موقع إقرأ يقدم لكم موضوع يحتوي على اسماء شركات الالمنيوم في الامارات ، و اسماء مصانع الألمنيوم في أبوظبي، و أكبر شركات الألمنيوم في العالم، و أكبر مصنع ألمنيوم في الشرق الأوسط، و مصانع الالمنيوم في الشارقة، و الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، و سعر متر الألمنيوم في الإمارات، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

اسماء شركات الالمنيوم في الامارات

تهتم دولة الإمارات بالألمنيوم وكافة مصنوعاته، وتضم أيضاً الكثير من المصانع والشركات المتخصصة بصناعة الألمنيوم وكافة مشتقاته واسماء شركات الالمنيوم في الامارات الآتي:

اسماء شركات الالمنيوم في الامارات
اسماء شركات الالمنيوم في الامارات
  • شركة دوكاب للألمنيوم تعتبر شركة دوكاب من الشركات المساهمة في إنتشار صناعة الألمنيوم، حيث تم تأسيسها فقط نتيجة وجود شراكة بين شركة دوكاب المشهورة بصناعة الأسلاك والكوابل الكهربائية علي مستوي الشرق الأوسط وشركة صناعات التي تعرف بكونها أكبر الشركات الاستثمارية بدولة الإمارات، وبدأت شركة دوكاب في تصدير منتجاتها لأكثر من 45 دولة بمختلف دول العالم، وحرصت الشركة علي إنشائها للكثير من المشاريع الصناعية الكبيرة وفيما بينها برجHsbc والبنك المركزي العماني بالدول الخارجية، وساهمت أيضاً في إنشاء مشاريع داخل الدولة مثل مترو دبي، قصر الإمارات، برج خليفة وكثير من المشاريع الآخري أيضاً.
    • مقر الشركة: الإمارات- دبي- جبل علي.
    • رقم الهاتف: Tel:+048158888
  • شركة ريم الإمارات للألمنيوم تعتبر شركة ريم الإمارات من أفضل وأشهر صناعة الألمنيوم في الإمارات، وتهتم بتصنيع الكثير من منتجات الألمنيوم المستخدم في واجهات المحلات والأبواب والشبابيك والنوافذ، ولا تكتفي بالتصنيع فقط بل تقوم بإجراء عدة إختبارات للمصنوعات للتأكد من جودتها وكونها مطابقة للمواصفات العالمية المحددة لها، ويعد من أهم أهدافها هو كسب ثقة ورضا العملاء، وهذا ما جعلها من الشركات الرائدة في الصناعة، ويتم أيضاً إستخدام الكثير من منتجاتها في بناء ناطحات السحاب وكثير من المنشآت داخل وخارج الإمارات.
    • مقر الشركة: الإمارات- أبوظبي- مصفح.
    • رقم الهاتف: Tel:+025994200
  • شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تعتبر شركة الإمارات العالمية من أكبر شركات صناعة الألمنيوم بالدولة وتم إنشاؤها نتيجة حدوث عملية دمج بين شركة ” إيمال ” الإماراتية للألمنيوم وشركة دبي ” دوبال ” للألمنيوم، وأصبحت مع الوقت خامس الشركات المصنعة للألمنيوم علي مستوي دول العالم، كما تعتبر أيضاً أكبر شركات الإمارات للصناعات غير النفطية، ونالت الشركة أيضاً الكثير من الشهادات العالمية والمحلية بمجالات صناعة وتوريد الألمنيوم، وتهتم أيضاً بصناعة الألمنيوم المستخدم في التكنولوجية الحديثة مثل أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية والسيارات والطائرات أيضاً، إلي جانب تصنيعها للألمنيوم الذي تم استخدامه بدقة في بناء المعالم السياحية البارزة مثل مسرح إيسبلانيد في سنغافورة، وبرج خليفة في دبي.
    • مقر الشركة: الإمارات- أبوظبي.
    • رقم الهاتف: Tel:+025094444

اسماء مصانع الألمنيوم في أبوظبي

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تفتخر الإمارات باحضتانها لواحدة من أكبر شركات صناعة الألمنيوم في العالم
تأسست شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نتيجة الدمج بين شركة الإمارات للألمنيوم “إيمال” وشركة دبي للألمنيوم “دوبال”، لتصبح خامس أكبر شركة منتجة للألمنيوم في العالم.

  • كما أنها أكبر شركة صناعية في الإمارات للصناعات غير النفطية، كما حازت على العديد من الشهادات المحلية والعالمية في مجال إنتاج الألمنيوم.
  • تنتج شركة الإمارات العالمية الألمنيوم المستخدم في التكنولوجيا الحديثة، بما فيها صناعة الهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر والطائرات، بالإضافة إلى تصنيع السيارات، ومن الجدير ذكره أنها صنعت كميات كبيرة من الألمنيوم الذي تم استخدامه في بناء بعض المعالم البارزة، مثل برج خليفة في دبي ومسرح إيسبلانيد في سنغافورة.
  • الموقع: أبوظبي
  • التواصل: 4444 509 02

قد يهمك:

أكبر شركات الألمنيوم في العالم

فيما يلي قائمة بأكبر الشركات المنتجة للألمنيوم حسب الإنتاج (1000 طن متري) ، البيانات ترجع لعام 2016 وفقًا لشركة ستاتيستا . 

الترتيبالشركةانتاج (1000 طن متري)مقر
1هونغكياو (Hongqiao)5,830الصين
2يو سي روسال (UC Rusal)3,740روسيا
3ريو تينتو ألكان (Rio Tinto Alcan)3,540كندا
4شاندونغ شينفا (Shandong Xinfa)3,210الصين
5تشالكو (Chalco)2,700الصين
6ألكوا (Alcoa)2,600الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر مصنع ألمنيوم في الشرق الأوسط

أكبر مصنع ألمنيوم في الشرق الأوسط هي شركة البا.

  • وتعتبر أكبر مصهر للألمنيوم في العالم بإستثناء الصين، حيث يبلغ إنتاجها أكثر من مليون طن ونصف متري سنويًا عام 2021.
  • والشركة مدرجة في كل من بورصة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

مصانع الالمنيوم في الشارقة

مصنع ألبا تاور للألمنيوم – ALBA TOWER تأسس مصنع ألبا تاور للألمنيوم عام 1990 كواحد من أشهر مصانع وشركات صناعة الالمنيوم في الامارات في الوقت الحالي، ويقدم المصنع منتجات الألمنيوم ذات الجودة العالية لضمان رضا العملاء.

  • كما قام بإنشاء العديد من المشاريع الضخمة، ومن الجدير بالذكر أنه حائز على عدد من شهادات الأيزو في مجال نظام إدارة الجودة ونظام الإدارة البيئية ونظام إدارة الصحة والسلامة العامة.
  • الموقع: المنطقة الصناعية 12، الشارقة
  • التواصل: 8222 514 06

الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم

يشغل السيد عبد الناصر إبراهيم سيف بن كلبان منصب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

  • شغل السيد عبد الناصر بن كلبان قبيل تقلّده منصب الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في عام 2020 منصب عضو مجلس إدارة بديل في الشركة منذ مايو 2017.
  • كما أنه أحد أعضاء مجلس إدارة مؤسسة غينيا ألومينا كوربوريشن.

سعر متر الألمنيوم في الإمارات

  • ارتفعت أسعار الألمنيوم بنسبة 12% منذ بداية العام الحالي إلى 2218 دولارا للطن في بورصة لندن للسلع، وهو أعلى مستوى منذ منتصف عام 2018، وسط ارتفاع في أسعار كافة السلع تقريباً، بما في ذلك المعادن والطاقة والغذاء.