يعرض لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات ومعانيها ، و أسماء ماركات عالمية ، و أفضل الماركات العالمية بالترتيب ، و اسماء ماركات أمريكية ، و أسماء ماركات عربية ، و أسماء براندات ملابس ، نتعامل في حياتنا اليومية مع العديد من العلامات التجارية التي تنتشر في الأسواق العالمية كمكون أساسي، بعض منها تحول إلى موروث ثقافي عالمي لقدمه وكثرة تداوله على الألسن، حتى أننا لم نعد نلقي بالاً، إن كان له معنى أو ثمة أصل في تسميته ، وإليكم وفقاً للمقال التالي بعض اسماء ماركات ومعانيها ، فتابعونا.

اسماء ماركات ومعانيها

يوجد العديد من الماركات العالمية التى تناسب النساء ومن بينها نذكر اسماء ماركات ومعانيها فيما يلي :

اسماء ماركات ومعانيها
اسماء ماركات ومعانيها
  • Gerber جربر لوجو جربر للطفل الرضيع ، علامة جربر مرادفة للأطفال الرضع ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى جربر بيبي المشهورة عالميًا التي تزين جميع منتجات الشركة. بدأت الشركة بالفعل الحياة كشركة Fremont Canning وعندما حصل المالك دانييل فرانك جربر على فكرة بيع الخضار والفواكه كغذاء معلب للأطفال ، وجه دعوة لتقديم الطلبات المفتوحة للعثور على طفل Gerber.
  • الفائز بالبحث كان “دوروثي هوب سميث” من بوسطن ، الذي أرسل رسمًا تخطيطيًا لطفل من جيرانها آن تورنر كوك. كان الرسم غير مكتمل بالفعل في ذلك الوقت وعرض سميث الانتهاء منه ، ولكن تم استخدامه كما هو ولم يتغير منذ عام 1928.
  • Google قد يبدو شعار Google أساسيًا جدًا في حياة كل منَ، فهو في النهاية اسم الشركة بخط بارز وملون. ولكن عندما النظر في إضافة الألوان ، قد تلاحظ شيئًا ما غير متوازن قليلاً. يستخدم شعار Google الألوان الأساسية الثلاثة ، الأحمر ، والأصفر ، والأزرق ثم هناك ذلك “L” الأخضر بالقرب من النهاية الذي يطرح مخطط الألوان الأساسية.
  • تمت إضافة اللون الأخضر كطريقة لإظهار أن Google مختلفة قليلاً ، وأكثر قليلاً من الشركات الأخرى يشير مخطط الألوان الأربعة إلى طموح Google في أن تكون مبتكرًا ، وليس علامة تجارية تفعل ما هو متوقع ، اليوم ، يتم استخدام نفس نظام الألوان في الشعارات الخاصة بمنتجات Google الأخرى ، مثل متصفح الويب Chrome.
  • Pepsi مثل الشركات الأخرى القائمة منذ فترة طويلة ، خضع شعار Pepsi لتغيير مستمر على مدار المائة عام الماضية أو ما شابه. تم استبدال رمز “Ying-yang” الأكثر شهرة في الآونة الأخيرة ، بتكلفة مليون دولار لتصميم مشابه إلى حد ما. يبدو أن الشعار ثلاثي الأبعاد بطبيعته الغرض منه هو تمثيل الكرة الأرضية من خلال نصفين متناقضين اللون يفصل بينهما دوامة تم انتقاد الشعار الحالي كثيرًا من قبل الصحافة والمستهلكين ومن المفترض أن تحتوي على “ابتسامة” بخط محرف أقل رسمية ودائرية.
  • Nike تعد قصة شعار Nike الشهير عالميًا درسًا رائعًا للمصممين يضعونه في الاعتبار. كانت مصممة شعار Nike كارولين ديفيس ، في الواقع طالبة تصميم عندما أنشأت شعار الشركة ولم تدفع سوى 35 دولارًا مقابل مساهمتها. قد تبدو هذه قصة تحذيرية للمصممين الشباب ، لأن لها نهاية سعيدة عندما نما عملها في هذا المجال، تم تعويض ديفيس بأثر رجعي عن التصميم بحلقة من الماس في تصميم Swoosh و 500 سهم من أسهم Nike.
  • Adidas اسم العلامة التجارية هو بناء Adolf “Adi” و Dassler “ das ” لم تصبح الخطوط الثلاثة جزءًا لا يتجزأ من تصميم الأحذية فحسب ، بل أصبحت أيضًا شعارها. ويقال أن هذه الخطوط تمثل جبلًا يرمز إلى التحديات التي يجب على الرياضيين التغلب عليها.
  • Cisco تشتهر Cisco Systems بمعدات الاتصالات الخاصة بها ، لذلك من المنطقي تمامًا أن يختاروا رمزًا يمثل المغناطيسات الكهربائية لشعارهم. ومع ذلك ، فإن ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن الموجات الكهرومغناطيسية على شكل جسر البوابة الذهبية. لأن Cisco فخورة للغاية بمسقط رأسها تأسست الشركة في عام 1984 في سان فرانسيسكو ، لذا فإن شكل جسر البوابة الذهبية هو تكريم لجذور الشركة. حتى أن اسم “سيسكو” نفسه مأخوذ من “سان فرانسيسكو” .
  • شركة FedEx ليس هناك الكثير مما يحدث في شعار FedEx الشهير فهو مجرد اسم الشركة بلونين مختلفين. ولكن إذا نظرت إلى الفجوة التي تكونت بين الحرفين “E” و “X” ، فسترى سهمًا مخفيًا في المساحة السلبية بمجرد رؤيته ، لا يمكنك رؤيته يشير السهم إلى أن الشركة تمضي قدمًا دائمًا.

قد يهمك :

أسماء ماركات عالمية

إن استخدام منتجات العلامات التجارية الكبيرة والمشهورة يكون مدعاة للتفاخر أحيانًا عند البعض؛ فالاسم وحده يعبر عن الجودة، وبشكل عام نعرض بعض أبرز أسماء ماركات عالمية ورموزها فيما يلي :

أسماء ماركات عالمية - اسماء ماركات ومعانيها
أسماء ماركات عالمية – اسماء ماركات ومعانيها
  • ماركة شانيل Chanel إن ماركة شانيل تأسست عام 1910م على يد كوكو شانيل، وهي ماركة لا أنثى تجهلها؛ فشهرتها واسعة حول العالم، إيمان شانيل بالأصالة والعراقة جعلها لا تغير الشعار الخاص بها منذ يوم إنشاء الشركة، ويعتمد شعارها على اللون الأبيض والأسود، وهو عبارة عن أول حرف من اسم الشركة وصاحبها Coco Chanel.
  • ماركة ديور Dior إن ماركة ديو تأسست عام 1946 وهي شركة أزياء وعطور وإكسسوارات، تعتبر من أرقى الماركات العالمية، شعار ديور يرتبط بمفاهيم باهية أولها الأصالة والهيبة والبريق والفخامة، وهو بسيط للغاية ومباشر فهو عبارة عن اسم الماركة، والسر في استخدام الأسود والأبيض هو إعطاء انطباع الرقي والقوة، والخط المستخدم هو (Nicolas Cochin).
  • ماركة بربري Burberry إن بربري بيت أزياء بريطاني مقره لندن، تأسس عام 1856م على يد توماس بربري، تميزت ماركة بربري بالمعاطف الطويلة التي يبدع بربري بتقديمها في موديلات مختلفة، كما أن الماركة تبيع الإكسسوارات والحقائب والنظارات الشمسية والعطور.
  • ماركة دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana هي ماركة أزياء وإكسسوارات إيطالية، تأسست على يد صاحبها دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، وكان دولتشي في البداية يحلم بأن يكون موظف لدى المصمم ورجل الأعمال “جورجيو أرماني” إلا أنه لاحقًا نافسه بقوة لتتصدر علامته دولتشي قائمة الماركات العالمية مع أرماني، يميز هذه الماركة أن اللون الأسود سمة مميزة في أغلب المنتجات.
  • ماركة فيرساتشي Versace إن فيرساتشي ماركة إيطالية للأزياء، تأسست في 1978م، تمتاز بالإكسسوارات والمنتجات الجلدية ذات الفخامة والقيمة العالية، تتخذ من رأس ميدوسا رمزًا لها؛ حيث وقع الناس في حبها من النظرة الأولى، والجدير بالذكر أنها تعتمد على الألوان الزاهية والتصاميم الإبداعية بواسطة فريق عمل من أمهر المصممين.
  • ماركة زارا Zara إن ماركة زارا جنسيتها الأصلية إسبانية تأسست على يد كل من روزاليا ميرا وأرمانيكو أورتيجا، وتعتبر من الشركات متوسطة السعر بالنسبة للسعر العالمي، وتستغرق فقط مدة 14 يوماً لطرح مجموعة أزياء جديدة Collections، وهي بهذا أسرع من باقي الشركات التي تحتاج قرابة الـ 6 شهور لتحقيق هذه الخطوة، وتطرح سنويًا 10 آلاف منتج.

أفضل الماركات العالمية بالترتيب

من منا الآن لا يطمح أن يرتدي من أفضل الماركات العالمية، فعالم الموضة والأزياء يشتمل عدد كبير جدًا من أفضل وأرقى الماركات العالمية في عالم الأزياء والموضة ، إذ هناك العديد من الماركات العالمية الشهيرة التي كانت لها انتشار واسع في جميع انحاء العالم، وهي على النحو الآتي :

أفضل الماركات العالمية بالترتيب
أفضل الماركات العالمية بالترتيب
  • ماركة Dior (ديور).
  • ماركة Burberry (بربري).
  • ماركة Calvin Klein (كالفن كلاين).
  • ماركة PRADA (برادا).
  • ماركة Yves Saint Laurent (إيف سان لوران)
  • ماركة Cartier (كارتيير).
  • ماركة Gucci (غوتشي)
  • ماركة Hermès (هيرميس).
  • ماركة مايا إيكو.
  • ماركة درزة ستوديو.
  • ماركة مايكا.
  • ماركة بيبي فيست.
  • ماركة ميرا عدنان.

اسماء ماركات أمريكية

من أفضل اسماء ماركات أمريكية اخترنا لكم فيما يلي الحديث ماركة Nike:

اسماء ماركات أمريكية
اسماء ماركات أمريكية
  • ماركة Nike وهي شركة أمريكية شهيرة تأسست في الخامس والعشرين من يناير في عام 1964 على يد كل من فيل نايت وبيل باورمان، يقع مقرها الرئيسي في ولاية واشنطن في مقاطعة أوريجون في الولايات المتحدة الامريكية، تم تصميم شعار الشركة على يد طالبة في جامعة بورتلاند الحكومية واسم الطالبة هو كارولين دافيدسون وذلك مقابل 35 دولار فقط ومن ثم منحتها الشركة أكثر من 640 ألف دولار من منتجاتها.
  • تعتبر شركة Nike مختصة في إنتاج وبيع كل من الملابس والأحذية الرياضية والإكسسوارات وغيرها، ولديها ألاف المتاجر التابعة لها في الولايات المتحدة الامريكية والدول المجاورة بحيث تبيع كل سنة أكثر من 900 مليون قطعة.
  • وتتميز الشركة بأحذيتها والتي تعتبر سبب شهرتها الأساسي حيث أنها تنتج أحذية رياضية مميزة ومريحة حيث أنها تستحوذ على حوالي 62% من السوق العالمية للأحذية الرياضية، حيث إنها أكثر الشركات شعبية في الأحذية الرياضية وتعتبر من أغلى ماركات الملابس العالمية. وتميزت مؤخراً بإنتاجها لحذاء يمكن ربطه إلكترونياً بهاتف ذكي وهو أمر في غاية الإحترافية.
  • بالإضافة إلى تصميمها الأحذية لعدد كبير من المشاهير والأفلام مثل أحذية باتمان وحذاء مايكل جيه فوكس في فيلم Back to the future في جزئه الثاني، ومن الجدير بالذكر أن الشركة لم يكن إسمها في البداية ما هو عليه الآن بل كان الشريط الأزرق الرياضي وفي عام 1971 قامت بتغييره إلى Nike، وفي إحصائيات أجريت في عام 2015 تبين أن عدد الموظفين في جميع أفرع الشركة يبلغ حوالي 62 ألف موظف.
  • كما أن الشركة تقوم بدعم جامعة أوريغون وبالأخص فرقها الرياضية حيث تقوم بتزويدهم بالأحذية والألبسة الرياضية بالإضافة إلى التمويل الرياضي بشكل كامل، تصنع أغلب منتجاتها في أمريكا بالإضافة إلى الصين وأندونيسيا وفيتنام، كما أنها شركة متعددة الجنسيات وتقوم بصناعة جميع المعدات الرياضية وتعتبر الأولى في هذا المجال.

أسماء ماركات عربية

إن مواكبة العصر تتطلب منك الكثير، و لكي تظهر يا عزيزي بمظهر أنيق و تتألقي سيدتي الجميلة بإطلالة جذابة تخطف الأنظار يجب عليكما معرفة اسماء الماركات ورموزها، و قد اخترنا لك فيما يلي أقوى أسمـاء مـاركات عـربية :

أسماء ماركات عربية
أسماء ماركات عربية
  • ميرا عدنان ما يميز هذه العلامة العربية رغم حداثتها حيث انها تأسست بداية العام الماضي 2020 أنها بدأت على يد الفلسطينية المقيمة في مدينة غزة ميرا البابا، وحرصت ميرا على استيحاء أغلب تصميماتها من الأزياء الفلسطينية وخاصة تلك التي برزت قبل الانتفاضة الأولى عام 1987.
  • Tala Barbotin Khalidy حرصت المصممة اللبنانية تالا خالدي والتي تحمل الجنسية الفرنسية على ابتكار ملابس تناسب الجنسين من خلال استخدام اقمشة منوعة من بينها الدنيم تأسست هذه العلامة عام 2018، وتعمل هذه العلامة على جمع الكثير من النساء من خلفيات مختلفة لممارسة التطريز والتعامل معه كوسيلة لعلاج الصدمة.
  • علامة مايا ايكو تأسست في الكويت وتحديدًا في عام 2016، وما يميز هذه العلامة على أنها تحرص على تصميم أزياء صديقة للبيئة، مكونة من ملابس عملية وملابس خاصة للخروجات بالاضافة لملابس نوم واكسسوارات، يتم تصنيع المنتجات الخاصة بها في مصر Bougroug أسس المصمم أنور بوكروك هذه العلامة في عام 2016 وذلك بعد عودته الى المغرب قادمًا من النرويج، وحرصه على إظهار الحرف اليدوية وتسخيرها لخدمة تصميماته، وتقوم أفكاره على دمج البساطة مع الحرفية المغربية.
  • Coded Nation تمكنت الشقيقتان ثناء وسخاء عبدول من البدء بهذه العلامة في عام 2018، وجعل علامتهما مطلوبة وتملك شعبية كبيرة لدى الشباب العربي، وحرصتا على ابتكار ملابس معبرة عن الشباب العربي.

أسماء براندات ملابس

عادة ما يبحث الأفراد المهووسون بشراء الأزياء والمنتجات التي تنتمي إلى أرقى العلامات والماركات التجارية عن عدد كبير من أهم أسماء الماركات العالمية الثمينة التي استطاعت أن تحقق قدراً كبيراً من الشهرة والصيت في جميع دول وبلدان العالم بلا استثناء، وإليكم قائمة تتضمن أغلى وأفضل أسماء براندات ملابس :

أسماء براندات ملابس
أسماء براندات ملابس
  • ماركة PRADA (برادا) تعد هذه الماركة العالمية واحدة من أشهر بيوت الأزياء الإيطالية المتواجدة على مستوى العالم، والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1913م على يد “ماريو برادا”، وتتخصص هذه العلامة التجارية في صناعة تشكيلة واسعة من أرقى السلع والبضائع مثل الملابس والعطور ومستحضرات التجميل والإكسسورات وغيرها.
  • ماركة Cartier (كارتيير) تصنف ماركة كارتيير كواحدة من أعظم وكالات الأزياء الفرنسية التي تم تأسيسها عام 1847م على يد “لويس فرانسو كارتيير”، والتي تخصصت في بداياتها في تصنيع المجوهرات الثمينة، ثم انطلقت من بعدها في عام 1904م في تصنيع ساعات اليد الأنيقة، لتختتم رحلتها المهنية الطويلة بدخول عالم العطور في عام 1981م.
  • ماركة Yves Saint Laurent (إيف سان لوران) قام المصمم الفرنسي الشهير “إيف سان لوران” بتأسيس دار كبيرة للأزياء عام 1962م، والتي استطاعت أن تلقى بالفعل نجاحاً ورواجاً كبيراً على مستوى العالم بأكمله، ولقد بدأ “إيف سان لوران” بإنتاج عدد محدود من السلع والمنتجات في البداية كالملابس والأزياء العصرية والفاخرة، ثم انطلق من بعدها ليضيف مجموعة كبيرة من البضائع الأخرى الفخمة كالعطور ومستحضرات التجميل والأحذية.
  • ماركة Hermès (هيرميس) تعتبر ماركة هيرميس أو هرمز كما يطلق عليها في بعض الأحيان واحدة من أهم الشركات العالمية الرائدة في تصنيع المواد الجلدية المتنوعة كالحقائب والأحذية والأحزمة، وذلك يأتي أيضاً على علاوة على إنتاجها لمجموعة كبيرة من البضائع الأخرى الفخمة كالعطور والأزياء، ولقد تم تأسيس هذه الماركة الشهيرة بالفعل في عام 1837م على يد “تيري هيرميس”.
  • ماركة Gucci (غوتشي) تعد ماركة غوتشي واحدة من أهم الماركات الإيطالية الفاخرة التي تم تأسيسها في مدينة “فلورنسا” عام 1921م على يد “غوتشيو غوتشي”، ولقد بدأت هذه الماركة التجارية رحلتها الواقعية في الكفاح من خلال تصنيعها لعدد كبيرة من خطوط الإنتاج العالمية لتشكيلة كبيرة من السلع كالأزياء والحقائب والعطور والديكور المنزلي ومستحضرات التجميل وغيرها من الإكسسورات الأخرى الراقية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا