يعرض لكم موقع إقرأ افضل برنامج مونتاج ، و افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ، و أفضل برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية ، و برنامج مونتاج سهل ، و أفضل برنامج مونتاج للاندرويد ، و أفضل برنامج مونتاج للجوال ، إذا كنت تستطيع أن تبحث عن طريقة مونتاج فيديو ، فأنت في المكان الصحيح ، في هذا المقال سنتعمق في افضل برنامج مونتاج المتاحة اليوم فتابعونا.

افضل برنامج مونتاج

هناك الكثير من البرامج الخاصة بالمونتاج سواء للمحترفين أو للمبتدئين في هذه الفقرة سندرج لكم قائمة من افضل برنامج مونتاج الأفلام والفيديو وأكثرها استخداما وشيوعا :

افضل برنامج مونتاج
افضل برنامج مونتاج

Filmera هذا البرنامج مناسب جداة للهواة أو أولئك الذين بدأوا للتو في التحرير و يتميز بسعره المنخفض و يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام مهما كان مستوى إلمامك بتحرير الفيديو وهو مناسب لنظامي التشغيل ويندوز و ماك. هناك عدد كبير من العناوين المضمنة والمؤثرات والمرشحات المصممة لمستخدمي يوتيوب وما شابه ، بالإضافة إلى مكتبة من المؤثرات الصوتية والموسيقى الخالية من حقوق الملكية لإضفاء تأثير على مقاطع الفيديو الخاصة بك يتضمن الإصدار المجاني جميع الميزات والأدوات نفسها مثل الأداة المدفوعة ،ولكن جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك ستحتوي على اسم البرنامج و إذا كنت ترغب في إزالتها يمكنك الاختيار بين الدفع لخطة سنوية أو الدفع لخطة مدى الحياة مقابل رسوم لمرة واحدة.

Corel Video Studio Ultimate إذا كنت مبتدئًا وتريد البدء في مونتاج الفيديوهات ، فإن أدوات Adobe ليست خيارك الوحيد و يجدر أيضًا ذكر هذا البرنامج الذي يتميز بعدة مزايا و يأتي بواجهة واضحة ومرئية تجعل من السهل البدء في المونتاج و بمجرد إتقان الأساسيات هناك بعض الميزات الأكثر قوة لاكتشافها بما في ذلك تتبع الحركة ، ودعم 4K ودعم فيديو VR بزاوية 360 درجة ،ومكتبة الموسيقى ،ودعم الكاميرات المتعددة ، وتحرير النص ثلاثي الأبعاد وآلاف التأثيرات. الطريقة التي تعمل بها مع الطبقات غير عادية بعض الشيء ، وعلى العموم فهو ليس معقدًا ليتم اعتباره أداة احترافية.ولكن بالنسبة للمبتدئين في تحرير الفيديو ، فهو مناسب جدًا مقابل السعر المنخفض نسبيًا وهو يستخدم في نظام تشغيل ويندوز.

قد يهمك :

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

لتتمكن من تحميل برنامج المونتاج على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص يمكنك اختيار افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا :

برنامج مجاني لتقسيم وتقطيع الفيديو Avidemux برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر ومحرر بسيط آخر بواجهة تذكرنا بمشغلات Windows القديمة. يقوم بتقسيم المقطع بسرعة كبيرة إلى الأجزاء المكونة له دون أي تشفير ويطبق عدة تأثيرات وفلاتر قياسية. بالطبع، لا يمكنك صنع فيلم جيد في هوليوود به بسبب وظائف التحرير المحدودة، ولكن من السهل لصق مقطع فيديو بسيط وتطبيق تأثيرات مثيرة عليه. يشغل البرنامج مساحة صغيرة ويتساهل مع الأجهزة.

برنامج لعمل المونتاج وتعديل الفيديوهات وإضافة التأثيرات Lightworks هو أحد أفضل برامج تحرير الفيديو والموسيقى الاحترافية لكن معقد بدرجة كافية، لكن مجموعة ميزاته تتساوى مع الحزم القوية والمكلفة مثل Adobe Premier Pro أو Sony Vegas. يجب أن يشاهد المبتدئ بالتأكيد مقاطع الفيديو التدريبية الموجودة في البرنامج نفسه باستخدام Lightworks ، يمكنك إنشاء فيلم احترافي تقريبًا مجانًا بالطبع، يتطلب مثل هذا البرنامج جهاز كمبيوتر قويًا العيب الوحيد هو الواجهة الإنجليزية، والتي ستخلق تعقيدات إضافية للمبتدئين الذين لم يتقنوا بعد شروط تحرير الفيديو باللغة الإنجليزية.

OpenShot Video Editor – تحميل افضل برنامج مونتاج افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا 64 بت يُعتبر أروع برامج المونتاج علي الإطلاق الداعمة للغة العربية، يتميز هذا البرنامج بأنه مفتوح المصدر وبالتالي فهو (مجاني) بالكامل ولا يتطلب الدفع بتاتاً أو حتي لتتمكن من استعمال بعض الأدوات فيه، تحميل افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا إذ أن كل أداة به يُمكن استعمالها. كما أنه لا يتوفر علي أية إعلانات مزعجة للمستخدمين، ولا يقوم بالتجسس عليهم أو تعقب بياناتهم.

أفضل برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية

أفضل برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية هو برنامج Hit Film Express بالكثير من المميزات التي تجعله واحد من انجح وافضل البرامج في مجاله سنقوم بذكر اهمها على شكل نقاط:

  • معالج لا يقل عن Core i3 و يفضل ان يكون Core i5 او Core i7 للحصول على كفاءة اعلى.
  • يفضل وجود بطاقة رسوميات متوسطة الاداء على الاقل.
  • ذاكرة وصول عشوائي رام RAM لا تقل عن 4 جيجا بايت ويفضل ان تكون اعلى لتجنب البطئ والتعليق في الاداء.
  • مساحة تخزينية فارغة على القرص الخاص بالجهاز لا تقل عن 1 جيجا بايت.
  • نظام تشغيل ويندوز يبدأ على الاقل من اصدار عن ويندوز 7.

برنامج مونتاج سهل

أفضل برنامج مونتاج سهل نعرض لكم معلومات عن برنامج Magisto :

  • برنامج Magisto يعتبر من تطبيقات المونتاج للاندرويد التي انتشرت مؤخرًا، وله شعبية كبيرة بين مستخدمي الموبايل كوسيلة لتحرير الفيديو والتعديل عليها.
  • يوفر لك البرنامج مجموعة من القوالب الجاهزة للتصميم، أي أنها قوالب معدة مسبقًا لاستخدامها في عمل الفيديوهات وصناعتها باحترافية.
  • يمكنك اضافة شراء الصور والصوت ومقاطع الفيديو القصيرة لانشاء فيديو كبير من انتاج، ويمكنك استخدام البرنامج في دمج الفيديوهات في فيديو واحد.
  • كذلك تستطيع قص الفيديو بسهولة وحذف اجزاء منه واضافة الفلاتر والتأثيرات والمؤثرات الصوتية.
  • بشكل عام البرنامج يحتوي على الكثير من الامكانيات التي ستتعرف عليها عند تجربته، ويمكنك الحصول عليه من هذا الرابط من هنا.

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد

نكر لكم بعض البرامج الاضافية التي انتشرت مؤخرًا وأصبح لها شعبية كبيرة بين مستخدمي الموبايل الاندرويد.

  • برنامج Video.Guru، يعتبر من ضمن البرامج القوية في صناعة الفيديو وعمل المونتاج الاحترافي. يعتمد على نظام الطبقات في انشاء الفيديو، حيث تستطيع اضافة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والنصوص الكتابية والفلاتر لانتاج فيديو احترافي.
  • برنامج VivaCut، وهو محرر فيديو احترافي للتعديل على الفيديوهات، كما أنه برنامج تصميم فيديوهات قوي ولا يقل عن البرامج الموجودة بالأعلى. يتيح لك التطبيق انشاء الافلام بجودة عالية من الصور وملفات الصوت، كذلك قص وتقطيع ودمج الفيديوهات، لذلك فهو برنامج مونتاج للاندرويد متكامل.
  • برنامج VideoShow، هذا البرنامج له شعبية كبيرة جدًا لدى مستخدمي الاندرويد، وهو في الأساس صانع للفيديوهات ومحرر أيضًا. من خلال البرنامج يمكنك دمج اكثر من فيديو وعمل تدرويد والكثير من الاشياء التي ستتعرف عليها عند استخدامه.
  • برنامج Funimate، هو برنامج متخصص في صناع الافلام ووضع اللمسات لجميلة عليها من خلال بعض المؤثرات التي يوفرها البرنامج مجانا، بالاضافة الى امكانية اضافة الملصقات والوجوه التعبيرية.

أفضل برنامج مونتاج للجوال

لقد قمنا بالبحث عن أفضل برنامج مونتاج للجوال ووضعناها هنا بالتدوينة لعلها تلبي طلبك و هي :

تطبيق كين ماستر KineMaster يجمع هذا التطبيق بين التصميم الرائع والمواصفات المذهلة، وهو وسيلة مناسبة لمونتاج الفيديو على أجهزة الأندرويد، ويمكنك من استيراد صيغ مختلفة من الصوت والفيديو وإضافة مؤثرات واسعة عليها، لكنه أيضاً مجاني بشكل تجريبي ولإزالة العلامة المائية عن الفيديو يجب شراء النسخة الكاملة منه.وأهم خصائص تطبيق كين ماستر KineMaster إمكانية العمل بلاير أو طبقات مختلفة من الفيديو والصوت في ذات الوقت عرض مباشر خلال المونتاج للفيديو إمكانية التحكم الاحترافي بالصوت رابط تحميل تطبيق KineMaster اضغط هنا.

أدوبي بريمير كليب للموبايل Adobe Premiere Clip هذا البرنامج نسخة رسمية من شركة أدوبي الاحترافية والمخصص للموبايل، وهو سريع وممتع للعمل به، وفيه ميزة إعداد فيديو كليب بشكل افتراضي، فهو قادر على إعداد مقطع فيديو من خلال أي صور أو مقاطع فيديو وبطريقة جميلة، وفيه ميزات احترافية مثل أدوات التقطيع والنقل بين الفيديو والموسيقى والفلاتر، والأهم من ذلك أن هذا البرنامج مجاني ولا يظهر فيه أي علامة مارك ووتر أو دعايات ويوفر إمكانية مشاركة الفيديوهات على الفيس بوك والتويتر و الانستغرام و اليوتيوب. أهم ميزات هذا البرنامج: الوضع الافتراضي في صناعة ومونتاج فيلم الفيديوهات المعدة يمكن تصديرها إلى برنامج بريمير على الكمبيوتر Adobe Premiere Pro CC نظام ميكس للصوت اتوماتيكي يقوم بعمل توازن في الموسيقى الخلفية والفيديو رابط تحميل برنامج Adobe Premiere Clip اضغط هنا.