يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة إزالة خدوش السيارة بطلاء الأظافر ، و معجون الأسنان لإزالة خدوش السيارة ، و طريقة استخدام مزيل الخدوش ، و منتجات إزالة خدوش السيارة ، و علاج خدوش السيارة نايل موتورز ، و تكلفة تصليح خدوش السيارة ، إزالة خدوش السيارة من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من السائقين، حيث لا يفضل البعض الذهاب لمراكز الطلاء نظرا للوقت الذي تستغرقه عملية الإصلاح، فضلا عن أن الطلاء يقلل من ثمن السيارة عند إعادة البيع، ولكن هناك بعض الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن لأي شخص القيام بها وإزالة خدوش السيارة بطلاء الأظافر .

إزالة خدوش السيارة بطلاء الأظافر

طلاء الأظافر الملون خيار رائع لـ إزالة خدوش السيارة، في حالة فشل التلميع والصنفرة، ويتميز طلاء الأظافر بإمكانية اختيار المناسب منه للون السيارة خاصة مع وجود العديد من الألوان ما يجعله بديل فعال للتخلص من الخدوش، و لازالة الخدوش اتبع التالي :

إزالة خدوش السيارة بطلاء الأظافر
إزالة خدوش السيارة بطلاء الأظافر
  • باستخدام ورق الرمل يتم تقشير المنطقة المحيطة بالخدوش لمساواتها مع بقية سطح السيارة.
  • يضاف الصابون إلى الماء، ثم يغمس الإسفنج في المحلول السابق مع تنظيف الخدوش والمنطقة المحيطة بها جيداً.
  • يجفّف الخدش والمنطقة المحيطة به جيداً بالفوطة النظيفة.
  • يدهن طلاء الأظافر باستخدام الريشة الخاصّة به على مكان وجود الخدش.
  • يراعى عند دهن الخدش بطلاء الأظافر توزيعه بشكل متساوٍ على مكان الخدش، دون إضافة طبقات في إحدى المناطق دون غيرها، وذلك لتجنّب جعل أحد الطبقات أسمك من الأخرى.

قد يهمك :

معجون الأسنان لإزالة خدوش السيارة

يعتبر معجون الأسنان من أفضل المواد التي يمكنها معالجة خدوش السيارات جيدًا، حيث يحتوي على مكونات جلخ طبيعية يمكن أن تغطي الخدوش الطفيفة على سيارتك، وتنهي مشكلاتها ، إليك الخطوات:

معجون الأسنان لإزالة خدوش السيارة
معجون الأسنان لإزالة خدوش السيارة
  • وضع معجون الأسنان على منشفة مبللة، نقوم بتبليل المنشفة المصنوعة من الألياف الدقيقة بدرجة كافية حتى تصبح رطبة تماماً، بعد ذلك نضع ربع حجم معجون الأسنان على المنشفة أو أكثر أو أقل بقليل حسب حجم الخدش، يعمل معجون الأسنان المبيض بشكل أفضل، لكن يمكن محاولة إزالة الخدوش بأي معجون أسنان في متناول اليد.
  • سوف نحتاج إلى وضع معجون الأسنان على منشفة ناعمة ونظيفة من الألياف الدقيقة للتأكد من أن فرك معجون الأسنان لا يسبب المزيد من الضرر.
  • فرك معجون الأسنان في المنطقة المخدوشة بحركة دائرية، نضغط على قطعة القماش التي تحتوي على معجون الأسنان ونحركها على الخدوش حركة دائرية، نفعل ذلك حتى يتم توزيع معجون الأسنان جيداً على السطح. تنظيف معجون الأسنان.
  • بعد الانتهاء من تلميع الخدوش، نقوم بتنظيف المنطقة جيداً لإزالة معجون الأسنان، ثم نقوم برش السيارة بخرطوم ماء وتجفيف المنطقة بمنشفة نظيفة وجافة.

طريقة استخدام مزيل الخدوش

أنت مستاء جدًا لأنك تعلم دون الحاجة إلى إجراء أي حسابات أنه سيكون من الصعب التستر على مثل هذه الخدوش العميقة لحسن الحظ، دائما هناك حل، حيث سنعرض لك في هذه الفقرة طريقة استخدام مزيل الخدوش.

طريقة استخدام مزيل الخدوش
طريقة استخدام مزيل الخدوش
  • في البداية نقوم بتنظيف مكان الخدش بالماء والصابون بشكل جيد، ومن ثمّ نقوم بتنشيف المكان باستعمال قطعة قماشية تكون جافة نستعمل الملمع “البولش” (Polish) أو شمع السيارات (Car Wax) في تنظيف مكان الخدش، وفي حال كانت الخدوش سطحية فتزول فوراً باستعمال هذه المواد.
  • أيضاً من الممكن أن نستعمل مادة الأسيتون كمادة أخرى لإزالة الخدوش، ويكون ذلك من خلال وضع كمية قليلة من الأسيتون على الخدش، ثم المسح بقطعة قماشية جافة بشكل دائري. في حال وجود خدوش بعد استعمال الملمع نستعمل ورقة زجاج تكون ناعمة، حيث نقوم بتحريكها مكان الخدش.
  • عند الانتهاء من ورق الزجاج نقوم بوضع طبقة من الملمّع (Polish) مرة أخرى، ثم المسح مكان الخدوش بشكل مستمر، ومن الأفضل أن لا تقل مدة التنظيف عن 10 دقائق، كما من الممكن أن نستعمل آلة الفرك في التلميع في حال توفرها.
  • في حال عدم توفر أي نوع من أنواع التنظيف والتلميع نستعمل معجون الأسنان كبديل، كذلك يوجد مواد جاهزة وذات فعالية أكبر في إزالة الخدوش من السيارات، بحيث يمكن الحصول عليها من محلات القطع أو الزينة.

منتجات إزالة خدوش السيارة

هناك العديد من منتجات إزالة خدوش السيارة إنها معدات تساعد أصحاب السيارات الذين يسعون لإصلاح مشكلات تجميلية بسيطة في سياراتهم بسرعة و من هذه المنتجات ما يلي :

منتجات إزالة خدوش السيارة 1
منتجات إزالة خدوش السيارة 1

مادة WD40 من المواد التي يمكنها التخلص من الخدوش، ولكنها تحتاج إلى واقٍ للعين، حيث يمكنك رش البعض من تلك المادة على مكان الخدش، باستخدام منشفة ورقية يتم الفرك جيدا، وتحتاج تلك المادة إلى الفرك والضغط بقوة إلى أن يختفي الخدش، ثم غسل مكان الخدش حتى لا تؤذي المادة باقي دهان السيارة.

منتجات إزالة خدوش السيارة 2
منتجات إزالة خدوش السيارة 2

ميجواير Maguire’s G17216 Ultimate Compound الطلاء على السيارة يتكون من ثلاث طبقات، وكل طبقة لها وظيفة معينة، فالطبقة السفلى توفر الحماية من التآكل، والطبقة الثانية توفر اللون، بينما الطبقة الثالثة هي النهائية وهي ما تجعل السيارات الحديثة تبدو لامعة. ومزيل الخدوش يعمل أساساً من خلال إزالة هذه الطبقة الثالثة، حيث يزيلها تماماً، كما يعمل على ملئ الفجوة التي يتركها بعد إزالة الطبقة التي تحتوي على الخدش أو الضرر، وفي الواقع فإن هذا المنتج فعال للغاية، ولكن سلبيته الوحيدة هو أنك لن تستطيع التعامل معه بطريقة سهلة، حيث يجب عليك التعامل معه بعناية فائقة حتى لا تؤذي طبقات الطلاء.

منتجات إزالة خدوش السيارة 3
منتجات إزالة خدوش السيارة 3

كويكس Qu’IXe 00070 هذا المنتج على غرار المنتج السابق أعلاه، ومماثل أيضاً إلى حد ما لتلك المجموعة، وقد تم تصنيعه في ألمانيا، من قبل شركة تعمل في مجال تحديث تكنولوجيا السيارات، حيث صمم هذا المُركّب لإصلاح الخدوش دون عناء يذكر. عملية الإصلاح من خلال هذا المنتج تتم بخطوتين، فما عليك سوى وضع هذا المنتج حول منطقة الضرر، وسوف يقوم بدوره على أكمل وجه وسيصلح الطلاء التالف بعدها بسلاسة مدهشة، ولذلك فهو ضمن قائمة افضل منتجات ازالة خدوش السيارة التي ننصح بها.

علاج خدوش السيارة نايل موتورز

علاج خدوش السيارة نايل موتورز
علاج خدوش السيارة نايل موتورز
  • علاج خدوش السيارة نايل موتورز ، جروب مركز نايل موتورز لدهان وتجديد السيارات هو امتداد لجروب المنتدى والورشة وانتقال واقعي لدورنا في خدمة زملائنا كتير مننا مابيعرفش يتعامل مع فئات الصنايعية كتير مننا ما بيفهمش في العربيات ومضطر انه يتعامل مع الصنايعية احنا
  • يوفر عليك نايل موتورز التعامل مع صنايعية الحرفيين ورشة نايل موتورز لدهان وتجديد السيارت تقدم افضل الخدمات من السمكرة والدوكو والعديد من الخدمات من ميكانيكا.
  • لاي تواصل تليفوني 01001263030 كريم منير 01003634939 محمد سراج محاسب المركز.

تكلفة تصليح خدوش السيارة

تكلفة تصليح خدوش السيارة
تكلفة تصليح خدوش السيارة
  • تكلفة تصليح خدوش السيارة يعتمد على نوع الخدوش فيما إذا كانت بسيطة، أو متوسّطة، أو عميقة، وما إن كنتَ ستصلحها بنفسكَ، أو بإرسالها إلى الميكانيكي لإصلاحها في ورشة التّصليح، وعمومًا أظهرت دراسة بحثيّة حديثة للسّوق أن تكلفة إصلاح خدوش السيّارة يبلغ بالمتوسّط مبلغ مقداره 630 دولار،
  • أما إذا كان الضّرر النّاتج عن الخدوش أكثر عمقًا، فقد تتراوح التّكلفة ما بين 1500 دولار إلى 2000 دولار، وفي بعض الحالات التي تشترط فيها نوع طلاء عالي الجودة قد ترتفع الكلفة لتتراوح ما بين 2500 إلى 7500 دولار.
  • أما إذا أردت إصلاحها بنفسكَ فيجب أن تخصّص مبلغ لا يقل عن 1500 دولار لشراء مستلزمات إزالة الخدوش، والطّلاء التّمهيدي، والطّلاء الأساسي، وورق الصنفرة.