موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تجدون فيها تجربتي مع شركة ارامكس ، وتجربتي مع ارامكس فليت، وشركة Aramex للشحن، وشركة ارامكس للشحن داخل مصر، وأسعار شحن ارامكس، ووظائف شركة ارامكس، وراتب مندوب ارامكس، وتعتبر شرح شركة أرامكس aramex من أكبر و أفضل شركات الشحن في دول الخليج نشأت في الأردن عام سنة 1982، تقدم خدمات الشحن السريع والدفع عند الاستلام، لنقل الشحنات والطرود والوثائق داخل المملكة وخارجها وفي جميع أنحاء العالم، كما أنها توفر خدمة تتبع الشحنة من خلال موقعها الإلكتروني، حققت أرامكس نمواً سريعاً حتى أصبحت اليوم علامة تجارية مرموقة تتميز بخدماتها المتخصصة وحلولها العالمية المبتكرة، وأحد أهم وأشهر شركات الشحن السريع في الوطن العربي والعالم كله…تابعوا معنا على إقرأ للمزيد عن الموضوع.

تجربتي مع شركة ارامكس

نورد لكم في مقالنا هذا تجربتي مع شركة ارامكس، وتعتبر ارامكس من افضل شركات النقل السريع التي تقدم خدمات الشحن حول العالم بأسعار تنافسية وتمكنك الشركة من متابعة شحنتك علي الانترنت وتقدم خدمة عملاء مميزة .

تجربتي مع شركة ارامكس
تجربتي مع شركة ارامكس
  • يقول صاحب التجربة الاولي خلاصة تجربتي مع أرامكس بعد ان طلبت شحنة عن طريقهم ان ارامكس شركة كبيرة تقوم بالاهتمام بالشحنات وتقدم خدمه توصيل اكثر من رائعه ويعيبها خدمة العملاء سيئة لا ترقي لمستوي شركة كبيرة .
  • ويقول اخر طلبت شحن منتج معين وانتظرت حتي اتصلوا بي لاستلم الشحنة وكانت المفاجأة الحساب 900 ريال في حين المنتج نفسه سعره 800 ريال وصعقت ولكن دفعت .
  • ويقول اخر تم ارسال كرت ستالايت لي من انجلترا سعره 500 جنيه قالوا الرسوم 117 جنيه + 350 جنيه جمارك لا اعرف لماذا .
  • ويقول فرد آخر عن تجربته: صراحة لم أتخيل أبداً أن شركة آرامكس بهذه الدقة والتفاني بالعمل، فمثلاً خاصية تتبع الشحنة، خاصية تزامنية رائعة فكل شيئ يسجل بالتاريخ والوقت، وحتى عندما استلمت الطرد، أضافوه للسجل ثم قاموا بارسال ايميل يشكروني فيه على التعامل معهم. بالنسبة للوقت فالعملية كلها استغرت ككل خمسة أيام فقط !! صراحة وقت قياسي فعلاً .. لكن ثمنه مدفوع سلفاً : أم بالنسبة للتكلفة فقد كانت على الشكل التالي : سعر الكتب = 30 دولار تقريباً. بالنسبة للشحن فكلفة النصف كيلو الأولى = 72 دولار. وكل نصف كيلو زيادة = 18.5 دولار تقريباً. وزن الكتب 1200 جرام. بذلك يصبح المبلغ الكلي بحدود : 144 دولار. تم خصم جزء منه ليصبح 118 دولار. باختصار كلفة الشحن = ثلاثة أضعاف قيمة مبلغ الكتب .. لكنهم وصلوا !! وهنا يمكنني أن أهون على نفسي كل شيئ آخر.

قد يهمك:

تجربتي مع ارامكس فليت

  • التجربة الأولى:”تجربتي مع ارامكس وmyus بنات شلونكم انا قلت لازم اشاركم تجربتي الرائعه مع شركة myus .. طبعا انا أكثر من مره طلبت من أمريكا ملابس اطفال عن طريق ارامكس اللي كان ياخذ على الخمسة كيلو أربعين دينار و مره 38 وهكذا المهم غاااالي حيل بالنسبة لجم بدله للاطفال. قلت اسوي سيرج بالنت عن شركات الشحن وأحسنها، لقيت شكثر ناس تمدح myus وتوكلت على الله وفتحت حساب عن طريق النت لمدة سنه كلفني تقريبا 22 دينار بس. واصلا ما خذوا المبلغ الا لمن دزو لي البضاعة اهني الكويت، بس عاد اهني الحجي تخيله جم خذوا علي لمن وصلو الصندوق لباب بيتنا؟ عشر دنانير بس بصراحه مو مصدقه نهائي فررررق عن ارامكس ومبلغ جدا تافهه بالنسبه للتوصيل من امريكا.. طبعا بتكون بدايتي مع my us ووداعا يا ارامكس”.

شركة Aramex للشحن

  • التوجّه إلى أي فرع من فروع شركة أرامكس الموجودة في النّطاق الجغرافي للمرسِل. تحديد طريقة الشّحن إن كانت بريّة، أو جويّة، أو بحريّة.
  • ملء استمارة تتعلّق بالبيانات الشخصيّة للمرسِل، وما إن كان شخصًا أو شركة أو مؤسّسة، مع كتابة العنوان بالتفصيل، وبريد إلكتروني نشط، ورقم هاتف مفعّل.
  • تعبئة الجزء الخاص بالبيانات الدّقيقة للشّحنة بكافّة تفاصيلها، وخاصةً مواصفاتها التجاريّة، ووزنها، لتحديد الفئة التي سيكون الشّحن عليها، وتحديد الكلفة. اختيار طريقة دفع رسوم الشّحن، سواء كانت نقدية، أو بواسطة شيكّات، أو حوالة ماليّة، أو بطاقة ائتمانيّة، أو حساب بنكي.
  • تعبئة خانة بيانات الجهة المرسل إليها الطّرد بالتفصيل، بذكر العنوان الدّقيق، والاسم سواء كان اسم شخص اعتباريًا، أو شركة أو مؤسّسة تجاريّة، وبريد إلكتروني نشط، ورقم هاتف ضمن الخدمة.
  • تحديد المدّة التي يستغرقها وقت الشّحن، وما إن كان اعتياديًا، أو مستعجلًا، وفي الحالة الأخيرة تزيد رسوم الشّحن. الاتّفاق على شروط التأمين، والتّعويض في حال الفقد والضّياع، أو الإتلاف، وبهذا البند تتعهّد شركة آرامكس بإيصال الشّحنة سليمة دون أي ضرر يلحق بها، أو لا شأن لها بالحالة التي تصل عليها، والاكتفاء بإيصالها، إذ يجب الاتّفاق المسبق على مثل هذه الشّروط.
  • التأكّد من وجود رقم بوليصة للشحّنة على إيصال تفاصيل عمليّة الشّحن، لتتبّع مسار الشّحنة خطوة بخطوة حتى التّسليم، بإحدى الطّرق الآتية: عن طريق رقم بوليصة الشّحن: وذلك من خلال الدّخول إلى الموقع الإلكتروني الرّسمي لشركة آرامكس، وإدخال رقم بوليصة الشّحن في الرّابط المخصّص لتتبّع مسار الشّحنة، لتظهر جميع المعلومات المتعلّقة بالشّحنة، والمراحل التي مرّت بها وستمر بها، والوجهة التي صدرت منها، والمرسلة لها، بالإضافة إلى وزن الشّحنة، وتاريخ الإرسال، والتّاريخ المتوقّع لاستلامها من قبل الطّرف الآخر، ومعلومات أخرى دقيقة ومفصّلة تتعلّق بالشّحنة، وبالإمكان تتبّع عشر شحنات من خلال الموقع بنفس الوقت.
  • عن طريق الرّقم المرجعي: من خلال كتابة البيانات المطلوبة بالخانات الإلكترونيّة التي تظهر عقب اختيار زر الرّقم المرجعي من موقع آرامكس الإلكتروني، مثل تحديد نوع الخدمة إن كانت عاديّة أو سريع، وتحديد المرجع سواء كان المرسل أو المرسل إليه، أو طرفًا ثالثًا، ثم كتابة الرّقم المرجعي، والدّولة المرسل الشّحنة منها، وتحديد المدى الزّمني المراد معرفة حركة الشّحن فيه، والضّغط على فتح لتظهر كامل المعلومات المطلوبة.
  • عبر تطبيقات الهواتف الذكيّة: من خلال تحميل تطبيق الموقع، والدّخول إليه، وتسجيل حساب، والتمتّع بميزة تتبّع مسار الشّحنة على الهاتف خطوة بخطوة.
  • عن طريق خدمة العملاء: وهي الطّريقة الاعتياديّة للاستفسار عن مسار الشّحنة، ووقت انطلاقها، والوقت المتوقّع لوصولها، من خلال الإتّصال بمركز خدمات العملاء الخاص بالشّركة، والتحدّث مع موظّف خدمات المستخدمين والاستفسار منه عن المعلومات المرغوبة، ويمكن طلب الهاتف أثناء التواجد في مكتب الشّركة لاستكمال إجراءات الشّحن، أو أخذه من الوصل أو العقد إذ يكون مدوّنًا عليه المقر الرّئيسي لشركة آرامكس، ومنها يمكن تحويل المستخدم إلى أقرب فرع إلى منطقته.

شركة ارامكس للشحن داخل مصر

  • يعتمد الشحن في شركة أرامكس على وزن الشحنة التي تريد إرسالها, وكل ما عليك هو أن تدخل على موقع شوب أند شيب, وسوف تجد في أسفل الصفحة ثلاث خيارات, وأول خيار هو الأداة الخاصة بحساب الوزن, ثم عليك الضغط عليه , يتم فتح قائمة لك عليك اختيار الدولة التي تود الشحن لها, ثم عليك كتابة الوزن في المربع الخاص بالوزن, ثم تختار الوزن بالكيلو أو بالباوند, ثم تقوم بالضغط على أيقونة حساب الوزن, سوف يظهر لك سعر الشحنة الخاصة بك, ولكن عليك أن تنتبه أن بعد تغليف شحنتك يزيد الوزن الخاص بها مما يزيد في سعر الشحنة.

أسعار شحن ارامكس

  • نتعرف الان مع حضراتكم علي أسعار شحن ارامكس حسب اخر تحديث للاسعار لعام 2020
  • يعتمد الشحن في شركة أرامكس على وزن الشحنة التي تريد إرسالها وكل ما عليك هو أن تدخل الي الموقع من هنا
  • وتملا البيانات وتتعرف علي السعر
  • ولكن عليك أن تنتبه أن بعد تغليف شحنتك يزيد الوزن الخاص بها مما يزيد في سعر الشحنة.
  • اما الاسعار التقريبية للشحنة الخارجية اول نصف كيلو حوالي 70 دولار ثم 18 دولار لكل نصف كيلو زيادة .

وظائف شركة ارامكس

  • عملت شركة ارامكس على توسع شبكتها العالمية من خلال شراكتها في شركات النقل والشحن وشراء شركات في نفس المجال لدعم اقتصاد سوق النقل، ودعم التجارة بالتفكير الإبداعي.
  • والتسهيل على العملاء من خلال التواصل الرقمي لمواكبة التطور التكنولوجي، واستكمال الاستثمار من خلال استعدادها التام.
  • لتطوير موظفيها وتقنياتها، وأيضًا بنيتها التحتية بمواكبة التطور التكنولوجي، الذي يحدث يوميًا ويغير حياتنا وتلبية احتياجات العملاء.
  • تقدم شركة أرامكس خدمات للنقل السريع بما يناسب العميل، سواء كان نقل داخل المدينة أو البلد، أو تصدير طرود لأي مكان في العالم مع إثبات بتسليم الطرد، أو استيراد واستلام وثائق، أو طرود.
  • بالإضافة إلى خدمات الشحن الجوي والبري والبحري فيرجع اختيار نوع الشحن للعميل، مع ضمان وصول البضاعة في الوقت المناسب، وبسرعة كبيرة، سواء كان طرد شخصي أو تجاري مهما كان حجم الطرد أو عدده.
  • وتتيح شركة أرامكس لعملائها خدمة تتبع خط سير الطرد أو الشحنة في أي وقت عبر الانترنت.

راتب مندوب ارامكس

  • إن رواتب شركة ارامكس السعودية تختلف عن مثيلاتها في الدول الأخرى حيث يبلغ متوسط رواتب شركة ارامكس الأردن ما يعادل 12823 ريال سعودي، أما رواتب ارامكس البحرين فيبلغ المتوسط لها 5745 ريال، أما رواتب شركة ارامكس السعودية فيحصل الموظفون على ما يقارب 7415 ريال سعودي، كما وتختلف رواتب شركة ارامكس في السعودية بحسب الاختصاصات العملية، والمؤهلات العلمية حيث يحصل الموظفون على رواتب تتراوح بين 2750 و21000 ريال شهرياً.