يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج شكوى تحطيم ملك الغير، و أركان جنحة تحطيم ملك الغير في القانون الجزائري ، و عقوبة جنحة تحطيم ملك الغير في القانون الجزائري ، و اجتهادات المحكمة العليا في جنحة تحطيم ملك الغير ، و نموذج شكوى تهديد وابتزاز ، فتابعونا.

نموذج شكوى تحطيم ملك الغير

نموذج شكوى تحطيم ملك الغير :

نموذج شكوى تحطيم ملك الغير
نموذج شكوى تحطيم ملك الغير

شكوى بالسرقة بالكسر، وتحطيم ملك الغير، خيانة الأمانة، التزوير وإستعماله مع التأسيس كطرف مدني
طبقا للمواد : 350/376/221/222 من قانون العقوبات وفقا للمادة 72 من قانون الإجراءات الجزائية
إلي السيد / عميد قضاة التحقيق لدى محكمة ……………….
الشاكين : ورثة ………. وهـــم : ………………..
1) السيدة …………………..، 2) زوجته الوحيدة السيدة : ………………………
3) السيد ……………………، 4) السيدة …………………………………
5) السيدة ……………………، 6) أخيه السيد ………………………………
الساكنون في …………………………………………….
المشتكي منهم : 1/ السيد …………………………..
2/ السيد ………………………، الساكنون في حي ………………………
سيادة عميد قضاة التحقيق المحترم.
بصفتي وكيلا للدفاع عن مصالح ورثة ………………………… كما تثبت الفريضة، أتشرف أن أتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكوى ضد كل من : …………….. و …………… والمدعو ……………….. ، وذلك بتهمة السرقة بالكسر وتحطيم ملك الغير.
ومعلوم أن وقائع الشكوى تتلخص فيما يلي :
حيث أن مورث الشاكين المرحوم ………………. كان تاجرا استورد سلع معتبرة من دولة الصين تتمثل في الأدوات المدرسية.
وحيث أن المشتكي بهم اغتنموا فرصة تواجده بالصين وقاموا بسرقة كمية معتبرة من الأدوات المدرسية تقدر ………… وهذا عن طريق تحطيم وتكسير أقفال باب المخزن المتواجد بمدينة ………….. حيث أن هذه الوقائع ثابتة في حق المتهمين، وقد شاهدهم السيد ………… الذي يمكن سماع شهادته ولم ينتهي بهم الأمر عند هذا الحد قاموا أيضا بتحرير فواتير مزورة للتعامل فيها.
حيث بمجرد علم صاحب السلعة بهذا الاعتداء أصيب بسكتة قلبية بالصين وتوفي على الفور.
كما أن الشاهد …………. الذي يشتغل بمخزن ……….. ( مورث الشاكين ) على علم بمعطيات التعامل والوقائع، وكذلك السيد …………… الذي بدوره يشتغل بمخزن المرحوم ……….، وهو مكلف بإدارة المكتب وتحرير الفواتير.
ونظرا لخطورة الوقائع وثبوتها ماديا، وشهادة الشهود فإن الشاكين يلتمسون من السيد قاضي التحقيق متابعة المشتكي بهم بعد فتح تحقيق بتهمة السرقة، خيانة الأمانة، تحطيم ملك الغير والتزوير وهي الأعال المعاقب عليها بأحكام المواد 350 – 376 -22 – 222 وغيرها من قانون العقوبات.
وهم يؤسسون أنفسهم أطراف مدنية للمطالبة بالتعويض استنادا إلى الفريضة المرفقة.
وفي انتظار إنجازكم للمطلوب تقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير.
عن الشاكين / محاميهم
الأستاذ ………….

قد يهمك :

أركان جنحة تحطيم ملك الغير في القانون الجزائري

  • التحطيم العمدي لملك الغير جنحة منصوص عليها في المادة 407 من قانون العقوبات الجزائري وهي من الجرائم التي تقع على الأموال.
  • تقوم هذه الجريمة في حال إثبات بمحضر معاينة أو محضر للضبطية القضائية ان هناك تحطم لملك الغير ويجب أن يثبت ذلك بشهادة شهود تدعم وتؤكد صحة هذه الوقائع ولكي تقوم هذه الجريمة
  • ويتم المعاقبة عليها لابد من ادلة مادية مثبتة في الدعوى ويتم إثبات أنه توجد حقا وسيلة تم التحطيم بها لملك الغير.
  • الضحية هنا يمكنه المطالبة بتعويض وإن إستعصى ذلك يمكنه المطالبة بتعيين خبير قضائي لتحديد نسبة الأضرار الحاصلة والمحكمة ملزمة بأن تحكم بذلك كما يمكنه ان يطالب بتعويض مسبق لجبر القليل من الضرر يمكن الحصول عليه بمجرد الحصول على الصيغة التنفيذية للحكم الجزائي.

عقوبة جنحة تحطيم ملك الغير في القانون الجزائري

جنحة تحطيم ملك الغير نصت عليهاالمواد من 406 الى المادة 407 و كل فقرة من المواد السابقة حددت نوع الملك المعتدى عليه و العقوبة وجنحة تحطيم ملك الغير تشترط تحرير محضر بذلك و صور تبين الضرر الذي اصاب الملك اما جنحة السب و الشتم و جنحة الضرب الاولى تشترط الشهود و اقرار المتهم و اما الثانية تشترط شهادة طبية عن مدة العجز.

اجتهادات المحكمة العليا في جنحة تحطيم ملك الغير

  • ناقشت محكمة الجنح بالشراقة ملف قضية تخريب ملك الغير تورطت فيها سيدة في العقد الرابع من العمر،على أساس الشكوى التي رسمها ضدها جارها مفادها أن المتهمة جارته قامت بتحطيم الجدار الفاصل بينهما والبالغ طوله 10 أمتار إثرها تم إعداد ملف جزائي ضد المتهمة بتهمة تخريب ملك الغير، أحيلت بموجبه إلى العدالة للمحاكمة.
  • وأثناء جلسة المحاكمة أنكرت المتهمة الجرم المنسوب إليهما جملة وتفصيلا، وأكدت للقاضي الجزائي أن الشكوى كيدية وانتقامية من قبل جيرانها الضحايا بعد ترسيم زوجها شكوى ضدهم. من جهته، ركز دفاع المتهمة خلال مرافعته أن موكلته يستحال عليها القيام بمثل هذه الأفعال كون موكلته في تلك الفترة التي تم فيها تحطيم الجدار كانت حامل وليس بإمكانها تحطيم جدار طوله 10 أمتار.
  • موضحا أن الملف يتضمن خلفيات عديدة، بعد رفع زوجها لشكوى ضد الضحايا الذين افتعلوا القضية بغرض الانتقام، وطلب إعادة تكييف الوقائع من تهمة تخريب ملك الغير، إلى مخالفة التحطيم العمدي لملك الغير، وإفادة موكلته بالبراءة واستنادا لما تقدم من معطيات التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة بقيمة 20 ألف دج في حق المتهمة.

نموذج شكوى تهديد وابتزاز

الشكوى بوجه عام هى آداة قانونية لإسترداد الحقوق التى تسبب فى ضياعها شخص ما سواء متعمداً أو غير متعمد، وهى عبارة عن نص كتابى يشرح فيه المتضرر حيثيات شكواه من شخص ما، والابتزاز يعنى تهديد شخص لشخص آخر والضغط عليه لتنفيذ طلباته، ويقوم الشخص المتضرر بكتابة شكواه وتوجيهها للمسئولين لرفع الضرر الذى يقع عليه ومعاقبة المسئ وربما يطلب تعويض عن الأضرار التى لحقت به.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا