موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تتضمن رايكم في جامعة المدينة العالمية ، وقد تأسست في 20 يونيو 2007 استكملت جامعة المدينة العالمية جميع إجراءات الاعتماد النهائي والتسجيل من قبل وزارة العالي الماليزية (MOHE)، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن جامعة المدينة العالمية على موسوعة إقرأ.

رايكم في جامعة المدينة العالمية

رايكم في جامعة المدينة العالمية كان هذا احد العناوين البحثية التي تصدرت محركات البحث في جوجل، جامعة المدينة العالمية (بالإنجليزية: جامعة المدينة العالمية) (اختصارا: MEDIU) مؤسسة تعليمية مستقلة غير ربحية، ومقرها ماليزيا وهي مرخصة من وزارة التعليم العالي الماليزية (MOHE)، وجميع برامجها تتم الموافقة عليها من هيئة الاعتمادات الماليزية (MQA).

رايكم في جامعة المدينة العالمية
رايكم في جامعة المدينة العالمية
  • تأسست منذ العام 2006م. في 20 يونيو 2007 استكملت جامعة المدينة العالمية جميع إجراءات الاعتماد النهائي والتسجيل من قبل وزارة التعليم العالي الماليزية (MOHE).
  • في عام 2008 التحقت أول دفعة بالجامعة وافتتحت الجامعة المزيد من الكليات والبرامج الدراسية شملت مجالات: العلوم الإسلامية – اللغات – العلوم المالية والإدارية – الحاسب الآلي وتقنية المعلومات- مركز اللغات.
  • وصل عدد المراكز الخدمية التابعة للجامعة إلى (9) مراكز حول العالم في كل من منطقة جنوب شرق آسيا – الشرق الأوسط – أوروبا.
  • وبدأت جامعة المدينة العالمية الإجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي، والعلوم المالية والإدارية، والهندسة. عام 2010 بداية التعليم المباشر والتحاق أول دفعة في شهر سبتمبر 2010.
  • في عام 2011 تم تخريج أول دفعة من طلاب جامعة المدينة العالمية في كلية اللغات والعلوم الإسلامية.

قد يهمك:

  • حرصت جامعة المدينة العالمية على أن لا تفتح أبواب القبول لطلبتها إلا بعد الحصول على التصاريح الكاملة للجامعة، وكذلك الاعتراف الأكاديمي لبرامجها الدراسية، ونظراً لأن الجامعة عالمية وليست محلية أو إقليمية فقد اختارت دولة ماليزيا مقراً لها لما تتمتع به هذه الدولة من مكانة وسمعة عالمية على المستوى الدولي الأمر الذي يسهل قبول الجامعة وشهاداتها على المستوى العالمي
  • وهناك ثلاثة مصطلحات يجدر التمييز بينها هي: ( الاعتراف ) و ( الاعتماد ) و ( المعادلة ):
  • فـ ( الاعتراف ): نعني به هو أن تكون الجامعة مسجلة في البلد الذي يقع فيه مقر الجامعة، وبالنسبة لجامعة المدينة العالمية فقد استكملت هذا الجانب.
  • وجامعة المدينة العالمية مؤسسة تعليمية مستقلة غير ربحية، معترف بها من وزارة التعليم الماليزية وتحظى بدعم خاص من حكومة دولة ماليزيا، وقد حصلت جامعة المدينة العالمية على الترخيص والاعتماد الرسمي للتشغيل بموجب الوثيقة الصادرة من وزارة التعليم الماليزية برقم [KPT/JPS/DFT/US/B22]، وتاريخ العشرين من شهر يونيو من العام 2007 للميلاد، وتخضع لقوانين وزارة التعليم الماليزية، بوصفها جامعة مستقلة محلية، تهدف للعمل الجامعي بأسلوب عالمي، وتستطيع قبول الطلاب الدوليين من خارج ماليزيا ونظام التعليم فيها يقوم على أسس التعليم الإلكتروني وتعتمد أساليب التعليم المباشر حيث يدرس الطلبة في بلد المقر، ونظام العليم عن بعد، وينتمي الطلاب فيها لأكثر من مائة جنسية حول العالم .