يقدم لكم موقع إقرأ وش رايكم في حي المهدية ، و طريق المهدية الجديد ، و مستقبل مخطط المهدية ، و عيوب حي المهدية ، حي المهدية الرياض واحد من أشهر أحياء وسط الرياض التي تعد مهبط للكثير من الباحثين عن شقق للايجار في الرياض لما يشهده من تنوع واضح في عقار الرياض ومن خلال مقالنا اليوم وش رايكم في حي المهدية يمكنك التعرف على كافة التفاصيل بحي المهدية بشكل مفصل.

وش رايكم في حي المهدية

وش رايكم في حي المهدية ، حصل حي المهدية على تقييم خمس نجمات في استفتاء آراء الحي :

وش رايكم في حي المهدية
وش رايكم في حي المهدية
  • الرأي الاول : حي جديد وهادي جداً موقع مميز باقي معضم الخدمات لم تتوفر مثل الماء والمدارس والنت الارضي الياف والخدمات الحكومية في المستقبل القريب سوف يكون حي راقي المشكلة في تجار العقار رفيعين الاسعار بشكل عجيب.
  • الرأي الثاني : حي جميل وهادي وبيتوفر كل شي فيه بالقريب العاجل شغالين على المويه وبتوصل قريب الكهرباء شغال وبدت تتوفر فيه كل شي فرصه للمستثمرين اي مشروع ناجح الشي الوحيد اللي اتمناه المدارس فقط.
  • الرأي الثالث : سنتر قريب من الشمال والغرب ومرتفغ وهواه نقي هادئ غير مكتض بالسكان وإن شاء الله للأحسن دائما.

قد يهمك :

طريق المهدية الجديد

  • يقع حي المهدية تحديداً في غرب مدينة الرياض على مخرج 35، وهو من الأحياء التابعة لبلدية عرقة، حيث يحد الحي من جهة الشرق وادي حنيفة وحي السفارات وحي عرقة، ويحده من جهة الجنوب وادي حنيفة أيضاً وحي ظهرة لبن، ويحده من جهة الغرب وادي المهدية وجبال طويق، ويحده من جهة الشمال وادي المهدية وحي الدرعية.
  • تبعد المنطقة مسافة 35 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي مسافة 23 دقيقة عن برج المملكة والذي يعتبر واحد من معالم الرياض والمملكة.
  • تبعد المهدية مسافة 15 دقيقة عن جامعة الملك سعود عبر الطريق الدائري الغربي ومن ثم طريق الملك خالد ومسافة 28 دقيقة عن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية،

مستقبل مخطط المهدية

يعتبر حي المهدية أحد المناطق الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من مدينة الرياض حيث يجاور كل من ظهرة لبن وعرفة كما يحدها الطريق الدائري الغربي والذي يعتبر واحد من المداخل الرئيسية للمنطقة ويكسبها أهمية بالغة كما تقع على مقربة من وسط الرياض.

  • يعتبر الحي مقصداً مناسباً للاستثمار العقاري حيث يشهد حركة على نطاق واسع في أعمال البنيان والتطوير الأمر الذي يجعل منه محط أنظار المستثمرين الراغبين في الاستثمار في السوق العقاري .
  • يحتوي الحي على عدد من الملاعب والأندية الرياضية التي تساعد السكان على القيام بالأنشطة المختلفة مثل كرة القدم وممارسة رياض المشي وغيرها منها ملعب المهدية.
  • يضم الحي عدد كبير جداً من الشاليهات والمنتجعات والاستراحات والتي تقصدها العائلات لممارسة النشاطات الترفيهية ومنها منتجعات لانتانا وشاليهات كاتيلا وغيرها العديد من الشاليهات والمنتجعات الموزعة في مختلف أنحاء منطقة المهدية حيث تتميز شاليهات حي المهدية بالفخامة والهدوء.
  • مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي في حي المهدية يحتوي الحي على مجموعة من المطاعم التي تقدم مختلف الوجبات والموزعة في أرجاء مُختلفة من المنطقة بالإضافة لعدد من مراكز التسوق في الحي والمناطق المحيطة به.
  • مراكز تسوق حي المهدية يوجد عدد من مراكز التسوق التي تعمل على تزويد السكان بالاحتياجات الأساسية بالإضافة إلى عدد من المولات والأسواق المركزية في الأحياء المحيطة مثل الربيع مول والعرقة بلازا.

عيوب حي المهدية

  • يعاني حي المهدية غرب الرياض من قلّة الخدمات، والحوادث المرورية، وضعف الإنارة، وغياب التنظيم، وذلك على الرغم من موقعه الإستراتيجي واستطاعة البلدية والجهات الحكومية الأخرى الاستفادة منه في إنشاء أماكن ترفيهية عائلية.
  • ونقل الأخصائي النفسي حسن القباري في تصريحات إلى “المواطن” المعاناة؛ حيث قال: إن الشارع الرئيسي الذي يربط المهدية من شرق إلى غرب السيل الكبير يصل امتداده أكثر من 10 كم، موضحًا أنه لا توجد به إشارات مرورية أو لوحات تنبيهية، إضافةً لكثرة الحفر وعدم وجود أعمدة الإنارة، فضلًا عن وجود جزيرة بين مساري الطريق؛ وهو ما يسبب حوادث مروعة اعتاد عليها أهالي الحي.
  • وأوضح القبان أن الحوادث بدأت تشهد تزايدًا ملحوظًا خلال الأربع سنوات الماضية، مع زيادة العمران وكثرة السكان، مشيرًا إلى أن أهالي الحي سبق وأن فتحوا قنوات للتواصل مع البلدية والمرور والاتصالات والكهرباء والصرف الصحي؛ لتوفير الخدمات اللازمة، إلا أنه لم يتم توفير إلا الكهرباء، والبقية كانت مجرد وعود قد يطول انتظارها على حد قوله.
  • وعن غياب الإنارة، أكد القباري أن هناك حالة خوف يشعرون بها، خصوصًا بعد مغيب الشمس سواءً من المجرمين، أو العمالة المتخلفة، وكثرة استراحات العزاب في المنطقة. وأبدى أهالي الحي في تصريحات إلى “المواطن” معاناتهم من تقسيم الأراضي مما يسبب الازدحام للحي، ووجود مدخل ومخرج واحد، وهو ما أسماها أحد السكان بـ”أم المشاكل”، إضافةً للغياب التام للمراكز الصحية والمدارس، وسفلتة الطرق والإنارة، ودخول الشاحنات التي ترحل الأتربة والمخلفات بطرق مقززة وأساليب ملوثة بصريًّا.
  • وأجمع السكان على ضرورة وقوف أحد المسؤولين على أرض الواقع، لرصد المعاناة والمشاكل التي يشهدها الحي، مطالبين بتوفير الحدائق المطلة على الأودية، وأسواق ومراكز تجارية، والاهتمام بقطاع الاتصالات والإنترنت.