موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على بحث عن شركة سامسونج بالانجليزي ، و بحث عن شركة سامسونج pdf، و معلومات عن شركة سامسونج، و مميزات شركة سامسونج، و منتجات شركة سامسونج، و مراحل تطور شركة سامسونج، و موقع شركة سامسونج الرسمي، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

بحث عن شركة سامسونج بالانجليزي

شركة سامسونج تعد واحدة من أكبر منتجي الأجهزة الإلكترونية في العالم،  تتخصص Samsung في إنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والصناعية ، وفي التالي بحث عن بحث عن شركة سامسونج بالانجليزي:

بحث عن شركة سامسونج بالانجليزي
بحث عن شركة سامسونج بالانجليزي

Samsung is the second largest producer of mobile phones before Motorola and after Nokia In the field of study, the company has developed all its partnerships with higher education institutions, such as Sangkunrakon University In the field of nature conservation in 2008, Samsung launched a forest planting program, which planned to replant trees in tropical forests, and Samsung has emerged a lot, which plays a key role in the world of electronics industry in the world and this since its establishment in 1969, which is the one that Today, Electronics has more than 25 production centers in the world.

In addition to 59 sales branches in more than 46 countries, Samsung Electronics’ global strategy focuses on eight important regions around the world, including North America, Europe, Southeast Asia, Central Asia, the Middle East, Africa, China, the Caribbean and Latin America.

Samsung is always working according to its vision of the concept of digital convergence, and this is as it connects it to all things that exist through digital networks through four basic business units, namely “home appliances, office appliances, mobile phones, basic components, which are involved in many industries and that help produce the latest digital innovations that exist in the world and are considered one of the important companies and one of the most factories for computer screens that exist in the entire world.

بحث عن شركة سامسونج pdf

تعتبر شركة سامسونج SAMSUNG من أكبر وأضخم الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا عالميًا، ولكنها في بداية نشأتها لم تكن بهذه القوة التجارية التي هي عليها في الوقت الحالي، حيث إنها كانت علامة تجارية تصنيعية ذات جودة أقل، وتستهدف فئات استهلاكية اقتصادية.

  • يرجع تاريخ إنشاء شركة سامسونج إلى أواخر الثلاثينيات في القرن العشرين في شهر مارس في عام 1938م، وذلك على يد “لي بيونج شول Lee Byung-Chull” في مدينة “تايجو” الموجودة في دولة كوريا الجنوبية، وجاءت كلمة “سامسونج” إشارة إلى كلمة كورية الأصل، ومعناها “النجوم الثلاث” وهي علامة على الازدهار والسمو تبعًا للثقافة الكورية.
  • دخلت شركة سامسونج في مجال التكنولوجيا منذ عام 1969م، حيث إنها انطلقت في تصنيع أجهزة التلفزيون، وأثناء فترة السبعينيات توسعت أكثر وصارت تصنع الأجهزة المنزلية الكهربائية، وتصديرها خارج البلاد، وبهذا الشكل انتقلت إلى مرحلة جديدة من النمو على مستوى عالمي.

معلومات عن شركة سامسونج

تأسست شركة سامسونج Samsung كمتجر لتجارة البقالة في 1 مارس 1938، من قبل لي بيونج تشول، الذي بدأ عمله في تايجو في كوريا، حيث قام بتجارة المعكرونة وغيرها من السلع المنتجة في المدينة وحولها وتصديرها إلى الصين ومقاطعاتها، قام بتوسيع أعماله إلى المنسوجات وافتتح أكبر مصنع للصوف في كوريا.

  • ركز بشكل كبير على التصنيع بهدف مساعدة بلاده على إعادة تطوير نفسها بعد الحرب، خلال تلك الفترة، استفاد عمله من السياسات الحماية الجديدة التي اعتمدتها الحكومة الكورية، والتي كان هدفها مساعدة التكتلات المحلية الكبيرة ( chaebol )) من خلال حمايتهم من المنافسة وتوفير التمويل السهل لهم.
  • في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، استحوذت الشركة على ثلاثة من أكبر البنوك التجارية في كوريا بالإضافة إلى شركة تأمين وشركات تصنع الأسمنت والأسمدة.
  • استحوذت شركة Samsung في الستينيات على المزيد من شركات التأمين بالإضافة إلى مصفاة لتكرير النفط وشركة نايلون ومتجر متعدد الأقسام.
  • خلال السبعينيات، وسعت الشركة عمليات تصنيع المنسوجات لتشمل خط الإنتاج الكامل من المواد الخام وصولاً إلى المنتج النهائي من أجل المنافسة بشكل أفضل في صناعة النسيج، تم إنشاء شركات فرعية جديدة مثل Samsung Heavy Industries و Samsung Shipbuilding و Samsung Precision Company (Samsung Techwin) كما بدأت الشركة خلال نفس الفترة الاستثمار في الصناعات الثقيلة والكيماوية والبتروكيماوية، مما وفر للشركة مسار نمو واعد.

قد يهمك:

مميزات شركة سامسونج

تتميز شركة سامسونج بأن لديها خبرة كبيرة في مجال الإلكترونيات، وفي بناء منتجات عالية الجودة وبتكلفة منخفضة تناسب الجميع.

  • تمتاز شركة سامسونج بقدرتها الملحوظة على التوريد وكفاءات التوزيع، باستخدام أحدث التقنيات وبأسعار معقولة.
  • تعتبر استراتيجية التسويق لشركة سامسونج بأنها محرك أساسي لنموها وربحها، بالإضافة إلى قدرتها التنافسية، حيث تركز استراتيجيتها التسويقية على العملاء وجودة منتجاتها.
  • ويلعب التسويق دورًا أساسي في زيادة الطلب ومبيعات الشركة، وأيضا إنشاء صورة قوية من أجل علامتها التجارية لأي منتج أو عمل تجاري يخصها.
  • تحظى بعض منتجاتها الرائدة في السوق مثل هواتف جلاكسي الذكية وأجهزة التلفزيون بشهرة كبيرة، وتستمر الشركة في إطلاق مميزات ونماذج جديدة لإبقاء عملائها من شتى أنحاء العالم على اتصال، لزيادة المبيعات والإيرادات.

منتجات شركة سامسونج

فيما يلي منتجات شركة سامسونج:

  • الهواتف المحمولة
  • أجهزة التابلت
  • أجهزة قابلة للارتداء
  • اكسسوارات
  • أجهزة الصوت
  • الأجهزة المنزلية
  • التلفزيونات وأجهزة الترفيه المنزلي
  • الحواسيب

مراحل تطور شركة سامسونج

كانت بداية تأسيس شركة سامسونج في عام 1938 على يد إي بيونغ تشول، حيث بدأت كشركة تجارية تعمل في مجال التصدير بداية من كوريا الجنوبية ووصولًا إلى الصين.

  • وبدأت الشركة بأربعين موظفًا فقط، وقامت في البداية بالتجارة في محلات البقالة المحلية والأسماك المجففة والمكرونة،
  • وبعد الحرب العالمية الثانية تنوعت مجالات العمل الخاصة بها، مثل البيع بالتجزئة والتأمين، وانتقل مقر الشركة إلى العاصمة سيول وكان ذلك في عام 1947.
  • ثم بعد ذلك قاموا بإنشاء معمل لتكرير السكر في بوسان، وبعد ذلك توسعت في صناعة المنسوجات وقامت ببناء أكبر مصنع لصناعة الصوف في كوريا الجنوبية؛ وذلك لتستعيد نفسها مرة أخرى بعد الحرب.
  • وتطورت الشركة بصورة تدريجية حتى وصلت إلى ماهي عليه الآن من شركة متعددة الجنسيات، وارتباط اسمها بمختلف المؤسسات التجارية في كوريا الجنوبية،
  • ولقد ازداد اقتصاد كوريا الجنوبية بعد انتهاء الحرب الكورية في عام 1953، وتعرف هذه الفترة بما فيها من تقدم اقتصادي بمعجزة نهر هان.

موقع شركة سامسونج الرسمي

  • بإمكانكم الوصول الى موقع شركة سامسونج الرسمي من خلال الدخول الى الرابط التالي من هنا.