يعرض لكم موقع إقرأ أفضل لاب توب للبرامج الهندسية ، و مواصفات لاب توب لمهندس ميكانيكا ، و أفضل لاب توب لبرنامج 3D Max ، و مواصفات لاب توب لبرنامج الاوتوكاد ، و أفضل لاب توب لدراسة الطب ، و أفضل لاب توب للجرافيك 2022 ، إذا كنت تريد شراء لابتوب للأعمال السريعة، فالأمر هين، لكن الحيرة تظهر عندما تريد شراء لابتوب للمهندسين وطلاب الهندسة ، لذا للتعرف على أفضل لاب توب للبرامج الهندسية ، تابعوا معنا المقال.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية

إذا كنت طالب هندسة ، فأنا متأكد من أنك تعرف قيمة امتلاك جهاز جيد، و موثوق ومفيد للدراسة ويتيح لك تشغيل البرامج المختلفة التي تحتاجها لدراستك، وهنا سوف نذكر أفضل لاب توب للبرامج الهندسية :

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية
أفضل لاب توب للبرامج الهندسية
  • لاب توب ماك بوك برو 16 إذا كنت من مستخدمي آبل فمن الأفضل التمسك بحاسوب ماك بوك برو، إنه يحتوي على شاشة Retina مقاس 16 بوصة مع سطوع جيد، ويعتبر معالج Intel Core i9 المدمج فيه أقوى بمرتين من جهاز ماك بوك رباعي النوى، لذا يمكنك عرض النماذج ثلاثية الأبعاد بسرعة دون أي تأخير.
  • يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة DDR4 بسعة 64 جيجا بايت، والتي تتيح لك القيام بمهام متعددة بسهولة، يمكنك تحميل الصور، وتشغيل برامج متعددة، بما فيها برامج الهندسة، ويمكن لهذا الكمبيوتر المحمول القيام بكل ذلك، في الوقت نفسه، دون تردد.
  • لاب توب مايكروسوفت Surface Book 2 يعد هذا بالطبع أحد افضل لاب توب لتشغيل البرامج الهندسية، فقد قامت مايكروسوفت بتصميمه خصيصًا لمهام التصميم. المواصفات مثيرة للإعجاب فيه هي: معالج 1.9 جيجاهرتز Intel Core و Nvidia GeForce GTX 1060 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت SSD.
  • لذا نعم يمكنك بثقة تحميل هذا البرنامج بأي برامج هندسية وتصميمية وسوف تعمل بشكل جيد. وفيما يتعلق بعمر البطارية، يوفر Microsoft Surface Book ما يصل إلى 17 ساعة بشحنة واحدة، تقريبًا ضعف بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى!
  • لاب توب Asus TUF505 يعتبر Asus TUF505 كمبيوتر محمولًا قويًا وخفيف الوزن للألعاب وقد أصبح شائعًا جدًا في جميع أنحاء العالم لدرجة أن Asus أصدرت إصدارات مختلفة حتى في آسيا والهند. تشكل بطاقة الرسومات المخصصة بسعة 6 جيجابايت والمدعومة من NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti ومحرك أقراص SSD هجين سعة 256 جيجابايت مزيجًا قويًا تجعله أفضل لاب توب للبرامج الهندسية، على هذا النحو يكون سعر الكمبيوتر المحمول معقولاً بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب.

قد يهمك :

مواصفات لاب توب لمهندس ميكانيكا

عند الحصول على جهاز كمبيوتر محمول كطالب في الهندسة الميكانيكية ، فإن معرفة أيهما أفضل بالنسبة لك هو التفكير في مواصفات الكمبيوتر المحمول إذا كانت تناسب المتطلبات التي تشتريها من أجلها.

مواصفات لاب توب لمهندس ميكانيكا
مواصفات لاب توب لمهندس ميكانيكا
  • نظرًا لأنه من المحتمل أن تقوم بتشغيل برامج معقدة مثل AutoCAD ، فمن الواضح أنك ستحتاج إلى كمبيوتر محمول بسعة بطارية قوية. لذلك ، عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول للمهندسين الميكانيكيين ، سنقترح جهاز كمبيوتر محمول مزودًا بشرائح Intel Core i5 أو Corei7 الجديدة و 8 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي على الرغم من أن 16 غيغابايت أو أكثر مثالية أيضًا.
  • بالإضافة إلى ذلك ، اختر جهاز كمبيوتر محمول يمكنه التعامل مع أكثر البرامج الحاسوبية استهلاكًا للذاكرة مثل Mathcad وبرنامج CAD وجميع برامج الهندسة الميكانيكية الشائعة الأخرى مثل VBA و Microsoft Excel وما إلى ذلك بسهولة.
  • تحقق من 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 256 جيجابايت SSD ، وهو كمبيوتر محمول يمكنه التعامل مع أي شيء تقريبًا ، ويحتوي على مجموعات بيانات كبيرة ، وألعاب قوية ، وتحرير فيديو عالي الدقة ، وفوتوشوب.
  • وبعبارة أخرى ، لن يسمح لك هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر المحمولة أبدًا في أي مجال على الإطلاق إلى جانب ذلك ، من المستحسن أيضًا شاشة كبيرة ذات دقة عالية ، وإذا كنت ستعمل في الموقع كثيرًا ، فسيكون من الجيد الحصول على جهاز كمبيوتر محمول متين أو مصمم بشكل جيد مصمم لتحمل الحوادث في مواقع العمل.

أفضل لاب توب لبرنامج 3D Max

هل تبحث عن أفضل لاب توب لبرنامج 3D Max إليكم الاقتراحات التالية :

أفضل لاب توب لبرنامج 3D Max
أفضل لاب توب لبرنامج 3D Max
  • لاب توب Alienware X17 الجميع يعلم ما هو الهدف الذي تسعى من أجله العلامة التجارية الرائدة في صناعة الحواسيب المحمولة ومستلزمات الألعاب ولدينا هنا نموذج مثالي يجب أن يحتذى به إذا كنت تريد تطوير لاب توب قياسي للاعبين المحترفين، صحيح أنك تدفع الكثير من المال في المقابل ولكنك تحصل على أفضل شيء من كل شيء دون استثناء، بدءًا من الجودة العالية في تصميم الخامات، مروراً بالمواصفات اللازمة لتشغيل كافة الألعاب على أعلى جودة رسومات وحتى المنافذ الطرفية اللازمة لتوصيل أجهزتك وملحقاتك الإضافية.
  • لاب توب Apple MacBook Pro 2021 اصدار 14 بوصة وبعد انتظار دام طويلاً وأشهر كثيرة من مطحنة الشائعات والتسريبات أصبح بين أيدينا أخيراً اللاب توب العملاق الذي طال انتظاره MacBook Pro 2021 قياس 14 بوصة والذي يأتي وللأسف الشديد بتكلفة مالية مرتفعة للغاية ولكن ثق لو أخبرتك أنه يستحق كل قرش تدفعه فيه، هذا الطراز الجديد يحتوي على كم كبير من المنافذ والفتحات العملية بشكل أفضل، شاشة mini LED كانت بمثابة ترقية مذهلة لدينا أيضاً نظام صوت جديد تم تحسينه بشكل واضح من أجل تعزيز التجربة الكلية بشكل عام، يعمل نظام MacOS الجديد بصورة سلسة وانسيابية وأفضل من أي نظام تشغيل أخر ولكن هذا شيء متوقع تماماً من آبل.
  • لاب توب Dell XPS 15 مميز للتصميم والمونتاج يأتي هذا الجهاز بشاشة عرض مميزة من OLED تعمل بتقنية الـ 4k ، ويمكنها تغطية حوالي 239 % من التدرج اللوني sRGB بالإضافة إلى سطوع 626 شمعة مما يعطيك صورة أكثر وضوحاً ، كما يعمل الجهاز بوحدة معالجة مركزية رائعة صاحبة الجيل التاسع بالاضافة الى وحدة معالجة رسومات او كارت شاشة من نوع Nvidia GTX 1650 Ti ، كما يأتي بوزن رائع وخفيف لسهولة حمله فضلا عن نحافتة المميزة التي تعطيه مظهر جمالياً رائع وجذاب .
  • لاب توب Acer Predator Triton 300 SE أفضل لاب توب مناسب لنظارات الواقع الافتراضي VR من المعروف عن شركة Acer في قطاع الحواسيب المحمولة أنها تهتم بتصنيع الأجهزة عالية الجودة ميسورة التكلفة ولكن قد يكون من المؤسف أن هذا الأمر لا ينطبق على لاب توب Predator Triton 300 SE باهظ الثمن ولكن نعتقد أنه كان أمراً متوقعاً نظراً لكونه لاب توب يستهدف قطاع الألعاب واللاعبين المتحمسين الذين يمتلكون الميزانية الكافية لهذا الوحش الكاسر، بالطبع هذا اللاب توب من الممكن أن يكون بمثابة محطة عمل للمحترفين والمبدعين وصُناع المحتوى.

مواصفات لاب توب لبرنامج الاوتوكاد

أفضل أنواع مواصفات لاب توب لبرنامج الاوتوكاد :

مواصفات لاب توب لبرنامج الاوتوكاد
مواصفات لاب توب لبرنامج الاوتوكاد
  • أفضل كمبيوتر محمول لأوتوكاد مع الأداء الممتاز محطة العمل المحمولة HP Z Book 17 G3 كمبيوتر محمول آخر يدعم الأداء ويوفر تجربة ممتازة لمستخدميه هو HP Z Book. مدعوم بمعالج Intel Skylake i7 – 6820HQ مقترن بذاكرة الوصول العشوائي الضخمة 32 جيجا بايت ، يعمل على هذا الكمبيوتر المحمول بسلاسة. يتعامل مع برامج الرسوم المتحركة والنمذجة ثلاثية الأبعاد وأوتوكاد مثل النسيم.
  • HP بافيليون 27se التصميم الأنيق لـ AIO ليس كل الكلام ولا أي إجراء. في الواقع ، يكمل التصميم الأداء الموثوق به لجهاز HP AIO. يحتوي على شاشة لمس عالية الدقة IPS بحجم 27 بوصة مما يجعله ممتعًا لمستخدمي AutoCAD للعمل على هذا الكمبيوتر.
  • هذا الجهاز مزود بمعالج Intel Core i7 وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 32 جيجابايت ، وهو سريع وسريع عند العمل عليه إنه يتميز بتخزين SSD بسعة 256 جيجابايت ولكنه يفتقر إلى إضافة وحدة تخزين HD. يعمل الكمبيوتر على نظام التشغيل Windows 10 ويحتوي على رسومات GDDR5 NVIDIA 930A سعة 2 جيجابايت.
  • أفضل كمبيوتر محمول لأوتوكاد مع تخزين ممتازة MSI W72 محطة عمل الكمبيوتر المحمول مزودة بمحرك Intel Xeon سعة 2.8 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي DDRs بسعة 32 جيجا بايت ، محطة العمل هذه مثالية للتعامل مع أعمال CAD المعقدة بما في ذلك النماذج ثلاثية الأبعاد.
  • تضيف الرسومات NVIDIA Quadro M2000M 4GB بعض القوة النارية المؤكدة إلى هذه الآلة القوية تأكد من أن سعة التخزين بسعة 1024 جيجا بايت وذاكرة تخزين SSD بسعة 256 جيجا بايت تتأكد من أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعمل بسرعة في كل مرة تدخل فيها إلى وحدة التخزين. كما أنه يضمن أن لديك مساحة تخزين كافية للملفات التي تم إنشاؤها لمشاريع مختلفة.

أفضل لاب توب لدراسة الطب

تعرفي على أفضل لاب توب لدراسة الطب :

أفضل لاب توب لدراسة الطب
أفضل لاب توب لدراسة الطب
  • لاب توب Lenovo IdeaPad 320 معالج Intel® Core™ i7‎-8550U بسرعة 2.50 جيجاهرتز ‏ـ معالج Intel® Core™ i5‎-8250U بسرعة 1.60 جيجاهرتز ، كرت شاشة AMD Radeon™ 530M بسعة 4 جيجا رام DDR5L لإصدار Core i7 و Core i5 .
  • الذاكرة العشوائية تصل الي 16 جيجا رام DDR4 بسرعة 2133 ميجا هرتز ، شاشه 15.6 بوصة مضادة للوهج بدقة 1920 × 1080‏ بكسل ، هارد ديسك HDD تصل الي 2 تيرا بايت ، هارد SSD بسعة 256 جيجا بايت او بسعة 128 جيجا بايت متاح في بعض الاصدارت تأكد قبل الشراء .
  • لاب توب Lenovo I deapad 520 معالج Intel® Core™ i7‎-8550U بسرعة 2.50 جيجاهرتز ، معالج Intel® Core™ i5‎-8250U بسرعة 1.60 جيجاهرتز ‏، كرت شاشة NVIDIA GEFORCE MX150 بسعة 4 جيجا رام GDDR5 ، شاشة 15.6 بوصة IPS LED مضادة للتوهج بدقة 1920 × 1080 بكسل .
  • الذاكرة العشوائية تصل الي 12 جيجا بايت رام DDR4 بسرعة 2133 ميجا هيرتز ، هارد ديسك HDD بسعة ‏ 1 تيرا بايت بمعدل 5400 لفة في الدقيقة ، هارد SSD بسعة 128 جيجا بايت (متاح في بعض الاصدارات ) ، البطارية‏ 2 خلايا .
  • لاب توب Dell Inspiron 15 3576 معالج Intel Core i5‎-8250U بسرعة 1.60 جيجاهرتز ‏ معالج AMD Radeon 520 بسعة 2 جيجا بايت GDDR5 ، الذاكرة العشوائية تصل الي 12 جيجا بايت رام بسرعة 2400 ميجا هرتز DDR4 .
  • شاشة 15.6‏ بوصة بدقة 1366 × 768‎ بكسل مضاد للتوهج ، هارد ديسك 2 تيرا بايت 5400 لفة فى الدقيقة ، هارد SSD بسعة تصل الي 256 جيجا بايت (متاح في بعض الإصدارات) ، بطارية 4 خلايا 40 وات.
  • لاب توب HP Notebook 15-bs103ne معالج Intel® Core i5‎-8250U يعمل بتردد ‏1.6 جيجا هيرتز يصل حتى 3.4 جيجا هيرتز ، مع تقنية انتل تربو بووست ، كرت شاشة AMD Radeon™ 530 Graphics بذاكرة عشوائية 4 جيجارام DDR3 منفصل .
  • الذاكرة العشوائية تصل الي 8 جيجا بايت DDR4‎ ، شاشة 15.6 بوصة بجودة ‏‏1366 × 768‏ بكسل هارد ديسك HDD بسعة 1 تيرا بايت بسرعة 5400 لفة في الدقيقه ، البطارية‏ ليثيوم آيون 4 خلايا ، 41 وات فى الساعة .
  • لاب توب Dell Inspiron 15 5570 المواصفات : – معالج Intel® Core™ i7‎-8550U بسرعة 2.50 جيجاهرتز ، معالج Intel® Core™ i5‎-8250U بسرعة 1.60 جيجاهرتز ، شاشة 15.6 بوصة LED مزودة بتقنية True-life بدقة 1920 × 1080 بكسل.
  • معُالج الرسوميات ( كرت الشاشه VGA ) من نوع AMD Radeon™ 530M بسعة 4 جيجا رام DDR5L ، الذاكرة العشوائية تصل الي 16 جيجا رام DDR4 ، هارد ديسك HDD يصل الي 2 تيرا بايت ، هارد SSD بسعة 256 جيجا بايت او بسعة 128 جيجا بايت متاح في بعض الاصدارت تأكد قبل الشراء.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022

لترشيحات أجهزة اللاب توب المفضلة بشكل عام تابع قائمة أفضل لاب توب للجرافيك 2022 التي نعرض بها الاجهزة المتميزة القادرة علي انجاز كافة المهام الثقيلة.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022
أفضل لاب توب للجرافيك 2022
  • ديل G15 15-5510 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كورi5-10500، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا. يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية، والميزة الأساسية هنا أن تردد الشاشة 120 هيرتز. كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ويأتي اللابتوب محملا بنسخة من نظام تشغيل
  • إتش بي HP A0026ne يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-1030، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا. يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا. أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 16.1 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية. كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ولا يتضمن اللابتوب نسخة ويندوز.
  • ديل G3 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كورi5-10300، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD سعة 256 جيجا، إضافة إلى 1 تيرابايت من HDD. يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا. أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية. كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ويأتي اللابتوب محملا بنسخة من نظام تشغيل UBUNTU.
  • لينوفو أيديا باد جيمنج 3 يمكن القول إن هذا اللابتوب يمثل أفضل خيار للألعاب وبرامج الجرافيك والهندسة. يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-11300H، من الجيل الحادي عشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا. يتضمن لينوفو أيديا باد جيمنج 3، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا. أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية. ومن بين مزاياه أيضا أنه يأتي بنسخة مجانية من ويندوز 11.
  • MSI 2021 Flagship GF63 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-10300، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 256 جيجا. يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا. أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية. كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ويأتي اللابتوب محملا بنسخة مجانية من ويندوز 10.