مين كان عندها التهاب في الحوض وحملت ، و كيف أعرف أن عندي التهاب في الحوض ، وكيف اعرف اني شفيت من التهاب الحوض ، و هل التهاب الحوض يظهر في السونار، و هل التهاب الحوض يمنع نزول الدورة ، و تحاميل لعلاج التهاب الحوض ، التهاب الحوض ، مشكلة تصيب المنطقة التناسلية عند النساء، وهو عبارة عن التهاب يصيب المبيضين وقنوات فالوب والغشاء المبطن للحوض، وقد يصل لبطانة الرحم، وتكمن مشكلته في عدم وضوح أعراضه وتفسيرها في كثير من الأحيان بشكل خاطئ، وهو ما يؤدي لصعوبة اكتشاف المرض إلا بعد تطور مضاعفاته ، وفي الفقرات التالية نكشف لكم مين كان عندها التهاب في الحوض وحملت .

مين كان عندها التهاب في الحوض وحملت

لا يمنع التهاب الحوض حدوث الحمل بشكل نهائي؛ فبالرغم من أن النساء اللاتي يعاني من داء التهاء الحوض يواجهن صعوبة في الحمل؛ إلا أن النساء اللاتي يخضعن للعلاج المناسب يمتلكن فرصة للحمل والتشخيص المبكر للمرض يقلل فرصة مواجهة صعوبة في الحمل، اليكم بعض التجارب مع الالتهاب والحمل.

مين كان عندها التهاب في الحوض وحملت
مين كان عندها التهاب في الحوض وحملت
  • التجربة الاولى : ماعندي أي أعراض حاليا بس من اكثر من سنتين وبعد عمليه المنظار للحمل اللي صار خارج الرحم حسيت بوجع وشد فظيع في بطني ويوم راجعت دكتور باطني قالي عندي التهاب في الغشاء البروتيني للحوض وعطاني مضاد حيوي وخف وراح وبعد الاجهاضات المتكرره وفشل التلقيج المجهري سوالي الدكتور في عياده الاخصاب فحوصات وبعثها لندن وكررت الفحص 3 مرات والنتيجه ظهرت امبارحه إن عندي التهاب مزمن في الحوض وماقدر اسوي محاوله ثانيه للتلقيح المجهري إلا بعد ما اعالجه
  • التجربة الثانية : كان عندي اللتهابات في الحوض <يعني احتقان في الحوض الحمد لله خفيت في عشرين يوم اختي تبعتي عند دكتور شاطر دكتوره لا اي واحده متزوجه عندها احتقان في الحوض حطي لبوس قاتل للفطريات اغسلي فوطك بالديتول <حبيبتي يعني ايه احتقان بالحوض ؟يعني لما بتنامي مع زوجك مبتتشطفيش كويس بس انتي روحي لدكتور وهو يعطيكي لبوس ينزل الالتهاب.
  • التجربة الثالثة : اكتشفت من تحاليل دم بعثها الدكتور لمعامل لندن إن عندي التهاب مزمن في الحوض مسببلي تأخر في الحمل وعدم اكتمال الحمل بخبركم باحتصار متزوجه من 3 سنوات و حملت حمل خارج الرحم وسويت منظار ومن عقبها حملت اكثر من مره بس ماكان يرتفع هرمون الحمل وينزل على شكل دوره متأخره وأخر شي قبل رمضان جربت عمليه تلقيج مجهري وصار عندي حمل كيميائي يعني صار حمل بس مارتفع الهرمون ونزل. حبيت أسألكم كيف علاج التهاب الحوض هذا وهل عادي يصير حمل معاه ويكتمل بخير لأن حتى سألت دكتور اطفال الانابيب قالي مانقدر نسوي عمليه ثانيه وانا عندي هالاتهاب في البطن وللعلم ماحس بشي في بطني ولا عندي أي افرازات.

قد يهمك :

كيف أعرف أن عندي التهاب في الحوض

مشكلة التهاب الحوض المزمن لا يتم تشخيصها سريعا في كثير من الحالات بسبب اعتقاد المريضة أنها تعاني من ألام الدورة الشهرية أو مشكلات القولون أو الجهاز البولي دون اكتشاف السبب الرئيسي للمشكلة الا أن هناك مجموعة من الأعراض تشير للإصابة بالتهاب الحوض المزمن، ومنها:

  • آلام شديدة أثناء العلاقة الحميمة.
  • وجع مزمن في الحوض.
  • الشعور بألم في منطقة الحوض.
  • ضعف فعالية المسكنات لتسكين آلام الالتهاب.
  • إفرازات كثيفة ذات رائحة كريهة.
  • ألم في أسفل البطن، حيث تشعر بألم أثناء الدورة الشهرية.
  • تغييرات فى الدورة الشهرية.

كيف اعرف اني شفيت من التهاب الحوض

  • لمعرفة انك شفيت من التهاب الحوض فإن اعراض المرض المذكورة سابقا تختفي
  • من المُمكن أن تكون آثار العدوى دائمة حتى وإن تم الشفاء بشكل تام من مرض التهاب الحوض. ولهذا السبب يُعتبر الكشف المُبكر عن الإصابة بالمرض ضرورية.
  • يُعتبر العلاج مُهم جدًا لتجنب الأضرار التي قد تلحق بالجهاز التناسلي. في حالة تكوين نَسيجٌ نَدْبِيّ بسبب المرض قد يؤدي إلى انسداد الأنابيب مؤديًا إلى زيادة احتمالية عدم القدرة على الحمل أو الإصابة بألم بالبطن لفترة طويلة الامد. تزيد احتمالية الإصابة بمرض التهاب الحوض في فترة ما بعد الولادة (النفاس) والإجهاض والإجهاض التلقائي.

هل التهاب الحوض يظهر في السونار

  • يساعد السونار المهبلي على الكشف عن الحالات والأمراض والمشاكل الطبية الاتية وتشخيصها: سرطانات في الجهاز التناسلي الأنثوي. أكياس أو ألياف في الرحم أو المبايض. التهابات الحوض المختلفة. الحمل المنتبذ. الإجهاض. نزول المشيمة.
  • تشخيصه ثلاثة طرق للقيام بذلك وهى: سؤال المريضة على الأعراض التى تشعر بها – الفحص عن طريق البطن وكشف النساء – أشعة وتحاليل ومنها – سونار يكشف تجمع سوائل داخل الرحم وخلف الرحم – مزرعة للإفرازات تكشف عن وجود الميكروب – قد تحتاج لمزرعة دم.
  • وقد يتمكن الطبيب من تشخيص المرض حال معرفة الأعراض، وفي غالبية الأحيان، يطلب من المرأة الخضوع للفحوصات التالية لتأكيد التشخيص: الفحص الحوضي لفحص الأعضاء في منطقة الحوض. فحص (Cervical culture) لتحديد أي التهابات أو عدوى في عنق الرحم. فحص البول. فحص التراساوند لعنق الرحم. خزعة بطانة الرحم. إجراء تنظير للبطن.

هل التهاب الحوض يمنع نزول الدورة

التهاب الحوض من الأمراض المنقولة جنسياً والذى يسبب الألم ويسبب غزارة أو قلة الدورة الشهرية ويسبب مشاكل فى الخصوبة فى المستقبل، وهو ما يعنى أنه قد يؤثر على الإنجاب.

  • ومن المعروف أن مرض التهاب الحوض لا يسبب سوى أعراض بسيطة،وفي بعض الأحيان لا تظهر أية أعراض على المريضة وخصوصا إذا كانت ناتجة عن الكلاميديا المسببة للمرض،ويعتبر هذا الأمر خطيرا جدا إذا حدث جماع بين المرأة المصابة بالكلاميديا وزوجها، إذ يمكن أن تتسبب في نقل العدوى إليه من دون قصد أو علم بذلك، كما أن عدم شعور المرأة بأعراض الالتهاب قد يؤدي إلى تفاقم المرض وبالتالي تلف الأعضاء التناسلية بشكل دائم.
  • وكما قلنا سابقا إن مشكلة التهاب الحوض المزمن لا يتم تشخيصها سريعا في كثير من الحالات بسبب اعتقاد المريضة أنها تعاني من ألام الدورة الشهرية أو مشكلات القولون أو الجهاز البولي، فتلجأ لتناول المسكنات دون اكتشاف أو علاج السبب الرئيسي للمشكلة.

تحاميل لعلاج التهاب الحوض

التحاميل تعرف باسم اللبوس المهبلي أو اللبوس الشرجي، تتكون من مواد رخوية أو مواد جيلاتينية، تنتقل عبر الدم ويمتصها الجسم بسرعة، كونها مضادة للفطريات، تساعد على التخلص من فطريات المهبل. فماهي فوائد هذه التحاميل لعلاج التهاب الحوض.

تحاميل لعلاج التهاب الحوض
تحاميل لعلاج التهاب الحوض
  • عموما تستخدم التحاميل لعلاج أمراص الجهاز التناسلي ، تخفض درجة حرارة الجسم وتقتل البكتيريا والفطريات التي تكون في المهبل ، تساعد في التخلص من الالتهابات والإفرازات المهبلية.
  • تسهم في التخلص من الروائح الكريهة التي تسببها الإفرازات المهبلية ، تعادل حموضة المهبل وتمنع الحمل. -ترطب الجهاز التناسلي ، تستخدم لعلاج البواسير.
  • و فيما يخص التهاب الحوض لا ينصح بتناول تحاميل دون استشارة الطبيب و عن طريق وصفة طبية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا