سواء كنت تستخدم جهاز لوحي أو هاتف ذكي يعملان بنظام اندرويد فتأكد أن هناك برامج تصميم فيديو والتحرير المناسبة لأجهزتك ونظام تشغيلك وهي في الواقع كثيرة جداً لذلك نقدم لكم مقال عن افضل برامج المونتاج للموبايل التي حازت علي تقييمات مرتفعه من المستخدمين حتي نوفر عليك الجهد والعناء في البحث.

افضل برامج المونتاج للموبايل

في السطور التالية نوضح بالتفصيل افضل برامج المونتاج للموبايل لكل مستخدمي اندرويد :

افضل برامج المونتاج للموبايل
افضل برامج المونتاج للموبايل

برنامج Go Pro Quit

  • يعتبر GoPro quit من أفضل تطبيقات المونتاج للموبايل، وأكثرهم احترافية ودقة، من خلال مجموعة من الخصائص والأدوات، التي يوفرها للمستخدمين عليه، ما يمكنهم من الاستفادة منه في تحرير الفيديوهات، باحترافية وكفاءة عالية جدا
  • حيث يمكنك تعديل الفيديو، انطلاقا من تقطيعه إلى مقاطع وتغيير حجمه، مع إضافة بعض المؤثرات الصوتية، وكذا وضع الفلاتر لتحسين جودته وجعله أكثر احترافية ودقة، كما يمكنك برنامج المونتاج هذا، من ميزة الكتابة على الفيديو، والتحكم في سرعته بشكل كبير جدا.
  • كما يوفر البرنامج إلى جانب النسخة المدفوعة نسخة مجانية بالكامل، يمكن الإستفادة منها من خلال واجهة سهلة وبسيطة جدا، ومن مميزاته أيضا، اتاحة مجموعة من الأدوات بشكل مجاني الى جانب ميزة التخزين السحابي، لتتمكن من حفظ الفيديوهات الخاصة بك، في حسابك على البرنامج.

برنامج In Shot

  • تطبيق in shot هو برنامج مونتاج جيد جدا، ويعتبر من أفضل التطبيقات الخاصة بالتصميم، وتعديل الفيديو بشكل مجاني، حيث يعمل هذا البرنامج، على توفير مجموعة من المميزات والأدوات الضرورية لإنجاز العمل بكل دقة واحترافية، منها تقطيع الفيديو ودمجه.
  • بالإضافة إلى اتاحة بعض المؤثرات الصوتية المختلفة، ومن مميزاته أنه يتيح لك إمكانية إرسال الفديو بجودة عالية، تصل إلى 4k
  • مع تحديد حجم الإطارات، والجيد انه لا يحتوي على إعلانات ما يعتبر مزعجا للمستخدمين عموما فإن كنت من صناع المحتوى، على التيك توك أو الإنستغرام مثلا، فإن تطبيق المونتاج هذا جيد بالنسبة لك.

برنامج Viva Video

  • لقد استطاع تطبيق viva video المونتاج على الهاتف هذا، من الحصول على تقييم وشعبية كبيرة لدى المشتغلين في حقل تحرير الفيديو، من خلال عدد المستخدمين الذي بلغ 100 مليون، كانعكاس طبيعي لما يتمتع به من مميزات وخصائص جيدة جدا في تعديل الفيديوهات.
  • ويعتبر افضل برنامج مونتاج على الهاتف، كما يتميز بسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى توفيره مكتبة كبيرة جدا، تضم حجم ضخم من المؤثرات والفلاتر والمقاطعة المتحركة، التي يمكن استغلالها في تحرير فيديوهاتك، والأهم أنها بشكل مجاني كليا، كما يوفر أيضا خاصية الكتابة على الفيديو، إلى جانب التحكم في سرعة الفيديو وشكل الصوت وعموما يبقى من أفضل تطبيقات المونتاج، على الهاتف الموجودة حاليا.

