موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها نموذج اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ، ونموذج اقرار تنازل الجوازات Pdf، ونموذج إقرار تنازل عن سائق خاص، ونموذج تنازل عن عامل pdf، ونموذج نقل كفالة عاملة منزلية، ونموذج تنازل عن تابع، وخطاب تنازل عن تابع doc، وشروط التنازل عن العمالة المنزلية، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على هذه النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية

إن نموذج إقرار التنازل عن خدمة العامل المنزلي ومن في حكمه من مساعدين أو غيرهم لا بُد أن يتضمن على مجموعة من المعلومات والبيانات الأساسية التي تخص صاحب العمل من جهة وتخص العامل أو العاملة أيضًا سواء كان هذا التنازل رغبة أي من الطرفين، ومن أمثلة نماذج إقرار التنازل عن العمالة، ما يلي:

نموذج اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية
نموذج اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية

تحريرًا بتاريخ يوم: ـــ/ ـــــــــ/ ــــــــ
إلى من يهمهم الأمر، تحية طيبة، أما بعد:
أُقر أنا ــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ـــــــــــــــــ وأحمل السجل المدني رَقَم ـــــــــــــــــ أنني أرغب في التنازل عن المكفول العامل الوافد الملتحق بالعمل في منزلي ويُدعى/ ـــــــــــــــــ، ويحمل العامل جواز السفر رَقَم ـــــــــــــــــ ورقم الإقامة: ـــــــــــــــــ على أن تنتقل كفالته إلى السيد/ ـــــــــــــــــ وذلك وفق مجموعة من الشروط التي وافقت كافة الأطراف عليها، وهي:
أولًا) أن يقوم بـِ إجراء نقل خدماته وأن يعمل على توفير كافة البيانات مثل رَقَم جواز السفر، ورقم الإقامة، بعد الانتهاء من إجراءات نقل الخِدْمَات.
ثانيًا) لا يُمكن العدول عن قرار نقل الخِدْمَات بعد الإقرار والتوقيع بالموافقة من كافة الأطراف؛ إلّا في حالة توفر الرغبة في ذلك لدى كل من الكفيل القديم، الكفيل الجديد، والمكفول.
ثالثًا) يجب أن تتم إجراءات نقل الكفالة خلال شهر واحد فقط من تاريخ نقل الخِدْمَات، وفي حالة عدم الالتزام، يتم الإبلاغ في الجوازات من قِبَل الكفيل القديم لإخلاء المسؤولية.
رابعًا) لا بُد من الالتزام بجميع البنود والشروط والأحكام المنظمة لخدمة نقل خدمة عامل منزلي أو عاملة منزلية كاملة من كافة الأطراف.
التوقيع: ــــــــــــــــــ

نموذج اقرار تنازل الجوازات Pdf

   قامت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بتوفير نموذجا رسميا يمكن عن طريقه نقل أو التنازل عن خدمات العاملة المنزلية أو السائق الخاص.

  • فهذا النموذج يوضح جميع البيانات والمعلومات والخانات المخصصة لها مثل الاسم والجنسية وبيانات جواز السفر وإقامة العامل.
  • كما يوضح البيانات الخاصة بكفيل صاحب العمل والكفيل الذي سينتقل إليه العامل بعد التنازل، يمكنك الحصول على نموذج اقرار تنازل الجوازات على الرابط التالي من هنا.

نموذج إقرار تنازل عن سائق خاص

يحتاج الكفيل القديم أو الجديد أو حتى السائق المكفول نفسه معرفة شكل وهيئة نموذج تنازل عن سائق خاص وأهم البيانات التي يجب أن تتوفر فيه، لذلك نوضح لكم في هذا المقال نموذج لهذا الخطاب الرسمي الهام موضحين به كافة البيانات المطلوبة مع صيغة رسمية لائقة، وإليكم صيغتين مختلفتين من النموذج الذي يكتبه الكفيل القديم لإعلام الجوازات بعدم ممانعته لنقل الكفالة:

سعادة مدير الجوازات المحترم: (اسم مدير الجوازات)
لمنطقة: (اسم المنطقة)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد.
إشارة إلى الخطاب الرسمي الموجه من قبل مؤسسة: (اسم مؤسسة الكفيل الجديد) بشأن نقل كفالة السائق المكفول لدينا السيد: (اسم العميل المكفول) صاحب الجنسية: (اسم جنسية العامل) الحامل لرقم الإقامة: (رقم إقامة السائق المكفول) صادرة من الخارج.
فإنا نحيط سيادتكم علمًا بأنه لا يوجد مانع لدينا من نقل كفالة العامل المذكور في هذا الخطاب على أن نحصل على صورة من نقل الكفالة فور الانتهاء من إجراءاتها بصورة رسمية.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والشكر.
التوقيع: (اسم الكفيل القديم)
أقر أنا (اسم الكفيل القديم) الحامل للجنسية السعودية
صاحب بطاقة سجل مدني رقم: (رقم بطاقة الهوية الخاصة بالكفيل القديم)
بأنني أتنازل عن العامل المكفول لدى السيد: (اسم السائق المكفول)، الحامل للجنسية: (جنسية العامل المكفول)، والذي يحمل جواز سفر رقم: (رقم جواز السفر للعامل) وبطاقة إقامة رقم: (رقم بطاقة الإقامة للعامل) للسيد: (اسم الكفيل الجديد)، وذلك على الشروط التالية:
تزويدي بصورة من جواز السفر والإقامة بعد إتمام إجراءات نقل الكفالة.
لا يحق لي مطالبة الكفيل الجديد بإلغاء نقل الكفالة بعد توقيعي على أن يتم النقل في خلال ثلاثين يوم من تاريخ التنازل.
إذا لم يتم النقل في خلال شهر يجب إعلام الجوازات لإخلاء المسئولية على أن تقع علي مسئولية هذا العامل إلى أن تتم إجراءات النقل.
يجب على الكفيل الجديد إعطائي ما يفيد بتسليمه جواز السفر والإقامة الخاصة بالعامل وأن يحدد تاريخ استلامه لهذه الأوراق.
التوقيع: (اسم الكفيل القديم).
تاريخ التنازل: (تاريخ تقديم هذا الخطاب).

قد يهمك:

نموذج تنازل عن عامل pdf

إليكم هنا نموذج تنازل عن عامل pdf:

من الكفيل الحالي للكفيل الجديد
اليوم/ ……………. الموافق لتاريخ …./ …../ ….. ميلادياً ، تاريخ …./ …./ …. هجرياً .
إلى السيد / شركة ……………….(اسم الكفيل الجديد ) ………. المحترم.
إشارة إلى الخطاب المُرسل إلينا من حضراتكم في يوم …… بتاريخ …./ ….. / ………
نريد أن نُعلم سيادتكم بأنه لا يوجد لدينا ما يمنع من التنازل عن كفالة مكفولنا السيد / …………………(اسم المكفول)……………
الجنسية ………………. رقم وثيقة الإقامة ………………. صادرة من ………………………… بتاريخ …../ …… / …….
وسف نقوم بإرسال نسخة من جواز سفر المكفول، أصل وثيقة الإقامة، أصل كارت العمل، لذا نأمل من حضراتكم أن تقوموا بتزويدنا بصورة من جواز سفر، وثيقة إقامة المكفول بعد الانتهاء من إجراءات نقل كفالته إليكم، ليكون المذكور واقعاً تحت كفالتكم من تاريخ …. / …. / …..
ونشكركم على حُسن تعاونكم معنا.
اسم الكفيل الحالي / ……………………….
توقيع الكفيل الحالي / ……………………..
الختم / …………………………….

نموذج نقل كفالة عاملة منزلية

أنا الشخص المدعو……….،وصاحب الجنسية آل……….،والذي يملك السجل المدني رقم أقر بأنني قد قمت بالتنازل عن كفالتي للشخص المسمى …………..،وصاحب الجنسية ………… ،وصاحب جواز السفر رقم …………. ،ورقم الإقامة ………… ،وذلك للسيد المدعو ……….وأوافق على الشروط التالية:
أولا أقر مسؤوليتي لن تنتهي إلى أن يتم التمكن من إجراء جميع الإجراءات، ويحق لي العودة ومسألتي في تلك المدة، والتنازل لا يحميني من قيام المسؤولية
ثانيا يجب إتمام عملية النقل لكي يتم نقل الخدمات، وجواز السفر ليس في إمكاني مطالبة الكفيل الجديد للشخص، بأن يقوم بإلغاء عملية النقل، وهذا بعد مرور مدة ثلاثين يوما، وإذا لم يتم جميع إجراءات النقل، يجب أولا إبلاغي لكي أخلي المسؤولية في طرفي الخاص

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

نموذج تنازل عن تابع

تُعدُّ صيغة الخطاب أحد الأمور اللازمة لنقل كفالة التابع في المملكة العربية السّعودية، وفي حال أردت نقل كفالة تابع يجب كتابة هذه الصيغة بأسلوب مناسب، وإليكم صيغة الخطاب المناسبة لتقل كفالة تابع:

حضرة السيد المحترم/………..
تحية طيبة، وبعد
نقدم لكم طلب لنقل كفالة مكفولكم السيد……، ويحمل جنسية…….، وإقامة رقم(………)، التي تم إصدارها في يوم………، ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا، كما نرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد………..، وتقديم خطاب آخر إلى مؤسسة………….يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه، وسوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.

خطاب تنازل عن تابع doc

يُمكنكم الاطلاع على النموذج الخاصّ بالموافقة على نقل كفالة التابع في المملكة العربية السّعودية من خلال الروابط المتاحة عبر شبكة الإنترنت، حيث يحتوي النموذج على بيانات الكفيل المتنازل وبيانات الكفيل الجديد، ويتم الاطلاع على هذا النموذج “من هنا “.

شروط التنازل عن العمالة المنزلية

يوجد عدد من الشروط التي تساعد في نقل كفالة عامل من الكفيل ودون الحصول على موافقة والتي حددت من قبل وزارة العمل لحفظ حق الكفيل وهي كالآتي:

  • وجود الكفيل أو صاحب العمل ضمن النطاق الأحمر في برنامج النطاقات.
  • عدم حصول العامل على مستحقاته لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • معاملة الكفيل للعامل بطريقة سيّئة .
  • تسبب الكفيل للعامل بأيّة أمراض نفسية أو جسديّة.
  • إثبات إرسال تهديد من الكفيل للعامل.
  • إثبات استخدام أيّ أسلوب عنف مع العامل.
  • عدم إتاحة الوظيفة أو مكان السكن للعامل ضمن مدة تزيد عن أربعة عشر يومًا من قدومه وتسليمه للكفيل.
  • وضع العامل في مكان إقامة أو ضمن نطاق عمل مخالف لما تم الاتفاق عليه.
  • اختفاء الكفيل لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وعدم معرفة العامل أيّة معلومات عنه.
  • تقديم العامل لشكوى بحق الكفيل وعدم متابعة الأخير لها أو إرسال من يتابعها عنه.
  • في حالات لمّ شمل الزوجين.