مين كان عندها الجنين في اليسار وجابت ولد ، و ثقل الحمل في جهة اليمين ، و الجنين في الجهة اليمنى في الشهر الثالث ، و تجمع الجنين في جهة اليمين في الشهر الثامن ، و حركة الجنين في الشهر الرابع في اليسار، هناك أقاويل كثيرة تتحدث بها النساء من أجل تحديد جنس الجنين، وهل هي بنت أم ولد، ولكن هذه الأقاويل ليس لها أساس من الصحة لأنها قد تخطئ وقد تصيب، فأصبح الآن تحديد جنس الجنين من الأمور السهلة، باستخدام الأجهزة الحديثة في عملية الكشف على المرأة الحامل ، لكن في مقالنا اليوم سنتعرف على مدى مصداقية علاقة مكان الجنين بجنسه فإليكم اجوبة عن سؤال مين كان عندها الجنين في اليسار وجابت ولد ؟

مين كان عندها الجنين في اليسار وجابت ولد

عندما تشعر المرأة بألم في الجانب الأيسر فهذا يدل على أن نوع الجنين ولد، ولكن هذا الاعتقاد قد يكون خاطئ وليس له أساس من الصحة ، كل هذه الأقاويل في تحديد جنس المولود قد تخطئ وقد تصيب أحيانًا ولكن ليس لها أي أساس علمي ، لكن هذا لايمنع من عرض بعض تجارب سيدات مع الحمل بولد من خلال موقع الجنين في البطن.

مين كان عندها الجنين في اليسار وجابت ولد
مين كان عندها الجنين في اليسار وجابت ولد
  • التجربة الاولى : من اول ماحملت بطفلي بالشهر الثاني تسألني جدتي تقول لي الجنين وين مكانه بالضبط ..؟؟ طبعا تقصد نيضات قلب الجنين وين الدكتوره تحط السماعه قلت لها يمين قالت أجل أبشري بسعدك جايك ولد وانا كان منى عيني بنووووووته وسبحان الله أنجبت ولد ولما سألتها قالت لي أنه البنت دائما باليسار والولد هو باليمين حتى صديقاتي سألتهم هالسؤال وطبعا بـ الآشهر الاولى 1.2.3 قالوا لي نفس كلام جدتي ولد يمين بنت يسار وعن نفسي مو جايه أصدق بالمره لآنه أعرف انه كل شهر تنزل بويضه من المبيض الآيمين والشهر الي بعده تنزل من المبيض الآيسر.
  • التجربة الثانية : علميا مافي هيك، عشان البيبي هووليختار مكانو وانا بتذكر ابني. ايحب اليسار وثاني زوجت اخي كانت بتقول لنتها في جهة اليسار والله اعلم،ممكن في الحركة ممكن تفرقي بين الصبي والبنت وشكل البطن عشان اختي وزوجة اخي ضهر اختلاف حملنا مع بعض وكان. في فرق اختي هي وزوجة اخي نفس شكل وانا مختلف. انا جبت ولد هما جابو بنتين واختي في حملها ثاني بطنها زي بطني في ابني وحتي الحركة في بنات بيتحركو كثير ولاد لا انا ابني. كان بيتسحب حتي الشهر تاسع بحيس بحركاتو بدات تقوي انشالله فديتك عل حيساب تجربتي وحتي دكترة بيغلطو في تشخيص عشان الشهر الخاميس البيببيضهر مليح والسيكي بيبي يضهر وهيك ايبين ولد ولا بنت واسفة مرة علي اطالة.

قد يهمك :

ثقل الحمل في جهة اليمين

يتسبب الحمل فى حدوث بعض التغييرات الرئيسية فى الجسم وغالباً فى أى تجربة حمل كل ألم غير متوقع أو أعراض جديدة تجلب معه أسئلة ومخاوف يركز الكثير منها على “هل هذا طبيعي؟”.

  • خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تحدث العديد من التغيرات في الجسم منها نمو الرحم، ويمكن أن يسبب ذلك الشعور بتشجنات أسفل البطن، وكلما تقدمت المرأة في رحلة الحمل قد تعاني من المزيد من تقلصات الحمل وذلك لأن الرحم عضلة ويمكن أن تحدث فيه التقلصات في أي وقت.
  • لتجنب جميع الام الجانب الايمن يجب تغيير وضعية الحامل، والتي تشمل الوقوف أو الاستلقاء لفترات طويلة. القيام بالمشي والتحرك بانتظام. استخدام قربة الماء الساخن أو الكمادات الساخنة، ليتم وضعها على مكان الألم. الاستحمام بالماء الدافئ. القيام بالتدليك لاسيما لمنطقة الألم في الجانب الأيمن. تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.
  • اما علاقة ثقل الحمل في جهة اليمين فلا يوجد أي دراسة أو دليل علمي يدلّ على أنّ حركة جنينكِ سواء نحو الجهة اليمنى أو اليسرى تُحدّد نوعه إن كان ذكرًا أو أنثى، كما تُوجد العديد من النظريات والخرافات القديمة، والتي تتحدث حول كيفية تحديد جنس جنينكِ، فمن المؤكد بأنكِ سمعتِ الكثير من الناس يتحدثون حول أنه في حال كان جنينكِ يتحرك كثيرًا في الرحم ففي هذه الحالة يكون جنسه هو أنثى.
  • وفي حال كان جنينكِ يتحرك مبكرًا خلال فترة الحمل، يكون جنس جنينكِ هو ذكر، والحقيقة أن هنالك العديد من العوامل التي قد تؤثر على حركة جنينكِ، وعلى مدى قوة حركته، ومن هذه العوامل وزنكِ، ومدى حركتكِ وانشغالكِ أثناء فترة حملكِ، ووضعيتكِ الحالية أي في حال كنتِ واقفة أو جالسة، وآخر مرة تناولتِ الطعام بها.

الجنين في الجهة اليمنى في الشهر الثالث

انتشرت الأقاويل التي تشير إلى أنه في حال كنت حامل بولد، تشعرين بكثرة حركة الجنين في الجهة اليمنى من البطن والعكس صحيح. ما يعني أنه إذا كنت حامل ببنت، تكثر الحركة في الجهة اليسرى من البطن ، فمدى صحة هذا القول؟

  • تعتمد الكثير من النساء على حركة الجنين لتحديد نوعه. لكن لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على هذه الطريقة من أجل تحديد نوع مولودك المنتظرإذ تبقى الوسيلة الأضمن لهذه الغاية هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.
  • كما انه في حال كان الجنين بوضع معترض وكان الرأس في الخاصرة اليمنى, فهنا يكون الجنين بوضع معترض حقيقي نسميه (المجيء المعترض) وهذا استطباب لكي تتم الولادة عن طريق العملية القيصرية, ولا يجوز في هذه الحالة أن تتم الولادة بشكل طبيعي, ولا حتى المحاولة.
  • أما إن كان رأس الجنين باتجاه العانة ولم ينزل في داخل الحوض, لكنه مائل قليلا للجهة اليمنى, فهنا لا داع للعملية من الآن, بل يجب أن يتم الانتظار إلى أن تبدأ عندك آلام المخاض, ثم تأتي الفرصة كاملة في الولادة الطبيعية, فغالبا سينزل الرأس في الحوض عند بدء المخاض، وسيعدل اتجاهه وستتم الولادة بدون مشاكل إن شاء الله، لكن إن حدث خلال المخاض أي طارئ -لا قدر الله-, فيمكن حينها عمل العملية القيصرية.

تجمع الجنين في جهة اليمين في الشهر الثامن

يعتبر الشعور بحركة الجنين من أكثر اللحظات الممتعة التي تعيشها الحامل، وتبدأ بالشعور بها في الفترة الواقعة ما بين الأسبوع 16 و25 من الحمل فماذا يعني تجمع الجنين في جهة اليمين في الشهر الثامن.

