كيف اشبك الجوال على التلفزيون : هل تريد توصيل هاتفك الذكي بتلفزيونك؟ لدينا جميعًا أدوات وأجهزة ذكية في المنزل أكثر من أي وقت مضى. لكن الكثير منا لا يعرفون كيفية اظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل أو بكيبل.

قد ترغب في عرض بعض لقطات العطلات لأصدقائك وعائلتك ، أو دفق مقطع YouTube أو ملف فيديو بدقة أعلى مما يمكن لهاتفك التعامل معه ، أو الاستمرار في تشغيل عرض Netflix الذي كنت تشاهده أثناء تنقلك على الشاشة الكبيرة بدلاً من ذلك.

معظم أجهزة التلفاز في الوقت الحاضر هي أجهزة تلفزيون ذكية. مما يعني أنه سيصبح متصلاً بالإنترنت باستخدام تطبيقات مثل Netflix و YouTube وما شابه بالفعل – بينما يمكنك أيضًا استخدام عصي البث أو أجهزة فك التشفير للحصول على معظم الفيديو أو محتوى البث الذي تريد الوصول إليه عادةً.

ولكن إذا كنت تحصل على ملفات على وجه التحديد من هاتفك أو جهازك اللوحي ، أو ترغب في استخدام تطبيق متاح فقط على الهاتف المحمول ، أو يفضل الاستمرار في جلسة تشغيل على هاتفك – بدلاً من الحصول على التطبيق المعني على التلفزيون – فلقد حصلت على إجابات لك هنا.

تابع القراءة لمعرفة كيفية توصيل هاتفك بالتلفزيون ، إما عبر اتصال سلكي أو لاسلكيًا.

عرض شاشة الهاتف على التلفزيون عن طريق كابل HDMI

 عرض شاشة الهاتف على التلفزيون عن طريق كابل HDMI
عرض شاشة الهاتف على التلفزيون عن طريق كابل HDMI

الطريقة الأكثر موثوقية لتوصيل هاتفك بالتلفزيون هي باستخدام كابل HDMI. من الناحية العملية ، سيحتوي كل تلفزيون على منفذ HDMI من نوع ما ، والذي يُستخدم لنقل كل من الصوت والفيديو من نفس المصدر.

بعض أجهزة التلفاز تبدأ في الحصول على HDMI 2.1 ، ولكنك تحتاج فقط إلى معيار HDMI 2.0 الأكثر شيوعًا إذا كنت لا تتعامل مع محتوى 8K.

لن يحتوي هاتفك على منفذ HDMI ، ولكن هناك محولات سهلة الاستخدام ستدخل منافذ HDMI في USB Type-C أو USB الصغير في هاتفك.

تحتوي بعض الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android على منافذ HDMI أو micro HDMI صغيرة ، والتي يمكنها الاتصال مباشرة بـ HDMI عبر كابل واحد. أيًا كان المنفذ الذي تأمل في الاتصال منه ، تأكد من أن الكابل متوافق مع هذا الاتصال.

عرض شاشة الهاتف على التلفزيون عن طريق USB

عرض شاشة الهاتف على التلفزيون عن طريق USB
عرض شاشة الهاتف على التلفزيون عن طريق USB

تنتهي معظم كابلات شحن الهواتف الذكية بموصل USB ، لتصل بسهولة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو محولات الطاقة – ولكن إذا كان التلفزيون الخاص بك يحتوي على منفذ USB ، فهذه طريقة بسيطة لعرض ملفاتك على الشاشة.

أنت تقوم بنقل الملفات من الناحية الفنية لفتحها على التلفزيون ، بدلاً من نقل شاشة هاتفك ، على الرغم من أن هذا أفضل للنظر إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من أي شيء آخر.

كما هو الحال مع الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي ، يجب أن تكون قادرًا بعد ذلك على التوجه إلى “المصدر” على منصة التلفزيون الذكية لديك ، وتحديد USB.

يجب أن تحصل على مطالبة على شاشة هاتفك الذكي التي تمكنك من نقل الملفات (بدلاً من شحن الجهاز ببساطة من خلال التلفزيون).

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن للآيفون

هُناك العديد من الطرق التي يُمكِن عبرها شبك جهاز الآيفون مع التلفزيون بسلك الشاحن.

لهذا لابد من توافر كوابل أو أسلاك خاصة بالايفون لتوصيله بالتلفاز حيث يجب توفر كيبل من نوع (Lightning Digital AV Adapter) تم تخصيصها للاصدارات الحديثة من اجهزة الايفون.

يمكن توصيل الآيفون بالتلفزيون سلكيا من خلال وصلة Apple’s Digital AV Adapter مسئولة عن توصيل أي أجهزة آبل بالتلفزيون من خلال وصلة HDMI

كل ما عليك :

  • القيام بوصل الوصلة المناسبة بالهاتف والمنفذ الخاص به على التلفاز،
  • وسوف تجد اسم المنفذ او مدخل الكيبل مكتوب على التلفزيون من الخلف ومدخل الLightning هو الذي يحتوي على ثلاثين دبوسا وكيبل HDMI في المنفذ المخصّص به في الجهة الخلفية للتلفاز
  • قُوم بتشغيل التِّلفزيون واختيار طريقة العَرض HDMI لتظهر صورة تعرض نوع الجهاز الذي تقوم باستخدامه وستكون الصور والفيديو متاحة بالكامل دون وجود قَوائم التطبيقات والألعاب

كيف اشبك الجوال هواوي على التلفزيون بسلك الشاحن

للتوصيل الجوال هواوي على التلفزيون بسلك الشاحن :

  • ضع منفذ مايكرو يو إس بي في الهاتف المحمول،
  • ثم وصل السلك الخاص بتزويد الطاقة باستخدام منفذ يو إس بي.
  • قم بتوصيل طرف كابل HDMI بالهاتف،
  • وقم بتوصيل الطرف الآخر بالتلفاز.
  • قم بتشغيل التلفاز ثم قم باختيار بث إشارة HDMI،
  • وبهذه الطريقة سوف تظهر شاشة الهاتف أمامك على التلفاز

كيف اشبك الجوال على التلفزيون سامسونج

يمكن للمستخدم توصيل هاتفه المحمول بالتلفاز باستخدام كابل HDMI، على أن يكون التلفاز يدعم خاصيّة الـ HDMI، ويحتاج المستخدم في هذه الحالة إلى وصلة OTG USB أو وصلة MHL للتمكُّن من تحويل وصلة الهاتف المحمول إلى وصلة HDMI، بالإضافة إلى كابل الـ HDMI ذاته.

لوصل هاتف السامسونج بالتلفاز من خلال وصلة HDMI، يتم اتباع الخطوات التالية:

  • توصيل منفذ الmicroUSB الموجود بالهاتف المحمول.
  • توصيل سلك تزويد الطاقة بوصلة الOTG أو الـ MHL؛ حيثُ يمكن استخدام منفذ USB لتزويد الطاقة.
  • توصيل كابل الـ HDMI بوصلة الـ OTG أو الـ MHL.
  • توصيل كابل الـ HDMI من الجهة الأخرى بجهاز التلفاز.
  • تشغيل التلفاز واختيار قناة بثّ إشارة الـ HDMI، وقد يتم ذلك بالضغط على زرّ “Source” الموجود في جهاز التحكُّم عن بعد، وبذلك ستظهر شاشة الهاتف المحمول على التلفاز.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون وصلة

إذا كنت تبحث عن كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون وصلة فإليك الطريقة :

عرض شاشة الاندرويد على التلفاز

عرض شاشة الاندرويد على التلفاز
عرض شاشة الاندرويد على التلفاز

إذا كنت تبحث عن كيف اشبك الجوال على التلفزيون سامسونج أو كيف اشبك الجوال هواوي على التلفزيون بدون كيبل, فإليك الطريقة.

الإرسال هو عملية دفق المحتوى لاسلكيًا من هاتفك أو جهازك اللوحي ، من خلال الاتصال بنفس شبكة WiFi المتصل بها التلفزيون.

ستتمكن تطبيقات الهواتف الذكية مثل AllCast من إرسال البث مباشرة إلى التلفزيون ، على الرغم من أن معظم هواتف Android الحديثة (Android 4.2 وما بعده) وأجهزة Windows (Windows 8.1 وما بعده) ستدعم معيار Cast Miracast.

باستخدام Miracast ، يمكنك التوجه ببساطة إلى إعدادات العرض الخاصة بهاتفك ، والتحقق ضمن Cast ، وتحديد تمكين العرض اللاسلكي للتحقق من الأجهزة المجاورة للبث إليها.

يمكنك أيضًا استخدام جهاز بث مثل  Google Chromecast أو  Roku Streaming Stick ، ​​والذي يتم توصيله بمنفذ HDMI الخاص بالتلفزيون ، ويمكن توصيله لاسلكيًا من خلال الأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.4.2 والإصدارات الأحدث.

كيف اشبك الآيفون على التلفزيون بدون سلك

إذا كنت تبحث عن كيف اشغل الايفون على التلفزيون بدون أسلاك, فإليك الطريقة :

على أجهزة Apple ، ستتمكن من استخدام  AirPlay: تقنية Apple المملوكة لملكية الصوت والفيديو لاسلكيًا.

بطبيعة الحال ، تم تصميم AirPlay للعمل بين أجهزة Apple فقط ، ولكن إذا كنت ترسل محتوى من iPhone أو iPad إلى Apple TV ، فسيكون AirPlay قد قمت بالفرز.

إذا كان كلا الجهازين متصلين بنفس شبكة WiFi ، فسيكتشف كل منهما الآخر تلقائيًا ، وستتمكن من تحديد اتصال AirPlay في إعدادات هاتفك ، بنفس الطريقة التي تستخدمها مع Bluetooth للاتصال بسماعات الرأس اللاسلكية.

طريقة بث الفيديو عبر AirPlay من iPhone أو iPad أو iPod touch

كيف اشبك الآيفون على التلفزيون بدون سلك
  1. قم بتوصيل جهاز iOS بنفس شبكة Wi-Fi المتصل بها Apple TV أو التلفاز الذكي المتوافق مع AirPlay 2.
  2. ابحث عن الفيديو الذي ترغب في بثه عبر AirPlay.
  3. اضغط على . في بعض تطبيقات الجهات الخارجية، قد تحتاج إلى الضغط على أيقونة مختلفة أولًا.* في تطبيق “الصور”، اضغط على ، ثم اضغط على .
  4. قم باختيار Apple TV أو تلفاز ذكي متوافق مع AirPlay 2.
  5. لإيقاف البث، اضغط على  في التطبيق الذي تستخدمه للبث،

ثم اضغط على iPhone أو iPad أو iPod touch من القائمة.