موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها نموذج دراسة جدوى ، ونموذج دراسة جدوى pdf، ونموذج دراسة جدوى Word، ونموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf، ونموذج دراسة جدوى متجر الكتروني pdf، ونموذج دراسة جدوى excel، ونموذج دراسة جدوى مشروع بالمغرب pdf، فتابعوا معنا في السطور المقبلة لتطلعوا على هذه النماذج المختلفة على موسوعة إقرأ.

نموذج دراسة جدوى

سواء كنت ترغب أن تعرف كيف تنجز دراسة الجدوى بنفسك، أو ببساطة تريد الاستعانة بنموذج جاهز به كافة التفاصيل لتملأ عليه بيانات مشروعك، ستجد في هذه المقالة ما تبحث عنه.

نموذج دراسة جدوى pdf

يمكنك ان تعرف دراسة الجدوى بشكل بسيط على انها حشد لمجموعة من المعلومات التى تخص مشروع معينة بهدف الوصول الى توقعات نهائية عن كل ما يخص هذا المشروع اذا ما تم تنفيذه على ارض الواقع فى مكان ما وفي زمان ولجمهور معين وتنقسم الدراسة الى عدة اجزاء تختص كلاً منها بتحديد معلومات معينة تخص الدراسة وبعد جمعها وتحليلها معاً يمكنك الحصول على نتيجة تقريبية تبعاً للبيانات التى تم تجميعها ومصادرها.

نموذج دراسة جدوى Word

يتضمن النموذج دراسة الجدوى على 16 نقطة يتم فيها توضيح تفاصيل المشروع بشكل تفصيلي، وتجدون هنا ايضا النموذج لدراسة جدوى Word:

  • المعلومات العامة وهي (اسم المشروع، اسم صاحب المشروع، فكرة المشروع، سبب اختيار الفكرة، الشكل القانوني للمشروع، أسماء الشركاء، دور كل شريك والنسبة المحددة)
  • الملخص التنفيذي: نقدم في الملخص التنفيذي ومعلومات عامة عن محتوى دراسة الجدوى يكون هذا القسم اخر جزء لكي تضمن أن تكون شاملة لكافة التفاصيل.
  • وصف المنتجات والخدمات المقدمة: في هذا الجزء نقوم بتقديم وصف مفصل للمنتجات والخدمات التي يقدمها المشروع والغرض من هذا تقديم شرح تفصيلي ونقوم بحصر السمات المهمة للمنتجات والخدمات التي نعرضها وكذلك نوضح كيف تكون الاستفادة التي تعود على العملاء من استخدام المنتج أو الخدمة المقدمة.
  • التطورات التقنية وتأثير التكنولوجيا : هنا نقدم شرح الإيجابيات والسلبيات للتكنولوجيا وكيفية الاستفادة من توظيف التقنيات المختلفة لضمان نجاح المشروع.
  • اقتصاد الدولة: في هذا الجزء نقدم شرح عن الوضع العام للاقتصاد في الدولة التي نريد أن نقدم فيها المشروع.
  • سوق المنتج أو الخدمة: في هذا الجزء نقوم بوصف السوق الحالي للمنتج أو الخدمة التي نقدمها وكذلك وصف الفئة المستهدفة للخدمة أو المنتج وكذلك تحديد حجم المنافسة وكيف يتم توزيع المنتجات وأسباب اختيار فئة العملاء المحدد لشراء الخدمة أو المنتج المقدم.
  • استراتيجية التسويق: هنا في هذا الجزء نقدم شرح عن كيفية التسويق للخدمة أو المنتج وينبغي أن نركز جهود التسويق على الفئة المستهدفة بشكل دقيق لتحقيق اعلى معدل استثمار من المشروع المقترح.
  • الشركة وفريق العمل: في هذا الجزء نقوم بتحديد عدد العمالة المطلوبة مع وضع خطط مستقبلية لتوسعة الإنتاج وزيادة عدد العاملين والقدرة على إعادة الهيكلة واستيعاب التغيرات بشكل مستمر.
  • الجدول الزمني: في هذا الجزء نوضح الإطار الزمني للعمل بشكل صحيح ويفضل أن نقوم بتحديد الجودل بشكل إرشادي ونستطيع التعديل والتطوير الإطار الزمني بشكل سهل.
  • القسم الفني: نوضح في هذا الجزء نظرة عامة عن مكان المشروع والمواد والإجراءات المطلوبة لعملية الإنتاج أو الإعدادات الخاصة بتقديم الخدمة.

قد يهمك:

نموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf

النموذج لدراسة الجدوى هو واحد من العناصر الأكثر طلبا، إليكم ها النموذج لدراسة جدوى مشروع مطعم pdf:

نموذج دراسة جدوى متجر الكتروني pdf

نقدّم لك في هذه السطور أهمّ المتطلبات الأساسية اللازمة لإنشاء مشروع المتجر الإلكتروني حتى تستطيع أن تحقّق فكرة مشروعك على أرض الواقع وتحظى فكرتك بالنّجاح، وهذا في النموذج لدراسة جدوى متجر الكتروني pdf جاهز للتحميل:

نموذج دراسة جدوى excel

يمكنك الآن تحميل النموذج لدراسة جدوى excel فارغ وجاهز لعمل دراسة الجدوى للعديد من المشاريع والأفكار، ويمكنك تحميل النموذج لدراسة جدوى excel من هنا.

نموذج دراسة جدوى مشروع بالمغرب pdf

إليكم هنا النموذج لدراسة جدوى مشروع بالمغرب pdf، و ينبغي على النموذج الدراسة جدو، المصمم تصميما جيدا أن يوفر معلومات تقنية و قانونية من قبيل: وصف المنتج أو الخدمة، البيانات المحاسبية، وتفاصيل العمليات والإدارة، البحوث والسياسات التسويقية، البيانات المالية، المتطلبات القانونية، والالتزامات الضريبية. وعموما، تسبق هذه الدراسات التطوير التقني و كذلك تنفيذ المشروع.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا