يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ، و كيف يتم التنازل عن سجل تجاري ، و نموذج نقل ملكية مؤسسة فردية ، و نقل ملكية سجل تجاري مع العمال ، و تكلفة نقل سجل تجاري مع العمال ، فتابعونا.

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري

في الآتي صيغة نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري مقترحة :

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري
نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى السيد المُوقر رئيس مكتب السجل التجاريّ ……………. الواقع بمنطقة ………، تحية طيبة، وبعد.
نود أن نُحيط سيادتكم علمًا بأنه في يوم/……. المُسجل بتاريخ …/…./….. هجريًا، الموافق …/…./…… ميلاديًا، قد تم إتمام بيع المنشأة التجارية المُسجلة باسم ……..، والتي تعود ملكيتها إلى السيد المواطن/……………….. صاحب الهوية الوطنية رقم/………….، والمُقيم في منطقة/…………، وذلك تحت رقم السجل التجاريّ ………………….، وذلك السيد المُقيم/……………….. صاحب رقم الإقامة/………….، والمُقيم في منطقة/…………، بموجب عقد بيع رسميّ مُصدق عليه من البائع في مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره ……………….. لإتمام عمليه البيع، وقد تم بالفعل دفع نصف المبلغ بقيمة …… فقط لا غير في أثناء إبرام التعاقد، وقد تم الاتفاق على سداد المبلغ المالي المتبقي من القيمة الإجمالية للبيع بعد مرور خمسة وأربعين يومًا من تاريخ إخطار المؤسسة العامة للضرائب بعملية البيع، وذلك في تاريخ …../……/…….
ويُشار إلى أنه يحق للطرف الأول بأن يحتفظ بحقوق الامتياز المقررة له عبر القوانين الرسميّة لعمليات البيع والشراء في المملكة العربية السعودية، وذلك حتى يتم الانتهاء بشكل تام من سداد قيمة المنشأة بالكامل وإثبات ذلك بالقيد القانوني.
ملحوظة: قد تم إرفاق بعض المُستندات ذات الصلة مثل عقد الإيجار الخاص بالمنشأة والكائن في منطقة ….. مع إخطار السيد صاحب العقار الذي تتواجد به المنشأة بهذا الأمر وهو السيد/……………….، وكذلك إرفاق صورة من ترخيص الغرفة التجارية بالموافقة على ممارسة النشاط التجاريّ الموضح.
ونُقدم إليكم هذا الطلب للتكرم بالموافقة على هذا الطلب لنقل ملكية السجل التجاريّ إلى الطرف الثاني، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير.
اسم مُقدم الطلب/…………………..
العنوان/…………………………
رقم الهوية ــ الإقامة/………………………………
رقم الجوال/……………………..
التوقيع/………………………………….

قد يهمك :

كيف يتم التنازل عن سجل تجاري

يمكن للمواطنين تقديم طلب نقل ملكية التنازل عن السجل التجاري بكل سهولة إلكترونيا من خلال موقع وزارة التجارة فقط اتبع الطرق القادمة :

  • الذهاب إلى موقع وزارة التجارة من خلال هذا الرابط.
  • إذا لم يكن لديك حساب مسبق اضغط على تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التجارة وقم بكتابة البيانات اللازمة.
  • في حال وجود حساب لديك اضغط على أيقونة التسجيل أو التسجيل عبر النفاذ الموحد بعد تسجيل الدخول اضغط على سجلاتي التجارية.
  • ثم اضغط على السهم الذي يوجد بجوار السجل التجاري المراد نقل ملكية ثم اختر نقل ملكية السجل التجاري عندئذ ستظهر صفحة خاصة بالبيانات.
  • يجب عليك كتابة البيانات اللازمة في المكان الصحيح ثم بعد ذلك قم برفع النسخة الأصلية من عقد التنازل عن المؤسسة والسجل التجاري المتفق عليه بين الطرفين.
  • بعد مراجعة البيانات المدخلة اضغط على استكمال الطلب الموجودة في أيقونة طلباتي ستصلك رسالة نصية عبر هاتفك بها كود يجب كتابته في المكان المناسب ثم اختر إتمام الطلب.
  • ستظهر أمامك رسالة نصية بها عبارة إرسال فاتورة السداد للموقع حيث سيتم سداد المبلغ عبر قنوات السداد المعتمدة.

نموذج نقل ملكية مؤسسة فردية

نموذج نقل ملكية مؤسسة فردية :

تاريخ التنازل: ……/……../…………..
الطرف الأول: السيد …………………………، رقم الهوية الوطنية للمتنازل ………………………..
الطرف الثاني: السيد …………………………، رقم الهوية الوطنية للمتنازل له ………………………
لقد قرر الطرف الأول التنازل عن مؤسسة (……………………………..) مسجلة بالسجل التجاري رقم (………..) مع الاحتفاظ بالاسم التجاري لصالح الطرف الثاني …………………. برقم هوية وطنية ……………………….
( بما لها وعليها من حقوق والتزامات ومستحقات إدارية ومالية على المؤسسة)
( في حال عدم الاحتفاظ بالاسم التجاري ستكون الصيغة كما يلي:)
لقد قرر الطرف الأول التنازل عن مؤسسة (……………………………..) مسجلة بالسجل التجاري رقم (………..) دون الاحتفاظ بالاسم التجاري لصالح الطرف الثاني …………………. برقم هوية وطنية ……………………….
(يتحمل الطرف الأول جميع الالتزامات والمستحقات الإدارية والمالية على المؤسسة حتى تاريخه )
وعلى ذلك اتفق الطرفان
توقيع الطرف الأول :
توقيع الطرف الثاني :

نقل ملكية سجل تجاري مع العمال

نموذج نقل ملكية سجل تجاري مع العمال :

بسم الله الرحمن الرحيم.
إلى من يهمه الأمر.
لذلك أقر بأنني المالك القانوني والشرعي والحالي للشركة وأنني أمتلك رقم السجل المدني …….. أتخلى عن الملكية الكاملة لعملي التجاري الواقع في/ ……. ورقم السجل التجاري الخاص به ……..
لنقل ملكية سجل تجاري للسيد/ … مقابل بعض الشروط المتفق عليها مسبقًا (أو كتابيًّا دون شروط). اتفق الطرفان على الشروط، والتنازل عن العلامة التجارية ونقل ملكية الأعمال إلى الطرف الآخر في تاريخ…
أقر بالتنازل عن المبنى أو المحل مقابل (ذكر المستحقات المادية وطرق السداد).
اسم المتنازل/ ….
اسم المتنازل له/ ……

تكلفة نقل سجل تجاري مع العمال

  • لا يوجد رسوم (نقل كفالة) للعمالة في حال نقل ملكية سجل تجاري بشرط عدم تغير رقم السجل التجاري.
  • أما نقل السجل بشكل عام فرسومه ثابتة لا تتأثر بعدد العمال المدرجين فيه، وهذا ما أوضحه الحساب الرسمي لوزارة التجارة في تغريدة أخرى تقول:
  • نفيدك بأن الرسوم لنقل ملكية السجل التجاري هي: رسوم نقل ملكية السجل هي 100 ريال، رسوم نشر نقل ملكية الاسم التجاري 1500 ريال+ يضاف عليها القيمة المضافة 15%، نسعد بخدمتك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا