يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على افضل شركة هاردسك ssd ، و أفضل أنواع هارد SSD، و أفضل أنواع هارد SSD للاب توب، و أفضل هارد SSD داخلي، و أنواع الهارد ديسك الداخلي للاب توب، و هارد ديسك SSD للاب توب، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

افضل شركة هاردسك ssd

من افضل شركة هاردسك ssd، هارد Samsung 980 Pro أفضل هارد ديسك SSD داخلي في 2022 هذا هو وحش “عملاق” سامسونج فائقة السرعة الذي لا يمكن مجابهته بأي شكل من الأشكال.

افضل شركة هاردسك ssd
افضل شركة هاردسك ssd
  • فإذا كنت تبحث في المتاجر الإلكترونية عن أسرع وأفضل وحدة تخزين فأنت بالفعل أمام واحدة الآن، هو لا يعتبر واحداً من أسرع الوحدات التخزينية فحسب وإنما هو أسرع وحدة تخزين صلبة بالفعل على وجه الأرض أو على الأقل من تلك التي اختبرناها جميعاً.
  • لذا لا داعي من أن تقلق على سرعة أداء جهازك بأي شكل من الأشكال، قد يكون الجانب السلبي الوحيد في هذه الصفقة هو السعر المرتفع ولكن إذا تمكن من الحصول على سعة 1 تيرابايت فربما هذه هي الصفقة الأفضل لأنك حينها تدفع أقل مقابل كل جيجا.

أفضل أنواع هارد SSD

تأتي انواع ssd من حيث الشكل والحجم علي النحو التالي:-

  • SSD SATA 2.5: قرص SSD يستخدم كابل ساتا للتوصيل بالكمبيوتر مقاس 2.5 بوصة.
  • SSD M.2 SATA: قرص SSD أصغر حجمًا من النوع السابق، يشبه إلي حد كبير ذاكرة التخزين المؤقت – الرام -، يشترط أن يحتوي الكمبيوتر علي فتحة M.2 وهذه الفتحة تدعم كابل ساتا.
  • SSD M.2 PCI-E: قرص SSD أصغر حجمًا من النوعين السابقين، يشبه إلي حد كبير قطعة رام أصغر. يشترط أن يحتوي الكمبيوتر علي فتحة M.2 وهذه الفتحة تدعم كرت PCI-E.
  • SSD M.2 NVME: قرص SSD نفس مواصفات النوع السابق، ولكن هذا النوع تم تحسينه بحيث يدعم تقنية NVME بحيث يعطي سرعات أعلي بكثير من النوع السابق. يعمل هذا النوع فقط مع أجهزة اللاب توب الحديثة واللوحة الأم التي تدعم تقنية NVME.

قد يهمك:

أفضل أنواع هارد SSD للاب توب

هارد WD Black SN750 SSD للألعاب يعد هارد WD Black SN750 NVMe SSD من أفضل الأقراص الصلبة المخصصة للألعاب مقدم من شركه ويسترن ديجيتال .

  • وفي البداية كانت شركة ويسترن ديجيتال قد صنعت تقدماً كبيراً عندما قامت بتصنيع هذا الهارد الثابت ، حيث أعتبر هذا الهارد من أفضل محركات الأقراص المقدمة من نوع SSD لممارسة الألعاب بما يمتلكه من سرعات عشوائية عالية تصل حتى 412.5 ميجابايت / ثانية وسرعات نقل بيانات تصل الي 3.4 جيجا بايت في الثانية .
  • مما يجعل تحميل الألعاب أسرع بكثير من السابق فعندما تفكر فى إختيار افضل قرص صلب بسعر مناسب يمكنك شراء هذا القرص الصلب المصمم خصياً لممارسة الألعاب من شركه ويسترن ديجيتال .

أفضل هارد SSD داخلي

Samsung 970 Pro احد انواع الهارد ديسك داخلي ssd للكمبيوتر الرائعه المقدمه من سامسونج و يأتي Samsung 970 Pro أسرع قليلاً من سابقه Samsung 960 Pro.

  • و على الرغم من أن سرعة القراءة التتابعية لمحرك الأقراص البالغة 3500 ميجابايت / ثانية لم تشهد زيادة.
  • فإن عمليات الكتابة المتسلسلة البالغة 2700 ميجابايت / ثانية أسرع بكثير من سرعة القراءة المتسلسلة البالغة 2100 ميجابايت / ثانية التي سجلها Samsung 960 Pro و بالرغم ان 970 Evo و 970 Pro متطابقان نسبيا الى ان EVO اقل تكلفه من pro .
  • و يبلغ سعر حاليا على موقع سوق 3050 جنيه مصري لنسخة 512 جيجا بايت .

أنواع الهارد ديسك الداخلي للاب توب

هاردسك داخلي SATA: يعتبر الواجهة الافتراضية الأكثر استخدامًا وانتشارًا بين مالكي سطح المكتب والكمبيوتر المحمول، وهي عبارة عن محركات أقراص ثابتة تكتب البيانات إلى قطاعات متتالية.

  • تشتهر بأنها سريعة بشكل لا يصدق، ويمكنك الكتابة على القرص الواحد بمعدل واجهة يبلغ 6 جيجابت / ثانية بسعة نقل تبلغ 600 ميجابايت / ثانية.
  • رخيصة للغاية حيث ستجد إنها تتوافر بتكلفة أقل من أي نوع من أنواع محركات الأقراص الأخرى.
  • ويمكن أن يتراوح سعة تخزيم محرك أقراص داخلي واحد من 500 جيجابايت إلى 16 تيرابايت، وهذا ما يجعلها محركات أقراص جيدة إذا كنت بحاجة إلى قدر كبير من التخزين الرخيص ولا تحتاج إلى عمليات قراءة أو كتابة عالية الجودة.
  • يمكن أن تصبح البيانات المتواجدة في هذه الأقراص مجزأة، مما يعني أنه يمكن نشر قطاعات مختلفة عبر مناطق مختلفة من القرص، مما يؤدي إلى إبطاء محرك الأقراص
  • عرضة للصدمات والحركة المفاجئة نظرًا لوجود أجزاء متحركة في كل محرك أقراص، وهذا ما يجعلها خيارًا سيئًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

هارد ديسك SSD للاب توب

SSD SATA هذا هو أقدم نوع من بين جميع انواع ssd المتاحة حاليًا في السوق. وهناك عدد كبير من الشركات المصنعة له أشهرهم Crucial و Western Digital و Samsung و Kingston و ADATA.

  • متوفرة بسعة تخزين تبدأ من 128 جيجا بايت وحتي 1 تيرا بايت ربما تجد سعات تخزين أعلي من ذلك في السوق لكن نادرًا ما تجد أعلي من 1 تيرا بايت. هذا النوع يمكن استخدامه علي كافة أجهزة الكمبيوتر المكتبية (سطح المكتب) والمحمولة (اللاب توب). للأسف معظم أصحاب أجهزة الكمبيوتر القديمة يضطرون تركيب هذا النوع بأجهزتهم لأنها لا تدعم انواع ssd الأحدث.
  • قرص SSD SATA 2.5 Inch ما زال جيد وأهم ما يميزه أن سعره رخيص وفي متناول الجميع. هذا النوع يوفر سرعات تصل إلي 600 ميجا بايت في الثانية الواحدة بالنسبة لسرعة القراءة والكتابة. بتم توصيله بالكمبيوتر من خلال كابل ساتا؛ لذلك يمكن تركيبه مكان القرص الصلب القديم وإعادة تركيب القرص الصلب القديم مكان DVD Room، وبالتالي في هذه الحالة تستغني عن مشغل الأقراص.
  • SSD SATA 2.5 Inch أبطأ من انواع ssd الأخري. لذلك تتجه الآن الشركات المصنة لأجهزة الكمبيوتر الحديثة إلي SSD NVME الأحدث والذي يوفر سرعات أعلي بكثير من SSD SATA 2.5 Inch.