الفرق بين تصوير الفيديو والتصوير السينمائي ، في ظاهر الأمر ، لا يوجد الكثير للتمييز بين تصوير الفيديو والتصوير السينمائي. كلاهما مهتم بالتقاط اللحظات وترجمتها إلى قصص جذابة بصريًا. لذلك من السهل مشاهدة مقطع فيديو وعدم معرفة ما إذا كان قد تم إنشاؤه بواسطة مصور فيديو أو مصور سينمائي.

استمر في القراءة لفهم المزيد حول الفروق بين تصوير الفيديو والتصوير السينمائي, وما الذي يميز شركة تصوير الفيديو على شركات التصوير السينمائي.

ما هو تصوير الفيديو بالضبط؟

يشير تصوير الفيديو إلى عملية إنشاء مقطع فيديو من بداية الحمل إلى نهايته. من الناحية الفنية ، يستلزم الإجراء تسجيل الصور المتحركة أو الأفلام على وسيط إلكتروني مثل Blu-ray ومحرك الأقراص الثابتة والشريط و DVD.

ومع ذلك ، مجرد الحصول على الفيلم غير كاف. يجب على مصور الفيديو التقاط الفيديو وتحريره بحيث يثير مشاعر محددة في المشاهد. يتضمن ذلك ، من بين أمور أخرى ، تطبيق المؤثرات المرئية ، ومعالجة الإضاءة ، وإضافة مقطع صوتي.

قد يهمك:

ما هو التصوير السينمائي بالضبط؟

التصوير السينمائي هو فن (أو علم) التقاط الضوء كيميائيًا على فيلم أو إلكترونيًا على صورة. على الرغم من أنها قد لا تبدو مهمة صعبة ، إلا أن المصور السينمائي يجب أن يفكر في جميع المكونات المرئية التي تظهر على الشاشة ويقررها.

يجب أن تكون حركة الكاميرا وزوايا الكاميرا وعدسة الكاميرا والتكبير والتعرض والإضاءة والتأطير متسقة مع القصة المرئية.

ما الفرق بين التصوير السينمائي والفيديو؟

الفروق بين التصوير السينمائي والفيديو ليست ثابتة ، وأنشطتها تتداخل أحيانًا.

بشكل عام ، يقوم مصور الفيديو بتوثيق الأحداث ، بينما يعمل المصور السينمائي على فيلم أو مسلسل تلفزيوني أو إنتاج تجاري. ومع ذلك ، هناك المزيد من الفروق التي ستساعدك في التمييز بين مصور الفيديو والمصور السينمائي.

نوع العمل: مصور فيديو مقابل مصور سينمائي

المصورون السينمائيون لديهم وفرة من البدائل. قد يعملون في مجموعة متنوعة من المشاريع لأنهم يعملون في قطاع السرد ، مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية وما إلى ذلك. لأن عملهم يهدف إلى تسلية الجمهور ، فإنهم يركزون على جعله ممتعًا ومبهجًا.

مصوري الفيديو لديهم بدائل أقل. يمكن توظيفهم لتصوير المؤتمرات ، أو حفلات الزفاف ، أو الأحداث التجارية أو الكلية ، أو لتسويق منتج أو فكرة ، من بين أشياء أخرى.

ونتيجة لذلك ، يختلف طول مبادراتهم. في حالة سوء الأحوال الجوية ، يجوز للمصور تأجيل التصوير. ومع ذلك ، لا يمكن لمصور الفيديو أن يطلب من الناس إعادة جدولة حفل زفافهم لأن السماء تمطر.

علاوة على ذلك ، قد يعمل المصور السينمائي في نفس المشروع لأشهر أو حتى سنوات ، بينما تتطلب مشاريع مصور الفيديو عادة وقتًا أقل لإكمالها.

الإبداع في تصوير الفيديو مقابل التصوير السينمائي

غالبًا ما يكون المصورون السينمائيون أفرادًا مبدعين للغاية ، ويسمح لهم توظيفهم بعرض أفكارهم الفنية. لديهم أيضًا ميزة القدرة على المشاركة في جميع جوانب المشروع.

إذا تم تمثيلهم في فيلم ، فسوف يحضرون البروفات ويلاحظون عن كثب تفاعلات الممثلين. إذا قام أحدهم بإيماءة مهمة ، فسوف يفكر المصور السينمائي في كيفية إبرازها باستخدام الإضاءة وحركات الكاميرا.

في حين أن مصوري الفيديو مبدعون مثل المصورين السينمائيين ، فإنهم يجدون صعوبة أكبر في التعبير عن أفكارهم. وظيفتهم هي تسجيل أهم لحظات الحدث. لن يشاركوا في إعداد العرض التقديمي أو إدارة إضاءة المكان أثناء الخطاب إذا تم التعاقد معهم لحدث عمل.