يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طريقة ازالة غراء الزجاج من اليد ، و إزالة غراء الخشب من اليد ، و إزالة الغراء الأمريكي من اليد ، و إزالة غراء الزجاج من البلاستيك ، و إزالة غراء الأظافر ، و طريقة إزالة غراء الزجاج من الأظافر ، و إزالة غراء القزاز من الملابس ، تركيب الأثاث ونقله وتجهيز المنزل والتنظيف كل هذه الأعمال تتطلب مجهودًا وتركيزًا عاليين، لذا قد تحصل بعض الأخطاء غير المقصودة عند إلصاق الأدوات تحت أي ظرف يتطلب استخدام الغراء، ومن هذا المنطلق نستنتج أهمية اتباع الخطوات السليمة في ازالة غراء الزجاج من اليد وهذه هي الفائدة المحصلة من قراءتكم لهذا المقال.

ازالة غراء الزجاج من اليد

يفضل بداية ارتداء قفازات نايلون قبل البدء باستخدام الصمغ أو الغراء، إذ إنها تحمي اليدين، لكن إذا تعرض الشخص لالتصاق الغراء على يده، فعليه اتباع الطرق الآتية لازالة غراء الزجاج من اليد :

ازالة غراء الزجاج من اليد
ازالة غراء الزجاج من اليد
  • مارجرين أو زيت زيتون، بديل طبيعي آخر هو المارجرين أو زيت الزيتون، يتفاعل الشحم مع الغراء لتخفيف التماسك.
  • عصير ليمون، يمكن استخدام عصير الليمون كبديل للصابون إذا كانت بشرتك حساسة، امزج جزءًا من عصير الليمون مع جزء من الماء.
  • إذا كانت بشرتك حساسة أو لم يكن الصمغ على يديك تحديدا ، فقد ترغب في تجربة طريقة خالية من الأسيتون بعد أن لا يعمل الماء والصابون،اخلطي كمية كافية من صودا الخبز وزيت الزيتون لعمل عجينة،غطي كل الغراء بالمعجون، اتركه للجلوس لمدة 5 دقائق أو نحو ذلك، افركي المعجون.
  • جرب تقشير الصمغ، أضف المزيد من المعجون حسب الضرورة حتى يزول الصمغ، يمكن أن تعمل هذه الطريقة أيضًا مع المارجرين وزيت جوز الهند، يمكنك أيضًا استخدام الملح في الكشط الخفيف إذا لم تكن صودا الخبز متوفرة.
  • منظفات الغسيل، يمكن استخدام أي نوع من أنواع منظفات الغسيل لفك الرابطة، ما عليك سوى خلط نصف كوب من المنظفات في فنجان قهوة من الماء الدافئ، افركي بشرتك لمدة 20 ثانية تقريبًا ، أو حتى يتلاشى الصمغ.

قد يهمك :

إزالة غراء الخشب من اليد

يوجد طرق كثيرة لإزالة غراء الخشب من اليد ، ويمكن أن يختار الشخص الطريقة التي تناسبه وحسب كمية الغراء ونوعيته، وهي كما يلي :

إزالة غراء الخشب من اليد
إزالة غراء الخشب من اليد

الطريقة الاولى :

السمنة او الزبدة يمكنك استخدام السمنة، فهذا يساعد على تقشير الصمغ عن اليدين وتفكيكه. من هنا ضعي قليلا من السمنة على اليد المملوئة صمغاً حتى يتفكك الصمغ بشكل كامل. وفي حال عدم توّفر السمن، يمكنك استخدام الزبدة.

الطريقة الثانية :

الماء الدافئة والصابون اوّلاً، استخدام الماء الدافئ والصابون، وهي الطريقة الانسب والاسهل. وعن طريقة الاستخدام، فما عليك سوى وضع ملعقة كبيرة من الصابون السائل في وعاء مملوئ بالماء الدافئ، ثمّ انقعي يدك بالماء لمدة تتراوح بين 30 و60 ثانية. بعدها اعمدي إلى تقشير الصمغ عن اليد بالاستعانة باليد الاخرى، او بالملعقة. وفي اطار مختلف نذكرك بموضوع عن خلطات تعلّم العروس صنع الصابون قبل الزفاف.

الطريقة الثالثة :

مزيل طلاء الاظافر يمكن لمزيل طلاء الاظافر ان يكون الحل، حيث يمكنك ان تقومي بوضع قطعة من القطن بمزيل طلاء الاظافر ثمّ وضعها على الصمغ بهدف التخلّص منه. بعدها اغسلي يديك بالماء والصابون وجفيفيها، ثمّ ضعي كريم مرطب لليدين فالصمغ قد يتسبب بجفاف اليدين.

إزالة الغراء الأمريكي من اليد

الغراء الأمريكي من اليد تلك المادة التي تتماسك في الجلد بشكل بالغ، وقد عانى البعض من حدوث حروق على البشرة وبعض البقع والبعض أصيب بطفح جلدي ، و لإزالة الغراء الأمريكي من اليد يجب اتباع الطرق التالية :

الطريقة الاولى :

استخدمي أوراق السنفرة من أجل تخفيف أثر الصمغ الأمريكي على البشرة، ولكن يجب استخدامها بخفة وليس بشدة حتى لا تؤثر على البشرة سلبًا، ويجب استخدام ورق السنفرة خشونته بقوة 120 وإن لم تحصلي على النتيجة المرغوبة يمكن استخدام ورق سنفرة بخشونة 100 أو 80 وكلما قلة قوة خشونة ورق السنفرة أصبح أخشن وأقوى وسيكون مفعولها أقوى.

الطريقة الثانية :

استخدمي مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون)، وكل ما عليكِ القيام به هو استخدام قطنة بعد غمرها بمزيل طلاء الأظافر، ثم فرك مكان الصمغ الأمريكي جيدًا، وسوف يبدأ الصمغ بالتقشر ولكن عليك الانتباه إلى أن الأسيتون مادة كيميائية قوية يمكن أن تؤثر على الجلد وتسبب التحسس لذلك يجب تنظيف الأيدي وغسلها بالماء جيدًا، وبعض الأشخاص المصابين بالأكزيما يمكن أن يسبب لهم استخدام الأسيتون الجفاف والحكة والاحمرار بالجلد لذلك يمكن استخدام لوشن مرطب لتحسين حالة الجلد.

الطريقة الثالثة :

استخدمي الزيت النباتي بأنواعه فيمكن استخدام زيت الأفوكادو أو زيت الذرة أو أي نوع متوفر من الزيوت على البشرة وذلك من خلال نقع الأيدي أولًا بالماء الدافئ لمدة عشر دقائق ثم يوضع الزيت أو الزبدة على الأصابع مكان التصاق الغراء مع عمل مساج للأصابع مكان التصاق الغراء، وسوف يبدأ الصمغ بالتقشر مع الفرك المستمر، ومن الممكن استخدام زيت الأطفال عوضًا عن الزيت النباتي.

إزالة غراء الزجاج من البلاستيك

أثناء استخدام الغراء للصق الصفيحة مرة أخرى ، اذا لاحظت أنه سقط على ظهر الهاتف البلاستيكي، بدلاً من الذعر جرب الطرق التالية :

إزالة غراء الزجاج من البلاستيك
إزالة غراء الزجاج من البلاستيك
  • استخدم مجفف شعر بدرجة حرارة عالية لإضعاف الغراء. ستحتاج لإطلاق الهواء الساخن على الملصق لمدة 45 ثانية فقط حاول إزالة أحد أطراف الملصق بعد تسخينه إن كان ما يزال ملتصقًا فقم بتسخينه لمدة 30-45 ثانية وحاول من جديد. إن واجهت المشكلة ذاتها فجرب حلًا آخر لأن ذلك اللصق مقاوم للحرارة.
  • استخدم مزيل شحوم مثل WD40 لإزالة الملصق. جرب WD40 على بقعة من البلاستيك، ثم قم برشه على قماشة نظيفة أو على الملصق أو بقايا الغراء مباشرة. استخدم حركة دائرية من المركز للخارج مدلكًا الملصق حتى تتم إزالته.
  • دلك الملصق باستخدام مخفف ورنيش. يمكن للمواد الموجودة في متجر الخردوات أن تخترق الملصق بالكامل، وتحتاج فقط إلى 5-10 دقائق للغمس. قم بحك الملصق بعد غمسه للتخلص من الغراء بعض المنتجات الخاصة مثل Goo-gone لها وظيفة مشابهة.
  • امسح فوق الملصق باستخدام المناديل المبللة المعقمة. ضع بعض الملح على الملصق لمنع الغراء من الاستمرار في الالتصاق وجعله يتجمد على هيئة كرات. استخدم ما تحتاجه من المناديل المبللة لغمر الملصق وإزالته.
  • جرب منتج إزالة على بقعة صغيرة من البلاستيك قبل استخدامه. تتفاعل بعض المواد الكيميائية بشكل غير مناسب مع بعض أنواع البلاستيك، مما يتسبب باعوجاجها أو انثنائها استخدم ممسحة قطنية لتجربة المادة الكيميائية على جزء صغير وسهل الإخفاء من البلاستيك قبل تجربة المزيل على البقعة بأكملها انتظر لمدة 20 دقيقة، وإن لم يحدث أي تفاعل فباشر بعملية إزالة الملصق.
  • جرب مزيل طلاء الأظافر أو كحول مُحمّر (سبرتو). دع السائل يغمر الملصق أو ضعه بقدر كبير على قطعة قماشية وقم بحك الملصق. كلما تفاعل السائل مع الملصق لمدة أطول كلما كانت إزالته أسهل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

إزالة غراء الأظافر

يمكن إزالة الأظافر الصناعية والتخلص من الغراء العالق بالأظافر الطبيعية باتباع الطرق الآتية :

إزالة غراء الأظافر
إزالة غراء الأظافر
  • طريقة النقع تعتمد هذه الطريقة على نقع الأظافر بمزيل الأظافر، وطريقتها هي: قص الأظافر الاصطناعيّة على طول الأظافر الطبيعية بحذر لتجنب تأذي الأظافر الحقيقية ، دهن الجلد المحيط بالأظافر بالفازلين إحضار وعاء مع وضع كميّة من الأسيتون فيه، بعد ذلك تنقع كل الأصابع مع الأظافر به لمدة ربع ساعة، حيث يسهل الأسيتون إزالة الأظافر الاصطناعيّة بسهولة.
  • طريقة ورق القصدير تعتمد هذه الطريقة على لف الأظافر بقطعة من القطن المغمّسة بالأسيتون، ثم القيام بلفها بورق القصدير، وتُترك لمدة نصف ساعة، وبعدها سيُزال الإظفر الاصطناعي بسهولة وبسرعة.
  • لف الأظافر بورق الالومينيوم طريقة ثانية يمكنك التخلص فيها من صمغ الاظافر المستعارة بسهولة من خلال تبليل قطعة من القطن بمزيل طلاء الاظافر “الأستيون” ثم لف الظفر بورق الالومينيوم او القصدير وتترك هكذا لمدة بين 10 الى 20 دقيقة، وتجبني خلال هذه المدة القيام بأي أعمال بيديك.

طريقة إزالة غراء الزجاج من الأظافر

إذا كنت تلصق قطعًا أصغر حجمًا وأكثر دقة معًا ، فمن السهل أن تضع صمغًا زجاجيا على أظافرك أو أسفلها، إليك طريقة إزالة غراء الزجاج من الأظافر :

  • افركي الصمغ بالكحول المحمر أو مزيل طلاء الأظافر. اسكب كمية من الكحول المحمر أو مزيل طلاء الأظافر على منشفة ورقية افركي بحركة دائرية لتليين الغراء أو الطلاء لست بحاجة إلى الكثير – تذكر أن جرعة صغيرة مركزة من المذيب ستكون أكثر فاعلية من رش النافذة بشكل كبير.
  • استخدم الخل الأبيض لإزالة البقايا المتبقية من الشريط اللاصق. تعمل هذه الطريقة جيدًا مع زجاج النوافذ الذي تُرك عليه الشريط لفترة طويلة جدًا أو جف بسرعة في الشمس الحارقة. امسح البقايا عدة مرات بقطعة قماش ناعمة مبللة بالخل. اترك المادة اللاصقة في مكانها لمدة دقيقة ثم افرك البقايا بقطعة قماش مبللة بالفعل. استمر في الفرك ووضع المزيد من الخل حتى تزيل كل المادة اللاصقة الجافة. جفف وصقل بقطعة قماش نظيفة.
  • استخدم عوامل إزالة الشحوم التجارية. توجه إلى متجر السيارات المحلي لديك – هناك الكثير من المنتجات التي يمكن أن تمنحك دفعة عند التعامل مع المواد اللاصقة العنيدة. ابحث عن علامات تجارية مثل Fast Orange و Goof-Off و Goo Gone. تم تصميم هذه المنتجات لتنظيف زيت المحرك والشحوم من الأيدي ، لكنها تعمل أيضًا مع بقايا اللاصق والشريط والغراء لأنها تحتوي على عوامل إزالة الشحوم القوية.

إزالة غراء القزاز من الملابس

إلصاق بعض الإكسسورات على الملابس و قد نخطئ في طريقة الإلصاق أو يتم تلطخ بعض قطرات من الغراء أو سوبر الجلو على الملابس و نحتاج فعلاً لطريقة تخلصنا من الغراء لتعود قطعة الملابس كما كانت هناك طرق عديدة مختلفة الأساليب لإزالة غراء القزاز من الملابس .

إزالة غراء القزاز من الملابس
إزالة غراء القزاز من الملابس

الطريقة الاولى :

مزيل طلاء الأظافر أو ما يسمى الأسيتون هو عنصر مهم تجده في علب التجميل التي تمتلكها الفتيات وهو فعال لإزالة بقع الغراء انقع قطعة من القطن وضعها مباشرة على البقعة، يؤدي استخدامه إلى إزالة لون الملابس لذلك ينصح باستخدامه فقط على الملابس البيضاء قم بإجراء ذلك على مكان غير مرئي من القطعة لمعرفة الآثار الجانبية التي يمكن أن تحصل.

الطريقة الثانية :

الكلور للملابس البيضاء على الرغم من أنه سائل تنظيف للاستخدام المنزلي ، إلا أنه يجب توخي الحذر عند استخدامه، لأنه قد يكون ضارًا عند ملامسته للبشرة والأقمشة يستحسن استخدامه فقط للملابس البيضاء بلل قطعة قماش بالكلور وقم بوضعها مباشرة على البقعة. في حال لم تختفي ، قم بتخفيف الكلور في الماء وانقع قطعة الملابس لبضع ساعات بعد ذلك فقط قم بغسل الملابس باستخدام مسحوق الغسيل العادي!

الطريقة الثالثة :

هات فرشاة أسنان , بعض السبيرتو ، قومي بغمس فرشاة الأسنان في السبيرتو ثم إفركي مكان بقعة الغراء و إستمري بالفرك حتى تزول البقعة و كلما شعرتي بالحاجة لغمس الفرشاة في السبيرتو مرة أخرى إغمسيها به و إفركي الى أن تزل بقعة الغراء قومي بغسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة لتحصلي عليها خالية من الغراء .