يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب ، و نموذج طلب عفو عن مسجون ، و نموذج طلب عفو خاص ، و استمارة طلب العفو الملكي ، و رسالة طلب العفو والسماح ، و تقديم طلب عفو خاص ، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية كتابةنموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والادب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل  النماذج، تابعوا القراءة .

نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب

نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب
نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب

نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب من أكثر الموضوعات بحثا و طلبا وفي مستهل مقالنا سوف نتطرق للحديث عن كيفية كتابة هذا النموذج من خلال هذا النموذج الجاهز الذي سوف يساعدكم بلا شك في كتابة نموذكم الخاص ، تابعوا معنا :

النموذج :

إلى المقام العالي بالله صاحب الجلالة الملك المعظم محمد السادس حفظه الله؛

مولاي امير المؤمنين بعد رفع ايات الولاء و الاخلاص الى مقامكم العالي بالله وتقديم ازكى التهاني و المتمنيات لجلالتكم يسعدني ان اقدم الى جنابكم يا مولاي إستعطافي هذاو امل ان يحظى بالقبول والرضا من لدن جلالتكم.

يطيب لي أن أتقدم إلى جلالتكم أنا الموقّع أسفل

السيد ازرو علي الجنسية المغربية المزداد4/4/1945 الحامل للبطاقة التعرفية 

مقيم بإيطاليا بنواحي مدينة مودينا اصالة عني ونيابة عن إبني السيد ادريس ازرو المغربي الجنسية الحامل bh517232 

ويعمل كرجل إطفاء في الوقاية المدنية بإيطالية  

مولانا صاحب الجلالة و المهابة اعزكم الله.

أتشرف إلى اعتابكم الشريفة بعد تقديم ما يليق بسدتكم العالية بالله من فروض الولاء و الطاعة ان ارفع الى جلالتكم في ظل عنايتكم و رعايتكم المولوية اللتين يخص بهما جلالتكم رعاياه الاوفياء المقيمين بالخارج صراخي مستغيثا مستنجدا بعدالتكم و انصافكم بإستعطافي هذا للإفراج عن ابني السيد ادريس ازرو الدي إعتقل يوم 14/01/2013 بمدينة طنجة اثناء عودته بعد قضاء عطلة بارض الوطن بتهمة اتجار في المخدرات فهو الآن يتواجد بالمؤسسة السجنية سيت فيلاج بمدينة طنجة سجل الاعتقال رقم 86409,محكوم بسنة ونصف سجنا حيث يا سيدي ابني برئ من هده التهمة وكان ضحية مؤامرة قام بها بعض الوسطاء في بيع السيارات بالدار البيضاء حيث قامو بتخدير ابني وسرقو منه سيارته التي هي من نوع بوجو باتنير ووضعو المخدرات داخلها ، واعادوها له بعد يومين ما جعله لم يتقدم بشكاية في الموضوع. وقام بالاستئناف في القضية والتي لم ينتج عنها شئ سوءا الإبقاء على الحكم كما هو سنة ونصف 

صاحب الجلالة ان تواجد إبني بالسجن أثر عليا بشكل كبير وعلى حياتي النفسية 

خاصة وأنني ضريح الفراش فأنا معاقا جسديا بسبب مرض نصف الشلل مند مايقارب من سنتين وانا على كرسي الإعاقة هنا بالديار الإيطالية 

بناء على المعطيات والوقائع المذكورة، ألتمس من جلالتكم نصركم الله:

التفضل بأخذ إستعطافي هذا بعين الاعتبار وتبعا لذلك التفضل بإصدار تعليماتكم السامية قصد إصدار عفو ملكي يشمل إبني المذكور وذلك رفقا بي كوالد لهدا الابن ولزوجته وطفلتيه 

لإعادة ذرة الحياة و السعادة لعائلتنا. وهو ما نشهد به لكم صاحب الجلالة.

وفي غضون ذلك وانتظارا لتلبية إستعطافي، تفضلوا جلالة الملك ، بقبول فائق الإحترام المشفوع بالتوقير التام، والسلام على مقامكم الكريم.

وفي ظل الختام نتضرع الى المولى القدير ان يحفظكم يا مولانا بما حفظ به الله الذكر الحكيم و يديمكم ذخرا و ملاذا لشعبكم الوفي لينعم كل مواطن في ظل سياستكم الرشيدة بالكرامة و الحق و الحرية انه نعم المولى ونعم المجيب.

الامضاء …………….

قد يهمك :

نموذج طلب عفو عن مسجون

تعرفنا في ما سبق على مجموعة من النماذج التي ستساعدكم في كتابة نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب وفي الآتي نقدم لكم أيضا نموذج آخر تحث عنوان نموذج طلب عفو عن مسجون ، وهو كالتالي :

النموذج :

سيادة القاضي:

أرسل إليكم هذا الطلب، والألم يعتصر قلبي ويمزق أحشائي؛ خوفاً على حياة فلذة كبدي وثمرة فؤادي الوحيد.

فأرجو من سيادتكم الموافقة على هذا الطلب رحمة وشفقة على ولدي.

حفظكم المولى ورعاكم, وسدد على طريق الخير خطاكم, ولا أراكم مكروهاً فيمن تُحبون.

وتقبلوا خالص شكري, وعظيم امتناني,,,.

مقدم الطلب/

الرقم الوطني/

رقم التلفون/

التوقيع/

نموذج طلب عفو خاص

 يُمنح العفو الخاص من قبل جلالة الملك بناءً على تنسيب من مجلس الوزراء مشفوعاً برأيه، ويكون العفو في الأحكام الجزائية التي اكتسبت الدرجة القطعية، وهو شخصي لا يستفيد منه إلا من صدر لمصلحته. وفيما يلي نورد لكم نموذج  طلب عفو خاص ، تابعوا معنا :

النموذج ١:

المستدعي : المحامي……………….. بالوكالة عن المدعى عليه السيد ………………. ، بموجب سند التوكيل المحفوظ في ملف الدعوى المنتهية بالقرار ذي الرقم (000/0000) وتاريخ 00/00/2000 .

الموضوع : طلب عفو خاص .

بتاريخ 00/00/0000 أصدرت محكمة …………. في دمشق بحق الموكل قرارها ذي الرقم (0000/0000) وتاريخ 00/00/2000 ، والذي انتهى من حيث النتيجة إلى الحكم : 

” حبس المدعى عليه مدة ……. ، واحتساب مدة توقيفه اعتبارا من تاريخ 00/00/0000 ولغاية 00/00/0000 وتغريمه مبلغ …….. ليرة سورية يحبس يوما واحدا عن كل عشر ليرات منها في حال عدم الدفع ، وإلزام المدعى عليه بأن يدفع للمدعي الشخصي مبلغ …… ليرة سورية على سبيل التعويض عن الضرر الذي لحق به من جراء الجرم المرتكب …. وتضمين المدعى عليه الرسوم والمصاريف ….. ” .

وكان من الثابت أن الموكل لم يسبق له وان ارتكب جرما من أي نوع كان ، ولم يصدر بحقه أي حكم قضائي أو تقرر بحقه أية عقوبة مانعة للحرية.

ولما كان الموكل قد سدد كامل المبلغ المحكوم به لجهة الحق الشخصي كما هو ثابت في البيان الصادر عن دائرة التنفيذ المدني بدمشق ، أو :

{ 1 – وكان المدعي الشخصي قد اسقط كامل حقوقه في الدعوى بعد أن تسلم من الموكل ما يعادل كامل المبلغ المحكوم به .

2 – وكان الموكل قد قام بإيداع ما يعادل كامل المبلغ المحكوم به لجهة الحق الشخصي في الإضبارة التنفيذية رقم أساس {00000 عرض وإيداع } لعام 2000 ، كما هو ثابت في البيان المرفق ربطا }. 

ملاحظة : في حال امتناع المدعي الشخصي عن استلام المبلغ المحكوم به فقد أجاز الاجتهاد القضائي المستقر للمحكوم عليه أن يبادر لإيداع ما يعادل المبلغ المحكوم به لدى دائرة التنفيذ وفقا لأصول العرض والإيداع المقررة في المواد 486 – 485 من قانون أصول المحاكمات المدنية ، وان يبرز بيانا من دائرة التنفيذ يشعر بإيداع ذلك المبلغ ، والبيان المذكور يغني عن إسقاط الحق الشخصي .}.

وكانت كافة الشرائط الواجب توافرها والمنصوص عنها في المواد 459 – 468 من قانون أصول المحاكمات الجزائية متوافرة في طلب الموكل.

الطلب : لذلك جئنا بهذا الاستدعاء راجين سيادتكم منح الموكل عفوا خاصا عن الجرم موضوع الحكم المشار إليه أعلاه والتكرم بإصدار مرسوما بهذا الشأن .

دمشق في 00/00/2000 

وتفضلوا سيادة الرئيس بقبول وافر الاحترام

المحامي الوكيل

النموذج ٢:

سيدي خادم الحرمين الشريفين:

أوجه إليكم من هنا من أرض الشتات والمهجر والاغتراب نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب.

أوجه إليكم رسالة طلب العفو والسماح وقد أمضني الشوق، وأتعبني البعد عن وطني الغالي، وأكل كبدي الشوق إلى ترابه الطاهر النقي.

أوجه إليكم رسالة طلب عفو واسترحام، وأنا معترف بكل الأخطاء التي ارتكبتها بحق شعبي وبلدي الحبيب.

صحيح أن أخطائي بحق وطني وبحق مقامكم السامي كانت جسيمة لا يمكن أن تنسى ولا تغتفر.

لكن حلمكم وكرمكم الذي أطمع فيه، هو أكبر من ذلك، فأنت الوالد الحنون الذي يحنو على أولاده.

أرجو منكم سيدي خادم الحرمين الشريفين العفو والمسامحة على ما حصل مني، لكي أعود إلى بلدي الغالي للعيش فيه.

وأنا أعدكم وأعاهدكم أنكم لن تروا ولن تسمعوا مني ما تكرهون، ولن أكون إلا رهن إشارتكم مطيعا لكم في كل قراراتكم.

أدام الله تعالى فضلكم وكرمكم, وصحتكم وعافيتكم، ورضي عنكم.

 وتقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني,,,.

مقدم الطلب/

الرقم الوطني/

رقم التلفون/

  التوقيع/

استمارة طلب العفو الملكي

طلب الاستفادة من العفو الملكي هو حق من حقوق جميع النزلاء التي يكفلها لهم القانون، وفي هذه الفقرة نقدم لكم استمارة طلب العفو الملكي ،وهي :

النموذج :

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : خطاب طلب عفو والسماح

أتقدم لكم ب , رسالة طلب العفو والسماح , فأنا لم أرتكب أي مخالفة , وشغب يدخلني السجن .

أتمنى منكم أن تعفوا عني , فأنا لا أريد أن أخسر دراستي وتعليمي , فليس لي يد بما حدث , وأرجوا منكم التحقيق مرة أخرى بالحادثة , وأن تقبلوا طلبي الذي أقدمه لسيادتكم , معروض طلب عفو .

سيضيع عمري وأنا داخل السجن , ولن أتمكن من الدراسة ومواصلة تعليمي , فأرجوا منكم العفو والصفح , عن سجين أدخل ظلماً , من خلال تقديم , خطاب طلب العفو , وألتمس منكم التعاون .

من خلف القضبان أرسل إليكم طلبي هذا , وأرجوا منكم أن تنظروا لطلبي بعين الرحمة والإنسانية , وإنقاذ مستقبلي وحياتي من الضياع داخل السجن , وتقبلوا طلبي وأن لا يرفض , رسالة طلب عفو واسترحام .

أسعى من خلال طلبي هذا , صيغة خطاب طلب عفو , أن أنال عفوكم وصفحكم , حفظكم الله ورعاكم .

ولكم جزيل الشكر .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

تقديم طلب عفو خاص

في نهاية مقالنا هذا سوف نعرض لكم نموذج طلب خطي لتقديم طلب عفو خاص جاهز حتى تكون لديكم فكرة عامة ، تابعوا القرائة :