  • تختلف نوعيّة الحركة في ما إذا كان الجنين ذكراً أم أنثى، كما تختلف الحركة من حملٍ إلى آخر ومن حامل إلى أخرى، إضافة إلى وجود بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على حركة الجنين.
  • يُقال إنّ حركة الجنين إذا تركّزت على الجهة اليمنى فإنّها قد تدلّ على الحمل بجنينٍ ذكر، إنطلاقاً من أنّ الجهة التي يتحرّك فيها الجنين قد تدلّ على جنسه. ويمكن تفريق حركة الجنين الذكر عن الأنثى من خلال بعض التفاصيل، أبرزها كثرة الحركة في الليل. كما يُعتقد أنّ ملاحظة الحامل للحركة المبكرة للجنين تشير إلى أنّه ذكر، لأنّ الشعور بحركة الجنين في الأسبوع الـ 16 تقريباً قد يدلّ على ذلك.
  • في الشهر الثامن عظام الجنين اصبحت اكثر قوة وصلابة اما بالنسبة للحركة الجنين اذا تحرك ((رفس باقدامه وايدية ))10 حركات في 12 ساعة فهذا شي جيد اما اذا قلت الحركة فلابد ان تتناولي كمية من السكريات وتحسبي الحركة واذا لم تزيد فيجب الذهاب للطبيب لان لديهم نظرة خاصة عند عمل الاشعة.

حركة الجنين في الشهر الرابع في اليسار

حركة الجنين برحم الأم من أهم العلامات التي يجب على الحامل الانتباه إليها، والتركيز معها وعدها وتكثر الأقاويل حول مدى ارتباط حركته بحركة الأم، وماذا تعني حركة الجنين في الشهر الرابع في اليسار؟

  • تكثر الأقاويل المتعلّقة باتجاه حركة الجنين، تحديدًا التي تربطها بجنس المولود، فيما يتعلّق بحركة الجنين في الجهة اليسرى من البطن فالبعض يقول بأنّ هذا مؤشر على الحمل بذكر، والعكس صحيح، كما يُقال بأنّ حركة الجنين الذكر تكون أكبر في فترة الليل.
  • امّا البنت فتكون حدّتها أكثر نهارًا، علمًا بأنّ الحمل الثّاني تكون حركة الجنين فيه مختلفةً وتشعر بها الحامل في وقتٍ باكر، كما أنّ العمر، والوزن، والأطعمة التي تتناولها الحامل، ومدى حركته تؤثّر على حركة جنينها، لكنَّ الأهم هو أنّ الاعتماد على مثل هذه النّقاط هو غير مضمون فالأفضل هو التوجه للطبيب والفحص.
  • لا تؤثر حركة الأم على حركة الجنين بشكل مباشر، وإنما ترتبط حركته بجهازه العصبي والعضلي وحجمه وحجم السائل الذي يحيطه.
  • الأم الحامل بالنوم على الجانب الأيسر خاصة بداية من الشهر السادس وحتى الأشهر الأخيرة في الحمل، وذلك لأن الرحم يميل تلقائيا ناحية اليمين ويضغط على الوريد الأجوف السفلي الذي يغذي الجسم بالدم المحمل بالأكسجين، ويغذي الجنين ويؤثر على حركته ونشاطه أيضا عن طريق الأم، ولا ينصح بنومها على الضهر أو الجانب الأيمن أو البطن.
  • كما أن حركة الأم والمشي في الشهر الثامن والتاسع لا تغير من وضعية الجنين داخل الرحم ولا تجعل رأسه في الأسفل كما يشاع، ولكنها تعمل على ليونة الأربطة المحيطة بالحوض وجعل الحوض قادر على استقبال رأس الجنين وتهيئته للولادة الطبيعية.