برامج مونتاج للموبايل مجانية

أفضل برامج مونتاج للموبايل مجانية :

برنامج Power Director

  • في الحقيقة CyberLink توفر منتجات احترافية لكلاهما سطح المكتب والهواتف الذكية، والتطبيق الخاص بها على نظام أندرويد ليس استثناءً، وهو تقريباً التطبيق الثاني لدينا في القائمة الذي يسمح بإمكانية تصدير مقاطع الفيديو بدقة 4K ولكن هل تعتقد أن هذه أفضل مزاياه؟ إطلاقاً، هذا التطبيق يعمل بسرعة “لمح البصر” في معالجة الفيديو وإنشاء تأثيراتك بسهولة شديدة، لديه كم وفير من التأثيرات التي تم إعداداها مُسبقاً مع سهولة التلاعب بها والتعديل عليها بالشكل الذي تريده.
  • يمكنك إنشاء مقاطع فيديو بطيئة أو سريعة الحركة، يمكنك إصلاح مشكلة اهتزاز الكاميرا بفضل ميزة مثبت الفيديو وإنتاج مقاطع غنية بالمؤثرات وملفتة للنظر مع عناوين ورسوم متحركة، للأسف لن نستطيع تلخيص مميزات البرنامج في الفقرة المخصصة لشرحه، ولذلك ننصحكم بشدة تجربته والاستمرار في التعامل عليه لفترة زمنية حتى تعتادون على استخدامه، قد يكون غالي الثمن للتخلص من الإعلانات ولكن تأكدوا أنه يستحق كل دولار.

برنامج Quik

  • إذا كنت مستخدم سابق لتطبيق GoPro فأنت سعيد الحظ، فقد تم إنشاء تطبيق Quik وتحسينه على نظام أندرويد لكي يكون مثال رائع وخيار مثالي لمستخدمي GoPro
  • فهو يمتاز بواجهة تحرير جديدة مُرحب جداً بها ومألوفة وسهلة تحتوي على كم وفير من الفلاتر والمرشحات والأدوات الاحترافية والتي في الواقع من السهل جداً فهمها والتعامل معها واستخدامها للتعديل أو الاقتصاص أو القلب والتدوير وإنشاء مقاطع فيديو فريدة.
  • جدول المحرر الزمني هو أفضل ما في التطبيق حيث يساعدك على تنظيم صورك ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك بسحبها وإفلاتها والتعامل معها لإنشاء مقاطع فيديو احترافية ثم مشاركتها مع أصدقائك، للأسف قد يفتقد لميزة تصدير فيديو 4K ولكنه يكتفي بدقة 1440 بكسل
  • ولكن الجانب الإيجابي أنه سهل الاستخدام وممتع ويحتوي على مزايا خفية تساعدك على إنشاء محتوى عالي الجودة، الميزة الفريدة هي التخزين السحابي الغير محدود للصور ولكنها ميزة مدفوعة الأجر، بكل تأكيد نوصيكم بتجربته لأنه محرر فيديو مثالي وسعره زهيد.

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا VSDC Free Video Editor افضل برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر :

  • محرر فيديو مجاني ومفيد للتعديل علي مقاطع الفيديو وأيضا لإنشاء وصنع فيديو دون أي تعقيد وأضافة مختلف التأثيرات البصرية والصوتية ، البرنامج يقدم وظائف مميزة فهو يسمح لك أنشاء ملفات فيديو وأيضا محرر الفيديو حيث يمكنك أضافة تأثيرات بصرية وصوتية علي مقاطع الفيديو التابعة لك.
  • VSDC هو برنامج فريد يحظى بشعبية كبيرة، من غير المألوف أن الإصدار المجاني من البرنامج لا يختلف عمليًا عن الإصدار المدفوع، وهو أمر نادر جدًا لمثل هؤلاء المحررين. القيد الحقيقي الوحيد هو سرعة تصدير الملفات.
  • أيضًا، يتمتع في إس دي سي فري فيديو إيديتور بمزايا أكثر بكثير، على سبيل المثال مجموعة واسعة من أدوات معالجة الفيديو ودعم جميع التنسيقات المعروفة. بالنسبة للمحترفين الذين يعملون مع فيديو 4K، ستكون القدرة على الاستيراد والتصدير باستخدام برنامج الترميز H265 / HEVC ممتعة بشكل خاص، احصل علي برنامج تحرير الفيديو للكمبيوتر مجانا.

قد يهمك :

افضل برنامج مونتاج للاندرويد مجاني

افضل برنامج مونتاج للاندرويد مجاني : برنامج Magisto للاندرويد

  • ان كنت تنوي عمل مونتاج للفيديو بشكل احترافي نحن نرشح لك أفضل برنامج مونتاج للاندرويد Magisto فهذا البرنامج رائع جداً ولا يحتاج لخبرة كبيرة من أجل تصميم وتعديل مقاطع الفيديو, حيث ان البرنامج يمكنك من إنشاء فيديوهات رائعة.
  • وذلك لأنه يحتوي على العديد من القوالب الجاهزة كما انه يعطيك الكثير من الفلاتر والتأثيرات الاحترافية و الصور والنصوص الجاهزة والمقاطع الموسيقية الرائعة والتي تجعل الفيديو الخاص بك جذاب ومدهش.
  • اما بالنسبة للمميزات الفريدة في أفضل برامج المونتاج للاندرويد لتعديل الفيديوهات , فهي كثيرة ولن تجدها في أي برنامج مونتاج أخر وذلك لأنه يعتمد في عمله على تقنية الذكاء الاصطناعي لحداً ما, وبالتالي فهو يعطيك تجربة فريدة واستثنائية في مونتاج مقاطع الفيديوهات من خلال تطبيق الاندرويد “Magisto”.

برامج مونتاج للموبايل بدون علامة مائية

أفضل برامج مونتاج للموبايل بدون علامة مائية :

كين ماستر بدون علامة مائية

  • بخلاف استخدام برنامج تحرير الفيديو على الكمبيوتر، فإن كين ماستر مهكر سهل الاستخدام. من تثبيت التطبيق، وهو بسيط ومباشر مثل جميع تطبيقات الاندرويد الاخرى، إلى استخدامه، والذي بعد قضاء بعض الوقت، يمكنك تعلم الحيل المختلفة بشكل جيد.
  • يلبي Kinemaster كل توقعاتك من تطبيق تحرير الفيديو. يمكنك تحديد سرعة وحجم الفيديو الخاص بك بمساعدة Kinemaster. بالطبع يمكنك إضافة الفيديو الذي تريده من ذاكرة الجهاز إلى البرنامج، وليس من الضروري القيام بذلك باستخدام كاميرا الفيديو.
  • بالطبع، في هذه الحالة، ستكون المرشحات التي يمكنك استخدامها لمقاطع الفيديو مختلفة. يمكنك أيضًا تطبيق مرشح على مقاطع فيديو متعددة في نفس الوقت حتى لا تضطر إلى تعديل كل مقطع فيديو على حدة.

كاب كات بدون علامة مائية

  • يوفر لك كاب كات مهكر العديد من الإمكانات لتحرير الفيديو بشكل احترافي. ستعطي بعض هذه الميزات الفيديو الخاص بك تأثيرات مثيرة للاهتمام كما لو قمت بتحويله إلى فيلم! يمكنك بعد ذلك مشاركة مقاطع الفيديو هذه على مختلف وسائل التواصل الاجتماعية
  • و يمكنكم تحميل Cap Cut من متجر بلاي او البحث في جوجل عن كاب كات بدون علامة مائية و هناك العديد النسخة الرائعة التي يمكنكم تحميلها من ميديا فاير.
  • إذا بدأنا من الإمكانات الأساسية ل Cap Cut، فيجب أن نذكر إمكانية قص الفيديو وحذفه وتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع وتغيير صورة الخلفية الخاصة به. يمكنك أيضًا وضع نصوص وملصقات على الفيديو الخاص بك وباستخدام هذه الميزات، يمكنك إنشاء بعض التنوع في الفيديو الخاص بك. تتوفر جميع أنواع المرشحات في هذا البرنامج ويمكنك استخدامها لإنشاء سمة ألوان جديدة.
  • العمل مع كاب كات APK بسيط للغاية وواجهة المستخدم الخاصة به لا تجعلك تشعر بالارتباك والتعقيد. في هذه الأيام، تحتوي معظم برامج تحرير الفيديو على الاندرويد على نفس واجهة المستخدم تقريبًا، وفي هذا الصدد، اتبع كاب كات نفس المعايير. كما تم تضمين قسم تعليمي في هذا البرنامج، يمكنك من خلاله التعرف على كيفية العمل مع البرنامج ومميزاته العديدة على شكل فيديو.

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد مدفوع

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد مدفوع Da Vinci Resolve :

  • يعتبر Da Vinci Resolve من برامج مونتاج الفيديو المتقدمة في القائمة على الرغم من أن البرنامج يتضمن العديد من ميزات مونتاج الفيديو الاحترافية ، إلا أن واجهته بديهية ويسهل التعامل معها.
  • يمنحك البرنامج خيار إضافة عناوين ثنائية 2D أو ثلاثية الأبعاد 3D . كما يتضمن مجموعة ميزات واسعة لكن إذا كان مشروع الفيديو الخاص بك متقدم جداً ، فسوف يصعب عليك التنفيذ مع الإصدار المجاني لهذا البرنامج.
  • واجهة بسيطة للمستخدم ، يمكنك تقطيع الفيديو بشكل متقدم جداً ، يضمن ميزة التعديل المتعدد ويمكن تصحيح الألوان أيضا ، يمكنك أيضا من التعديل على الصوت.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا