يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة قلم الفلوماستر من الملابس ، و طريقة إزالة قلم السبورة من الملابس ، و إزالة الفوتر من الملابس ، و كيفية إزالة قلم حبر من السبورة ، و طريقة ازالة قلم السبورة من الكنب ، و قلم فلوماستر ابيض ، فمن ضمن المشاكل التي تواجهها الكثير من السيدات، والتي تسبب الشكل الغير جيد للملابس والأقمشة هي حالة التعرض إلى بقع الألوان، والتي تكون على بعض الملابس الملونة، وفي بعض الحالات تلجأ الأمهات إلى الاستغناء عن تلك القطعة بشكل كامل بسبب مظهرها الذي أصبحت عليه بعد تعرضها للبقع، ويمكن حل تلك المشكلة ببعض طرق ازالة قلم الفلوماستر من الملابس التي ستجدونها في المقال التالي.

ازالة قلم الفلوماستر من الملابس

توجد الكثير من الطرق والوصفات المستخدمة لازالة قلم الفلوماستر من الملابس والتي تتفاعل بشكلٍ مختلفٍ بحسب طريقة التنظيف المستخدمة، ومن هذه الطرق ما يأتي :

ازالة قلم الفلوماستر من الملابس
ازالة قلم الفلوماستر من الملابس

الطريقة الاولى :

أولاً انقعي البقعة بالماء البارد لإزالة أكبر قدر ممكن من بقع الألوان. ثم املئي حوض المغسلة أو وعاءً كبيراً بالماء الساخن وضعي القليل من سائل تبييض الغسيل (بنفس الكمية التي تضعينها لغسل قميص) وأضيفي القليل من سائل الأمونيا. لا تقلقي حول عدم وضع المقادير المثالية. حركي المحلول واغمري الملابس فيه، افركي البقعة بأصابعك وانقعيها بالمحلول لمدة تتراوح بين 30 و 60 دقيقة. إن كانت البقعة صعبة،انقعيها طوال الليل وافركيها من فترة إلى أخرى وستلاحظين بدء زوال البقعة. بإمكانك تغيير المحلول من فترة إلى أخرى أو إضافة سائل الأمونيا. إن زالت البقعة،اغسلي الملابس وافركيها بالقليل من سائل الغسيل واغسليها كالعادة، وقومي بعدها بنشرها في الهواء الطلق لتجف حتى تتأكدي من زوال البقعة تماماً.

الطريقة الثانية :

الخل يعتبر الخل هو واحد من ضمن المكونات الموجودة داخل كل منزل، ومن المعروف أن الخل يحتوي على العديد من المواد المنظفة، والتي لها قدرة فعالة على التخلص من بقع الألوان من الملابس الملونة، من دون أن يسبب ضرر على ألوان الملابس الأخرى، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية: يتم إحضار عبوة الخل الأبيض، ومن ثم يتم سكب كمية منه مباشرة على المكان الذي يوجد به البقعة. يتم ترك قطعة الملابس بالخل لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويفضل أن تزيد المدة عن ذلك على حسب الرغبة. بعد ذلك يتم غسل المكان الذي تم سكب به الخل الأبيض تحت الماء الجاري، وبعدها يتم وضع قطعة الملابس بكاملها في الغسالة الكهربية.

قد يهمك :

طريقة إزالة قلم السبورة من الملابس

السمة الأساسية لهذه الأقلام هي أن حبرها دائم أي لا يمحى ما يزيد من صعوبة تنظيف الملابس من آثاره، تعرفي فيما يلي على طريقة إزالة قلم السبورة من الملابس.

طريقة إزالة قلم السبورة من الملابس
طريقة إزالة قلم السبورة من الملابس
  • الطريقة الاولى : تقومي بالاستعانة بالبرتقال المركز كنوع من المساحيق ، والمحاليل التي لها قدرة على إزالة البقع فقط ضعيه على الملابس المصابة بالبقعة ، واتركيه من المساء إلى الصباح ، ثم قومي بغسل الملابس بالماء جيدًا فعليك بالاستمرار ، وتكرار هذه العمليات لإزالة البقعة بشكل كامل فمن الممكن أن لا تختفي من أول مرة ، ولكن عليك بالصبر حتى تتخلص منها.
  • الطريقة الثانية : عليك إحضار قطعة الملابس ، وشطفها بالماء البارد من الجهة الخلفية ، ثم الجهة الأمامية للتخلص بقدر الإمكان من بقعة حبر القلم. وعند الانتهاء من هذه الخطوة نقوم بوضع رذاذ مثبت الشعر ، أو ما يسمى بالاسبراي على البقعة بشكل كامل ، ونتركه عليها لمدة دقيقة ، ونصف مثلًا ، ثم نتجه لغسل البقعة مرة ثانية بالماء البارد بشكل جيد.

إزالة الفوتر من الملابس

نقوم جاهدين بالبحث عن الوسائل المختلفة للتخلص من الفوتر من الملابس، لكن في بعض الأحيان قد يتسبب اتباع طريقة خاطئة لإزالة البقع في خسارة الملابس لذا نعطيك فيما يلي أسرع طرق إزالة الفوتر من الملابس.

إزالة الفوتر من الملابس
إزالة الفوتر من الملابس
  • استخدام صابون الجلي يمكن لسائل الجلي المستخدم لتنظيف الأوعية والأطباق، أن يعمل جيداً لتنظيف الملابس من بقع الحبر يصنع محلول من 1/2 ملعقة صغيرة من سائل الجلي، 1 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، و4 كوب من الماء الساخن، وتنقع الملابس فيه لمدة 30 دقيقة قبل غسلهم في الغسالة.
  • باستخدام معجون الأسنان يمدد القليل من معجون الأسنان فوق بقعة الحبر، لكن يمكن ألا تعمل هذه الطريقة مع كل أنواع النسيج. فمعجون الأسنان ( ليس معجون الجل) سيكون نافعاً لفرم بقع الحبر، يتم تمديده بشكل مباشر على البقعة بالأصابع، ويفرك قليلاً، ثم تغسل الملابس كالمعتاد.
  • ترطيب بقعة الحبر بسبراي الشعر فالكحول أيضاً واحد من المكونات الرئيسية في سبراي الشعر، يتم رش بقعة الحبر بسبراي الشعر وترطيبها، وستزول البقعة مباشرة، لكن ينبغي غسل الملابس بالغسالة جيداً.
  • الغمس في القليل من النشادر يوضع القليل من النشادر مباشرة على بقعة الحبر، يترك ليستقر لبضع دقائق قبل فركها بخرقة رطبة لتأثير مضاعف، يوضع القليل من سائل الجلي أو الغسيل على الخرقة، يستمر بفعل ذلك حتى تختفي معظم بقعة الحبر، ويتبع ذلك بغسل الملابس كالمعتاد.

كيفية إزالة قلم حبر من السبورة

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إزالة قلم حبر من السبورة ، ومن أهمها ما يأتي :

كيفية إزالة قلم حبر من السبورة
كيفية إزالة قلم حبر من السبورة
  • اكتب على البقع بقلم سبورة جديد. تترك الأقلام الجافة والخطاطة علامات دائمة على السبورات البيضاء والتي قد تصعب إزالتها كثيرًا، وحتى أقلام السبورات التي يمكن مسحها ستلطخ السبورة إذا بقيت لفترة أطول من اللازم ، ابدأ بالكتابة على البقع بالكامل بقلم سبورة جديد لإزالتها.
  • كرر هذا قدر الضرورة ، كرر العملية في حالة العلامات الدائمة والبقع الصعبة. غط العلامات مجددًا بقلم السبورة واتركه يجف ثم امسحها بممحاة أو خرقة.
  • اترك القلم يجف و يجب أن يستغرق هذا بضع ثوان فقط ثم افرك العلامات بخرقة أو ممحاة السبورة البيضاء. تكمن الفكرة في أن الحبر الجديد سيساعد في تليين البقع وإزالتها عن السبورة، لذا ستزول العلامات الدائمة عندما تمسح آثار القلم الجديد.
  • نظف السبورة وامسحها ، نظف السبورة لإزالة العلامات الباقية بعد مسح البقع أو العلامات الدائمة. بلل خرقة بمنظف وامسح بها السبورة جيدًا ، أزل أي زيادات من المنظف واترك السبورة تجف.

طريقة ازالة قلم السبورة من الكنب

يمكن اتباع الخطوات التالية عند ملاحظة بقع الحبر على الكنب :

طريقة ازالة قلم السبورة من الكنب
طريقة ازالة قلم السبورة من الكنب
  • نأتي بمادة بيروكسيد الهيدروجين ونضعها في زجاجة عطر فارغة أو اي عبوة تحمل رشاشة ونقوم برش مكان قلم السابوره حتي لاينتشر علي الكنب.
  • نأتي بقطعة قماش نظيفة ونضعها في الكحول أو مزيل الأظافر أذا لم تكوني تمتلكين الكحول.
  • نقوم بوضع قطعة القماش المليئة بمزيل الأظافر أو الكحول ونقوم بالمسح علي الكنب من خارج مكان قلم السبوره إلي الداخل حتي تنتهي من ألآثار نهائيا.
  • يوجد طريقة أخري لاژلة اثار قلم السبوره من الكنب وهي اضأفة منظف الأطباق مع الماء البارد وتقليب الخليط جيدا ووضعه علي الكنب وننتظر حتي تمتص مكان قلم السبوره جيدا ثم قم بمسح المكان بقطعة قماش نظيفة.
  • مثبتات الشعر لاتندهشي أن مثبتات الشعر مثل الجل يقوم بإعادة المفروشات إلي سايق عهده،نقوم بوضع الجل علي مكان قلم السبوره وننتظر إلي أن يجف ثم نقوم بتنظيف المنطقة بقطعة قماش من الخارج إلي الداخل حتي تتخلصي منها نهائياً.

قلم فلوماستر ابيض

قلم فلوماستر ابيض
قلم فلوماستر ابيض
  • قلم فلوماستر ابيض لا يجف إذا ترِك بدون الغطاء لمدة تصل إلى 3 أيام. ولكن للحصول على أداء طويل الأمد، ضع الغطاء مباشرة بعد كل استخدام.
  • من الطبيعي أن كل ما هو ضمن مجموعة MÅLA غير سام فنحن نهتم أيضاً بالعقول المبدعة لأجيال المستقبل مثلك تماماً.
  • أقلام الفلوماستر يسهل الامساك بها ذات تغطية جيدة وألوان زاهية و يمكن غسل العلامات التي تتركها أقلام الفلوماستر من جميع الأسطح والمواد باستخدام الصابون والماء الفاتر ومع ذلك، فمن المهم إزالة أي علامات في أسرع وقت ممكن.