يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على افضل شركة حواسيب محمولة ، و أفضل أنواع اللاب توب HP، و أفضل أنواع الحاسبات، و أسماء شركات الكمبيوتر، و أنواع الحواسيب المحمولة واسعارها، و أهم خمس شركات صناعة الحاسوب، و اسوء شركات اللابتوب، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

افضل شركة حواسيب محمولة

تعالوا بنا نتعرف على قائمة أفضل الحواسيب المحمولة في عام 2023 التي تناسب مختلف الاستخدامات.

افضل شركة حواسيب محمولة
افضل شركة حواسيب محمولة
  • لابتوب شركة Dell إذا دعونا نفتتح قائمتنا بالشركة العالمية ديل dell وهي من أقوى شركات صناعة الاب توب على الإطلاق، فإذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز Windows وتحب الحصول على جهاز بمواصفات عالمية على مستوى الاداء والجودة فتأكد أن شركة ديل ستوفر لك طلبك، يمكنك الحصول على أقوى آداء وسرعة وجودة على الإطلاق حسب تكلفتك طبعا.
  • شركة Samsung بالطبع لا حاجة لنا بتعريف شركة Samsung فهي تكتسح سوق الصناعة الخاصة بالأجهزة الالكترونية والمنزلية والكثير جدا من الصناعات الأخرى، وتعتبر صناعة اللاب توب أيضا من أهم المجالات التي تركز عليها الشركة بقوة وتعمل على تطويرها والبقاء في المنافسة في هذا السوق مقارنة بكافة الشركات الاخرى المعروفة أيضا.
  • شركة Apple من المستحيل ذكر أقوى وأهم شركات اللاب توب ولا نتحدث عن شركة Apple الغنية بدورها عن التعريف، فإذا كنت تبحث عن الجودة العالية بالفعل والدقة والأناقة فبالتأكيد خيارك المثالي هي منتوجات شركة Apple للحواسيب المحمولة.
  • تعتبر شركة Apple من افضل ماركات اللاب توب فى العالم، وهناك الكثير من الاسباب التي تجعل الشركة ضمن أفضل العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول، ويكفي القول أن هذه الشركة استطاعت إلى الآن احداث ثورة على مستوى الصناعة للأجهزة الذكية من هواتف ذكية وأجهزة لوحية ولاب توب.
  • تعتبر شركة Lenovo من الشركات القوية للغاية والتي استطاعت إلى الآن اثبات مكانتها ضمن سوق صناعة الحواسيب المحمولة، في الآونة الأخيرة قامت الشركة بتصميم اجهزة لاب توب رهيبة للغاية خاصة على مستوى التصميم الرائع والاداء الخرافي، ولكل من يعمل بأي جهاز من صنع هذه الشركة سوف يعرف على ماذا نتحدث.
  • لابتوب شركة HP الآن مع لابتوب شركة HP الغريم التقليدي لكل الشركات المعروفة والمنافسة على صعيد صناعة الاجهزة الاكترونية وخاصة الحواسيب، إذا هي شركة هوليت-باكارد “Hewlett-Packard” او بشكل مختصر HP تعتبر واحدة من العلامات التجارية العريقة والأكثر شهرة وقيمة في السوق، هذا طبيعي فمن منا لا يعرف هذه الماركة التجارية أو لم يتعامل مع احدى اجهزتها حتى ولو كانت قديمة، من الأمور التي تميز حواسيب الشركة هي البساطة وماكاة أقوى الاجهزة المتطورة في السوق على مستوى التصميم والجودة أيضا، إلى الآن تعتبر HP خامس أكبر شركة برمجيات في العالم وهذا ليس عبثا طبعا.

أفضل أنواع اللاب توب HP

افضل شركة حواسيب محمولة ، لاب توب HP Elite Dragonfly G3 أفضل مواصفات لاب توب Hp في 2023:

  • يمكننا الجزم على أن شركة HP أحسنت صنيعاً وأتقنت حقاً تطوير لاب توب Elite Dragonfly G3 بفضل عمر البطارية الملحمي الذي يمكن لهذا اللاب توب تحمله تحت أي ظرف من ظروف الاستخدام فمن خلال جميع اختبارات مواقع الطرف الثالث يُمكن لهذا الجهاز العمل المتواصل لفترة زمنية طويلة جداً قد تتجاوز 14 ساعة وربما أكثر من ذلك بناءً على شكل استخداماتك، حتى أقوى وأفضل أجهزة الحواسيب المحمولة الرائدة في الوقت الحالي لا يمكنها تخطي حاجز 10 ساعات عمل وبالتالي إذا كنت تريد لاب توب قادر على تحمل استخداماتك الثقيلة أثناء التنقل فمن المؤكد أنك لن تجد أفضل من Elite Dragonfly G3 بفضل زمن التشغيل الملحمي الذي يُمكن تحمله.
  • تم تجهيز الجهاز بطُرز مختلفة من معالجات Core I5 و Core I7 الجيل الثاني عشر وهي قادرة على التعامل مع جميع أنواع المهام بكل سهولة ويسر، على الرغم من أننا على أعتاب رؤية الحواسيب المحمولة التي تمتاز بمعالجات الجيل الثالث عشر ولكن معالجات الجيل السابق لا تزال قادرة على التعايش مع جميع المهام بشكل لائق ومواكبة جميع متطلبات المستخدمين وأنواع المهام المختلفة دون أي عناء، علاوة على ذلك فإن الجهاز يحتوي على كاميرا ويب جيدة عالية الدقة دقتها ميجابكسل وتقدم صورة رائعة جداً أفضل من جميع كاميرات الويب المتوفرة الآن في السوق بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل وبالتالي سيكون هذا اللاب توب مناسب جداً لحضور مؤتمرات الفيديو والتواصل مع فريق العمل عن بُعد بكل سهولة.

قد يهمك:

أفضل أنواع الحاسبات

Lenovo ThinkPad X1 Carbon هو لاب توب مفترس بكل ما تحمله الكلمة من معنى. يتمتع بشاشة 14 بوصة ومعالج إنتل الجيل الثامن، ومن الممكن أن تختار الطراز الذي يأتي بدقة عرض 1080p أو 2160p.

  • يمتاز اللاب توب بتصميم أنيق وعالي الجودة ونحيف ومن السهل التنقل به ومن ناحية المواصفات لديه سعة رامات بحجم 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 1TB من أقراص الحالة الصلبة وبطاريته تدوم لفترات زمنية طويلة.
  • الجانب السلبي الوحيد في اللاب توب أن لوحة التتبع (التاتش باد) ليست مثالية، ومع ذلك هو يتمتع بلوحة مفاتيح استثنائية.

أسماء شركات الكمبيوتر

هناك العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع الحواسيب حول العالم مع التجديد المستمر كل يوم.

  • أي بي أمتعتبر شركة أي بي أم من الشركات الرائدة في صناعة الحواسيب. تم تأسيس الشركة عام 1889 ويقع المقر الرئيسي لها بولاية نيويورك. تشتهر الشركة ببيع وتصنيع الحواسيب بالإضافة إلى أجزاء أخرى حول العالم.
  • أبل شركة عالمية تشتهر بتصميم وتصنيع الإلكترونيات والسوفتوير بالإضافة إلى الحواسيب الشخصية. ماك لاب توب، حاسوب ديسك توب، أي بود، أي تيونز ونظام تشغيل أو أس أكس أشهر إصدارات شركة أبل بالإضافة إلى أيفون وأيباد. بدأت الشركة في تصنيع الحواسيب منذ عام 1976 ويقع مقرها في ولاية كاليفورنيا. عرفت باسم أبل إينك ولكن منذ عام 2006 تحول اسمها إلى أبل كمبيوتر.
  • كومباك إحدى أشهر شركات صناعة الحواسيب في العالم. قامت تلك الشركة بعمل مذهل منذ عام 1982 حيث أصدرت العديد من الحواسيب المتطورة. اشتهرت بكونها أكبر شركة تقوم بصناعة نظم تشغيل الحاسوب ولكنها الآن تتشارك مع شركة هيوليت باكارد المعروفة عالميا باسم أتش بي.

أنواع الحواسيب المحمولة واسعارها

إليكم أنواع الحواسيب المحمولة واسعارها:

  • مواصفات وأسعار أجهزة Lenovo :-
PriceHDDScreenVGARAMCPUModel
55501 TB15.6”Intel HD Graphics 44004 GBIntel Core i3 5005uI 100
4150500 GB15.6”AMD 512 GB up to 2 GB4 GBAMD 7010G 5135
  • مواصفات وأسعار أجهزة Dell :-
PriceHDDScreenVGARAMCPUModel
110001 TB15.6”AMD Radeon R5 M335 4GB8 GBIntel Core i7 6500u5559
92001 TB15.6”NVIDIA GT 920M 2G8 GBIntel Core i5 5200u5558
5600500 GB15.6”Intel HD Graphics 44004 GBIntel Core i3 4005u
7650500 GB15.6”NVIDIA GT 920M 2G4 GBIntel Core i5 5200u3558
4200500 GB15.6”Intel HD Graphics 30004 GBIntel Celeron n29753542
  • مواصفات وأسعار أجهزة Toshiba :-
PriceHDDScreenVGARAMCPUModel
4375500 GB15.6”AMD Radeon 7610M 1GB4 GBIntel Core i5 3230MC850-b832

أهم خمس شركات صناعة الحاسوب

هناك العديد من الشركات و أماكن صناعة الكمبيوتر وقطع الكمبيوتر وهذه الشركات موزعة حول العالم وهنالك تنافس شديد بينهم :

  • شركة أبل الأمريكية Apple
  • شركة إتش بي الواقعة في كاليفورنيا HP
  • شركة مايكروسوفت الواقعة في الولايات المتحدة Microsoft
  • شركة ايسر التايوانية Acer
  • شركة لينوفو الصينية Lenvo
  • شركة ديل الأمريكية Dell
  • شركة سامسونج الكورية Sumsung
  • شركة سوني اليابانية Sony

اسوء شركات اللابتوب

من المهم جدًا أن تيكون على دراية بأسوأ ماركات أجهزة الكمبيوتر المحمول التي يجب عليه تجنبها، وهي كما يلي:

  • لاب توب سامسونج Samsung هذه العلامة التجارية التي تتصدر قوائم الهواتف المحمولة، ولكن على الرغم من ذلك، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
  • حيث أن تكلف أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Samsung الكثير ولكنها تأتي مع بعض العيوب منها التصميم، والسعر الذي يزيد عن ما يقدمه الجهاز للمستخدم، إلى جانب عمر البطارية.
  • لاب توب ام اس اي MSI يعرف الأشخاص من محبي الألعاب الإلكترونية، هذه العلامة التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول، ومع ذلك، هناك عيوب معينة تحتاج إلى الاهتمام قبل الشراء، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MSI بأحد أكثر الأشكال جاذبية، ولكن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MSI ضخمة وكبيرة، قد يجعل الشخص لا يشعر بعدم الارتياح عند استخدامه.
  • لاب توب أل جي ال جي LG تشتهر أجهزة الكمبيوتر المحمولة من LG بشاشات العرض الكبيرة وخفيفة الوزن ، لكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة Gram خيبت آمال مستخدميها، حيث قدمت أل جي أجهزة الكمبيوتر المحمولة باهظة الثمن بالنسبة لما تقدمه من إمكانيات.