يقدم لكم موقع إقرأ أقوى صيغة الاسترحام بعد الحكم ، و استرحام الحق العام ، و شروط قبول الاسترحام ، و الاسترحام من الإبعاد ، و الاسترحام في قضايا المخدرات ، و نموذج طلب استرحام للديوان الملكي ، الكثير من الناس يسألون ،لأنهم بحاجة إلى تلك الطلبات ، سنزودك بأفضل الصيغ التي ستساعدك على طلب الاسترحام بعد الحكم وحل مشكلتك بشكل فعال ومناسب ، و هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

الاسترحام بعد الحكم

الصيغة التي سنقدمها فيما يلي تتضمن مخاطبة أي شخص لديه منصب يساعد في حل مشكلتك من خلال نموذج الاسترحام بعد الحكم ، والصيغة هي كما يلي :

الاسترحام بعد الحكم
الاسترحام بعد الحكم

الحاكم ،الأمير ،صاحب السمو ……… أمير المنطقة…. ربنا يحميك.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
يسعدني أن أقدم عريضتي والمشكلة التي أواجهها وهي هذه. لم أجد أمامي إلا أنت ،فالرجاء الرجوع إلى الله تعالى مع طلبي.
أتمنى أن ينال الطلب الذي قدمته انتباهكم ،لأننا نعرف عن كرمكم ومساعدتكم لكل المحتاجين ،ووفقكم الله.
الاسم:
سجل مدني رقم: …….
التليفون: ……

قد يهمك :

استرحام الحق العام

يوجد العديد من الصيغ التي يمكن استخدامها عند كتابة معروض الاسترحام، مثل النموذج التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ طلب استرحام
أنا السجين/ ………، ورقم الفيش والتشبيه الخاص بي لدى البحث الجنائي/ …………، ورقم هويتي الوطنية/ ……..،. ومقر إقامتي قبل سجني/ ………….
سيدي ومولاي جلالة الملك المبجل، أطال الله في عمركم وحفظكم.
اسمح لي في بداية طلب الاسترحام الخاص بي، أن أبسط بين يديك تفاصيل مشكلتي التي تؤرق أجفاني منذ عام مضى.
أنا -يا مولاي- في مقام ابنكم، وسأشرح تفاصيل مشكلتي دون حرج، لأني تبت عن الذنب، والتائب عن الذنب كمن لا ذنب عليه.
كل ما أرجوه أن يتقبل الله توبتي، ويثبتني عليها، إن الله قادر على كل شيء ومقتدر عليه، وهو من بيديه قلوب كل البشر، يقلبها ويثبتها كيفما شاء سبحانه.
أتمنى أن يتسع فسيح صدركم لسماع قصتي، والتعاطف معها، للخروج بقرار ينقذ شبابي من التعفن خلف قضبان السجن الكريهة.
أنا شاب في مقتبل العمر، انجررت خلف صحبة فاسدة، علموني إدمان المخدرات، حتى صرت غير قادر على تركها، وبسبب غلاء سعرها عجزت عن توفير قيمتها، وعلى حين غفلة من ضميري، وسهو ولامبالاة من الأهل، غصت في هذا الوحل على مدار سبعة أشهر، دون أن أجد من ينتشلني منه.
بعد أن أُغلقت في وجهي كل السبل في الحصول على جرعتي اليومية من هذه المادة السامة، اضطررت للعمل مع هذه الشلة الفاسدة، للحصول على هذه جرعتي من هذه المواد السامة، وصادف في يوم ما وقوعي في كمين نصبته لنا قوات الأمن اليقظة في هذا الوطن، وكان يوم إنقاذي من وحل هذا المستنقع البغيض.
إذ قامت لجنة مختصة بعلاج الشباب المدمن على المخدرات، بالإشراف على علاجي بكل إنسانية ورحمة حتى تحسنت، وعاد لي جسدي وروحي المنهكين بسبب بلاء هذا المخدر، ثم تم إخضاعي لمحاكمة بتهمة حيازة المخدرات والتجارة فيها، وتم الحكم عليَّ بعقوبة السجن المؤبد لخمسة وعشرين عامًا.
أنا معترف بأني أستحق هذا الجزاء وأعظم منه، لأني انجررت وراء أهوائي، وتسببت في ضياع شباب لا ذنب لهم، ودمرت مستقبلهم كما دمر أصدقاء السوء مستقبلي.
لكن الله يعلم أني انضممت لعالم تجارة المخدرات المشبوه مكرهًا، تحت ضغط احتياجي الماس للجرعة، وطيش شبابي، وظروفي الأسرية الصعبة، فكلها عوامل تكاتفت في جذبي نحو طريق الضياع.
لكن إرادة الله كانت فوق كل اعتبار، ففي هذا السجن تأديب وإصلاح بالفعل، فأنا أشعر بأني صرت شخصًا آخر، يستحق فرصة جديدة، ليبدأ حياة جديدة.
بينما أنا أفكر في كتابة معروض استرحام جاهز لسيادتكم، وجدت الصدق هو طريقي المختصر إلى ضميركم الحي، الذي أناشده أن يعفو عني ويطلق سراحي، وأنا على استعداد تام لتقديم كل التعهدات والالتزامات التي تريدونها مني، وسأعمل جاهدًا على أن أكون مواطنًا صالحًا.
مولاي ووالدي جلالة الملك:
إن العفو من شيم الكرام، وأنا تعلمت الدرس، ووعيت قيمة الحياة الكريمة، وما زلت في بداية حياتي، ولي أسرة قلوبهم تنفطر على حالي.، كل ما أحتاجه من معروض استرحام جاهز فرصة واحدة أعود بها إلى دراستي ومستقبلي وأسرتي، ولن أخذلكم إطلاقًا بإذن الله.
في آخر معروض استرحام جاهز، وضعت بين يديكم كل آمالي بالعفو والرحمة، والله من فوقنا جميعًا يعلم حسن نيتي، وتوبتي الصادقة.
لذا أتمنى أن توجهوا لمن يهمه الأمر بإطلاق سراحي في أقرب فرصة، ولكم كل الامتنان والشكر والتقدير على دعمكم للمواطن، وخدمة هذا الوطن الحبيب.
مقدم الطلب/ ………
رقم الهوية الوطنية/ ……….
عنوان السكن/ ………….
رقم الهاتف/ ………….
تاريخ تقديم الطلب/ …………
التوقيع/ …………..

شروط قبول الاسترحام

إليك الشروط التي يشترط توافرها في نموذج طلب استرحام من الابعاد والتي تتمثل كالآتي :

  • يشترط ألا يكون السبب الحقيقي وراء الحكم على الشخص المتقدم بطلب الاسترحام بالإبعاد نتيجة تناول المواد المخدرة.
  • يجب تقديم جواز السفر الخاص بالشخص المتقدم بطلب الاسترحام من الابعاد.
  • يشترط كتابة النموذج بأسلوب لبق، ويجب أن يتم كتابة النموذج بصورة احترافية.
  • يشترط إدخال كافة البيانات المتعلقة بطلب الاسترحام في النموذج، ويجب أن تكون البيانات كاملة.
  • يجب إدخال الرقم الخاص بالهوية الوطنية للشخص المتقدم بطلب الاسترحام.

الاسترحام من الإبعاد

عندما يتم توقيع عقوبة إبعاد عن الوطن على أحد المواطنين من أبناء المملكة، فهنا يُمكن إرسال طلب معروض استرحام بالصيغة التالية :

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى أمير منطقة / ـــــــــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد التحية ….
أتقدم إلى سيادتكم بطلب العفو والرجوع عن قرار الإبعاد عن الوطن؛ حيث أن هذا السلوك الخاطئ الذي قدر صدر مني وأدى إلى قرار إبعادي كان خارجًا عن إرادتي، غير إنني أتعهد بعدم العودة إلى ذلك مرة أخرى؛ إلى جانب أن والدتي امرأة مُسنّة ولديّ أطفال صغار ولا يوجد من يرعاهم غيري، ولذلك؛ ألتمس من سيادتكم العفو والعدول عن هذا القرار بالإبعاد، مع خالص احترامي وتقديري لكم.
المرسل ــــــــــــــــ رقم الجوال ــــــــــــــــــــ.

الاسترحام في قضايا المخدرات

معروض استرحام لسجين مخدرات ، و عرضناه لكم بكلمات حصرية وجمل مختارة بعناية فائقة ، و فيما يلي نموذج الاسترحام في قضايا المخدرات :

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين محمد بن عبدالله و على أله و صحبه أجمعين
و بعد ،،،
أنا المدعو ……. الجنسية …………… رقم إقامتى ……….. أقر و أعترف بأنني …………. و خالفت القوانين التى تتعلق بالمملكة العربية السعودية و أنا الأن فى سجن ……. الكائن في منطقة ………. و لكنني عندما دخلت المملكة طالبا الأمان من الله أولا و من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه و أدامه الله علينا و لنا ذخرا لهذه الأمة و الإسلام و المسلمين راعى الضعفاء و ناصرهم و سمو الأمراء المكلفين بأمر هذه الأمة أطلب من الله و من سمو الأمير المكلف بهذه القضية و إلى من يهمه الأمر الرحمة و الغفران لى مافعلت ، كما أرجو أن يكون رجائي من الله و بسمو الأمير خيرا و لا يسعنى إلا أن أقول ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء ، و أرجو منكم مراعاة ظروف معيشتى و إن كان غير ذلك فإنى راضى بأمر الله و أولى الأمر بإذن الله …

نموذج طلب استرحام للديوان الملكي

إليكم نموذج طلب استرحام للديوان الملكي ، نكتبه لكم عملاءنا الكرام بلغة واضحة المعاني وسهلة الفهم .

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الديوان الملكي….. حفظكم الله تعالى ورعاكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ………
الموضوع: صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج بالخارج
لم أطلب يوما المساندة من أحد كنت اعتمد دائما على نفسي واعمل بأقصى جهد من اجل تقديم الافضل لعائلتي التى لا املك احدا غيرها فأن ابي وامي واخي الصغير هم عائلتي الصغيرة التى أعتني بها منذ بداية العمل
ولكن تشاء الظروف القاسية في وضعى فى هذا الموقف الصعب لقد مرض ابى مرض شديد يحتاج الكثير من الادوية ولم اقصر يوما في توفير له هذا العلاج
ولكن جميع ما كنت ادخر قد صرفته بالفعل على هذا العلاج دون وجود نتيجة واصبحت لا استطيع توفير العلاج له بالاضافة الى انه قد أكد جميع الاطباء على ان العلاج لوحده لا يكفي
بل أصبح ابي يحتاج الى عملية جراحية لذلك اقدم لكم صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج بالخارج لمساعدتي في إنقاذ ابي
لم أقدم لكم صيغة خطاب موجه للديوان الملكي للعلاج إلا بعد معاينة ابى من قبل أكثر من طبيب وقد أكد الجميع على ضرورة خضوعه لهذه العملية
واشار ايضا ان هذه العملية لا يتم اجرائها هنا بل انه يحتاج الى السفر للخارج للقيام بهذه العملية التى سوف تنقذ جسمه من هذا المرض اللعين
ارجو من سيادتكم ان تنظروا الينا برحمة وان تساعدونا من خلال الموافقة على نموذج معروض للديوان الملكي للعلاج حتى يستطيع ابي العيش معنا بصحة جيدة واستطيع ان اقدم لكم جميع ما تحتاجه من مستندات
ويمكنكم ايضا اختيار أحد الأطباء لمعاينة ابى و تأكيد هذا الكلام وفى النهاية أرغب بأن أشكركم لأنكم دائما الدعم والسند الوحيد لنا
الاسم / …………….
الرقم الوطني / ………………
رقم الهاتفي / …………….
التوقيع / ……………….