يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طرق إزالة لاصق الالوميتال ، و إزالة آثار اللاصق من البلاستيك ، و إزالة الملصقات من الجدار ، و طريقة إزالة الملصقات من الثلاجة ، و إزالة الجلاد اللاصق من الزجاج ، و كيفية إزالة آثار اللاصق من الخشب ، تستخدم اللاصقات والطوابع الملصوقة مواد لاصقة تجعلها تلتصق بالأسطح كالسيارات والنوافذ والجدران وغير ذلك و تؤدي إزالة الملصقات أحيانًا إلى ترك بقايا لاصقة تجذب الغبار والأوساخ وتجعل السطح متسخا وتفسد قوامه و إزالة المادة اللاصقة أمر سهل باستخدام الطرق الذي نذكرها في المقال التالي.

إزالة لاصق الالوميتال

القوة المطلوبة لاستخدام اللاصق هي نفسها التي تسبب مشكلة عند محاولة إزالته، والطريقة لإزالة هذا اللاصق هي تذويبه، ما يتطلب تجربة عدة محاولات لإيجاد الطريقة الأفضل للتعامل مع اللاصق الخاص ، منها الطرق التالية :

إزالة لاصق الالوميتال
إزالة لاصق الالوميتال
  • تفقد مدى التصاق البقايا إن كانت البقايا ملتصقة بشدة، تجاوز هذه الخطوة لأنها ستزيد الأمور سوءًا ، إن لم تكن البقايا لاصقة بشدة، مرر أصابعك تجاه الأمام والخلف لتشكّل كرات صغيرة من المادة اللاصقة أثناء تحرّك أصابعك، ثم قم بعد ذلك برفع هذه الكرات والتخلّص منها.
  • يمكنك أيضًا استخدام ممسحة عادية بحيث تتعلّق المواد التي تصنع منها الممسحة بالبقايا اللاصقة ثم تسقط لتترك السطح نظيفًا لا تستخدم أظافرك لأنها قد تنكسر بسهولة.
  • تفقد ما إن كنت قد تخلّصت من كل البقايا اللاصقة و إن لم تزل كل البقايا، حاول مجددًا.

قد يهمك :

إزالة آثار اللاصق من البلاستيك

بغض النظر عن الأداة التي تقرر استخدامها لإزالة الملصق المتداخل والغراء النظيف ، يجب عليك أولاً اختباره على جزء غير واضح من المنتج ، ومن طرق إزالة آثار اللاصق من البلاستيك :

إزالة آثار اللاصق من البلاستيك - إزالة لاصق الالوميتال
إزالة آثار اللاصق من البلاستيك – إزالة لاصق الالوميتال
  • الأمونيا تستخدم الأمونيا للتخلص من الغراء بالطريقة الآتية يمزج مقدار من الأمونيا مع الماء الفاتر وكمية من سائل غسل الصحون ، تنقع منشفة ورقية بالمحلول ، يفرك الغراء بالمنشفة، وتركها على البقعة لمدّة 5 دقائق و التخلص من المنشفة الورقية، ثم كشط آثار الغراء بالاستعانة بالأظافر أو باستعمال سكين غير حاد.
  • الأسيتون يستخدم طلاء الأظافر للتخلص من الغراء من البلاستيك من خلال غمر قطنة من القماش بالأسيتون، ثم فرك الغراء بها، وكشط المتبقي من الغراء باستعمال إزميل، ثمّ تمسح الآثار المُتبقية من الغراء باستعمال زيت التشحيم، وبالاستعانة بإسفنجة خشنة.
  • يعد نترو الميثان من المواد الكيميائية التي تشبه الأسيتون في تركيبها، ويُمكن الحصول عليه من متاجر الحرف اليدوية، واستعماله بالطريقة الآتية تغمر قطنة بمقدار من النيترو ميثان. يُمسح الغراء بالقطنة ليُصبح طريا ، يمسح السطح البلاستيكي بقماشة.
  • دلك الملصق باستخدام مخفف ورنيش ، يمكن للمواد الموجودة في متجر الخردوات أن تخترق الملصق بالكامل، وتحتاج فقط إلى 5-10 دقائق للغمس و قم بحك الملصق بعد غمسه للتخلص من الغراء.

إزالة الملصقات من الجدار

تعاني معظم الأمهات او بالأحرى كلهن مشكلة إزالة الملصقات عن الجدران او عن الخزائن والأسرّة وكل مكان تصل اليه يد الطفل لتقوم بلصق الرسومات الكرتونية والملصقات المفضلة لديه عليها ومن طرق إزالة الملصقات من الجدار نجد ما يلي :

الطريقة الاولى :

استخدمي الممحاة السحرية في إزالة أي بقعة يمكنك شراء الممحاة السحرية من قسم المنظفات من أحد متاجر الأدوات المنزلية واستخدميها في إزالة اللاصق الدبل فيس من الحائط عن طريق ترطيب الممحاة السحرية بقليل من الماء ثم افركي مكان اللاصق بها بحركة دائرية حتى يزول اللاصق وحتى تتخلصي من طبقة الغراء التي تكون أسفله، تتميز هذه الممحاة بأنها خشنة قليلًا ما يساعدك على التخلص من اللاصق بسرعة وبأمان.

الطريقة الثانية :

استخدمي الماء والخل والصابون اخلطي كوبين من الماء مع ربع كوب من الخل وقليل من الصابون السائل، ثم اغمسي قطعة من الإسفنج في هذا الخليط، وابدئي في فرك مكان اللاصق الدبل فيس على الحائط في حركة دائرية ، وانتظري قليلا لأن هذا المحلول يعتبر متوسط التأثير ويحتاج إلى وقت، ولكن لن يؤثر في الدهان بشكل كبير، وتوقفي عن هذه الطريقة على الفور إذا لاحظتِ أي تغيير يطرأ على الدهان، فقد يكون نوع الدهان في منزلك لا يتحمل الماء، لذا يمكنك تجربة هذه الطريقة في منطقة غير ظاهرة أولاً وإذا نجح الأمر طبقيها في أي منطقة أخرى ظاهرة.

الطريقة الثالثة :

استخدمي الكحول المخفف الكحول من المواد الآمنة على الدهان، ولكن ينصح باستخدام كحول بنسبة تركيز 70% فقط للحفاظ على الدهان سواء أبيض أو ملون، فقط اغمسي قطعة من القطن في الكحول، ثم افركي مكان قطعة اللاصق الدبل فيس في حركة دائرية حتى تتخلصي نهائيًا من طبقة الغراء ومن بقايا اللاصق ثم نظفي الحائط من آثاره.

طريقة إزالة الملصقات من الثلاجة

تعتبر الطرق المقترحة فعالة بنفس القدر عند إزالة الملصقات من الثلاجة أو بقايا ملصق قديم و إذا لجأت في البداية إلى أحدهما ، فسوف يخرج الصمغ عن السطح مع القاعدة الورقية وهي كالتالي :

طريقة إزالة الملصقات من الثلاجة
طريقة إزالة الملصقات من الثلاجة
  • وزعي كمية قليلة من زبدة الفول السوداني على بقايا الملصقات، واتركيها لمدة لساعة على الأقل أو طوال الليل إن أمكن، ثم امسحي زبدة الفول السوداني والمخلفات بقطعة قماش رطبة.
  • صبي القليل من الخل الأبيض، على قطعة من القماش، وافركي بها الآثار بلطف. وفي حال لم تختفِ على الفور، تُرش كمية من الخل على بقايا الآثار، وتُترك لحوالي ساعة، قبل فركها مرَّة ثانية.
  • خذي القليل من الزيت النباتي، أو زيت الأطفال، وأضيفيه لقطعة من القماش، وافركي بها آثار الورق اللاصق، مما يجعلها لزجة سهلة الاختفاء ثم، يمسح مكان الملصق بفوطة جافَّة.

إزالة الجلاد اللاصق من الزجاج

يمكن اتباع الخطوات التالية لإزالة الورق اللاصق عن الزجاج :

إزالة الجلاد اللاصق من الزجاج
إزالة الجلاد اللاصق من الزجاج
  • ضعي كمية مناسبة من الأسيتون على الورق اللاصق.
  • منظف الزجاج: رشي منظف الزجاج على اللاصق، ثم أزيلي ببطء وحرص اللاصق عن طريق شفرة حلاقة حادة، حاولي أن لا تتسرعي، أو تتصرفي بعنف حتى لا يُجرح الزجاج.
  • استخدام شفرات الحلاقة لإزالة اللاصق من الزجاج.
  • إذا كان الملصق شديد التمسك بالزجاج، عليك بصب كمية أخرى من الأسيتون، وتكرار ما سبق.
  • بعد تنظيفها نهائيًا عليك بتنظيفها بقطعة قماش قطنية جافة.

كيفية إزالة آثار اللاصق من الخشب

الملصقات ، أو الأستيكرز ، عند ألتصاقها بالخشب قد يصعب عليك أزالتها ، دون أن تترك علامة أو اثر سيئ علي الخشب ، إليكم بعض طرق إزالة آثار اللاصق من الخشب.

كيفية إزالة آثار اللاصق من الخشب
كيفية إزالة آثار اللاصق من الخشب
  • اجمعي الأدوات التي ستحتاجينها لتنظيف اللاصق عن السطح الخشبي، وهي: بخاخ التزييت (WD-40)، وشفرة حلاقة أحادية الحافة، ومقبض للشفرة، ومنشفة جافة، أو قطعة قماش.
  • رشّي آثار اللاصق ببخاخ التزييت (WD-40)، لتليين المادة اللاصقة وتسهيل إزالتها، ولا تحاولي إزالة اللاصق فلن يزول بسهولة، خاصة إذا كانت آثاره قديمة.
  • اتركي المنطقة المتضررة باللاصق بعد رشها، لمدة 10 أو 15 دقيقة، وإذا كانت لديك مهارة الكشط باستخدام شفرة حلاقة أحادية الحافة يمكنكِ كشط المادة اللاصقة بها قبل رش بخاخ (WD-40).
  • وفّري حامل للشفرة لتحكمي قبضتكِ عليها، ويسهل عليكِ تحريكها والتحكم في زاويتها، وهو غير مكلف وسعره بسيط، وجرّبي طرفي الشفرة فغالبًا ما يكون لها اتجاه حاد أكثر من الثاني، ثم حرّكي الشفرة بحذر ورفق، وقشّري اللاصق ببطء، باتجاه معيّن دون خدش الخشب، ثم ابدئي بالكشط من الاتجاه الآخر.
  • وإذا شعرتِ بأن الشفرة قد حفرت حفرة في الخشب، أرجعيها خطوة للوراء على المنطقة نفسها، فتتعدل الحفرة وتزول، ويمكنكِ إصلاح علامة الخدش بمواد تجارية متوفرة لإخفاء عيوب الخشب.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا