يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة كتابة القلم من الجدار ، و ازالة قلم الفلوماستر من الجدار ، و طريقة إزالة قلم السبورة من الجدار ، و كيفية تنظيف الجدران من شخابيط الاولاد ، و إزالة الحبر من الملابس ، و كيف ازيل قلم السبورة من الخشب ، ما أن يمسك طفلك بقلم حبر دائم في غفلة من الزمن، ما هي إلا دقائق وستجد جدارات المنزل كلها مزينة بديكورات إضافية ورسومات طفولية جميلة و قلم الحبر الدائم هو قلم خطاط دائم، يستمتع الأطفال للغاية باللعب به، لكنه سيكون صديق طفلك الأفضل، وعدوك الأسوأ على الإطلاق و يوجد عدة طرق ازالة كتابة القلم من الجدار .

ازالة كتابة القلم من الجدار

لا يوفر الأطفال حائطًا في البيت لتطبيق خربشاتهم عليه، سواء باستخدام أقلام الرصاص أو الألوان أو الحبر، وهو ما يستدعي طلاء الحائط مرة أخرى لغرض تنظيفه، أو قد تفي إحدى الطرق التالية في ازالة كتابة القلم من الجدار .

ازالة كتابة القلم من الجدار
ازالة كتابة القلم من الجدار

الطريقة الاولى :

استخدمي ممحاة عادية لإزالة آثار الأقلام الرصاص. نظفي الحوائط بالماء والصابون وقطعة من القماش القطني. ضعي قليلًا من معجون الأسنان الأبيض العادي على آثار الأقلام وافركيها بقطعة قماش جافة وناعمة. اخلطي صودا الخبز مع قليل من الماء للحصول على معجون كثيف، وزعيه على آثار البقع وافركيها بقطعة من القماش.

الطريقة الثانية :

قد تكون آثار الأقلام الجاف على الحوائط أكثر صعوبة، إليك الخطوات الأساسية لإزالتها: استخدمي مزيل طلاء الأظافر لإزالة البقع الصعبة مثل طلاء الأظافر، اغمسي قطعة من القطن في الأسيتون أو مزيل الطلاء وامسحي بها آثار البقع برفق لتجنب إزالة لون دهان الحائط أيضًا. يمكن استخدام معجون الأسنان أيضًا لإزالة آثار القلم الجاف. استعيني بمنتجات إزالة الحبر والبقع العنيدة للتخلص من آثار القلم الجاف على الحائط.

قد يهمك :

ازالة قلم الفلوماستر من الجدار

طرق ازالة قلم الفلوماستر من الجدار فى تنظيف الحوائط وازالة الحبر ولكن ليست متاحه للجميع في استخدامها و هذه الطرق هي :

الطريقة الاولى :

استخدام اسبراي الشعر في ازالة البقع مع الجدران وهو عن طريق رش اسبراي الشعر على مكان الاوساخ والبقع وندعكها بقطعه من القماش الخشن سنلاحظ اختفاء البقع والاوساخ ثم نقوم بمسح الحائط بقطعه من القماش الناعم المبلله بالماء لازالة اثار اسبراي الشعر ويوجد طريقة اخرى فهي مكلفه ولكن يوجد بعض من الناس استخدامها وهي دهان الجدران كل فتره من 6 اشهر الى عام لتنظيف الحوائط وايضا لتجديد شكل المنزل .

الطريقة الثانية :

الأسيتون، لإزالة أثار أقلام الفلوماستر من على الجدار. ما عليك سوى وضع القليل من الأسيتون فوق قطعة قماش نظيفة وجافة ثم قم بفرك منطقة البقعة بشكل جيد، بقطعة قماش حتى يزول أثر شخبطات الفلوماستر بشكل كلي أو إغسل قطعة قماش بشكل جيد، ثم قم بغمسها بقليل من الخل وقم بتنظيف بقايا الفلوماستر من على الجدار، حتى يرجع له البريق. بعد ذلك قم بتنظيف الجدار من بقايا حموضة الخل وجففه جيداً.

طريقة إزالة قلم السبورة من الجدار

تستطيعون إستعمال صودا الخبز، لإزالة قلم السبورة من الجدار وخاصة حبر الاقلام الجافة باكثر من كيفية و هي :

  • الطريقة الاولى : هي من خلال صنع عجينة من صودا الخبز، من خلال تقطير القليل من الماء على صودا الخبز لصنع عجينة ثم قم بوضع العجينة على أثار القلم الجاف وأتركها لمدة نصف ساعة بعد ذلك قم بتنظيفها جيداً بإستعمال قطعة إسفنجة.
  • الطريقة الثانية : هى عليك وضع القليل من صودا الخبز على إسفنجة بها القليل من الماء بعد ذلك قم بفرك مكان بقعة الحبر بالاسفنجة جيداً.
  • الطريقة الثالثة : هي إذابة القليل من صودا الخبز في كوب من الماء، مع مزجها بمقدار قليل من سائل تنظيف الاواني ثم قم بغمس إسفنجنة في هذا المحلول، وقم بتنظيف الجدار بشكل جيد من آثار شخبطات الحبر.

كيفية تنظيف الجدران من شخابيط الاولاد

تختلف طرق تنظيف الحوائط من شخابيط الأطفال بحسب المواد التي استخدمها طفلكِ، فلكل نوع من البقع طريقة مختلفة في تنظيفها وإزالتها، إليكِ طرق التعامل مع أشهر بقع الحوائط :

  • تنظيف الجدران من شخابيط الاولاد يممحاة قلم الرصاص هي طريقة آمنة وسهلة لا تزيل الدهان عن الجدران وتستخدم على أساس ما يلي استخدام ممحاة نظيفة افرك الممحاة برفق على المناطق المتسخة كرر العملية حتى تختفي كل البقع.
  • تنظيف الجدران من شخابيط الاولاد بالماء والصابون استخدمي كمية صغيرة من الماء وسائل غسيل الأطباق أو الصابون واتبع الخطوات التالية امسحي البقعة بقطعة قماش نظيفة ومبللة لف أصابعك بالقماش وافرك البقعة جيدًا ضعي الخليط على البقعة وامسحي الحائط بإسفنجة قومي بإزالة الماء والصابون من الحائط بقطعة قماش نظيفة.
  • تنظيف الجدران من شخابيط الاولاد بمعجون الاسنان إنها طريقة سهلة وبسيطة وتتم كالآتي قومي بوضع معجون الأسنان على البقع اتركيه لمدة 10 دقائق امسحي المعجون بقطعة قماش مبللة لا تفركي المعجون بقوة لتجنب انتشار البقع على الحائط.

إزالة الحبر من الملابس

توجد بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لإزالة بقع الحبر من الملابس بسرعة وفعالية ، وهي :

  • الغسيل عند الانتهاء من القيام بالخطوات السابقة توضع الملابس في الغسّالة، ويُفضّل أن تكون القطعة المتسخة وحدها في الغسالة، وغسلها بنفس درجة الحرارة المعتمدة لتظيفها بالعادة، ثمَّ التأكّد من أنّ البقعة قد اختفت قبل وضعها في المجفّف، وإلّا فإنّه يجدر بالشخص إعادة الخطوات السابقة مجدداً.
  • التصرف السريع كلما أسرع الشخص في تنظيف البقعة قبل أن تجف كان تنظيفها أفضل.
  • تجنب الحرارة تبعد قطعة الملابس الملطخة ببقع الحبر نهائياً عن مصادر الحرارة مثل مجفّف الملابس إلَّا عند التخلّص التام منها؛ لأنَّ الحرارة تزيد من ثبات البقعة على الملابس ممّا يصعّب من عملية إزالتها، ولكن حتَّى لو تمَّ تعريض البقعة للحرارة فإنّ استخدام مستحضر إزالةٍ للبقع ذي جودةٍ جيّدة، وبعد عدّة محاولاتٍ فإنّ البقعة ستختفي مع الوقت.
  • الحليب يزيل بقع الحبر من الملابس ثمة طريقة تقليدية، تقضي بنقع الثوب الملطخ بالحبر في وعاء مملوء بالحليب طوال الليل. ثمّ، يغسل الثوب، بالطريقة المعتادة لكن ينبغي تطبيق كمية ضئيلة من الحليب على الثوب، للتأكد من أنه لا يضرّ بالنسيج.

كيف ازيل قلم السبورة من الخشب

للحصول على أفضل النتائج عالج البقعة في أسرع وقت ممكن واختبر كل منتج في مكان غير واضح أولاً.

  • بلل قطعة قطن لإزالة البقعة بالكحول، باستخدام حركة النشاف اعمل على تنظيف البقعة، قد يؤدي الفرك الشديد إلى تلطيخ الحبر وإنشاء مساحة أكبر للتنظيف، كما يمكن أن يضعف الورنيش، كرر حسب الحاجة باستخدام وسادة نظيفة.
  • أفضل خيار هنا هو معجون أسنان صودا الخبز لأنه مادة كاشطة بلطف، إذا لم يكن لديك ذلك النوع أضف القليل من صودا الخبز إلى معجون أسنانك المعتاد، ومع ذلك لا تستخدم معجون الأسنان الجل أبداً لأنه لن يعمل. ضع كمية لطيفة من معجون الأسنان على قطعة قطن جافة لإزالة البقعة، افرك برفق مع استخدام حبة الخشب، كرر حسب الحاجة.
  • بعد أن عملنا على البقعة باستخدام معجون الأسنان والكحول، بقي القليل من قلم التحديد، كانت خافتة لكنها ما زالت موجودة، كان بإمكاننا إزالته بسهولة باستخدام القليل من الكحول أو معجون الأسنان لكننا جربنا رذاذ الشعر أيضاً وقد نجحنا في ذلك.