يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مخططات كهرباء المنازل pdf ، و كتاب تعلم الكهرباء ، و كهرباء المنازل الحديثة ، و تعليم تأسيس الكهرباء للمنازل لكل الغرف ، و تعلم الكهرباء من البداية حتى النهاية ، و أفضل كتب في مجال الكهرباء ، تعد الكهرباء ظاهرة طبيعية وشكلًا لا ينفصل عن الطاقة في الحياة ، فكل الأدوات التي تستخدمها تقريبًا تعمل على الطاقة الكهربائية ، وتنقسم الكهرباء إلى كهرباء ثابتة وطاقة كهربية حسب الطاقة الحركية. الحركة المستمرة ، والتي تتيح لك تشغيل المعدات الكهربائية في منزلك ، لأن التيار ينتقل في جسم موصل في مسار مستقيم.

مخططات كهرباء المنازل pdf

يعد استخدام الكهرباء في المنزل وطرق عملها من الأمور المهمة لكل من يحب إصلاح الأعطال بالمنزل ، خاصة عند إصلاح الأعطال الكهربائية أو تعديل التوصيلات والمآخذ الكهربائية في المنزل. في هذا المقال سنتعرف على كيفية توصيل الكهرباء داخل المنزل وكيفية توزيع الأسلاك من البداية إلى النهاية.

مخططات كهرباء المنازل pdf
مخططات كهرباء المنازل pdf

لتحميل مخططات كهرباء المنازل pdf من هنا

كما يمكنكم الدخول إلى هذا الرابط

كتاب تعلم الكهرباء

إذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن أفضل كتاب تعلم الكهرباء وضعنا بين أيديك الرابط الذي يمكنك الدخول من خلاله لتحميل كتاب تعلم الكهرباء.

يمكنكم الدخول إلى هذا الموقع حيث تجدون كتب تعلم الكهرباء من هنا

قديهمك:

كهرباء المنازل الحديثة

كيفية تعلم بداية الكهرباء المنزلية ونصائح مهمة

الكهرباء المنزلية لابد لها من أساسيات مهمة لابد من معرفتها جيداً، أن على من يدخل في هذا المجال عليه أن يكون أمين ويراعي ضميره، وأن يراعي الله في عمله وأن يتقنه، وحتى لا يتضرر أحداً من عمله لأن الكهرباء تضر العملاء إن لم يكن التركيب متقن، على من يهوى مهنة الكهرباء عليه التطوير في عمله مع مواكبة العصر، وأن يعلم جيداً أن كل مرحلة تختلف عن الأخرى في تركيب الكهرباء المنزلية، فهناك ثلاثة مراحل للكهرباء المنزلية  في التركيب سيتم شرحها بالتفصيل في عدة مقالات بإذن الله، ستجعلك تتعلم الكهرباء في أقل من شهر، والمراحل هي:

  • مرحلة رمي خراطيم السقف (ليات السقف)
  • مرحلة الدق والتكسير في الحوائط لتركيب المواسير وعلب المفاتيح والبواط وتجبيسها بالأسمت، وتثبيتها جيدأ في الحوائط.
  • مرحلة شد السلك في المواسير، وتقسيم الشقق، أو المكان الذي به عمل بالسلك حسب فكرة وعمل كل حرفي كهربائي، وسيتم شرح ذلك بالتفصيل.
  • مرحلة التشطيب، وهي تركيب المفاتيح والبرايز، وتركيب لمبات الإضاء والسبوتات إن وجدت، وكشافات الإضاءة، وتركيب كل ماتم عمله سابقاً في مرحلة التركيب.

كيفية رمي خراطيم وليات سقف الكهرباء المنزلية لأي شقه

الكهرباء المنزلية وخراطيم السقف هو أول شيء وأساس الكهرباء، فهو يعتمد على توزيع الخراطيم في السقف، وذلك حتى لا يتم عمل شاق بداخل الخرسانة في مرحلة التركيب، فعند الدخول عل  السقف، يتم التوزيع في كل غرفة خرطوم خاص بها إلى لوحة التحكم (لوحة خطوط وقاطع القفلات) وبعد التوزيع لكل غرفة خرطوم خاص بها من جانب الباب لكل غرفة إلى لوحة التحكم، يتم توزيع خراطيم فرعية بالغرفة نفسها للاحتياج إليها في المفاتيح والبرايز، وتقوية الإضاءة والإكسسوارات مثل النجف والأباليك، وبعد التوزيع الفرعي، يتم خروج بعض من المواسير في السقف لأعلى وذلك لاحتياجه في الصاعد وتوزيع الكهرباء للشقق العُليا، وتكون مواسير كافية، ولاحتياجها في وصلات الدش والتلفاز، كل هذا سيساعدك في التركيب في المرحلة الثانية بطريقة أسرع وأوفر في الوقت، هذا مقدمة لما سيتم شرحه في المقالات القادمة، على كل الفنيين إبداء رأيهم على أي تعقيب، وسيتم التواصل معكم من خلال التعليقات لمزيد من التطور.

كيفية توصيل بريزة ومفتاح كهرباء منزلية

لعمل بريزه في التوصيلات الكهربائية لابد من وجود طرفين كهرباء أحدهما موجب والآخر طرف أرضي ويتم توصيلهم بالتيار الكهربي ونزولهم مباشرة على لقمة البريزة بعد عمل قاطع أمان لهم، ولتوصيل لمبة او مفتاح بجانبهم نأخذ الطرف الأرضي مباشر على اللمبة ونأخذ طرف آخر من اللمبة إلى المفتاح، ونأخذ الطرف الموجب الذي بالبريزة مشترك بين البريزة والمفتاح.

لتحميل كتاب تعلم توصيلات كهرباء المنازل بالصور من هنا

تعليم تأسيس الكهرباء للمنازل لكل الغرف

تعليم تأسيس الكهرباء للمنازل لكل الغرف

تعلم الكهرباء من البداية حتى النهاية

تعلم الكهرباء من البداية حتى النهاية

أفضل كتب في مجال الكهرباء

لتحميل أفضل كتب في مجال الكهرباء المرجو الدخول إلى هذا الرابط من هنا