يقدم لكم موقع إقرأ أفضل حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين ، و متى اخذ حبوب منع الحمل بعد الأربعين ، و أضرار حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين ، و متى تتوقف المرأة عن تناول حبوب منع الحمل ، و آثار حبوب منع الحمل بعد تركها ، و أفضل وقت لشرب حبوب منع الحمل ، عادةً ما تزداد حيرة المرأة وتساؤلاتها عن الطرق المناسبة لمنع الحمل خاصةً بعد سن الأربعين، لما للحمل بهذا العمر من الأعباء الصحية والنفسية على الكثير من السيدات، لذا سنحاول أن نلقي الضوء في هذا المقال على أأفضل حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين والطرق الطبيعية المتنوعة والمجربة الأكيدة في المنع، لذا كوني معنا لنهاية هذا المقال.

أفضل حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين

توجد العديد من الوسائل الخاصة بمنع الحمل خاصة بعد الدخول في سن الأربعين والتي من بينها ما يلي : أفضل حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين :

أفضل حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين
أفضل حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين
  • أشيعت خلال السنوات الماضية أن حبوب منع الحمل وكثرة استخدامها مع التقدم في العمر من الممكن أن تسبب السرطان ولكن الأبحاث والتجارب الحديثة قد أثبتت العكس وعلى الرغم من ذلك لابد من استشارة الطبيب قبل تناولها.
  • العديد من الدراسات الطبية أكدت على أن الأستروجين المتواجد في حبوب منع الحمل تعمل على الحماية من مرض سرطان الأمعاء.
  • في حالة الدخول إلى سن الأربعين لابد من إطلاع الطبيب المختص على الحالة المرضية الخاصة بكم وإذا كنتم تتعاطون أي نوع من الأدوية الأخرى قد تتعارض مع حبوب منع الحمل.
  • على الرغم من التقارير الطبية الحديثة إلا أن الفرق الطبية قد انقسمت لقسمين وهما مؤيد لتناول حبوب منع الحمل أو معارض لتناولها لخطورتها الكبيرة.

قد يهمك :

متى اخذ حبوب منع الحمل بعد الأربعين

  • من ضمن أسئلة عديدة تجول في خاطركِ بعد الولادة؛ يأتي سؤال متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الأربعين على أول القائمة؟ فتفكرين هل عليكِ الانتظار حتى تعود دورتكِ الشهرية لأخذ الحبوب أم عليكِ بالبدء فوراً؟ وفي الحقيقة تعتمد الإجابة على الوضع الحالي لكِ، بمعني هل أنجبتِ طفلاً أم تعرضتِ للإجهاض، ففي حالة الإجهاض لا بد من أخذ حبوب منع الحمل على الفور وعدم الانتظار.
  • أما بعد الولادة فإذا كنتِ ستتناولين حبوب الهرمون الواحد الخاصة بالرضاعة والتي تحتوي على هرمون البروجستيرون فقط، فيمكنكِ أخذها بعد الأربعين مباشرةً، أما إذا كنتِ ستتناولين الحبوب المركبة والتي لا تناسب فترة الرضاعة الطبيعية، يمكنكِ أخذها بعد حوالي 3 أسابيع بعد الولادة.

أضرار حبوب منع الحمل بعد سن الأربعين

  • يزداد احتمال تعرض النساء في سن الأربعين لخطر الجلطات الدموية في حال استخدامهن حبوب منع الحمل المحتوية على الإستروجين، ويقدر معدل الإصابة بها بمئة امرأة لكل 100 ألف امرأة عامّةً، بينما يقدر معدل الإصابة بها لدى المراهقات ب25 حالةً لكل 100 ألف حالة، كما يرتفع احتمال الإصابة به بمعدل الضعف لدى النساء السمينات اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل مقارنةً مع النساء غير السمينات اللواتي يستخدمن نفس الحبوب.
  • يشار أيضًا إلى أنّ استخدام المرأة في الأربعين من عمرها لحبوب منع الحمل جنبًا إلى جنب مع معاناتها من مرض السكري أو السمنة او ارتفاع ضغط الدم أو الصداع النصفي أو التدخين يزيد من مخاطر حبوب منع الحمل مقارنةً بفوائدها، ومن ناحية أخرى يمكن لهؤلاء النساء استخدام اللولب ووسائل منع الحمل الأخرى التي تحتوي على البروجستين فقط دون التعرض للخطر.

متى تتوقف المرأة عن تناول حبوب منع الحمل

  • من الناحية النظرية يؤكد الأطباء وخاصة الدكتور مارك بورتر أن متوسط العمر 51 للمرأه البريطانية ولكن في الممارسة العملية معظم النساء العقيمة من الناحية الفنية من منتصف الاربعينات على الرغم من المفاجأت، والقيام بشكل عام للمراه بوقف وسائل منع الحمل عندما تصل إلى عمر 55 عام.
  • أو في وقت سابق من تلك الفترة، أو أكثر من 50 أو بعد ذلك بسنتين فإذا كانت المرأة تحت عمر 50 عاما (في النساء الأصغر سنا الأطباء قد ترغب في تاكيد انقطاع اختبارات الدم)، ولكن المشورة تختلف أيضا تبعا لنوع من وسائل منع الحمل التي تستخدمها بعض (وعلى سبيل المثال ميرينا ايوس) فترات التوقف لذلك فمن الصعب ان أقول عندما تكون المرأه تمر بفترة انقطاع الطمث.
  • ويوجد وسائل منع الحمل من 40 إلى سن إلياس محددة. يعد ما سلف ذكره الامتناع عن تناول حبوب منع الحمل في الوقت القريب من انقطاع الطمث، ولكن في حالة إن كانت السيدة ترغب في ايقاف تناول حبوب منع الحمل لحدوث حمل جديد وتلك الحالة.

آثار حبوب منع الحمل بعد تركها

إليك ما يجب مراعاته بينما يتكيف جسمك عندما تتوقفين عن تناول حبوب منع الحمل :

  • يمكن أن تحملي على الفور: لا تدرك العديد من النساء مدى السرعة التي يمكن أن تبدأ بها أجسادهن التبويض مرة أخرى. بمجرد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، ستعود الهرمونات إلى عملها في جسمك في غضون أيام ولن تكوني محمية من الحمل.
  • قد يستغرق الأمر بعض الوقت لاستعادة دورتك الشهرية الطبيعية: تعود بعض النساء إلى الدورة المنتظمة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، في حين أن النساء الأخريات قد لا يحصلن على الدورة الشهرية مرة أخرى لمدة ثلاثة أشهر. فما عليك سوى التحلي بالصبر وتتبع دورتك. إذا كانت دورتك الشهرية لا تزال مشوشة بحلول الشهر الثالث، فحددي موعدًا لرؤية طبيبك.
  • قد تكون دورتك الشهرية أطول وأثقل: إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل لفترة من الوقت، فمن المحتمل أنك معتادة على فترات أقصر. ولكن بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، قد تلاحظين أن دورتك الشهرية أصبحت أثقل ومدّتها أطول. كلّ هذا طبيعي!
  • ربما لن تفقدي الوزن: في الحقيقة، إنّ زيادة الوزن ليست من الآثار الجانبية الثابتة لحبوب منع الحمل. لكن وجدت الأبحاث أن تناول حبوب منع الحمل عادة لا يزيد أكثر من نصف كيلو في السنة. من المؤكد أنه قد يكون هناك بعض النساء اللواتي يحتفظن بمزيد من السوائل والوزن المائي خلال تناول حبوب منع الحمل.
  • عودة الرغبة الجنسية: تشتكي بعض النساء من انخفاض الدافع الجنسي أثناء تناول حبوب منع الحمل. أمّا الاخبار الجيدة فهي أنّك ستلاحظين ارتفاعًا في الرغبة الجنسية بمجرد التوقف عن أخذ وسائل منع الحمل.

أفضل وقت لشرب حبوب منع الحمل

  • ثنائي الهرمون: تؤخذ حبة واحدة يوميًّا في وقت محدد حتى انتهاء الشريط (21 حبة)، ثم التوقف لمدة أسبوع واحد (أسبوع الدورة الشهرية)، ثم البدء بشريط جديد مرة أخرى مع بداية اليوم الأول لنزول الدورة.
  • أحادي الهرمون: تؤخذ حبة واحدة يوميًّا في نفس الوقت، يحتوي الشريط على 28 حبة، عند انتهاء الشريط يُبدَأ في تناول شريط آخر بنفس الطريقة متواصلًا دون توقف ، عند مواجهة مشكلة في تذكُّر الحبوب، فيمكن استخدام المنبه، أو تطبيقات في الهاتف الذكي للتذكُّر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا