يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت ليزر الشعيرات الدموية ، و تجربتي مع الشعيرات الدموية ، و ليزر الشعيرات الدموية في الوجه ، و مين جربت حقن الدوالي ، و علاج الشعيرات الدموية بالخل ، و الشعيرات الدموية في الساقين تعد مشكلة ظهور الشعيرات الدموية أو ما يسمى بالدوالي في مناطق الجسم المختلفة من المشاكل المزعجة التي تؤرق النساء والرجال في مختلف أنحاء العالم، وبالرغم من أنها لا تمثل خطورة طبية، إلا أنها تعد مشكلة تجميلية من الدرجة الأولى، وقد تطور علاج الأوعية الدموية على مر السنوات الماضية، وانتقل من مرحلة العمليات الجراحية إلى مرحلة الإجراءات غير الجراحية ، و في مقالنا التالي سوف نتعرف المزيد عن الليزر للقضء على الشعيرات الدموية من خلال مين جربت ليزر الشعيرات الدموية تابعوا معنا المقال.

مين جربت ليزر الشعيرات الدموية

الشعيرات الدموية هي أوعية دموية صغيرة متعرجة على شكل خطوط حمراء, أو شبكة مثل بيوت العنكبوت تحدث هذه الشعيرات في النساء كثيرًا وغالبًا ما تكون في الفخذين, والساقين, وحول الركبتين و العلاج الفعال لها هو أشعة الليزر القوية لعلاج الأوعية والشعيرات الدموية ، اليكم تجارب مع ليزر الشعيرات الدموية.

مين جربت ليزر الشعيرات الدموية
مين جربت ليزر الشعيرات الدموية
  • التجربة الاولى : كانت تجربتي مع الليزر البسيط ، يتم استخدام علاج الليزر البسيط على الجزء الخارجي من البشرة، حيث يمكنه علاج الأوردة العنكبوتية والدوالي الصغيرة جدا تحت الجلد، وقد يكون هناك حاجة لأكثر من جلسة ليزر وغالبا ما تتم كل 6 أسابيع إلى 13 أسبوع على حسب حالة الشخص ومدى استجابته للعلاج، وفي هذه التقنية لا حاجة لاستخدام مخدر بل سيقوم الطبيب بتنظيف سطح الجلد وتجفيفه جيدًا، ثم يبدأ باستخدام جهاز يضعه على سطح الجلد في مكان الشعيرات الدموية المراد علاجها لعدة دقائق، ثم ينتقل إلى الجزء الذي يليه حتى الانتهاء من المساحة كلها ولا يسبب هذا الإجراء أي ألام ولا يحتاج إلى فترة نقاهة .
  • التجربة الثانية : انا قريت عن هالموضوع وفعلا ما في علاج للشعيرات الدموية الصغيرة الا ليزر اسمو الاندياق المهم انا بتابع بمجمعات السامرية بمركز الجلدية . ازالة شعر وتقشير شفت وحدة تتابع عندها شعيرات كثيرة طالعتلها عند الانف . وبعدين شفتها بعد ما سوت ليزربصراحة ما صدقت ان الليزر ممكن يسوي هالنتيجة وبجلسة وحدة.
  • التجربة الثالثة : اتباع علاج دكتورشوارتز و هو العلاج بالضوء مثل العلاج بالشعاع ، وهو يستخدم ضوء الليزر، ولكن على عكس شعاع الليزرفإنه يمكن أن يرسل موجات متعددة ، إن طول الموجات 560 نانوميتر هو أحد العلاجات الأكثر شيوعا لعلاج أفات الأوعية الدموية ، هذا يعرض إيجابيات وسلبيات ، ” ضوء الليزرلديه ميزة القدرة على علاج الآفات الجلدية الأخرى بما فى ذلك البقع بنية اللون وحب الشباب وطبقات ونسيج الجلد إذا ما إستخدمت مرارا وتكرارا ” يقول دكتورشوارتز، وأضاف “ولكن تردد الضوء لا يؤثر على وجه نظيف كما يفعل اللون الأحمر فى شعاع الليزر ، ولذلك فإن بعض الصبغات البنية يمكن إمتصاصها إذا قمت بتشغيله لمستوى عالى جدا ، لذلك السبب يتطلب الأمرعادة من المرضى بضع جلسات ” يوضح ذلك الدكتور بوكا ، إقرأ عن الفوائد التى لاتعد ولاتحصى عن العلاج بالليزر .

قد يهمك :

تجربتي مع الشعيرات الدموية

الشعيرات الدموية تعتبر مشكلة لدي الكثيرين وتظهر بوضوح مع تضخم الأوردة فى القدمين خصوصا إذا كانت قريبة من سطح الجلد، ويحدث ذلك عادة فى الساقين والفخدين، وذلك بسبب ضعف جدران الأوردة وأن الصمامات التي تنظم تدفق الدم لا تعمل جيدا ، فيما يلي بعض تجارب مع الشعيرات الدموية.

تجربتي مع الشعيرات الدموية
تجربتي مع الشعيرات الدموية
  • التجربة الاولى : تصيب الشعيرات الدموية العديد من الأشخاص في أماكن متفرقة من الجسم، ولكن أكثر ما يزعج الموجود في الوجه لذلك تنقل تجربة أحد الأشخاص الذين تعرضوا لهذه المشكلة حيث تحكي قائلة: لاحظت ظهور بعض الشعيرات الدقيقة الموجودة في وجهي ولم تكن سابقًا ويظهر لونها باللون الأحمرانتبهت على هذه الشعيرات في وقت مبكر وبدأت البحث عن اسباب انفجار الشعيرات الدموية وتوصلت إلى أن التعرض المستمر للشمس أو التقشير المستمر للبشرة يسبب هذه الشعيرات. امتنعت عن هذه العادات الخاطئة وقمت بتجربة وصفات طبيعية ساعدت في تقليل هذه الشعيرات وهذه الوصفات هي: الزنجبيل يستخدم من خلال وضع شرائح من الزنجبيل في ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم تناول هذا المشروب ثلاث مرات خلال اليوم. خل التفاح يمنع انتشار الشعيرات الدموية ويستخدم من خلال عمل كمادات في مناطق الإصابة لمدة ربع ساعة وتكرر هذه الكمادات مرتين خلال اليوم لمدة شهر.
  • التجربة الاولى : انا قريت على الطريقة في مجلة كانت مستضيفة دكتورة متخصصة في هذه الحالات وانا كان عندي شوية شعيرات دموية في رجلي متل اللى بتظهر لدى اغلبية النساء وبكون لونها احيانا اخضر او ازرق او بنفسجي او بني بتظهر الشعيرات دي بسبب السمنة او تقطع الشعيرات نفسها . والعلاج اللى قراته ..هو دعك المنطقة اللى فيها شعيرات بالخل الخل العادي الابيضوبعد مايجف الخل تدعكيها بكريم مرطب وتنامي وتستخدمي الطريقة نفسها يوميا. انا جربت الطريقة دي ولاحظت اختفاء الشعيرات الدموية من رجلي ووجهي بعداسبوعين واحدى قريباتي اختفى من رجلها الدوالي تماما بعد شهر.

ليزر الشعيرات الدموية في الوجه

الليزر هو أداة فعالة للغاية في القضاء على أوعية الوجه الغير مرغوب بها. ومع ذلك، قد تختلف الاستجابة للعلاج من مريض لآخر وقد يحتاج بعض المرضى إلى أكثر من جلسة واحدة لتحقيق النتيجة المرغوبة.

ليزر الشعيرات الدموية في الوجه
ليزر الشعيرات الدموية في الوجه
  • رغم أن عادة ما تظهر النتائج على الفور ولكن في بعض الحالات قد يستغرق علاج الشعيرات عدة أسابيع حتى تتلاشى. وغالبًا ما تتم إزالة معظم الشعيرات الدموية الأنفية والصدرية والأورام الوعائية الصغيرة (بقع جلدية حمراء) تمامًا في جلسة واحدة.
  • كما هو متوقع، لم تترك تقنية الليزر أي إجراء تجميلي إلا وكان لها باع كبير فيه، وتعتمد هذه الطريقة على تسليط أشعة الليزر المركزة على الشعيرات الدموية في الوجه، مما يطمسها تماماً ويتسبب في إزالتها وإخفاء آثارها. في بعض الأحيان يجمع الجراح بين الطريقتين الليزر والحقن (سكيلر وثيرابي).
  • بعض الأوعية الدموية تختفي على الفور أثناء العملية وتتداكن ألوان بعضها الأخري. وتزول هذه أيضا من منطقة العملية خلال 4-8 أسابيع. ويُستخدم كريمات تشكيل النسيج الظهاري و كريمات الستيرويد وفقا لدرجة الضرر. يجب حمايتها من أشعة الشمس مطلقا. عادة ما تكون جلسة أو جلستين كافية. و متوسط الفاصل الزمني بين الجلستين هو 3-4 أسابيع. ومع ذلك فقد يختلف عدد العلاجات حسب عدد ولون وحجم الأوعية الدموية.
  • بالرغم من أن إزالة الأوردة العنكبوتية بالليزر لن تؤدي بالضرورة إلى إزالة جميع العيوب في الجلد ، ولكن معظم من تم لهم هذا العلاج سعيدون بنتائجه . من المهم جداً ادراك ان العلاج بالليزر لن يزيل عوامل تقدم العمر او يمنع ظهور أوردة جديدة ، ممكن بالطبع إزالتها بالليزر.

مين جربت حقن الدوالي

توصل الأطباء إلى تقنية جديدة لعلاج الأوردة الدوالية (الدوالي) خلال ساعة واحدة فقط وذلك بحقن كميات ضئيلة من نوع معين من الصمغ غير السام في الأوردة المصابة باستخدام قسطرة صغيرة موجهة بالموجات فوق الصوتية وبعدها يشق الدم طريقه خلال أوردة أخرى أصح،اليكم معلومات اكثر عن حقن الدوالي من خلال تجربتي.

مين جربت حقن الدوالي
مين جربت حقن الدوالي
  • العلاج بالحقن لا يحتاج تخدير أما العلاج بالقسطرة يحتاج تخديرالى موضعي غالبا ما تجتمع أنواع الدوالي بحيث يكون هناك دوالي عنكبوتية ودوالي خفيفة ومتوسطة في أماكن مختلفة من الساق.
  • العلاج بالحقن : نتائجه فعاله ولكن تبدأ تدريجيا. النتيجة النهائية – اختفاء الدوالي بالكامل- يحتاج لفترة – من شهر الى عدة أشهر- وتختلف من مريض الى اخر (معلومات اكثر في مذكرة حقن الدوالي)
  • عندما يتم حقن المحلول مباشرة في الأوردة أو دوالي الأوردة ، فإنه يزعج بطانة الوريد ، مما يؤدي إلى تضخمها والتماسك معا.وبمرور الوقت ، يتحول الوعاء إلى نسيج ندبي يتلاشى نهائيا. وغالبا ما يتم هذا الإجراء في العيادة الخارجية.باستخدام إبرة دقيقة للغاية ، يقوم أخصائي الأشعة التدخلية بحقن محلول الوريد في دوالي الأوردة العنكبوتية.
  • مع استمرار العملية ، ستشعر بعصي صغيرة بالإبرة وربما إحساس بحرق خفيف. يختلف عدد الأوردة المعالجة في جلسة واحدة ويعتمد على حجم وموقع الأوردة. عادة ما يتم الانتهاء من الإجراء في غضون 30 إلى 45 دقيقة. قد يواجه المريض إحساسًا بالتقلصات لمدة دقيقة إلى دقيقتين عندما يتم حقن دوالي الأوردة الكبيرة، وبعد الانتهاء من الحقن يجا ارتداء الجوارب الضاغطة

علاج الشعيرات الدموية بالخل

هناك العديد من المواد الطبيعيّة التي يتم بها علاج الدوالي، وهنا سوف نوضّح طريقة استخدام خل التفاح في العلاج؛ حيث إنّه يعتبر من أكثر المواد فاعليّةً للعلاج؛ وذلك لأنّه يحتوي على مواد حمضيّة تساعد على مرور الدم من وإلى القلب، ويعمل على توسيع الأوردة الضيّقة التي يبدأ الدوالي بالظهور منها، بسبب عدم قدرة مرور الدم بشكل طبيعي منها ، فيما يلي علاج الشعيرات الدموية بالخل.

علاج الشعيرات الدموية بالخل
علاج الشعيرات الدموية بالخل
  • من خلال دراسة تجريبيَّة عشوائيَّة مضبوطة تم اختيار 120شخص مصاب بالدوالي بشكلٍ عشوائي، ومن ثمَّ تم تقسيمهم لمجموعتين، حيث إنَّ أحد المجموعتين لن يتم تطبيق خل التفاح عليهم، بينما المجموعة الثانية سيتم تطبيق خل التفاح عليهم لمعرفة مدى فعاليته مقارنةً بالمجموعة التي لم يتم فيها استخدامه.
  • وقد أظهرت الدراسة انخفاضًا واضحًا في شدة الأعراض لدى المرضى من حيث التشنّجات والألم والتورّم والحكة ولون الجلد، ولكن أظهر استخدام خلّ التفاح على الجلد لعلاج الدوالي انخفاضًا أكبر في شدّة الأعراض لدى المرضى، لذلك قرّر الباحثون خلال هذه الدراسة أنّ خل التفاح قدّم آثارًا إيجابية على الجلد لأعراض الدوالي كونه فعَّال وطريقة سهلة التطبيق، وبالرغم من ذلك لا توجد دراسات كافية للجزم بفعاليته أو مأمونيته.
  • يعتبر خل التفاح أحد أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في علاج اسباب انفجار الشعيرات الدموية أو الدوالي في الساقين. يحتوي على مجموعة من المواد الحمضية التي تساعد في تدفق الدم بجانب توسيع الأوردة ويستخدم كما يلي: يستخدم في هذه الوصفة خل التفاح الطبيعي الذي يميل لونه إلى الاحمرار.
  • يتم عمل كمادات من خل التفاح على مناطق وجود الشعيرات الدموية وإذا كانت في القدم يفضل رفع الساقين أعلى من مستوى الجسم. يستخدم أيضًا عن طريق شربه من خلال إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب ماء وملعقة من العسل ويكرر المشروب ثلاث مرات خلال اليوم. يمكن خلط خل التفاح مع كمية من الماء الساخن ويتم وضع القدمين في هذا المحلول مع التدليك المستمر لمكان الشعيرات الدموية لمدة 30 دقيقة.

الشعيرات الدموية في الساقين

الشعيرات الدموية بالساقين هي عبارة عن عروق دقيقة يمكن أن تظهر من خلال الجلد على الساق اليكم المزيد عن الشعيرات الدموية في الساقين .

الشعيرات الدموية في الساقين
الشعيرات الدموية في الساقين
  • الشعيرات الدموية المنفجرة أو الأوردة العنكبوتية هي عبارة عن خيط دقيق ظاهرعلى سطح الجلد ، ” عندما تتسع جدران هذه الأوعية الدموية ثم تضيق فجأة ، فإنها قد تتلف بشكل دائم ، وتتمدد وتبدو أكثر وضوحا ” . تظهر الأوعية الدموية وتبرز عند اتساعها وتمددها تحت طبقة الجلد الخارجية مباشرة. يتسبب هذا في تشكل الخطوط الحمراء أو البنفسجية على البشرة على هيئة شبكة العنكبوت، وهذا سر تسميتها بالأوردة العنكبوتية.
  • هناك العديد من أسباب ظهور الشعيرات الدموية في الساقين لذلك يجب استشارة الطبيب للحصول على أفضل علاج يناسب كل فرد على حدى، وتختلف أساليب العلاج ما بين:
  • العلاج بالليزر: تنتج أجهزة الليزر أشعة كثيفة تختلف في شدتها ومدة نبضها ولكنه قد يسبب بعض الإزعاج والتهييج في بعض الحالات ويضطر لاستخدام مخدر موضعي لتقليل الحساسية وعدم الراحة وقد يترك علامات بلون مختلف تشبه الكدمات
  • جهاز veingoch: يعتبر الوسيلة الأحدث لإزالة الشعيرات الدموية من الساقين ويعد أفضل من استخدام الليزر لعدم تركه أثار
  • التخلص من الوزن الزائد مع ممارسة الرياضة بانتظام ممارسة اكي تتحسن الدورة الدموية في الأرجل مما يجعل صمامات الأوردة تعمل بشكل عادي مع وجود عضلات قوية تضخ الدم من الأرجل إلى القلب محاولة عدم الوقوف لمدة طويلة أو الجلوس كذلك ، ورفع الأرجل للراحة من وقت لآخر .
  • كذلك يمكن استخدام الجوارب الضاغظة للأرجل للتقليل من الضغط على الأوعية السطحية في الجلد.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا