يعرض لكم موقع إقرأ أقوى اسماء ماركات دهانات ، و أكبر شركات الدهانات في العالم ، و أفضل أنواع الدهانات بالصور ، و أفضل أنواع الدهانات واسعارها ، و اسماء شركات دهانات سعودية ، و أفضل ماركات الدهانات في مصر ، من أكثر ما يحتاج إليه أي ديكور منزل هي الدهانات الداخلية للحوائط والجدران، والتي تحتاج إلى معايير جودة معينة من حيث القوام واللون والرائحة، وحتى يكون استخدامه صحيا في المنزل ولا يسبب أي اختناق ، لذلك يبحث الكثير عن اسماء ماركات دهانات تكون ماركة عالمية وفي نفس الوقت بها كل معايير الجودة .

اسماء ماركات دهانات

قد يتساءل المرء ما هي أفضل شركات الدهانات؟ تمت كتابة هذه المقالة للإجابة على هذا السؤال على وجه التحديد ، سنركز على أفضل اسماء ماركات دهانات :

اسماء ماركات دهانات
اسماء ماركات دهانات
  • ماركة Pratt and Lambert Redseal هذه الماركة هي واحدة من أشهر ماركات طلاء الحوائط الداخلية والذي يجمع بين عدة مميزات أولها أنه دائم وثابت ولا يختفي حتى مع أشعة الشمس، وفي نفس الوقت سهل التطبيق ويمكن تنفيذه على الحوائط من دون أن يسبب أي فوضى، كما أن سعره مناسب جدا .
  • ماركة ValSpar Ultra Premium هذه الماركة هي أيضا أحد العلامات التجارية الرائدة لطلاء الحوائط الداخلية، حيث يتوفر الطلاء بأسعار مناسبة جدا للغاية، فهذا الطلاء مناسب جدا خاصة لغرف المعيشة فهو ضد الخدش ولا يختفي لونه بسرعة، كما أنه خالي من المركبات العضوية والزيوت الطيلرة، وفي نفس الوقت لا يترك أي بقع فهو سهل التنظيف ومتوفر بألوان كثيرة جدا .
  • ماركة Ace Royal هذا النوع من أروع الأنواع التي يمكن استخدامها في الدهانات الداخلية في العالم، وتعتبر الأكثر استخداما نتيجة لأنها تجمع بين عدة مميزات أهمها سهولة الاستخدام والمظهر الجميل والألوان المتاحة تصل إلى 1400 لون، كما أنها غير قابلة للبقع أو الخدش .
  • ماركة Behr Premium Plus Interior Paint هذه الماركة ماركة ممتازة جدا من ماركات تطبيق الدهانات الداخلية لذلك هي من الماركات المشهورة والأكثر شعبية على نطاق واسع جدا من بين الماركات الأخرى، حيث تعطي تغطية مثالية كما أنها خالية من المركبات العضوية المتطايرة، ومن أهم ما يميزها أـنها مقاومة للعفن حتى في المناطق الرطبة .
  • ماركة Do It Best Quality Paints Best Look Eggshell Paint هذه الماركة هي من أكثر ماركات الدهانات الداخلية انتشارا في معظم دول العالم، فهي الرائدة الأولى في إنتاج الدهانات الداخلية، ويتميز هذا النوع بجودة عالية جدا في الصنع سواء فهو خالي من المركبات العضوية للدهانات أو غيرها، فهو سهل التنفيذ ولا يسبب أي مشاكل أثناء استخدامه، كما لا يتأثر بأشعة الشمس القوية، ويتوفر منه حوالي 1400 لونا يمكن الاختيار بينهم أو المزج بينهم للحصول على اللون المناسب.
  • ماركة Benjamin Moore Ben هذا النوع من أنواع دهانات الحوائط من أروع الدهانات التي يمكن استخدامها دون خوف، فهو نوع ممتاز جدا يمكن تطبيقه على الحوائط من دون أن يسبب أي مشاكل سواء خدش أو بقع أو غيرها، كما أن ألوانه ثابته ولا تتلاشى بسهولة ويتوفر منه أكثر من 3300 لون مما يناسب كافة الأذواق .

قد يهمك :

أكبر شركات الدهانات في العالم

نماذج أكبر شركات الدهانات في العالم :

أكبر شركات الدهانات في العالم
أكبر شركات الدهانات في العالم
  • شيرون ويليامز Sherwin-Williams يعود تاريخ شركة Sherwin-Williams إلى أكثر من 150 عامًا ، ويعمل بها أكثر من 60.000 موظف حول العالم هذان العاملان زودا الشركة بخبرة طويلة جدًا في صناعة الدهانات وسمحا بتوسع كبير في جميع أنحاء العالم بحلول الوقت ، هذه التجربة التي تتمتع بها شركة Sherwin-Williams قد سهلت صنع منتجات فريدة وعالية الجودة ومناسبة للعملاء.
  • دهانات آسيان Asian Paints في عام 1942 ، تأسست شركة Asian Paints ، وهي شركة دهانات هندية ، على يد أربعة شباب حالمين كانوا يحلمون ببناء واحدة من أكبر شركات الدهانات في جميع أنحاء العالم وفي الشرق الأوسط. يقع مقرها الأول في الهند. منذ ذلك الحين ، استمرت في التوسع. يمكن العثور على المقر الرئيسي الآخر الآن في 14 دولة حول العالم. لديها مصانع في 26 دولة. أخيرًا ، من أجل خدمة أكبر عدد ممكن من العملاء ، فإنها تصدر إلى أكثر من 60 دولة.
  • دهانات PPG في عام 1885 ، تم تأسيس شركة الطلاء PPG. تعتبر واحدة من أكبر شركات الدهانات على مستوى العالم. تحتوي PPG أيضًا على أكثر عدد وفئات المنتجات تنوعًا. تقدم الشركة جميع أنواع الدهانات للمشاريع المتنوعة والمتوسطة والكبيرة والعملاقة مثل السفن والمصانع ، فضلًا عن كونها أهم شركة دهانات لتصنيع دهانات السيارات.
  • دهانات جوتن Jotun في عام 1926 ، قامت مجموعة Orkla بتأسيس شركة جوتن Jotun ، وهي شركة نرويجية للدهانات وواحدة من أفضل شركات الدهانات. وهي متخصصة بشكل رئيسي في الدهانات الزخرفية وتتعامل معها.
  • أكزونوبل AkzoNobel في أواخر القرن الثامن عشر في جرونينجن بهولندا ، تم تأسيس AkzoNobel ، وهي شركة دهانات هولندية ، لتصبح واحدة من أكبر شركات الدهانات في جميع أنحاء العالم وفي الشرق الأوسط. بعد أن توسعت AkzoNobel ونقل مقرها الرئيسي إلى أمستردام ، كان لديها مجموعة كبيرة من الشركات ، منتشرة في أكثر من eighty دولة ، ولديها أكثر من 46000 موظف من جميع الجنسيات المختلفة.
  • دهانات نيبون Nippon Paint في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي ، تأسست شركة Nippon Paint اليابانية في طوكيو. تحرص Nippon Paint على تصنيع معظم أنواع الدهانات لتغطية جميع احتياجات عملائها. يمكن العثور على Nippon Paint في أكثر من 29 دولة حول العالم وفي بعض دول الشرق الأوسط. لديها أكثر من 34000 موظف. نظرًا لخبرتها الطويلة التي تمتد لأكثر من 140 عامًا ، تتمتع Nippon Paint بمعرفة واسعة عندما يتعلق الأمر بصناعة الطلاء واحتياجات العملاء.

أفضل أنواع الدهانات بالصور

سواء كنت ترغب بالانتقال إلى منزل جديد أو تخطّط من أجل تجديد المنزل بأقل التكاليف، إليكَ القائمة التالية التي تضم أبرز انواع الدهانات واسمائها المتعارف عليها في عالم الديكور:

الدهانات الزيتية
الدهانات الزيتية

الدهانات الزيتية تتميز الدهانات الزيتية بألوانها الغنية وإمكانية استخدامها على جميع الأسطح تقريباً، ولكن يجب الحذر عند التعامل معها نظراً لانبعاث أبخرة قوية وسامة منها. تتعدّد مزايا الدهانات ذات الأساس الزيتي، نذكر منها اللّمعان، والتناسب مع الغرف عالية الرطوبة مثل الحمام أو المطبخ، وإمكانية إجراء تعديلات عليها نظراً لأنها تحتاج وقت طويل حتى تجف. أما فيما يخص عيوب الدهانات الزيتية، فهي صعبة التنظيف، وتُعد ضارة عند استنشاق روائحها بسبب احتوائها على مركبات عضوية.

دهانات الأيبوكسي
دهانات الأيبوكسي

دهانات الأيبوكسي يُعد دهان الأيبوكسي من الأنواع التي تُستخدم بشكل كبير في طلاء الجدران، ومن أكثر مساوئه أنّ لونه يتغير بتعرضه للضوء نتيجةً للتفاعلات التي تحدث، حيث يصبح لونه الأبيض مائلاً إلى الصفار عند تعرضه للضوء بشكل مستمر، كما أنّ هذا النوع سريع الجفاف والتصلب، فمن الممكن أن يتصلّب خلال مده أقصاها ساعة واحدة، لذا يجب الحذر أثناء استخدامه.

دهانات القطيفة
دهانات القطيفة

دهانات القطيفة تُعرف دهانات القطيفة بأنها من أرقى وأفخم انواع الدهانات على الإطلاق، إذ تتميّز بمظهرها اللؤلؤي الكريستالي الذي يضفي أناقةً وفخامةً على الجدران. يتوفّر هذا النوع بألوان عديدة ويتمتّع بثباته لفترة زمنية طويلة، كما ويتميّز بسهولة تنظيفه، ويُعرف كذلك بأنه صديق للبيئة وغير قابل للاشتعال.

الدهانات المائية
الدهانات المائية

الدهانات المائية تُعرف الدهانات ذات الأساس المائي بسهولة استخدامها مقارنةً مع انواع الدهانات الأُخرى، وتتميّز بعدم نمو العفن عليها، وسهولة تنظيفها، وسرعة جفافها، ومقاومتها للتشقّق وثبات لونها مع مرور الوقت. أما بالنسبة لعيوب الدهانات المائية، فهي لا تتميز بالملمس المخملي أو الحيوي، وتدوم لفترات قصيرة على عكس الدهانات الزيتية، ويمكن تتشقق على الجدران وتزول إذا أصبحت رطبة بسبب تعرضّها للماء.

دهانات الجير
دهانات الجير

دهانات الجير بالنسبة لدهانات الجير فهي تُعد من أقدم أنواع الطلاء وأقلها تكلفةً، وتُستخدم على كلٍ من الطوب والبياض الإسمنتي فقط، أي أنه لا يمكن استخدامها في طلاء الحديد أو الخشب. تنحصر خيارات ألوان هذا الطلاء على عدةّ خيارات فقط، ويُعرف كذلك بأنه من أقل انواع الدهانات جودة، ذلك بسبب صعوبة استخدامه وكذلك تشقّقه وتساقطه بصورة سريعة.

الدهانات البلاستيك
الدهانات البلاستيك

انواع الدهانات البلاستيك تُعتبر دهانات البلاستيك من أكثر انواع الدهانات انتشاراً في الوقت الحالي نظراً لسهولة تطبيقها على الجدران وأسعارها المناسبة للجميع، كما وأنها تنقسم إلى ثلاثة أنواع، وهي الدهان البلاستيكي اللامع، والدهان البلاستيكي النصف لامع، والدهان البلاستيكي المطفي. أكثر ما يميّز دهان البلاستيك هو سهولة استخدامه، وسرعة جفافه على الجدران، وسهولة تنظيفها بالماء والصابون، ذلك فضلاً عن إمكانية الوصول إلى درجة اللون المرغوب بها. تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الطلاء لا يتحمّل رطوبة المنزل، ولا يُمكن استخدامه في طلاء الأسطح الخشبية.

أفضل أنواع الدهانات واسعارها

نماذج أفضل أنواع الدهانات واسعارها :

أفضل أنواع الدهانات واسعارها
أفضل أنواع الدهانات واسعارها

شركة جوتن

  • تم تصنيف دلو جوتن فينوماستيك شبه اللامع بـ 720 جنيه مصري.
  • يصل سعر جالون خيوط فينوماستيك هوم نصف اللامعة إلى 265 جنيهاً مصرياً.
  • سعر أصيص زهور فينوماستيك بيتي هوم بساط حوالي 890 جنيه مصري.

شركة الفا

  • سعر دلو بلاستيك الفا 616 حوالي 150 جنيها.
  • سعر شتلة بلاستيك ألفا بولي أكريليك 285 جنيها مصريا.
  • سعر شتلة الفا بلاستيك لامعة حوالي 350 جنيه.
  • ويقدر سعر كيلو ميتاليك 11 بحوالي 80 جنيها مصريا.

شركة دهانات سايبس

  • قدر سعر دلو الستون بـ 350 جنيهاً مصرياً.
  • يبلغ سعر دلو اللاتكس Sler 2800 حوالي 240 جنيها.
  • دلو من مادة الاكريليك مانع التسرب سايبس سعره 220 جنيه.
  • يصل سعر دلو سايبس كتتون إلى 260 جنيهاً مصرياً.

اسماء شركات دهانات سعودية

توجد في المملكة العربية السعودية العديد من شركات الدهانات بمختلف أنواعها وخاماتها، حيث تتعدد هذه الشركات ما بين دهانات البلاستيك والدهانات الزيتية والأكريليك واللاكيه وغيرها، وإليكم الآن قائمة تضم أفضل اسماء شركات الدهانات في السعودية :

اسماء شركات دهانات سعودية
اسماء شركات دهانات سعودية
  • شركة مصنع الشرق الأوسط للدهانات : وهي واحدة من كبرى الشركات الوطنية الرائدة في مجال تصنيع وإنتاج الدهانات والديكور، وقد تأسست الشركة في جدة عام 1993م، ويمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم 966-12-6082000.
  • مصنع دهانات الجوهرة : وهي ماركة تجارية تتبع الشركة الكيماوية للتشكيلات الملونة والمحدودة، وقد نجحت الشركة في غزو الأسواق الخليجية والعربية خلال فترة قصيرة نظرا لجودة منتجاتها وأسعارها المنافسة، وقد تأسست الشركة في الرياض عام 1995م، ويمكنكم التواصل مع الشركة من خلال الرقم التالي: 966-11-4955384.
  • شركة الدهانات السعودية بينتكو : تأسست الشركة في العاصمة الرياض عام 1975م، وهي تعتبر رائدة في مجال صناعة الدهانات والديكورات بمختلف أنواعها وتلاقي منتجاتها انتشارا كبيرا في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج والشرق الأوسط، ويمكنكم التواصل مع الشركة من خلال الرقم التالي: 966-11-4465555.
  • شركة دهانات الجزيرة هي واحدة من أفضل وأقدم شركات الدهانات في السعودية ، حيث تأسست الشركة عام 1979م في العاصمة الرياض، وعلى مدار 40 عام شهدت الشركة تطورا كبيرا وضعها في مركز متقدم بين أفضل شركات الدهانات في السعودية ودول الخليج والشرق الأوسط، وتبلغ طاقتها الإنتاجية نحو320,000 طن سنوياً، ويمكنكم التواصل مع الشركة من خلال الرقم 966-17-2211111.
  • مصنع الوان الوادي للدهانات والمعاجين :: هو واحد من أفضل مصانع الدهانات في السعودية المتخصصة في إنتاج وتصنيع أنواع الدهانات الزيتية والمائية، وتتميز منتجات الشركة بأسعارها الجيدة والخامات الممتازة، ويمكنكم التواصل مع الشركة من خلال الرقم 966-13-5317075.

أفضل ماركات الدهانات في مصر

نماذج أفضل ماركات الدهانات في مصر :

أفضل ماركات الدهانات في مصر
أفضل ماركات الدهانات في مصر
  • شركة سكيب scib Paints: تعتبر من الشركات الرائدة في صناعة الدهانات. شركة سكيب هي إحدى شركات مجموعة إيسيان بينتس وهي أكبر شركة دهانات في الهند، ومن أكبر شركات دهانات الديكور على مستوى العالم. تلبي شركة سكيب احتياجات عملائها بتقديم حلول مبتكرة ومتفردة، من خلال توفير مجموعة متكاملة من أفضل الدهانات.
  • شركة سايبس Sipes: مجموعة سايبس واحدة من أقوى مصانع الدهانات والمواد الكيماوية في مصر والشرق الأوسط. لدى شركة سايبس أربع مصانع مصرية تغذي السوق من خلال أربع علامات تجارية. تقوم مصانع سايبس بتلبية حاجات السوق المصري وأكثر من 15 دولة من خلال توفير أجود أنواع الدهانات.
  • شركة كابسي KAPCI: تعتبر شركة كابسي من الشركات الرائدة في صناعة الدهانات. تعتبر أكبر الشركات المنتجة للدهانات الخاصة بقطاعات السيارات في مصر. كابسي أكبر الشركات المنتجة للدهانات الخشبية في مصر.
  • شركة باكين Pachin: تعد شركة باكين من أعرق الشركات المصرية في صناعة الدهانات حيث أن لديها خبرة ستون عامًا في هذا المجال. شركة باكين رائدة في صناعة الدهانات الإنشائية والصناعية وورنبيش الأخشاب وأحبار الطباعة والراتنجات. صاحبة أكبر حصة سوقية في سوق الدهانات المصرية.
  • حاصلة على أكبر الشهادات. صاحبة أكبر تحالف استراتيجي مع شركة أكزونوبل وهي أكبر شركة تصنيع الدهانات في العالم تحالفها مع شركة أكزونوبل يتيح لها بيع منتجاتها تحت الاسم التجاري ديلوكس. صاحبة أكبر تحالف استراتيجي مع الشركة الأولى في العالم في تصنيع الدهانات الديكورية نوفا كلر. شركة باكين صاحبة أكبر مصنع للدهانات الديكورية في ليبيا.
  • شركة جوتن Juton: تعتبر شركة جوتن واحدة من أهم الشركات المتخصصة في صناعة الدهانات في مصر تقوم بتقديم منتجات عالية الجودة للجدران الداخلية والخارجية وكذلك لحماية الأثاث. تقدم الشركة خدمة جديدة عبر الإنترنت لتقديم النصائح والأفكار الملهمة لاختيار مزيج من الألوان المتناغمة لكل غرفة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا