يقدم لكم موقع إقرأ خطوات تجديد الاقامة الكويت ، و رسوم تجديد الإقامة في الكويت ، و استعلام عن الإقامة الكويت ، و هل يمكن تجديد الإقامة قبل انتهائها في الكويت ، و تجديد إقامة التحاق بعائل ، و تجديد إقامة مادة 18 اون لاين ، وزارة الداخلية تجديد الاقامة اون لاين في دولة الكويت من أكثر الخدمات الإلكترونية التي يبحث عنها الكثير من المقيمين والمواطنين على الأراضي الكويتية، حيث تقدم خدمات وزارة الداخلية تجديد الاقامة من خلال الإدارة العامة لشؤون الاقامة بشتى أنواعها والذي سنوضحها في حيثيات هذا المقال، ولمعرفة المزيد من التفاصيل المتعلقة بخطوات تجديد الاقامة الكويت استمروا بقرائة هذا المقال.

خطوات تجديد الاقامة الكويت

يتم تجديد بطاقة اقامة الوافد في دولة الكويت إلكترونياً وذلك عن طريق بعض الخطوات التي سنقوم بذكرها لكم في النحو الاتي:

خطوات تجديد الاقامة الكويت
خطوات تجديد الاقامة الكويت
  • الذهاب الي موقع البوابة الرسمية الإلكترونية للكويت علي الانترنت من هنا من قائمة خدمات الموقع يجب عليك اختيار خدمة تجديد اقامة وافد.
  • يطلب منك الموقع تسجيل الدخول الي حسابك باستخدام رقم الاقامة ثم رقم السر الخاص بك و يتم توجيهك الي صفحة اخري تكتب فيها البيانات المطلوبة منك.
  • رفع صورة شخصية حديثة للوافد في دولة الكويت بعد ذلك يتطلب منك بان تقوم بتسديد رسوم التجديد عن طريق وضع وسيلة الدفع ثم الضغط علي زر التاكيد للدفع ثم ارسال البطاقة علي عنوانك.

قد يهمك :

رسوم تجديد الإقامة في الكويت

  • رسوم تجديد الإقامة في الكويت تجديد الإقامة للزوجة والابناء ١٠ دنانير كويتية و تجديد إقامة العائلين الآخرين ٢٠٠ دينار كويتي ، تجديد إقامة المادة ١٨ بالكويت١٠ دنانير كويتية.
  • و توجد عدد من الفئات التي تستثني من دفع الرسوم عند تجديد الإقامة وهي العاملين في الحرس الوطني. العسكريون المقيمون في الكويت ويعملون في وزارة الدفاع أو الداخلية ، المقيمون في الكويت من دول مجلس التعاون الخليجي و أبناء المواطنين أصحاب الجنسيات الأجنبية.

استعلام عن الإقامة الكويت

يتم تقديم خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الكويت للمقيمين للتمكن من معرفة تاريخ انتهاء صلاحيتها أو هل لا تزال هذه الإقامة سارية، وللحصول علي هذه الخدمة اتبع الخطوات التالية:

  • بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي و الذي يُعرف بإسم البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية الكويتية بعد الدخول إلى الموقع يجب تسجيل الدخول و إختيار الإستعلامات الإلكترونية ثم إختيار الجوازات ، و مِن قسم الجوازات يجب إختيار الإستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة بها عدد مِن الخانات الفارغة و المطلوب منك ملئها و وضع البيانات المطلوبة كاملة و بدقة.
  • و في النهاية قم بالضغط على كلمة بحث و سوف تظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بصلاحية الإقامة و مَن هو الكفيل و ما إلى ذلك مِن معلومات.

هل يمكن تجديد الإقامة قبل انتهائها في الكويت

تجديد الاقامة قبل انتهائها في الكويت اونلاين يكون قبل شهرين من انتهائها، وتختلف الطريقة حسب من يقوم بها، فإن شركات القطاع الأهلي في دولة الكويت تتبع الخطوات التالية لأجل تجديد إقامة الموظفين الوافدين بها:

  • نذهب إلى الموقع الرسمي وزارة الداخلية الكويتية عبر الإنترنت من هنا نختار من قائمة أحدث الخدمات خدمة تجديد إقامة الشركات و نقوم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.
  • ننقر على أيقونة تجديد الإقامة التي تحمل اللون الأزرق في الموقع و نكتب الرقم المدني الخاص بالموظف الذي نُريد أن نُجدد إقامته.
  • نضغط على أيقونة البحث ثم ننقر على زر التجديد ثم نقوم بدفع رسوم تجديد الاقامة في الكويت ونضغط بعدها على تجديد البطاقة المدنية وأخيراً نُتمم عملية تجديد البطاقة عن طريق هيئة المعلومات المدنية.

تجديد إقامة التحاق بعائل

يستطيع المقيم تجديد إقامة الالتحاق بعائل في الكويت بعد قيامه بتسديد رسوم الضمان الصحي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي الإنتقال الي الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية عبر النقر على الرابط التالي : eres.moi.gov.kw تم نقوم باختيار خدمة تجديد إقامة الأفراد وقم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور تم النقر على تسجيل الدخول.
  • بمجرد النقر على تسجيل الدخول والتأكد من صحة المعلومات المدخلة سوف تنتقل مباشرة الى صفحة جديدة تحتوي على معلومات الكفيل و الكفالات التي تم إصدارها. نقوم بإختيار من القائمة الشخص المراد تجديد إقامته أو الكفالة تم نقوم بالنقر علي تجديد.
  • بعد التأكد من الشروط الخاصة بالتجديد نقوم بالنقر على دفع الضمان الصحي بعدما قمنا بدفع رسوم الضمان الصحي نعود مرة أخرى إلى الصفحة السابقة و نقوم بالنقر على تجديد تم الإستمرار وقم بتحديد مدة الإقامة تم إدخال رقم الهاتف والنقر على إستمرار.
  • الأن عليك القيام بالتحقق من المعلومات و الموافقة على الشروط ثم النقر على الدفع و التجديد من خلال قناة kpay قم بتحديد البنك تم إدخال رقم البطاقة البنكية و نهاية صلاحية البطاقة بالإضافة إلى الرقم السري للبطاقة تم النقر على أيقونة submit بعد القيام بدفع رسوم التجديد نقوم بالنقر على تجديد البطاقة المدنية.

تجديد إقامة مادة 18 اون لاين

تقوم الكثير من الشركات في دولة الكويت باتباع الخطوات الآتية من أجلتجديد إقامة مادة 18 اون لاين عبر شبكة الانترنت:

  • الانتقال إلى موقع وزارة الدّاخليّة على شبكة الانترنت من هنا الضغط على أحدث الخدمات من الجزء السّفليّ لواجهة الموقع ثم النقر على خدمة تجديد إقامة الشّركات ثمّ الانتظار حتّى تحميل الصّفحة.
  • إتمام عمليّة تسجيل الدّخول أو إنشاء حساب جديد و كتابة الرّقم المدنيّ للموظّف ثمّ الضّغط على أيقونة البحث.
  • النقر على خيار التجديد ثمّ متابعة عمليّة الدّفع من خلال K-net ثم الضغط على أيقونة تجديد البطاقة المدنيّة عند الانتهاء من الدّفع.