موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن رايكم في الشغالات الصوماليات ، و رايكم في الصوماليات، و رايكم في الخادمات من بنجلاديش، و رايكم في الاستقدام من المغرب، و رايكم في الخادمات من كينيا 2021، و مزايا وعيوب الشغالات الكينيات، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الشغالات على موسوعة إقرأ.

رايكم في الشغالات الصوماليات

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن تجربة لـ الشغالات الصوماليات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الشغالات الصوماليات
رايكم في الشغالات الصوماليات
  • رأي أول:”انا مجربتهم ياعسل وكويسين والله ودحين عندي وحده تشتغل وماافكر اغيرها طيييبه مره وتحب الاطفال ونظيفه بس راتبها 1500 لاني ساكنه بشقه وفيه ع 1700 وللادوار والفلل تلاقيهم ب2000 والله يقومك بالسلامه بس تراهم ساعات حظ ونصيب بس انتي اشترطي على الي تجيبهم تكون خفيفه ونشيطه وتقوم بدري لانهم يحبوا يناموا للساعه 10 وساعات اكتر”.
  • رأي ثاني:”الصوماليات خبيثات وساحرات انا جربت 3 واقاربي جربو كثير خبيثات وكسولات ولايحبو الاطفال”.
  • رأي ثالث:”انا جربت وحده لما كنت حامل وتعبانه اسبوع وحرمت اجيب منهم جابت لي المرض والضغط على تعبي كل شيء تتشرط وماتبي تسوي الشغله تقول مااعرف <<< اجل ليش جايه عاد النظافه حدث ولاحرج مهما تعلمينها هي على ماتعودت ماادري كيف صبرت عليها اسبوع وعلى طول اعطيتها حق اسبوع وطردتها وتوبه من بعدها الله لايحوجنا لهم”.
  • رأي رابع:”انا قبل سنتين فكرت نفس تفكيرك وقلت ما راح استقدم واجيب من الصوماليات وفعلا اتصلت على وحدة وقلت لها اني ابي وحدة تشتغل عندي وتجلس عندي سنه ولا ابغى اغير ..قالت لي ابشري ..وجابت لي وحدة يعني مو بالمرة كويسه لكن الي محتاج يسكت ..وكل شهر طالعة لي بمشكله مرة ولدها تعبان ومرة اختها تعبانه ..غير انها ما تقدر ظروفي يعني لو احد بيجي لي وهي بتروح لاولادها لا يمكن تجلس وتاخر روحتها ..وما كملت 4 شهور الا هي منكده علي الله ينكد عليها وانا في امس الحاجه لخادمه ولا اقدر اطردها لان ما فيني حيل ابدلها بوحده ثانيه اقعد اوجهها ..وما صدقت تعبي يخف الا قلت لها روحي لعيالك ارتاحي وبعدين تعالي ..تصريفه الله لا يردها ..والله ثم والله اني ادعي عليها الى يومك لان نفسيتي صارت زفت منها ..واكتشفت بعدين ليه الناس ما يتعاملون معاهم لمدة طويلة وان حدهم من شهر الى شهرين ..لانهم ملولات ولا يتحملن الشغل اكثر من شهرين”.

رايكم في الصوماليات

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن تجربة لـ الشغالات الصوماليات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي أول:”اسعد الله مساك يا اختي الشغالات الصوماليات انظف شغالات وافضل شغالات في السمر كلهم وصبورين وغير مدلعين وبلادهم فيها حرب وليش لديهم حكومه شرعيه يعني مافيه فيز شغالات صوماليات ولا كان غيرك اشطر”.
  • رأي ثاني:”الاحسن والافضل الاندونيسيات انا عندي صومالية بس شغلها مشي حالو والله اني انظف وراها وعساس بجيب شغالة انية تنظف البيت من قلبها مو شغل ابو سريع وتروح وبصراحة ماعندي فكرة من ناحية مكاتب الاستقدام وان شاءالله البنات يفيدوكي”.
  • رأي ثالث:”كانت عندنا شغالة صومالية ما يحلى لها الكنس بالصالة الا وبابا جالس بالصالة ولا قام اخوية شالت المكنسة وراحت جري قدام غرفتة تكنس طلعناها وجبنا وحدة ثانية …..كانت تخبط بالمكواة بالجدار عشان تصحي امي من النوم وتزعجها جبنا وحدة ثالثة … صارت تسرق من الشامبو والصابون وتودي بيتهم وكل مرة واحنا بمشكلة مع هذولا الشغالات وعلى فكرة هذولي الشغالات الي تجي وتروح نقالة هرج بين البيوت يعني يصير عندك شي الي بالحي كلهم يدرون عنة هذا غير الكلام الي قالوة عنهم الاخوات وعلى قول اخوية (( هي ما نظفت نفسها كيف تنظف بيوت الناس ))”.

قد يهمك:

رايكم في الخادمات من بنجلاديش

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الخادمات من بنجلاديش، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي:”مايقارب الثلاث سنوات عندنا ومن افضل الخادمات ولكن خذ مسلمه ولم يسبق لها العمل في السعوديه أو الخليج”.
  • رأي:”عندنا بنقاليه لها ثلاث سنوات راسها ناشف وترد على اى واحد وكل شوي تلطش كفوف النظافه متوسطه الصلاه بالقوه اذا تعطيها فوق حقها ابشر بعزك شريفه مالها بالسحر وها لعلوم قلبها طيب لسانها متبري منها الشغل 24 ساعه مع عائله كبيره”.
  • رأي:”انا يا اختي جبتها ما قد اشتغلت عشان بنغلاديش ما فيها شغالات اشتغلو قبل كذ 00قلت مجموعه جديده واكيد ما تعرف السحر والبلاوي الي مع الاندونسيات لكن للاسف مانجحت التجربه0صاحب المكتب يقول بيقفلون بنجلاديش 00الاستقدام من عندهم فشل الشغالات يرفضون انهم يركبون الطياره وفي ناس تنتظر من 6شهور ما جتهم”.

رايكم في الاستقدام من المغرب

رأيكم في الاستقدام من المغرب، المغرب من الدول المتاح الإستقدام منها إلي المملكة العربية السعودية وتري أن الإستقدام من المغرب تجربة رائعة جداً لن تندم إذا قمت بالإستقدام من المغرب وجميع من قاموا بالإستقدام منها حازو علي ذات كفاءة وجودة.

  • يتطلب الإستقدام من المغرب مكتب إستقدام تم ترخيصه من وزارة العمل ويوجد عدد كبير ولا نهائي من مكاتب الإستقدام في المملكة وهنا تجد نفسك في حيرة للبحث عن أفضل مكتب لذلك تم إعداد هذا المقال الذي يضم أفضل مكاتب إستقدام من المغرب في جدة والرياض والخبر والمدينة المنورة وباقي أنحاء المملكة.​
  • الإستقدام من المغرب يختلف بعض الشيء عن باقي الدول وله مميزات كثيرة جداً لا تتوفر في دول الإستقدام المتاحة الأخري, وهذا ما دفع سكان المملكة يتجهون نحو إستقدام العمالة المغربية في هذه الأونة الأخيرة ولأن إستقدامها يجب أن يكون عن طريق مكتب معتمد في مدينتك فتجد أن معظم المكاتب أصبحت توفر للمواطنين فرصة إستقدام أفراد للعمل من المغرب, ومن مميزات إستقدام مغربيات:​
  • مدة وصول العاملة إليك سريعة بالمقارنة بالإستقدام من دول أخري فقد تأتي إليك في حدود ثلاثون يوماً أو خمسة وأربعون يوم كحد أقصي.​
  • العمالة المغربية تجيد اللغة العربية بسلاسة ومرنة في التعامل مع أهل البيت والتفاهم ومعهم بنفس اللغة.​
  • وبما أن المغرب دولة عربية مثل المملكة العربية السعودية فتجد أن العادات والتقاليد والثقافة قد تتقارب بعض الشيء وهذا أمر هام ومفيد ويوفر الراحة لكلا الطرفين.​
  • الجد في العمل والخبرة وجودة النظافة والطبخ بإحتراف.​
  • لديهم خبرة في التعامل مع الأطفال وكبار السن وراعيتهم جيداً.​
  • يتميزوا بالقدرة علي التعلم بسرعة وإنهاء أعمال المنزل في وقت مناسب والحفاظ عليه دون تكاسل أو تذمر

رايكم في الخادمات من كينيا 2021

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الشغالات الكينيات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي:”يبون يفتحون المجال لها الجنسيات بس انا اتعامل معاهم في دوامي ما امن عليهم وشخصياتهم قويه انا عن نفسي اخاف ادخلهم مكتبي كيف بيتي ومجابليني دوم وعند عيالي الدول الافريقيه بيئتهم تختلف وعاداتهم بعد احسهم نفس الاثيوبيات حتى ديانتهم مب معروفه لو يكتبون مسيحي ولا مسلم هذا رأي بس انتي جوفي اذا تبين تجربين لانه شي من الناس عادي عندهم اي حد يمكن انتي منهم”.
  • رأي:”اللي سمعته تكلفتها 6الاف وشوي وراتبها في مكتب قالنا 600 وثاني قال 700 ولونهم أسمر مره وماشاء الله الاجسام طول بعرض واللي اعرفه انهم مسلمين وللاسف مافي مكاتب بالدمام تجيب من كينيا .. وتاخذ الين تجي من شهر الى 40 يوم”.
  • رأي:”انا سألت وقالو تكلفتهم خمس ونص وراتبها اذا مو مشتغله 700 واذا مشتغله 800 طبعا الافضليه تكون مسيحيه لان المسلمات عجازات ودائما ينحاااشون وماعندهم لغه زينه بس المسيحيه لغه انجليزي زين يعني تتفاهمين معاها بس المشكله انا مااعرف مكتب كووووويس دلووني على واحد ثقه مو حرامي”.
  • رأي:”اخت زوجي ووحده من قريباتها..جابوا منهم اكثر من وحده…. وكلهم عجازات يبغون اما تمسك الطبخ بس بدون تنظيف المطبخ..او تربية النونو بس دون ماتلاحقه واذا ماسويتي اللي تبي..تهرب..وتشتغل على حسابها ..يعني بالشهر والاسبوع.. وكم مكتب قال انه اغلبهم يجون وهذا هدفهم… صراحة انا مابي اقطع رزقهم ضعوف..بس قلت اقولكم اللي عندي…”.

مزايا وعيوب الشغالات الكينيات

لقد تحدثت الكثير من السيدات في المملكة العربية السعودية من اللواتي سبق لهن استقدام شغالات من كينيا عن التجربة التي خاضتها مع عمل الكينيات في المنازل، فكانت أغلب الآراء إيجابية.

  • فتحدثت الكثير من السيدات لا سيما في دول الخليج العربي كونه أكثر الدول استجلاباً للشغالات من كينيا فأشدن بدورهن بالمربيات أو الشغالات من هذه البلاد، نظراً لما يتمتعن له من نشاط وحيوية وعد الكسل والخمول أثناء تأدية واجبها المنزلي.
  • كما أن هؤلاء السيدات لم يسبق لأي منهن أن اشتكت من تقصيرهن، إلا أن القلة القليلة التي اشتكت من بعض المشاكل والأمور السلبية.