موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تتضمن بحث عن شركة أمازون بالانجليزي ، و بحث كامل عن شركة أمازون، و أهداف شركة أمازون، و منتجات شركة أمازون، و كيف تعمل شركة أمازون، و وظائف شركة أمازون، و أمازون عربي، و أمازون السعودية، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

بحث عن شركة أمازون بالانجليزي

هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، مهتمة بقطاع التكنولوجيا وكل ما له صلة؛ كأعمال التجارة الإلكترونية، والحوسبة السحابية، والبث الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وفي التالي نورد لكم بحث عن شركة أمازون بالانجليزي:

بحث عن شركة أمازون بالانجليزي
بحث عن شركة أمازون بالانجليزي

In 2007, Amazon launched the Kindle, which uses electronic ink with font editing, making it easier for users to read. Amazon then introduced Kindle Fire, a small tablet computer that competes with Apple iPad through the touch-screen touch screen feature, which allows users to read comfortably in the dark.
Jeff Bezos also launched a range of additional services, Amazon Studios, LivingSocial and Amazon Web Services, where Amazon plans to broadcast television programs through direct video service. In December of the same year, Jeff launched a new trial service, Amazon Prime Air which is capable of carrying small weights up to five pounds and fly a distance of ten miles to deliver orders to customers faster.
In addition, Bezos established the Blue Origin Aviation Company in 2000, which developed technologies to provide space flights to customers.

بحث كامل عن شركة أمازون

أمازون أحد أشهر مواقع التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية في العالم، وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، تأسس موقع أمازون في 5 يوليو 1994، من قبل جيف بيزوس، ويقع مقره في سياتل واشنطن، بدأ الموقع كمكتبة على الإنترنت .

  • ثم تنوع النشاط لبيع أقراص الفيديو الرقمية، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، وزاد التنوع في وبدأ في بيع الملابس، والأثاث، والمجوهرات، والمثير للدهشة أن أمازون، لم يجن أرباحا إلا في 2002، أي بعد 8أعوام من انطلاقه.
  • مؤسس شركة امازون جيف بيزوس وذلك في عام 1994م مدفوعا بما يسميه ” إطار تقليل الندم ” لعدم مشاركته المبكرة في ثورة أعمال الإنترنت خلال ذلك الوقت، قرر بيزوس ترك عمله في عام 1994م واستقال جيف بيزوس من عمله كنائب لرئيس شركة “دي.اي.
  • شو. آند كمبنير إحدى شركات شارع المال والأعمال العالمي وول ستريت وانتقل إلى مدينة سياتل، وأسس أمازون وسماها كادبرا، وبعد سنة تغير إلى أمازون.
  • اشتري بيزوس في عام 1994م النطاق الشبكي (Relentless.com) وقرر لوقت قصير تسمية متجره الإلكتروني ريلينتليس، أطلق موقع الشركة على الإنترنت عام 1995 باسم أمازون (Amazon.com)، تشبها بنهر الأمازون أكبر نهر في العالم مما يتوافق مع هدفه في أن يكون متجره أكبر متجر في العالم.

قد يهمك:

أهداف شركة أمازون

ترتكز شركة “أمازون” على هدف أساسي وهو أن تكون متجرًا يبيع كل شيء، هذا أهم أهداف شركة أمازون العملية.

  • من أهداف شركة أمازون تمكين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من العثور على أي شيء يريدونه داخل مكان واحد وبأقل تكلفة ممكنة.
  • هذه هي رؤية أمازون التي تنشرها في كل مكان، لذلك فمن السهل على الموظفين فهمها والسعي لتنفيذها.

منتجات شركة أمازون

عمومًا تقدم شركة أمازون الخدمات والمنتجات الآتية:

  • شراء المقاطع الموسيقية والبرمجيات، والإلكترونيات وإكسسواراتها، وأجهزة الكمبيوتر، وكل ما يخص المنزل من أثاث وقطع ديكور وأجهزة إلكترونية ذكية، بالإضافة إلى أدوات ومعدات الفنون والحرف، كما يوفر موقع أمازون لعملائه الملابس والأحذية وكل منتجات العناية الشخصية، ومستلزمات الحيوانات الأليفة، وكل ما يخص الألعاب وألعاب الفيديو.
  • توفر الشركة لزبائنها خدمات تسويقية وترويجية مثل الإعلان على شبكة الإنترنت وعقد اتفاقيات مع العلامات التجارية للترويج لمنتجاتها.
  • توفر أمازون لعملائها إمكانية الوصول إلى البنية التحتية التكنولوجية التي تتيح أي نوع من الأعمال.
  • من منتجاتها أيضًا أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية من شركة Kindle، وترويجها لهذه الأجهزة هو ما ساعدها على النمو في سوق نشر الكتب الإلكترونية، وتقدم أمازون أيضًا خدمات الويب الخاصة بها التي توفر لعملائها إمكانية تخزين البيانات وموارد الحوسبة أو ما يُسمى بالحوسبة السحابية عبر شبكة الإنترنت.

كيف تعمل شركة أمازون

  • تعمل المؤسسة عن طريق الإنترنت وتبيع سلع متعددة أي لا تقتصر على نوع واحد، مثل: الإلكترونيات، الألعاب، الكتب، الأدوات المنزلية، الخ. افتتح الموقع رسمياً في 16 تموز عام 1995 أي ما يقارب 21 عام، وتمكن من الوصول وتوصيل الطلبات إلى مختلف أنحاء العالم للعملاء.

وظائف شركة أمازون

  • بإمكانكم الوصول الى وظائف شركة أمازون من خلال الدخول الى الرابط التالي من هنا.

أمازون عربي

  • بإمكانكم الوصول الى أمازون عربي من خلال الدخول الى الرابط التالي من هنا.

أمازون السعودية

بإمكانكم الوصول الى أمازون السعودية من خلال الدخول الى الرابط التالي من هنا.