينسجم اللون الأزرق الداكن بشكل جيد مع كل لون يمزج معه تقريبًا، مثله مثل اللون البيج، لذلك يعتبر اللونان البيج والأزرق الداكن مزيجًا مثالياً مع بعضهما البعض، إذ يضفي هذا المزيج مظهرًا كلاسيكيًا وغنيًا أكثر في الديكور، مما يخلق مزيجًا أنيقًا وراقيًا في آن واحد.
  • اللون البيج مع اللون العنابي في الديكور اللون العنابي هو لون كثيف وحيوي ويبرز أينما وجد ولو كان تواجده بشكل قليل، ولكن عند تنسيقه مع اللون البيج في الديكور، سيعطي انطباعًا دافئًا ومنعشًا للديكور، لأن اللون البيج سيخفف من شدة اللون العنابي ويبرزه في ذات الوقت مما يمنح ديكور الغرفة انطباعًا ناعمًا وليس ملفتًا للنظر بشدة.
  • اللون البيج مع اللون الأبيض في الديكور يفضل الكثيرون اللون الأبيض الكلاسيكي في الديكور لأنه لون هادئ ومريح للعين، ويمكن مزجه مع اللون البيج لإعطاء انطباع دافئ لديكور الغرفة وإضاءة أكثر، ويمكن وضع بعض الملحقات باللون البيج الأمر الذي سيجعل مساحة الغرفة ذات انطباع راقي وبسيط، وكل ذلك دون الإخلال بنظام الألوان البسيط في الديكور.
  • اللون البيج مع اللون الأخضر الزيتوني في الديكور للون البيج واللون الأخضر الزيتوني عامل مشترك وهو أن كلاهما يعدان ألوان دافئة، لذلك يبدوان رائعين معًا، فهما يبرزان درجات بعضهما البعض بشكل أفضل.
  • اللون البيج مع اللون الرمادي في الديكور في حين أن إقران اللون البيج بدرجات أكثر جرأةً ولفتًا للنظر هو الأمر المتعارف عليه، لكن اللون البيج يمكن أن يبدو رائعًا بجوار الألوان المحايدة مثله كاللون الرمادي، يمكنك اختيار اللون الرمادي الداكن مثل الرمادي الفحمي ليضفي انطباع أنيق وراقي وهادئ كذلك في الديكور.

لون بيج للحوائط

يحظى اللون البيج بإقبال شديد في دهانات وديكورات المنزل لما يضفيه من منظر كلاسيكي واتساع للمكان، وهو لونٌ محايد وهادئ له بريقٌ مميز كما أنه مريح للعين، كما أنه يتناسق وبشكل كبير مع الألوان الباردة كالأزرق الفاتح والوردي ليضفي اتساعًا وإشراقاً على المكان ، لذا تعرفوا معنا على بعض اقتراحات لون بيج للحوائط :

لون بيج للحوائط 1
لون بيج للحوائط 1
لون بيج للحوائط 2
لون بيج للحوائط 2
لون بيج للحوائط 3
لون بيج للحوائط 3
لون بيج للحوائط 4
لون بيج للحوائط 4
لون بيج للحوائط 5
لون بيج للحوائط 5